تجربتى مع سيدوفاج للتخسيس

تجربتى مع سيدوفاج للتخسيس
تجربتى مع سيدوفاج للتخسيس

حاصلة على دبلوم عام في التربية كلية الدراسات العليا للتربية بتقدير امتياز، طالبة في الدبلوم الخاص للمناهج وطرق التدريس بكلية الدراسات العليا للتربية، حصلت على عدة دورات تدريبية في الكتابة

إنشاء: 23 مايو 2022 · تحديث: 5 سبتمبر 2023

رُصدت العديد من التجارب تحت عنوان "تجربتى مع سيدوفاج للتخسيس"، تداولها الكثير من مرضى السمنة لنقل تجربتهم مع استخدام حبوب السيدوفاج وأثرها على فقدان الوزن. ترافق ذلك مع زيادة في البحث عن هذه التجارب من قبل الراغبين في التخلص من الوزن الزائد من أجل معرفة المزيد. فإن كنت تعاني من زيادة في الوزن وتتساءل عن تجارب الآخرين مع السيدوفاج، هل كان الأمر ناجحاً حقاً؟! هل ساعد البعض على فقدان الوزن؟ كم خسروا من الوزن؟ كيف تناولوا الدواء؟ ومتى ظهرت النتيجة؟ وغيرها من التساؤلات. إذن إليك هذا المقال ننقل فيه بعضاً من هذه التجارب، علّها تجيبكم عن أكثر التساؤلات.

ما هو السيدوفاج؟

يتكون دواء السيدوفاج من المادة الفعالة الميتفورمين أحد أكثر المواد أهمية في علاج مرض السكري من النوع الثاني، قلما يخلو منها أي علاج لمرض السكري.

يصف الأطباء دواء المتفورمين كعلاج أولي لمرضى السكري من النوع الثاني ومرضى ما قبل السكري، منهم مرضى السمنة المعرضين لخطر الإصابة بالسكري كأحد أضرار السمنة الأكثر شيوعاً.

يصفه الأطباء كذلك في بعض حالات السمنة حتى وإن لم يكن المريض مصاباً بداء السكري أو مقدماته؛ لما له من تأثير على فقدان الوزن.

تجارب استخدام سيدوفاج للتخسيس

ننقل إليكم بعض تجارب استخدام سيدوفاج في التخسيس كما عرضها أصحابها. فإن كنت لا زلت تتساءل ما هي تجاربكم مع سيدوفاج للتخسيس إذن فلتكمل معنا.

ننوه قبل عرض التجارب أن هذا العلاج لا يؤخذ إلا بعد استشارة الطبيب ومراجعة التاريخ المرضي، ولا ينبغي الحصول عليه دون وصفة طبية لتجنب أضرار استخدام سيدوفاج وأعراضه الجانبية المحتملة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

1- تجربتى مع حبوب سيدوفاج للتخسيس:

يحكي داني تجربته قائلاً: "أود أن أشارك تجربتي معكم، فأنا أعاني من مرض عقلي وتسببت الأدوية التي أتناولها في زيادة وزني. لم أرغب في التوقف عن تناول الدواء النفسي لعدم رغبتي في العودة إلى المشفى. وصف لي الطبيب دواء ميتفورمين منذ أشهر، كان وزني حينها 98 كيلو أصبح الآن 93.5 كيلو. كم أنا سعيد بفقداني هذا الوزن! توقفت خلال هذه الفترة عن تناول الأطعمة السريعة وأضفت المزيد من الخضروات والفاكهة إلى نظامي الغذائي. آمل أن أخسر المزيد من الوزن".

تجربتى مع حبوب سيدوفاج للتخسيس
تجربتى مع حبوب سيدوفاج للتخسيس

2- فقدان في الوزن واستعادة الصحة:

مريض آخر ينقل تجربته: "أعاني منذ ما يقرب من العشرين عاماً من انخفاض هرمون التستيرون وارتفاع في ضغط الدم وزيادة في الوزن. بدأت أتناول دواء السيدوفاج في منتصف يناير حتى وصلت إلى جرعة 2000 ملغ يومياً. فقدت ما يقرب من 53 رطلاً في منتصف مايو تقريباً وقلت شهيتي للطعام بمعدل النصف. تحسن ضغط دمي إلى درجة الحاجة لتعديل جرعة الدواء. لدي القليل من الأعراض الجانبية ولكنني في المجمل أشعر بشعور رائع. اكتشفت من خلال بحثي على الإنترنت أنه من غير الشائع فقدان هذا القدر من الوزن مع تناول الميتفورمين".

فقدان في الوزن واستعادة الصحة
أفضل تجارب مع حبوب سيدوفاج للتخسيس

3- أخيراً سأستعيد زوجي النحيف!

نقلت التجربة زوجة مريض تناول دواء الميتفورمين لمدة شهر، تقول: "شُخص زوجي تشخيص خاطئ بقصور في الغدة الدرقية. عانى خلال هذه الفترة تعباً شديداً واكتئاباً حتى اكتسب الكثير من دهون البطن. شخصه طبيب الغدد الصماء بعدها بمتلازمة التمثيل الغذائي ووصف له دواء الميتفورمين. خسر ما يقرب من 20 رطلاً بعد الانتظام على تناول دواء سيدوفاج لمدة شهر مع الاعتماد على نظام غذائي قليل الكربوهيدرات. شعر بعدها بتحسن كبير وأضحى لديه المزيد من الطاقة. نحن سعداء للغاية بهذه النتيجة، وأخيراً سأستعيد زوجي النحيف".

تجربتى مع حبوب سيدوفاج للتخسيس
أخيراً سأستعيد زوجي النحيف مع حبوب سيدوفاج للتخسيس!

4- بداية مروعة ونهاية تستحق:

تقول هنا في تجربتها: "كانت بدايتي مروعة مع تناول هذا الدواء. عانيت إرهاقاً شديداً وتشنجات في المعدة وحركات غير طبيعية في الأمعاء حتى تقيأت دماء عدة مرات. لكنني على الرغم من كل ذلك استمريت على الدواء. قمت بتخفيض جرعتي إلى 500 مجم مرتين يومياً، وبدأت الأعراض الجانبية للميتفورمين تخف بعد مرور ما يقرب من ثلاثة أسابيع حتى أصبحت طبيعية تماماً. بدأت أفقد وزني، خسرت حوالي 25 رطلاً مع اتباع نظام غذائي صحي. ساعدني الدواء على خفض شهيتي لكن ليس إلى الدرجة التي يمكن أن يقع بها ضرر. عليك أن تعطي هذا الدواء فرصة إذ يحتاج الكثير من الناس إلى تناوله على الأقل شهرين متتابعين حتى يعمل بكفاءة".

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

5- تجربتي مع السيدوفاج والجلوكوفاج في إنقاص وزني:

تحت عنوان تجربتي مع السيدوفاج والجلوكوفاج للتخسيس تحكي صاحبة إحدى قنوات اليوتيوب تجربتها قائلة: "جربت حبوب الجلوكوفاج والسيدوفاج للتخسيس، كلاهما نفس المادة الفعالة. تعرفها الكثير من السيدات إذ يصفه الأطباء في علاج بعض مشكلات الرحم والمبايض كما مشكلة التكيسات. يعمل السيدوفاج على تخفيض نسبة السكر في الدم وإنقاص الوزن، ويوصف لمرضى السكري لمساعدة البنكرياس في السيطرة على معدل السكر في الدم. جربته بعد أن رأيت الكثير من الأطباء ينصحون به وبعد تجربة العديد من أدوية التخسيس الأخرى التي لم تكن فعالة إطلاقاً".

تكمل السيدة: "قد يتعارض الدواء مع بعض الأمراض كما في حالات مرضى القلب أو الكبد أو الكلى. عليك كذلك استشارة الطبيب خاصة إن كنت تتناول أي الأدوية الأخرى التي قد يتعارض الدواء معها. يجب اتباع نظام صحي متوازن في أثناء تناول الدواء حتى لا يتسبب في حدوث هبوط مفاجئ في مستوى السكر بالدم. كغيره من العلاجات له بعض الآثار الجانبية، فمن أضرار سيدوفاج للتخسيس التي شعرت بها في بداية استخدامه صداع وسرعة في ضربات القلب وبعض النهجان. قلل الدواء شهيتي وساعدني على فقدان الوزن. كنت أتناول تركيز 500 مجم مرتين يومياً، مرة بعد الفطور ومرة بعد العشاء".

تجربتي مع السيدوفاج للتخسيس
تجربتي مع السيدوفاج والجلوكوفاج في إنقاص وزني

6- تجربتي لم تكن الأفضل:

تحكي جينا تجربتها قائلة: "وصفت لي طبيبتي دواء ميتفورمين بعد أن عانيت ثباتاً في الوزن لمدة عام، أخبرتني أنه يستخدم أحياناً دون تصريح في علاج زيادة الوزن. لم يكن لدي أي مشكلة مرضية تستدعي تناول السيدوفاج مثل تكيس المبايض أو مرض السكري ومقاومة الأنسولين. بقيت على جرعة 500 مجم يومياً لمدة شهر، ولكن لم يساعدني على فقدان الوزن. لاحظت اختلافاً واضحاً في شهيتي؛ ساعدني الدواء على الحفاظ على نسبة السعرات الحرارية اليومية التي أحتاج إليها. مع ذلك وعلى الرغم من ممارسة الرياضة يومياً والحفاظ على نمط غذائي صحي من تناول الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة والبروتينات إلا أنني لم أفقد شيئاً من وزني. نعم نجح الأمر مع انخفاض الشهية، ولكن لم ينجح مع فقدان الوزن بالنسبة إليّ".

تجربتي مع سيدوفاج لم تكن الأفضل
تجربتي مع السيدوفاج في إنقاص وزني

سعر كبسولات سيدوفاج

  1. سيدوفاج تركيز 500 مجم (شريط 10 أقراص): 3.5 جنيه مصري.
  2. سيدوفاج ريتارد تركيز 850 مجم (العبوة 30 قرص): 15 جنيه مصري.ؤ
  3. سيدوفاج ريتارد 850 مجم (عبوة 60 قرص): 30 جنيه مصري.
  4. سيدوفاج 1000 مجم (عبوة من 2 شريط): 11 جنيه مصري.

ختاماً، قد تختلف نتيجة الدواء من شخص إلى آخر وكما يتضح لنا من أكثر التجارب الناجحة إلى ضرورة اتباع نمط غذائي صحي حتى الحصول على نتيجة مرضية. لن يساعدك دواء سيدوفاج أو غيره من أدوية التخسيس على فقدان الوزن الزائد دون ممارسة الرياضة واتباع عادات صحية.

اقرأ أيضاً

أكتيف سليم للتخسيس وحرق الدهون

تجربتي مع تخسيس الخدود

سعر جلسات التخسيس بالتبريد

أفضل أعشاب التخسيس من العطار

حبوب الصبار للتخسيس فوائدها وأضرارها

أنجح وصفة لتخسيس البطن والجناب

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...