الميزوثيرابي للوجه

ما هو الميزوثيرابي للوجه؟

يعد الميزوثيرابي للوجه من الإجراءات التجميلية الشائعة لتحسين مظهر البشرة والحد من ظهور علامات التقدم في العمر والحفاظ على شبابها، حيث يعمل على تنشيط الجلد وتجديد نضارة البشرة، من خلال حقن مزيج من المكونات الفعالة مثل الفيتامينات (فيتامين سي وفيتامين إي) والأحماض الأمينية والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية، في طبقة الجلد الوسطى باستخدام إبر دقيقة، حيث تعمل هذه المكونات على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة، مما يؤدي إلى تحسين مرونة الجلد وتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة. كما يساعد العلاج في تحسين لون البشرة وترطيبها وتغذيتها، وقد تختلف مكونات العلاج حسب احتياجات البشرة والأهداف المرجوة من الإجراء. وقد يستغرق العلاج بحقن الميزوثيرابي عدة جلسات لتحقيق النتائج النهائية.

يستخدم الميزوثيرابي في حالات عديدة مثل التخلص من البقع الداكنة أو في عمليات شد الوجه والتخلص من التجاعيد أو إزالة الدهون الزائدة وغيرها.

تقنيات الميزوثيرابي للوجه؟

تقنيات الميزوثيرابي للوجه

يساعد الميزوثيرابي للوجه في تحسين مظهر البشرة

تتعدد تقنية الميزوثيرابي للوجه وفق الهدف من استخدامه، وفيما يلي سنتحدث بالتفصيل عن ثلاث أنواع رئيسية من الميزوثيرابي للوجه:

  1. ميسو جلو Mesoglea: يستخدم هذا النوع لتغذية وترطيب البشرة وتقليل ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة. ويتم ذلك من خلال حقن مزيج من الفيتامينات والأحماض الأمينية والمواد المُرطبة المختلطة مع الهيالورونيك أسيد، داخل طبقة الجلد الوسطى. وقد أظهرت الدراسات أن هذا النوع من الميزوثيرابي يحسن من مظهر البشرة ويزيد من إنتاج الكولاجين والإيلاستين.
  2. حقن الميزوثيرابي الهالات الداكنة تحت العين: يستخدم هذا النوع من الميزوثيرابي للتخلص من الهالات الداكنة تحت العين. ويتم ذلك من خلال حقن مزيج من الفيتامينات والأحماض الأمينية والمواد المنشطة للدورة الدموية في منطقة العين، مما يساعد على نضارة المنطقة المحيطة بالعين وتحسين مظهرها.
  3. فامباير فيس ليفت Vampire facelift: هذه التقنية تعتمد على حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية في الوجه لإعادة الشباب والحيوية إلى البشرة. ويتم ذلك من خلال سحب الدم من المريض وفصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية وإعادة حقنها في الوجه باستخدام تقنية الميزوثيرابي.

من هو المرشح الأمثل لإجراء حقن الميزوثيرابي للوجه؟

المرشح الأمثل لحقن الميزوثيرابي للوجه

يحفز الميزوثيرابي للوجه انتاج الكولاجين ويعالج مشاكل البشرة

يعد المرشح الأمثل لإجراء حقن الميزوثيرابي للوجه هو الشخص الذي يتمتع بصحة جيدة، ويرغب في تحسين مظهر البشرة والتخلص من مشاكل البشرة، وفيما يلي نوضح سمات المرشح المثالي للميزوثيرابي للوجه:

  1. من يعاني من علامات الشيخوخة المبكرة في الوجه، ويرغب في التخلص منها.
  2. الأشخاص غير الراغبين في الخضوع لإجراءات جراحية.
  3. تحسين مظهر العينين والتخلص من الهالات الداكنة تحت العين.
  4. التخلص من التجاعيد الرفيعة والخطوط التعبيرية.
  5. الأشخاص الذين لا يعانون من الأمراض المزمنة أو الأمراض الجلدية.
  6. من لا يعاني من حساسية اتجاه أي من مكونات حقن الميزوثيرابي.

بشكل عام، يجب على الأشخاص الذين يفكرون في إجراء حقن الميزوثيرابي للوجه التحقق من أنهم يتوافقون مع المرشحين الأمثل لهذه العملية. فمن المهم أن يكون الشخص الذي يرغب في هذا الإجراء أن يكون على دراية بالآثار الجانبية والتحذيرات المتعلقة بها، وأن يتحدث مع طبيبه المختص أولاً.

المراجع:

“Ecotherapy: Types, Benefits, and DIY Tips.” Healthline, Healthline Media, 31 Aug. 2020, https://www.healthline.com/health/mental-health/ecotherapy.

Mesotherapy for Facial Skin Rejuvenation. “Mesotherapy for Facial Skin Rejuvenation: A Clinical, Histologic, and Electron Microscopic Evaluation.” Online library. Wiley. Com, https://onlinelibrary.wiley.com/doi/10.1111/j.1524-4725.2006.32353.x. Accessed 3 Aug. 2023.

“Myotherapy: Definition, Benefits, When It’s Needed.” Healthline, Healthline Media, 17 Nov. 2020, https://www.healthline.com/health/myotherapy.

“Mesotherapy: Procedure, Side Effects, and More.” Healthline, Healthline Media, 11 Aug. 2017, https://www.healthline.com/health/mesotherapy.

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."