تبييض الوجه للرجال مع أفضل 9 كريمات لتفتيح البشرة

تبييض الوجه للرجال مع أفضل 9 كريمات لتفتيح البشرة
تبيض البشرة للرجال

كتبت في مواقع عربية عديدة مثل تجميلي و huffpost ,عملت بشركة IstiZada كمتخصصة في تحسين محركات البحث، اشتركت في العمل لبعض المشروعات للشركة مثل AddCounsel

إنشاء: 14 ديسمبر 2021 · تحديث: 4 أغسطس 2023

لم تعد العناية بالبشرة مقتصرة على النساء، حيث ازداد اهتمام الرجال بصورة متزايدة بالاهتمام بالبشرة وحمايتها من العوامل المختلفة.

تؤثر العديد من العوامل السلبية على بشرة الرجال، وتؤدي إلى ظهور التصبغات والاسمرار وزيادة دهنية البشرة أو جفافها، مثل: كثرة التعرض للشمس، والتعرض للمواد الكيميائية ووعوامل الطقس القاسية.

في هذا المقال نتعرف على طرق تفتيح البشرة للرجال، وأهم كريمات التبييض للرجال، والوصفات الطبيعية والأطعمة التي تساعد على تفتيح الجلد.

أسباب اسمرار الوجه عند الرجال

  • التعرض الدائم للشمس والأتربة والعوامل الجوية (بحكم المهنة لبعض الرجال مثل المهندسين وغيرهم ممن يتعرضون لأشعة الشمس لفترات طويلة وخاصة في فترة الظهيرة).
  • عدم الاهتمام بالتغذية المناسبة
  • عدم الاهتمام بشرب كميات كافية من الماء وتعرض البشرة للجفاف بصورة مستمرة.
  • نقص الاهتمام بترطيب البشرة واستخدام كريمات الوقاية من الشمس
  • نقص التغذية المناسبة ونقص بعض الفيتامينات
  • قد يعكس اسمرار البشرة بعض الأمراض مثل حالات فقر الدم وغيرها من أمراض سوء التغذية
  • التدخين يسبب اسمرار البشرة
  • السهر المتكرر وعدم الحصول على قسط كاف من النوم

كيف يمكن للرجل حماية بشرته من الاسمرار، نقدم لك طرق كيفية تبييض الوجه للرجال. فما هي الوصفات الطبيعية، وهل هناك حلولاً سحرية؟ كل هذا وأكثر نعرفه معاً فيما يلي.

اقرأ أيضاً

تجربتي مع الميزوثيرابي للوجه

تنظيف البشرة للرجال

تجربتي مع إبر التبييض

كريم نيفيا الأزرق واستخداماته للبشرة

أفضل 8 كريمات للجسم للحصول على بشرة فائقة النعومة

استخدامات كريم فيوسيدين للتبييض

افضل ٩ منتجات مستحضرات التجميل لتفتيح بشرة الرجال

كريم فازلين مضاد للبقع السمراء للرجال

هذا المنتج مضاد للبثور ومضاد للبقع السمراء ومزيل للنمش. وهو ليس فقط مرطب للبشرة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامين B3، وفيتامين ج مما يساعد على التحكم في إفراز الدهون في البشرة. يساعد هذا المنتج في تفتيح بشرتك وحمايتها من مشاكل بقع الشمس السمراء ويعطيك نتائجاً مبهرة في خلال عدة أسابيع.

هذا المنتج مناسب لمن يقضون فترات طويلة خارج المنزل ويتعرضون لأشعة الشمس لفترات طويلة. يوحد هذا المنتج لون البشرة ويفتحها ويمنحها إشراقة وتألقًا

كريم فازلين مضاد للبقع السمراء للرجال

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً

أهم تجارب كريم سكينورين للتبييض

نيفيا أدفانسد وايتنينج للرجال

هذا الكريم غني بمركب Vita Complex plus ومزود بمركبات مغذية للبشرة، تبيضها وتنقيها، ومن المعروف أن فعاليته تفوق بعشر مرات مركبات التفتيح العادية وتفوق فعالية فيتامين ج في تفتيح البشرة، إنه يعتني بالجلد ويمنحه نضارة وجمالاً، وتركيبته مثالية لحماية البشرة من أشعة الشمس وتمنع تلف البشرة وتساعد في مكافحة البقع السمراء.

تبيض الوجه للرجال

لوريال إكسبرت وايت أكتيف L’Oreal Men Expert White Active

يعمل هذا المستحضر على منع عمل إنزيم من الإنزيمات المنتجة للميلانين، وبالتالي فهو يقلل إنتاج الميلانين في البشرة ويساهم في تفتيحها وحمايتها من السمرة التي تسببها العوامل الجوية وأشعة الشمس، وهذا يعني أنه يضمن لك بشرة أفتح خلال فترة معقولة من استخدامه. إنه بمثابة عامل حماية ووقاية، ينشط آليات الدفاع الطبيعية في البشرة، ويمكن بشرتك من مقاومة التلف الناتج عن العوامل الخارجية، بالإضافة على أنه يرطب البشرة، ويحميها ويقويها من الداخل.

أولاي كريم تجديد البشرة للرجال Olay Men’s Solution Revitalizing Cream

كريم تجديد البشرة يحميها من الجفاف، ويساعد على ترطيب الجلد، وبالتالي تفتيح الوجه، ليمنحك إشراقاً وتألقاً. تركيبته غنية بالفيتامينات المغذية للبشرة، فينعمها ويحميها من التجاعيد ويجدد خلاياها من الداخل. تمتصه البشرة بسرعة وتستفيد من فيتامينات B3، و B5، و C، و E في تركيبته.

إمامي فير آند هاندسوم كريم Emami Fair & Handsome

كريم إمامي من أفضل الكريمات التي تساعد في حماية البشرة من البقع السمراء، ويساعد على تفتيح البشرة من الداخل، ويمنع زيادة التعرق ويعالج مشاكل البشرة الزيتية.  تركيبته الفريدة بالقوة الخماسية للرجال، تمنحك وسامة وتألقاً في خلال أربعة أسابيع فقط من المداومة على استخدامه. يخترق بشرة الرجال ويقلل إنتاج الميلانين، ويشكل حاجزاً يحمي البشرة من أشعة الشمس. وخصائصه المضادة للبكتريا تميزه بحماية إضافية للبشرة من عوامل التلوث الجوي والتأثير علي لتفتيح البشرة للرجال . تركيبته غنية بمضادات الأكسدة الطبيعية المستخلصة من عرق السوس والنعناع لتفتح البشرة بأمان وتضفي عليها رونقاً وجاذبية.

إمامي فير آند هاندسوم كريم

فاير آند لوفلي ماكسيمام فايرنس للرجال

يتميز كريم فاير آند لوفلي بتركيبة خاصة تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وتعمل علي لتفتيح البشرة للرجال بشكل قوي ، وتقيها من التلف. أنه يفتح البشرة ويمنع تراكم الأوساخ عليها. تركيبته الغنية الطبيعية توحد لون البشرة، ويتميز برائحة منعشة تترك لك إحساسًا بالحيوية والنشاط عند استخدامها على وجهك.

تبيض الوجه للرجال

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

فاير وان مان فايرنس كريم fair one man fairness cream

يستخدم هذا المنتج تركيبات خاصة يمكنها أن تمنحك الحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية وتحمي بشرتك من التلف، كما تتميز بالفيتامينات التي تعمل علي لتفتيح البشرة للرجال مثل فيتامين ج، وهي أيضًا تقلل تراكم الأوساخ والزيوت والدهون على البشرة.

غارنييه باورلايت فايرنس كريم للرجال Garnier Men Powerlight Fairness Cream

يتكون هذا المنتج من الطمي والأملاح المعدنية مع خلاصة الفواكه الحمضية، ويحقق لك تحكماً في الدهون التي تفرزها بشرة وجهك لفترة تصل على ستة ساعات متواصلة بعد استخدامه. ويتميز بتأثير مرطب للبشرة ومنعم لها. ويساعد في وقاية بشرة الرجل من التجاعيد. وهو يتميز برائحة خفيفة لطيفة، وبأنه خالي من الألوان، ويترك بشرتك متألقة بلطف مما يمنحك تأثير تفتيح فوري للون البشرة. إنه الخيار المثالي لأصحاب البشرة الدهنية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

كريم ليفورد ماغلو بريميوم Leeford meGlow Premium Fairness Cream

يساعد على تجديد خلايا البشرة، ويحتوي على عوامل منظفة ومرطبة للبشرة، فيوحد لونها ويحميها من أشعة الشمس ومن تكون البقع السمراء. يتميز بأنه يقلل من ظهور البقع السمراء الناتجة عن التقدم في العمر، وهو غني بفيتامينات أ و هـ، أنه أحدث صيحات وتقنيات كريمات تفتيح البشرة للرجال.  

أحيانًا ما ترغب في بشرة شابة متألقة نظيفة بمجرد غسلها في الصباح، الكريمات من المنتجات التي تعمل علي لتفتيح البشرة للرجال التي تعطيك صفاء لبشرة الوجه، وتساعد على زيادة ثقتك بنفسك، وهي في ذات الوقت تشعرك بالنضارة والانتعاش، إنها لا تجهد بشرتك، ولا تتراكم على وجهك لتصيبه بالشيخوخة، ولا تشعرك بالإرهاق ولا التعب. لكن الأهم من هذا كله هو الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها من الداخل من خلال الحفاظ على نمط حياة صحي

نصائح كيفية تبييض الوجه للرجال

تقليل الميلانين في البشرة

الخطوة الأولى لتقليل مستوى الميلانين (الصبغيات المكونة للون البشرة) هو أن تقلل إنتاج الميلانين الجديد في خلايا البشرة، لأنه العامل الأول المسبب لاسمرار وجهك. تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وإذا اضطررت للتعرض لأشعة الشمس المباشرة ينبغي عليك أن تحرص على وضع واقي الشمس كل ساعتين، وينبغي أن تحرص على الاحتماء بمظلة أو قبعة كبيرة كلما أتيحت لك الفرصة وغسل الوجه بالماء وعدم غسل الوجه بالمواد الكيميائية بكثرة

تقشير البشرة

هناك العديد من الطرق المتنوعة لتقشير البشرة، وتتراوح بين المقشرات البسيطة من مستحضرات التجميل أو بعض وصفات التقشير المنزلية، وحتى تقشير البشرة كيميائيًا أو تقشير البشرة بالليزر. يستهدف تقشير البشرة استراتيجية مختلفة لأنه يخلصك من صبغيات الميلانين التي تكونت بالفعل ويمنحك طبقة جديدة نضرة من بشرتك تتمتع بالصحة والجمال. هناك بعض المقشرات الطبيعية التي تعمل  لتفتيح البشرة للرجال والسيدات، ونذكر من بينها :

عصير الليمون والبرتقال وطرق التقشير الحمضي بالفواكه

تعتمد هذه الوصفة على خلط ملعقة واحدة من قشر البرتقال المجفف والمطحون مع عصير الليمون المجفف والمطحون ويضاف إليهما ملعقتين من الزبادي. يخلط الخليط جيدًا حتى يتجانس ويدلك على الوجه والرقبة بحركة دائرية لفترة تتراوح بين دقيقتين إلى ثلاث دقائق. ثم يترك الخليط ليجف مدة 10 إلى 15 دقيقة. وبعدها يفرك من على البشرة ثم يغسل الوجه جيدًا. ولا تنس ترطيب بشرتك بالكريم المناسب بعد هذا التقشير. هذه العملية تخلصك من خلايا البشرة الميتة ومن الأتربة والأوساخ التي تعلق بالبشرة وتخلصك كذلك من أصباغ الميلانين التي تكونت في طبقات البشرة السطحية.

تبيض الوجه بالزبادي وقشور البرتقال للرجال

مقشر السكر والشوفان والحليب

يمكنك صنع مقشر منزلي طبيعي لبشرة وجهك من خلال استخدام ملعقتي طعام من الشوفان مع ملعقتي طعام من السكر في ربع كوب (حوالي 50 مللي لتراً) من الحليب. ويمزج الخليط حتى يكون عجينة شبه صلبة. يوضع الخليط على الوجه والرقبة ويدلك بحركة دائرية، ثم يترك ليجف فترة تتراوح بين عشرة إلى خمسة عشر دقيقة. ويمكنك بعدها غسل وجهك ووضع الكريم المرطب المناسب ويستخدم لتفتيح البشرة للرجال ويعمل علي ترطيب البشرة و للحصول على بشرة نضرة

تبيض الوجه عند الرجال بالحليب والشوفان

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

الليمون مقشر طبيعي للوجه والرقبة ومبيض ومفتح للوجه

الليمون مقشر طبيعي يخلصك بسهولة وبساطة من خلايا البشرة التي لوحتها أشعة الشمس ولونتها وازالة الجلد الميت . وطريقة استخدامه بسيطة للغاية، يمكنك استخدام عصير الليمون في كوب وتبليل كرة قطنية بعصير الليمون وتمريرها على بشرتك لانه يعمل علي ترطيب البشرة ، وبخاصة على منطقة الوجه والعنق. وهذا القناع مناسب أكثر لأصحاب البشرة الدهنية. لذا ينبغي الحذر لأنه قد يتسبب في جفاف البشرة إذا ترك لفترة طويلة تتجاوز 15 دقيقة وينبغي الاهتمام بوضع مرطب مناسب للبشرة بعد تقشيرها ويستخدم لتفتيح البشرة للرجال

الليمون لتبيض الوجه عند الرجال

قناع اللوز لتبييض بشرة الرجال

يحقق قناع اللوز نتائجاً مذهلة في تقشير البشرة وتفتيحها وازالة الجلد الميت . ويستخدم من خلال نقع 8 إلى 10 حبات من اللوز طوال الليل. وفي اليوم التالي يضاف إلى حبات اللوز الطري كمية مناسبة من ماء الورد ومن اللبن خالي الدسم ويعجن ليكون عجينة سميكة، وتدهن هذه العجينة على الوجه، والعنق وتترك لتجف مدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة ثم تفرك وتغسل ويرطب الوجه بقناع ترطيب مناسب ويعمل علي ترطيب البشرة

زيت اللوز لتبيض الوجه عند الرجال

أطعمة تعزز تبييض الوجه للرجال

  • الأطعمة الغنية بفيتامين ج تساهم بشدة في تبييض الوجه للرجال. يعمل فيتامين ج كمثبط للإنزيمات المسؤولة عن تكوين صبغيات الميلانين، ومن ثم فهو يساهم في تقليل إنتاج الميلانين في البشرة سواء تم استخدامه موضعياً أو تناوله في الأغذية. فيتامين ج متوفر في الفلفل والليمون والمانجو والموالح والجوافة والبروكلي والطماطم والسبانخ.
  • فيتامين أ يمكن استخدامه موضعيًا لتقشير البشرة وتجديدها. ويمكن تناول الفواكه الغنية بفيتامين أ ومنها القرع والكانتلوب والبروكلي والسبانخ والجزر والكوسة.
  • فيتامين هـ لا يقلل إنتاج الميلانين، لكنه يمنع زيادة إنتاج الميلانين، ومن ثم يمكن أن يساعد على استعادة اللون الطبيعي للبشرة التي تأثرت بأشعة الشمس. فيتامين هـ موجود في الزبد والبيض والسبانخ والبروكلي وزيت جنين القمح وزيت الزيتون.
التغذية الصحية للحفاظ على البشرة

تبييض الوجه للرجال بالليزر

زاد الإقبال على جلسات تبييض الوجه للرجال بالليزر نظراً لفاعليتها، حيث تستخدم أشعة الليزر بطول موجي محدد لتفكيك الميلانين المركز في الجلد والمسؤول عن اللون.

يساعد الليزر على تفتيح البشرة عدة درجات، وقد يحتاج الأمر إلى جلسات متعددة لتحقيق النتائج المرجوة.

يتميز التبييض بالليزر عن الطرق الأخرى مثل التقشير الكيميائي بأنه حل طويل الأمد نسبياً لتفتيح البشرة، وتستمر نتائجه لوقت أطول، وخاصة مع حماية البشرة باستخدام واقي الشمس المناسب.

كما تعمل جلسات تنظيف بشرة الرجال بالليزر مثل التقشير الكربوني، والفراكشنال، والعلاج بالضوء على زيادة نضارة وتفتيح البشرة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً :

عمليات التجميل للرجل العربي

كريم افوكوين

تجميل الوجه للرجال

تبييض البشرة الدهنية

تبييض الوجه والجسم

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...