Lumineers®

عدسات يتم تركيبها علي الاسنان بغرض التجميل

التوزيع بواسطة: DenMat

اصفرار الأسنان, الاسنان المتكسرة, تشقق الأسنان

اللومينير للأسنان

قيل من قبل أن الابتسامة نصف الجمال بل إنها في بعض الأحيان تحتكر جمال الشخص كله ولهذا السبب كثيرًا ما نشعر بالود والانجذاب لأحدهم بعد أن يبتسم لنا ونادرًا ما نشعر بالألفة والاطمئنان لشخصٍ كثير العبوس أو التجهم ولم نره من قبل يبتسم ابتسامةً كاملةً مشرقة.

ما الذي يجعل ابتساماتنا مشرقة؟ تشكل الأسنان جزءًا غير هينٍ من ابتساماتنا إن لم يكن كلها وصحيحٌ أن الأسنان كغيرها من عوامل الجمال لها مقاييسٌ وثوابت لكن كذلك كبقية عوامل الجمال فأهم شيءٍ على الإطلاق هو التناسق، فبعض الأسنان الكبيرة لا تناسب ملامح شخصٍ لكنها متناسقةٌ تمامًا مع ملامح آخر وتعتبر عامل جذبٍ فيه.

كذلك الأسنان الصغيرة وبعض الأسنان المتباعدة وحتى أولئك أصحاب الابتسامة التي تظهر فيها جزءٌ كبيرٌ من اللثة ففي حين أن البعض يعتبر ذلك عيبًا يحب إخفاءه والحصول على ابتسامةٍ طبيعية تعتبر تلك الابتسامة اللثوية أمرًا شديد الجاذبية مع عددٍ آخر من الناس وجزءًا حلوًا في شخصياتهم.

لكن بعض العيوب ستجد الكل متفقًا عليها مثل الأسنان المكسرة أو غير المنتظمة أو المركبة على بعضها أو المسوسة أو شديدة الاصفرار أو التي تعاني من البقع المختلفة أو المسودة مع العلم أن اللون الطبيعي للأسنان ليس البياض الناصع وإنما يميل لبعض الاصفرار البسيط لكن المشاكل السابقة تبعد كل البعد عن الطبيعي.

طب الأسنان هو طبٌ قائمٌ بذاته وله مجالٌ كاملٌ يختص بكل ما له علاقة بعمليات تجميل الأسنان المختلفة التي تخدم الكثير من طلبات الناس وتحقق العديد من أمنياتهم بدءًا من تقويم الأسنان البسيط وانتهاءً بتغييرٍ تامٍ لمظهرها وحقيقتها كذلك التغيير في حالة لومينير الأسنان الذي نتناوله بحديثنا هنا.

اقرأ أيضاً

اللومينير للأسنان في السعودية

تجربتي مع اللومينير للأسنان

أفضل دكتور أسنان بالأحساء

مشاكل الأسنان

مشاكل الأسنان

مشاكل الأسنان وحلولها التجميلية

  • قد تبدأ مشاكل الأسنان من سنٍ صغيرٍ أو تظهر على كبر وغالبًا ما تكون المشاكل المتعلقة بشكل الأسنان وتنظيمها في الفم من المشاكل التي بدأت في الطفولة مثل اعوجاج الأسنان أو عدم مناسبة حجم الأسنان لحجم الفم في مرحلةٍ من المراحل العمرية ما جعل الأسنان تصطف بطريقةٍ خاطئة.
  • هناك بعض المشاكل كذلك التي قد تواجه الطفل منذ صغره مثل مشاكل اللثة وطبيعتها وأحيانًا يكون تغير لون الأسنان الدائم سببه حدوث شيءٍ في الصغر مثل تناول بعض الأدوية التي يمنع على الأطفال تناولها لأنها تلتحم بالكالسيوم الداخل في تكوين الأسنان فتصبح جزءًا من صميم مادة الأسنان وتصطبغ الأسنان بلونها للأبد.
  • هناك مشاكل أخرى قد يواجهها الشخص خلال فترة حياته وبعد أن يكبر مثل حدوث تكسر في الأسنان أو فقدان بعض الأسنان الدائمة أو قلة العناية بنظافة الفم والأسنان ما يؤدي لمشاكل والتهاباتٍ في اللثة تؤدي لمشاكل دائمة أو إلى وجود بقعٍ دائمةٍ في الأسنان بعد مرور فترةٍ من الوقت يصعب التخلص منها.
  • التسوس من أشهر المشاكل التي يعاني منها الناضجون بسبب قلة النظافة والاعتناء بالأسنان مع تناول الكثير من السكريات وترك بقايا الطعام محشورةً بين الأسنان دون الاهتمام بإزالتها وتنظيفها وعلى مر السنين تبدأ البكتيريا في القيام بعملها وترك آثارٍ لا تمحى بسهولة من الأسنان، مثلها مثل الإهمال بالصحة الجسدية والشخصية ونقص المعادن والفيتامينات من السجم التي تؤدي لهشاشة العظام والأسنان وسرعة تكسرها وفقدان أجزاءٍ منها.

إقرأ أيضاً عن تكلفة عدسات الأسنان

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما هو اللومينير للأسنان ؟

ما هو اللومينير للأسنان ؟

لومينير الأسنان

يعتبر لومينير الأسنان واحدًا من الحلول الثورية التي حملها لنا تخصص تجميل الأسنان كتطورٍ للأنواع المختلفة لعمليات ووسائل تبييض الأسنان والقضاء الدائم على مشاكل مثل البقع والاصفرار وتجاوز لومينير الأسنان الشكل الظاهر وحسب ليصبح قادرًا على تعديل شكل وحجم الأسنان كذلك وجعلها متناسقةً أكثر.

هذا الاختراع هو عبارةٌ عن عدسات الاسنان و الفرق بين الفينير واللومينير الرفيعة التي تبدو كقشرةٍ رقيقة من البورسلين الشبه شفاف وتكون بسمك عدسات العين من دقتها ورقتها كما أنها برغم ذلك مضادةٌ للخدش أو التشقق أو التصدع.

وبالنظر إلى رقتها ودقة صنعها فهي لا تحتاج إجراءاتٍ معقدة لتركبيها والتأثير على الأسنان الأصلية أو التغيير من سمكها وشكلها ليتمكن الطبيب من تركيب عدسات الاسنان اللومينير وإنما في أغلب الأحيان كل ما تكون بحاجةٍ إليه هو زيارتان متعاقبتان للطبيب بعدها أمامك سنواتٌ طويلة من الاستمتاع بأسنانك البيضاء المتناسقة وابتسامتك المشرقة.

إقرأ أيضاً

اضرار فينير الأسنان

اضرار اللومينير للأسنان

الفرق بين اللومينير والفينير للاسنان

الفينيرز

فينير الأسنان

هنا نحن بصدد المقارنة بين لومينير الأسنان وبقية الأنواع الأخرى من عدسات قشرة الأسنان أو المعروفة باسم الفينير والشائع استخدامها في عالم طب الأسنان التجميلي خاصةً في حالات تبييض الأسنان وتنظيمها وإعطائها بياضًا ناصعًا.

  • يعتبر الفرق بين الفينير واللومينير نوعًا من أنواع فينير الأسنان التقليدي ويختلف عنه في الشكل والنوع وطريقة الصناعة والمادة المستخدمة فيه وهناك عدة أنواعٍ من الفينير منه البورسليني التقليدي وهو سميكٌ نوعًا ما ونوعٌ يمكن صناعته من الذهب والمعادن ونوعٌ آخر يتم وضعه في خلفية الأسنان بدلًا من مقدمتها لعلاج ردة الأسنان.
  • أغلب أنواع الفينير واللومينير دائمة هناك نوعٌ من الفانيير غير الدائم والذي يكون مصنوعًا من المطاط أو البلاستيك ويمكن إزالته وإعادة تركيبه ببساطة حتى أن بعض الأنواع منه يمكن استخدامها منزليًا وتركيبها وإزالتها متى أردت ذلك تمامًا كعدسات العينين.
  • الفرق بين الفينير واللومينير نوعٌ من أنواع الفينر البورسليني وهو عبارةٌ عن شريحةٍ أو عدسةٍ رقيقةٍ جدًا تجعله مختلفًا عن بقية الأنواع في أنها تحتاج دائمًا إزالة طبقةٍ من الأسنان وإنقاص حجمها 5 مم على الأقل ليكون تركيب القشرة ممكنًا أما تركيب لومينير الأسنان يمكن تركيبه بمنتهى السهولة دون إزالة أي شيءٍ من السن.
  • وهو ما يجعل عمليته سهلةً وبسيطة ولا تعاني من أيٍ من تعقيدات بقية الأنواع التي في الغالب تحتاج جلساتٍ كثيرة حتى إتمام الطقم كله بينما مع اللومينير لن تحتاج أكثر من جلستين بدون ألمٍ ولا حتى تخدير لتنتهي العملية.

قبل تركيب لومينير الأسنان

خطوات تسبق اللومينيرز

ما قبل تركيب اللومينر

  1. قبل أن تبدأ مرحلة اللومينير عبارة عن قشرة رقيقة عليك أولًا أن تعالج أي مشكلةٍ صحيةٍ تعاني منها أسنانك وإن كنت من المهملين في صحتك ونظافتك الشخصية إذًا فعليك أن تبدأ منذ الآن بالاهتمام بها لأنه لا قيمة لصرف الأموال الطائلة على تجميلها وعدم عنايتك بها سيؤدي لنفس النتيجة من جديد.
  2. ابحث عن طبيب الأسنان ذي خبرة وصاحب تجارب سابقة في تركيب اللومينير وتجميل الأسنان وغالبًا ما يحتفظ أولئك الأطباء بألبوماتٍ وملفاتٍ لأشخاصٍ سابقين ساعدوهم وأعطوا نتائج جيدة فإن وجدت ذلك الطبيب تحدث معه وعبر عن كل ما تطمح إليه وتريده وساعده على تكوين فكرةٍ كاملةٍ عن طلبك.
  3. سيقوم طبيب الأسنان بفحص أسنانك ودائمًا هناك عدة حلول لكل مشكلة والعديد من الأنواع للومينير والفانيير لذلك استمع لاقتراحات طبيبك لحلول مشكلتك وناقش معه في أفضل حلٍ لك والنوع الذي سيفيدك ويكون مناسبًا لك وبالطبع لا تنسَ تحديد ميزانيتك لأنك قد تفاضل نوعًا على آخر حسب أسعار لومينير الأسنان

كل ما يهمك معرفته عن برد الاسنان

عملية تركيب اللومينير للأسنان

كما ذكرنا فهي واحدةٌ من أسهل العمليات على الإطلاق فبعد أن توضح لطبيبك ما تريده وتتفقا على النوع الذي ستسخدمه من اللومينير سيكون أهم شيءٍ عند الطبيب هو وجود جزءٍ من قشرة الأسنان يكفي ليستطيع طبيب الأسنان تركيب اللومينير عليه.

  1. إن كانت هناك أسنانٌ مفقودة لن يتمكن الطبيب من تركيب اللومينير إلا بعد زراعة الأسنان لأن عدسات الاسنان اللومينير رفيعةٌ جدًا ولن تقوم بدور سنٍ كاملٍ دون وجود أساس السن.
  2. يبدأ الطبيب العملية بدون استخدام أي مخدرٍ أو شيءٍ يفقدك الإحساس بأسنانك لأنه لن يحتاج للقيام بأي إجراءٍ يسبب الألم في الأساس كل ما سيقوم به الطبيب هو تجربة اللومينير الذي أعده لأسنانك في زيارتك السابقة له والتأكد من أنه مناسبٌ لك.
  3. إن كان مناسبًا يبدأ تركيبه وإلصاقه على سطح الأسنان الأصلية وهي عمليةٌ بسيطة أشبه بتركيب الأظافر الصناعية مثلًا تتم دون ألم وتستغرق ساعةً على الأكثر ليكون الطبيب قادرًا على وضعها في أماكنها بعناية، قد يستغرق الأمر جلستين متتاليتين وحسب حتى ينتهي الطبيب من صف اللومينير لأسنانك كلها.

بعد تركيب لومينير للأسنان

  • بعد تركيب لومينير الأسنان ستخرج من عيادة الطبيب بأسنان جديدةٍ وبراقة وبالطبع ترى النتيجة فورًا وتكون مستعدًا للاستمتاع بضحكةٍ جذابةٍ ومشرقة بالمظهر الجديد لأسنانك، إن قام الطبيب بضبط المقاسات تمامًا فلن تعاني من أي ألمٍ أو تحسسٍ أو إحساسٍ غير مريحٍ بعد تركيب اللومينير وستكون بأفضل حالٍ وستشعر أنك طبيعيٌ تمامًا.
  • تختلف الفترة التي تدوم فيها أنوع اللومينير والفانيير المختلفة لكن متوسطها ما بين 15 و 20 عامًا وبالطبع تتأثر وتقل تلك الفترة مع قلة العناية والاهتمام والنظافة خاصةً أنك قد تعرض أساس الأسنان نفسه للمشاكل فتصبح بحاجةٍ لإزالته والتخلص من مشكلته.
  • واحدٌ من أهم مميزات اللومينير مقارنةً ببقية أنواع الفانيير أنك متى أردت إزالته فيمكنك العودة إلى طبيبك مرةً أخرى فيقوم بإزالته لك وسر القدرة على ذلك هو أن الطبيب لم يقم من البداية بقص الأسنان أو بردها أو التأثير بأي شكلٍ على الأسنان الأصلية لذلك فهي ما زالت موجودةً في مكانها كما هي.
  • من ناحيةٍ أخرى يشعر البعض بالقلق من فكرة ان عدسةً رقيقةً كهذه مركبةٌ على أسنانهم ستجعل عملية الأكل أو الكلام صعبة وسيشعرون بعدم اتزانٍ في فمهم لكن تلك مهمة الطبيب في ضبط مقاسات اللومينير لكي لا يتعارض مع أي وظيفةٍ حيوية وبالطبع ستكون قادرًا على أكل كل ما تحب حتى العلكة لأن اللومينير غير قابلٍ للإزالة إلا على يد الطبيب ذاته.

إقرأ أيضاً : صور عدسات الاسنان قبل وبعد

اللومينير ورائحة الفم

إذا لاحظ الشخص تغير رائحة الفم بعد تركيب اللومينير فهذا قد يعني حدوث تسرب بكتيري، وتسوس لجذر السن؛ فقشور الأسنان تعطي مظهراً جميلاً ولكنها لا تمنع التسوس، وقد ترجع إلى التهاب في اللثة أسفل اللومينير.

قد تكون رائحة الفم الكريهة بعد اللومينير بسبب عدم تثبيته جيداً مما يؤدي إلى تواجد بقايا الطعام بين الأسنان والقشرة.

من المهم للغاية الحرص على تنظيف الأسنان والفم جيداً بعد تركيب اللومينير والفينير؛ حيث يؤدي الإهمال في نظافة الفم إلى تكاثر البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.

فوائد لومينير للأسنان

  • الميزة الأهم في عدسات الاسنان اللومينير هي كونها مضادةً للبقع بسبب طبيعة المادة المصنوعة منها وهي البورسلين والتي تشبه الزجاج لذلك يكون من الصعب بل شبه المستحيل أن تظهر بقعٌ دائمةٌ عليها كما حدث مع الأسنان الأخرى
  • تعالج مشاكل عديدة تؤثر على شكل الأسنان مثل الخدوش وعدم انتظام الحواف وحتى الأسنان التي كسرت بعض أطرافها
  • تستطيع علاج أي غلطةٍ حدثت من قبل في تجميل الأسنان وحتى الخيارات التي تم استخدامها سابقًا وصارت قديمةً أو مصفرةً أو تعاني من البقع
  • يمكن أن تكون بديلًا لعلاج المسافات والفراغات بين الأسنان وهي مشكلةٌ يعاني منها الكثيرون فبدلًا من الحاجة لملئ الفراغات أو استخدام التقويم من الممكن استخدام اللومينير للتغطية على تلك الفراغات وإعطاء شكلٍ مثاليٍ للأسنان

تجربتي مع اللومينير في مصر

تجربة لومينير

احدي نتائج اللومينيرز

شاركت سيدة باسم “نوجا” تجربة تركيب اللومينير في مصر على قناتها على يوتيوب، وأوضحت أنها قامت بتركيب فك كامل، وأنها بعد عام من التركيب سعيدة للغاية، فقد كانت أسنانها غير منسقة على الإطلاق، وبعد التركيب تتمتع بمظهر صحي وجذاب.

وأضافت أنها لم تواجه أية مشكلات باستثناء الألم في الفترة الأولى نتيجة احتياجها لعلاج الأعصاب قبل تركيب اللومينير، وبعد أسبوع وبمساعدة المسكنات زال الألم.

وأكدت على أنها تأكل بشكل طبيعي جداً، باستثناء قضم الأشياء الصلبة للغاية، وتلتزم بتعليمات الطبيب بالعناية بنظافة الفم والأسنان.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تكلفة لومينير للأسنان

من الجدير بالذكر أن التأمين الصحي لا يقوم بتغطية تلك النفقة في أغلب الأحيان باعتبار العملية تجميليةً محضة ولا علاقة لها بصحة الفرد أو خطرٍ صحيٍ يهدد حياته. من الصعب تحديد سعرٍ ثابتٍ للومينير الأسنان بسبب أن السعر النهائي دائمًا ما يتوقف على حالة الشخص نفسه وأسنانه وحجم اللومينير الذي يحتاجه وذلك يقوم الطبيب بتحديده لكن متوسط السعر يقع ما بين 800 و 2000 دولار أمريكي للسن الواحد.

سعر اللومينير في مصر

تبدأ أسعار لومينير الأسنان في مصر من 250 دولار وتصل إلى 800 دولار للسن الواحد.

تُعد تكلفة اللومينيرفي مصر منخفضة بالقارنة مع الدول العربية والأوروبية، كما أن أغلب الأطباء والعيادات يُقدمون عروضاً جيدة في حالة تركيب أكثر من سن أو فك كامل باللومينير

بدائل غير جراحية

جهاز تبييض الاسنان

هل ترغب في الحصول على حل غير جراحي دون الحاجة لزيارة الطبيب أو العيادة؟ يمكنك تجربة أحد هذه المنتجات المذكورة بالأسفل. قد لا تحصل على نتائج مماثلة كزيارة الطبيب أو مركز التجميل، لكن هذه المنتجات تعطيك نتيجة طيبة قد تكون مرضية بالنسبة لك.

جهاز DENTAL POWER TEETH

جهاز Dental Power Teeth لتبييض الأسنان، مريح في الاستخدام ويمكن ضبط زواياه، نظيف ومريح ومصمم لمنع انتقال العدوى. يقوم بتبييض الأسنان في 30 دقيقة عن طريق الضوء الأزرق البارد. يمنحك أسنانًا متألقة وناصعة البياض. يصفه المستخدمون بأنه جهاز رائع ويعمل بكفاءة عالية وسهل الاستخدام.


اشتريه الآن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أقرأ أيضاً:

تمت الكتابة بواسطة: DR. GHOFRAN HABEEB

أعمل بالكتابة والترجمة العامة والطبية منذ 5 سنوات. خريجة كلية صيدلة بجامعة الزقازيق مع خبرة 4 سنوات في العمل كصيدلانية. أكتب مقالات طبية عامة ومختصة بالجراحة التجميلية ووسائل التجميل بدون عمليات جراحية مع موقع تجميلي منذ عامين. أعمل على كتابة وترجمة مقالات طبية علمية لموقع الطبي منذ عامين. شاركت في العديد من مشاريع الترجمة مثل مشروع ترجمة موقع Mayo Clinic من الإنجليزية .... إقرأ المزيد

آخر تحديث لهذا المقال بتاريخ:

July 10, 2021