تجربتي مع ابرة البروفايلو

تجربتي مع ابرة البروفايلو
تجربتي مع ابرة البروفايلو

اجتزت العديد من الدورات التدريبية في مجال تأهيل حالات الأعصاب وحالات الإصابات الرياضية، أعمل في مستشفى القصر العيني، بالإضافة إلى عملي في مركز طبي متخصص في حالات الأعصاب والشلل الدماغي

إنشاء: 24 أكتوبر 2022 · تحديث: 29 فبراير 2024

تتنوع الحلول الطبية المستخدمة في التخلص من التجاعيد المصاحبة للتقدم في العمر بشكل كبير، وقد أوضحت العديد من مواضيع تجربتي مع ابرة البروفايلو تفوق هذه التقنية على العديد من التقنيات المشابهة لها خلال السنوات القليلة الماضية، فقد أثبتت فعاليتها في العديد من الحالات مقارنة بتقنيات الفيلر والبوتوكس وغيرها من التقنيات.

نوضح لكم في هذا المقال بعض التجارب الإيجابية والسلبية المتعلقة بهذا النوع من الابر، كما نبرز بعض الفروق الموجودة بين ابر البروفايلو والفيلر. 

ابرة البروفايلو

ما هو الفرق بين البروفايلو والفيلر؟

يُوجد بعض التشابهات بين كلا من البروفايلو والفيلر فكلاهما يُستخدم لإخفاء تجاعيد البشرة واستعادة نضارتها عن طريق الحقن، لكن بالرغم من ذلك فهما يختلفان اختلافاً جذرياً في طريقة تركيبهما وطريقة عمل كل منهما.

تتكون حقن البروفايلو بشكل أساسي من حمض الهيالورونيك الذي يعمل على ترطيب البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين للمساعدة في إخفاء التجاعيد، والذي يعتبره الخبراء حلاً طبيعياً وآمناً مقارنةً بالعديد من الحلول الطبية الأخرى، وذلك على عكس الفيلر الذي يحتوي على العديد من المكونات الأخرى بجانب هذا الحمض.

بالإضافة إلى ذلك فإن ابر البروفايلو يمتد أثرها إلى العديد المناطق المحيطة بمنطقة العلاج، وذلك على عكس تقنية الفيلر التي يقتصر أثرها فقط على المنطقة التي تم حقنها.

ما الفرق بين ابرة النضارة والبروفايلو؟

ابرة النضارة Skin Booster وابرة البروفايلو هما نوعان من حقن حمض الهيالورونيك الفعالة في علاج علامات الشيخوخة والتجاعيد، ولكن بينهما فروق، أهمها أن إبرة البروفايلو تستخدم تركيز أعلى من حمض الهيالورونيك HA لتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين ويمكنها أن تعالج العديد من مشكلات البشرة ولكنها تتميز بالقدرة على علاج الترهلات والتجاعيد والخطوط الدقيقة.

إبرة النضارة في المقابل تركز على الترطيب وتغذية البشرة حيث يجذب حمض الهيالورونيك بها جزيئات الماء مما يوفر ترطيباً مكثفاً يمنح البشرة مظهراً أكثر شباباً وامتلاءً، كما يمكن لإبر النضارة تقليل الندبات وتوحيد لون البشرة.

عند الاختيار بين العلاجين ينبغي تحديد الهدف أولاً، فإذا كانت مشكلة البشرة الأساسية في التجاعيد والترهلات فإن البروفايلو أفضل، أما إذا كانت البشرة مجهدة وباهتة فإن إبر النضارة السكين بوستر هي الأفضل لإعطائها ترطيباً قوياً وملمساً أفضل وإشراقاً.

⁨‎⁨الفرق بين البشرة الشابة والعجوزة⁩⁩

احصل على السعر المناسب من طبيب جلدية في منطقتك طلب عرض سعر

تجارب ابرة بروفايلو للوجه قبل وبعد

نقدم فيما يلي مجموعة حقيقية من تجارب إبر البروفايلو والصور قبل وبعد

1- تجربتي مع ابرة البروفايلو لتجاعيد الوجه:

تقول احدى السيدات أنها قد أجرت العديد من عمليات حقن الفيلر على فترات متباعدة لإخفاء بعض التجاعيد التي بدأت بالظهور في منطقة الوجه والرقبة مع التقدم في العمر، ولكنها قامت مؤخراً باللجوء لتقنية حقن البروفايلو لما وجدت فيها من مميزات.

تحكي السيدة عن تجربتها وتقول أن جلسة الحقن الأولى لم تتطلب أكثر من ساعة واحدة، تمكنت بعدها من العودة إلى معظم أنشطة حياتها اليومية دون أي مشكلة، كما أنها قد بدأت في ملاحظة النتائج قبل أن تأخذ ابرة البروفايلو للوجه الثانية من خطة العلاج والتي كانت بعد أربعة أسابيع فقط من الجلسة الأولى.

⁨‎⁨تجربتي مع ابرة البروفايلو لتجاعيد الوجه⁩⁩

احصل على السعر المناسب من طبيب جلدية في منطقتك طلب عرض سعر

2- تجربة ازالة تجاعيد أسفل العينين:

تبين لنا سالي التي تبلغ من العمر 56 عاماً تجربتها مع تجاعيد منطقة أسفل العينين التي ازداد وضوحها بعد خضوعها لإحدى العمليات الجراحية التجميلية لإزالة بعض الانتفاخات الموجودة في هذه المنطقة، خضعت بالفعل للعديد من جلسات البوتكس لإخفاء هذه التجاعيد لكن دون جدوى.

تحكي سالي أنه بعد اطلاعها على مميزات وأضرار إبرة بروفايلو قررت استشارة أحد الأطباء لإجرائها، وقد كانت العملية بسيطة في إجراءها - على حد قولها - ولكنها عانت خلال الأيام الأولى بعد العملية مع أوقات النوم بسبب بعض الآلام، ولكنها تمكنت من ملاحظة نتائج واضحة في عدة أماكن من وجهها خلال ما يقارب من أسبوع واحد فقط.

⁨‎⁨تجربتي مع ابرة البروفايلو لازالة تجاعيد أسفل العينين⁩⁩

3- ابرة البروفايلو للوجه لإخفاء تجاعيد الخدود:

تقول أماندا التي تبلغ من العمر 54 عاماً أنها لاحظت مؤخراً بعض التجاعيد البسيطة في منطقة الخدين والتي تظهر بوضوح شديد أثناء الابتسام، توضح أنها قد لجأت لتقنية البروفايلو للتخلص من هذه التجاعيد عقب زيارة أحد الأطباء والاطلاع على نتائج بروفايلو للوجه قبل وبعد والتأكد من درجة أمان هذا النوع من التقنيات.

أضافت أماندا أيضاً أن تجربتها مع هذا النوع من الإبر كان مثالياً إلى حد كبير، فلم تستغرق العملية أكثر من الوقت المحدد لها، كما أن الطبيب أعطاها بعض النصائح التي تتعلق بشرب كميات كافية من الماء وتجنب التعرض للشمس قدر الإمكان الأيام الأولى بعد الحقن للحصول على أفضل النتائج.

ابر البروفايلو لإخفاء تجاعيد الخدود

احصل على السعر المناسب من طبيب جلدية في منطقتك طلب عرض سعر

4- قد لا تدوم نتائج البروفايلو طويلاً:

تقول إحدى السيدات التي كانت تعاني من بعض التجاعيد المتفرقة في عدد من مناطق الوجه أنه بالرغم من ارتفاع سعر حقن البروفايلو إلا أنها لجأت لاستخدامه بعد استشارة أحد الأطباء المختصين، والذي نصحها باللجوء إليه لكونه أحد الحلول الطبيعية الفعالة التي لا تتسبب عادة في أي مضاعفات خطيرة.

أوضحت السيدة أنها خضعت لجلستين من الحقن يفصل بينهما أربعة أسابيع كما هو مقرر من قبل الطبيب، تقول إنها قد حصلت على نتائج جيدة بعد إجراء الجلستين فقد أحست بفرق واضح بعدهما، لكن النتائج لم تدم – على حد قولها – أكثر من 3 أسابيع فقط بدلاً من 6 أشهر، وقد أرجع الطبيب ذلك لطبيعية جسمها وأسلوب حياتها.

⁨‎⁨⁨تجربتي مع ابرة البروفايلو ⁩⁩⁩

هل تعرفي فوائد إبرة العنبر للوجه؟

5- بعد الأعراض الجانبية لاستخدام حقن البروفايلو:

تحكي إحدى السيدات التي تبلغ من العمر 40 عاماً عن تجربتها مع هذا النوع من العلاجات، وتقول إنها قد حصلت على النتائج التي تطمح إليها من خلال الخضوع لثلاث جلسات فقط من الحَقن، وتضيف بأنها لم تتوقع الحصول على هذه النتائج في فترة قصيرة.

تقول السيدة بعد ذلك " اعتبر تجربتي مع ابر بروفايلو من التجارب الموفقة إلى حد كبير، ولكن رغم ذلك فقد عانيت من بعض الالتهابات والتحسسات الجلدية على فترات متفرقة بعد ظهور النتائج، كما أنها كانت تؤرق نومي في بعض الأيام".

⁨‎⁨ابر البروفايلو لإخفاء تجاعيد الخدود⁩⁩

احصل على السعر المناسب من طبيب جلدية في منطقتك طلب عرض سعر

6- تجربتي مع ابر البروفايلو لليدين:

تحكي فاطمة التي تبلغ من العمر 47 عاماً عن تجربتها مع ابر البروفايلو في إخفاء تجاعيد الكفين، فقد كانت تعاني من ترهل متوسط الشدة في مناطق متفرقة من يديها، تقول أن هذه التجربة كانت الأولى لها مع إحدى تقنيات شد الجلد الطبية، وأنها قد لجأت لهذه التقنية بالتحديد لاحتواء الابر بالكامل على الهيالورونيك الطبيعي.

تقول فاطمة أنها بدأت بملاحظة النتائج في خلال أيام قليلة من عملية الحقن الأولى، كما أن العملية بالكامل لم تتطلب سوى جلستين لاستعادة نضارة منطقة الكفين و استعادة مظهرها الصحي من جديد، كما أوضحت أن الجلسات كانت تتضمن حقن أحد أنواع التخدير الموضعي في الكفين قبل البدء في توزيع البروفايلو على أماكن معينة من الكفين.  

⁨‎⁨تجربتي مع ابر البروفايلو لليدين⁩⁩

اقرأ أيضاً: فوائد إبرة الجوري لشد الوجه والنتائج قبل وبعد

متى تظهر نتائج ابرة البروفايلو

يبدأ تأثير ابرة بروفايلو لشد الوجه عادة بعد 2-4 أسابيع من الحقن.

تقلل ابرة البروفايلو للوجه بشكل كبير من علامات الشيخوخة، ويبدو الوجه أصغر سنًا مرة أخرى، تعتمد المدة التي يستغرقها تأثير ابرة البروفايلو للوجه على عدة  عوامل، من أهمها العمر وحالة البشرة.

احصل على السعر المناسب من طبيب جلدية في منطقتك طلب عرض سعر

إقرأ أيضاً

البروفايلو لتجديد شباب البشرة

إجراءات غير جراحية لتوحيد لون البشرة

بشرة صافية مع 10 من افضل ماركات عالمية من منظف الوجه

أفضل 5 ماسكات ديتوكس للوجه لبشرة أكثر توهجاً

أفضل 9 من منتجات علاج حب الشباب لبشرة صافية

أقوى 8 سيروم لتفتيح البشرة لاستعمالها ضمن روتين العناية الخاص بك

تمتعي ببشرة نضرة مع أفضل 11 صابونة للحبوب

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...