تجارب زراعة الشعر

تجارب زراعة الشعر
تجارب زراعة الشعر

عملت بصيدليات المجتمع ومستشفى عين شمس التخصصي، خبرة 10 سنوات في ترجمة المحتوى الطبي والدراسات الطبية المتخصصة، رأست وفدًا مصريًا في مؤتمر التراث الشعبي بالصين, كاتبة في موقع تجميلي منذ بدايته

إنشاء: 28 سبتمبر 2021 · تحديث: 30 أبريل 2023

حققت عملية زراعة الشعر انتشاراً واسعاً حول العالم وتأتي في مرتبة متقدمة ضمن قائمة عمليات التجميل الأكثر طلباً، يرجع ذلك إلى عِدة عوامل مثل طبيعة الإجراء الطبي نفسه التي تجعله بالغ الأهمية بالنسبة للرجال والنساء على السواء.

خاصة أن الصلع أو انخفاض كثافة الشعر من العيوب الشكلية شديدة الوضوح التي لا يمكن إخفاؤها، كما أن تطور التقنيات الطبية المستخدمة ساهم في رفع نسب نجاح العملية، مما منح العملاء مزيداً من الثقة وأدى إلى زيادة معدلات الإقبال على تلك العملية.

تجرى سنوياً الآلاف من عمليات زراعة الشعر حول العالم لحالات مختلفة ولأسباب متعددة، مثل الصلع الوراثي أو انخفاض كثافة الشعر بالإضافة إلى حالات فقدان الشعر نتيجة تعرض نسيج الجلد للتلف بسبب الحروق والجروح. يرصد "تجميلي" من خلال التقرير التالي مجموعة من تجارب زراعة الشعر الواقعية التي أجريت في دولة تركيا وإمارة دبي؛ حيث إن كليهما مُصنف ضمن الدول الرائدة في هذا التخصص والأكثر إجراءً لهذا النوع من العمليات.

تجارب زراعة الشعر في تركيا وحالة زراعة 5,100 بصيلة بالاقتطاف

أجرى السيد "رائد الماني" عملية زراعة الشعر في تركيا وقد أظهر الكثير من الرضا عند حديثه عنها، إذ قال:

"سمعت كثيراً عن زراعة الشعر في تركيا تجربتي كانت مميزة كما اعتقد، حيث توجهت إلى مركز حياة هير في تركيا وأجريت عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE بعدد 5,100 بصيلة، تمكنت من ملاحظة الفارق خلال الأيام التالية مباشرة حيث بدأ الشعر في النمو بالمنطقة الوسطى من الرأس التي كانت مصابة بالصلع، بعد اكتمال ستة أشهر ومع اتباع البرنامج العلاجي الموصى به استعاد الشعر كثافته بنسبة 80%"

يرى السيد رائد أن تجربة زراعة الشعر في تركيا مميزة ليس فقط بسبب الرعاية الطبية والنتائج التي تحققت، بل أشاد كذلك بمستوى الرفاهية الذي يقدمه المركز، حيث تولى توفير وسيلة انتقال مخصصة له وتوفير مكان للإقامة داخل أفضل الفنادق منذ وصوله وحتى إتمام العملية.

زراعة الشعر في تركيا تجربتي

زراعة الشعر في تركيا تجربتي مع زراعة 3,000 بصيلة بتقنية FUE

يشير الشاب الهولندي "Senkaya" في بداية حديثه أن تجاربه السابقة مع عمليات التجميل كانت جيدة، حيث قام في وقت سابق بإجراء عملية تجميل الأنف في أمستردام وكانت النتائج رائعة.

لكن رغم ذلك كان لديه تخوفاً من إجراء عملية زراعة الشعر، حيث إن أحد الأصدقاء قام بإجراء تلك العملية داخل أحد مراكز زراعة الشعر في هولندا وقام بزراعة 1,400 طعماً بتكلفة مرتفعة جداً تقدر بحوالي 7,000 يورو، إلا أن رغم ذلك مرت سنة كاملة ولم يلاحظ فرقاً كبيراً في مظهر شعره.

يقول "سينكايا" راوياً تفاصيل تجربته: لم أكن أعاني في الأساس من مشاكل ظاهرة في الشعر، لكن حين قمت بحلاقته بالكامل إحدى المرات لم يعاود النمو مجدداً في كل المناطق، حيث أصبح منخفض الكثافة بشكل ملحوظ وظهرت بعض البقع الصلعاء في مقدمة الجبهة ومنطقة خلف الرأس، قرأت كثيراً عن متوسط الأسعار وعن تفوق زراعة الشعر في تركيا تجربتي أثبتت أن ما تروجه الإعلانات حول تقدم التقنيات وكفاءة الأطباء حقيقي بنسبة 100%.

تمكن الشاب الهولندي من مراسلة العديد من مراكز زراعة الشعر في تركيا وحصل منهم على عِدة عروض، ثم أرسل لهم صوراً للمنطقة المتضررة من رأسه كي يتمكنوا من تقييم الحالة وتحديد نوع الإجراء المناسب له وفي النهاية أخبروه بأن عليه زراعة 3,000 من الطعوم FUE.

مضى الآن حوالي ثلاثة أشهر على تاريخ إتمام العملية وبدأت البصيلات المزروعة حديثاً في النمو بشكل تدريجي. بشكل عام يؤكد سينكايا أنه راضٍ تماماً عن النتائج التي تحققت حتى الآن وأنه متفائل باستعادة شعره لكثافته الطبيعية مرة أخرى في أقرب وقت، ولذلك اهتم بمشاركة تجربته عبر الإنترنت معتبراً إياها واحدة من أنجح تجارب زراعة الشعر في تركيا

تجارب زراعة الشعر في تركيا

تجارب زراعة الشعر للنساء بعدد 1600 بصيلة

تعاني وردة (24 سنة) من السعودية من كبر حجم الجبهة نسبياً منذ طفولتها ومع تقدمها في العمر لاحظت انحسار الشعر عن مقدمة الرأس، مما أدى إلى زيادة بروز الجبهة وتسبب لها في ألم نفسي قاسي، في تلك المرحلة قررت إجراء عملية زراعة الشعر ونظراً لارتفاع أسعار زراعة الشعر في السعودية قررت إيجاد بديل في دولة أخرى.

تقول وردة: بدأت في البحث عن نتائج تجارب زراعة الشعر في تركيا ونتائج تجارب زراعة الشعر للنساء على وجه الخصوص، إلى أن توصلت إلى مركز الدكتور يتكين باير في اسطنبول.

تواصل: أهم ما يُميز المركز الصراحة والواقعية؛ فقبل إجراء العملية أخبروني أنه لا يمكن تقليص حجم الجبهة بينما يمكنهم زيادة كثافة الشعر في مقدمة الرأس فقط. وبعد ذلك تمت إزالة الشعر من المنطقة المانحة بنسبة صغيرة لم تؤثر على المظهر، ثم تمت زراعة 1,600 بصيلة FUE في مقدمة الرأس.

تقول وردة أنها لم تكن سعيدة خلال الأيام الأولى نظراً لظهور تورمات في المنطقة المناحة وقشور في المساحة التي تمت زراعتها، لكن تلك الآثار الجانبية لم تدم إلا عشرة أيام فقط بعدها بدأ الشعر في النمو وبعد بضعة أشهر صارت راضية تماماً عن مظهرها، بل وتعتبر تجربتها واحدة من أنجح تجارب زراعة الشعر للنساء في تركيا.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ويوضح ذلك الفيديو إحدى تجارب زراعة الشعر في تركيا مع دكتور يتكين باير:

تجارب زراعة الشعر في تركيا بتقنية الاقتطاف

خضع السيد حسان من الإمارات لعملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE وعن ذلك يقول:

"نصحني الأصدقاء بإجراء زراعة الشعر في تركيا تجربتي أثبتت أنهم كانوا محقين في ذلك، أكثر ما كان يقلقني قبل إجراء عملية زراعة الشعر هو الألم المصاحب لها أو الآثار الجانبية التي تنتج عنها مثل التورمات أو الشعور بالحكة، لكن تجربتي مع زراعة الشعر أثبتت أنه لم يكن هناك داعٍ لتلك المخاوف؛ حيث إن التقنيات الطبية المستخدمة في العملية قد تطورت بصورة كبيرة ولم تعد تسبب ألماً باستثناء وخز حقنة المخدر الموضعي"

أجرى السيد حسان عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE داخل مركز جواد لزراعة الشعر في اسطنبول، إلى جانب المستوى المتقدم من الرعاية الصحية الذي تلقاه أشاد أيضاً بدرجة الرفاهية التي يوفرها المركز، حتى أنه حرص على المشاركة في أحد مقاطع الفيديو الدعائية المروجة للخدمات التي يقدمها.

تجارب زراعة الشعر في دبي

تجارب زراعة الشعر في دبي وزراعة 2500 شريحة FUT

يعتبر العميل -الذي رفض نشر اسمه- تجارب زراعة الشعر في دبي من أفضل الأشياء التي حدثت له في حياته، حيث يقول أنه تردد كثيراً قبل الإقدام على  تلك الخطوة، لكنه في النهاية تواصل مع مركز Dubai Cosmetic Surgery، حيث طلبوا منه إرسال مجموعة صور لمنطقة الرأس عبر الإنترنت ثم أفادوا بأنه يعاني من حالة صلع من المستوى الثالث وأنه يحتاج إلى إجراء زراعة الشعر FUT بعدد 2000: 2500 بصيلة للحصول على الكثافة المناسبة في منطقة مقدمة الجبهة والأجناب.

يصف العميل نتيجة تجربة زراعة الشعر في دبي بالمثالية حيث استعاد البصيلات الجديدة التي كانت سريعة النمو عالية الكثافة، مشيراً إلى تلقيه خدمة طبية عالية المستوى، كما أنه استفاد من عروض خصومات الصيف التي مكنته من الحصول على تلك النتائج بأسعار تنخفض بنسبة كبيرة عن المتوسط المتعارف عليه لأسعار زراعة الشعر في دبي المُرتفعة نسبياً.

تجارب زراعة الشعر للنساء

تجربتي مع زراعة الشعر في دبي

تقول عروسة منصور (30 سنة) من الإمارات: تمت تجربتي مع زراعة الشعر مؤخراً بعد فترة طويلة من التردد، حيث عانيت منذ طفولتي من مشاكل الشعر المترقق أو الخفيف في منطقة وسط الرأس، استعملت عدداً كبيراً من مستحضرات العناية بالشعر لكن لم يتغير شيء وفي النهاية اكتشفت أن تلك المشكلة ناتجة عن العوامل الوراثية ولا يمكن علاجها.

تواصل عروسة قائلة: قرأت كثيراً عن تجارب زراعة الشعر في دبي والتقنيات المستخدمة في العملية، ثم قررت اللجوء إليها بعدما يئست من الوسائل العلاجية الأخرى، ساعدني على حسم الأمر معرفتي من تجارب زراعة الشعر للنساء السابقة أن العملية لم تعد تتطلب حلاقة شعر الرأس بالكامل كما كان الأمر في الماضي. بدأت الشعيرات الصغيرة في النمو بالمنطقة التي كانت تعاني من الترقق لكن النتائج النهائية لم تظهر حتى الآن إلا أني مُتفائلة.

تجربتي مع زراعة الشعر

تجارب زراعة 3320 بصيلة في دبي

يقول الشاب الثلاثيني -الذي يُعرف نفسه بـ(H.M)- من الإمارات: تجربتي مع زراعة الشعر لا يمكن أن تُوصف بالفاشلة أو السيئة لكن في ذات الوقت هذا لا يعني أنني سعيد تماماً بالنتائج التي تحققت من خلالها، أنا كنت أعاني من درجة متقدمة من درجات الصلع في مقدمة ومنتصف الرأس لذلك قررت اللجوء إلى عملية زراعة الشعر خاصة أن جبهتي عريضة وهذا كان يجعل المنطقة الصلعاء تبدو أكبر من حقيقتها.

يواصل صاحب التجربة حديثه: وقع اختياري على مركز DHI لزراعة الشعر بعد أن اطلعت على تجارب زراعة الشعر في دبي التي تمت من خلاله، توجهت إلى المركز وبعد إجراء مجموعة الفحوصات اللازمة قرر الخبير الأجنبي زراعة 3,320 بصيلة FUE لضمان الحصول على الكثافة المناسبة، النتائج النهائية كانت رائعة في الحقيقة لكن سبب انزعاجي الوحيد هو تراجع خط الشعر الأمامي، حاول مناقشة الطبيب في ذلك إلا أنه أخبرني أن حدود الشعيرات تنخفض قليلاً بعد زوال أثر التخدير لكن ذلك لم يحدث.

تجربة زراعة الشعر في مصر

شارك هيثم في فيديو على يوتيوب تجربة زراعة الشعر في مصر في أحد مراكز التجميل بناءً على توصيات من أصدقائه.

وأوضح هيثم أنه كان يعاني من فراغات في مقدمة الرأس والجانبين، وبدأت رحلته مع زراعة الشعر في مصر بإجراء الفحوصات اللازمة والتشاور مع الطبيب وفهم مراحل العملية والنتائج المتوقعة.

قام هيثم بزراعة الشعر بتقنية الاقتطاف، واستغرقت المرحلة الأولى (الاقتطاف) حوالي ساعة ونصف، وقام بالعملية في مرحلتي الاقتطاف والغرس عدد من الأطباء، فيما استطاع المريض ممارسة بعض المهام على هاتفه الجوال أثناء العملية بسهولة، كما تتوافر وسائل أخرى للتسلية أثناء العملية مثل شاشة لعرض الأفلام.

واستطاع هيثم ممارسة حياته بشكل طبيعي فوراً بعد العملية مع تجنب الجهد الشاق والتمارين، والالتزام بالتعليمات الطبية والأدوية والفيتامينات التي قدمها له المركز، والمتابعة المستمرة.

تجربة زراعة الشعر في السعودية

شارك الصحفي والمراسل التلفزيوني محمد الرزقي في قناته على يوتيوب تجربة زراعة الشعر في السعودية، موضحاً أنه تعرض للصلع وساهم في تساقط الشعر كثرة استخدام الكريمات والجل وغسل الشعر إلى جانب العامل الوراثي.

وقال إنه جرب العديد من الحلول مثل الأدوية والكريمات والإبر ولكن بلا نتيجة حتى قرر إجراء زراعة الشعر كحل فعال ودائم.

أما عن قراره إجراء زراعة الشعر في السعودية فيرجع إلى رغبته في توفير نفقات وتكاليف السفر، ولسهولة مراجعة الطبيب والمتابعة معه، وبعد البحث والسؤال اختار مركز الدكتور شادي زارع في جدة.

تمت العملية بتقنية الاقتطاف من منطقة خلف الرأس، واحتاج حوالي 240 بصيلة، وأجريت العملية على يومين.

وقال الرزقي إنه لم يشعر بالألم نتيجة للمخدر الموضعي ولم يشعر إلا بوخز الإبرة، واستطاع العودة إلى البيت على الفور وممارسة حياته بشكل طبيعي.

وتابع الرزقي نتائج العملية بعد 6 أشهر موضحاً أنه أخذ إبرة بلازما شهرياً، وأعرب عن سعادته بالنتيجة قائلا: "الآن صار يبغالي مشط وسشوار".

زرع الشعر قبل وبعد

تظهر الصور التالية النتائج الحقيقية وتجارب زراعة الشعر بطرق مختلفة وفي دول عديدة:

تظهر هذه الصورة نتيجة عملية زراعة الشعر باستخدام تقنية الاقتطاف FUE بعد 6 أشهر من العملية، وتظهر النتائج النهائية بعد عام.

تجربة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

تظهر هذه الصورة تجربة زراعة الشعر لشابة في الرابعة والعشرين من عمرها، بعد 3 أشهر من زراعة الشعر بالشريحة FUT على الخط الأمامي للشعر.

تجارب زراعة الشعر للنساء

تظهر هذه الصورة نتيجة زراعة 1564 بصيلة شعر بعد 10 أشهر.

تجربة زراعة الشعر قبل وبعد

تظهر الصورة نتيجة زراعة الشعر في تركيا

زرع الشعر قبل وبعد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

زراعة الشعر للنساء

عملية زراعة الشعر للرجال

متى تظهر نتيجة عملية زراعة الشعر ؟

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...