الفرق بين أنواع التقشير البارد (Dermamelan & Cosmelan)

الفرق بين أنواع التقشير البارد (Dermamelan & Cosmelan)
أنواع التقشير البارد

عملت في مجال التحاليل الطبية ثم توجهت للكتابة في العديد من المواقع الالكترونية الشهيرة التي تهتم بشؤون المرأة كصحة المرأة، التغذية الصحية، الأمومة والحياة الأسرية لعدة سنوات

إنشاء: 1 يناير 2022 · تحديث: 31 يوليو 2023

الفرق بين أنواع التقشير البارد (Dermamelan & Cosmelan)

بمجرد أن تطرح مشكلة بقع البشرة السمراء، يأتي الحديث عن تقشير البشرة مصاحباً لها، كحل أثبت فعاليته وتفوقه على ما سواه من الحلول. وإذا تحدثنا عن أحدث أنواع التقشير البارد للبشرة، نذكر تقشير كوزميلان (Cosmelan) أو كوزموبيل (cosmopeel)  وكذلك تقشير ديرماميلان (Dermamelan).

فما الفرق بينهما؟ وكيف يمكنني اختيار أحدهما دون الآخر؟ وما السبب في ارتفاع أسعار التقشير البارد للوجه بهذه الطرق؟ وهل سأحقق من النتائج ما يوازي هذه التكلفة ويعادلها؟ وهل تأثيرها دائم؟ وكيف يحاربان البقع السمراء؟ وما هي النتائج المتوقعة؟ كل هذا وأكثر تعرفه معنا في هذا المقال.

ما هو تقشير ديرماميلان وكوزميلان

كوزميلان وديرماميلان طريقتين من طرق التقشير البارد للوجه وعلاج البقع السمراء، ويتميزان بفاعلية قوية لمواجهة النمش ذو الأصل الصبغي (الناتج عن تراكم أصباغ الميلانين في البشرة). ويصلح هذا النوع من التقشيرالبارد للوجه لعلاج الحالات التالية:

  • بقع التقدم في العمر
  • علاج الكلف (melasma and chloasma)
  • بقع الصبغيات الناتجة عن التعرض للشمس
  • البقع السمراء الناتجة عن استخدام عقاقير منع الحمل
  • البقع السمراء الناتجة بسبب حساسية الضوء
  • حالات فرط التصبغ التالية لبعض الأمراض الالتهابية
  • حالات النمش

إقرأ أيضاً

هل التقشير البارد أو بالليزر أفضل؟

تجربتي مع تقشير الجلد

اضرار التقشير الالماسي

فوائد وأضرار التقشير البارد للبكيني

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ما تأثير تقشير كوزميلان وديرماميلان

يتميز هذا النوع من التقشير البارد للوجه بتأثير ثنائي إذ أنه يقشر البشرة فيخلصك من البقع السمراء الموجودة عليها بالفعل، وبالإضافة إلى ذلك فإنه يعمل على الخلايا المسؤولة عن تلوين البشرة (خلايا الميلانين) فيعدل العوامل التي تؤدي لفرط تكوين الصبغيات ويقلل إنتاج الميلانين (الأصباغ المكونة للبقع السمراء) مما يحميك من تكون هذه البقع مستقبلاً، وبخلاف هذا فإنه يزيد من معدل تجدد خلايا البشرة، مما يمنحك مظهراً نضراً ويميزك ببشرة شابة جميلة ويقلل من آثار التجاعيد والتقدم في العمر.

ولكن، أليس هذا ما تفعله كل علاجات تقشير البشرة الموجودة في الأسواق؟

في الحقيقة لا، لأن تقشير كوزميلان وديرماميلان يتميزان بفاعلية قوية للغاية تعطيك نتائج مضمونة ومثبتة ومختبرة معملياً، وتحقق نتائج رائعة في أغلب الحالات. فقد نجح تقشير أميلان في تحقيق نتائج تتخطى 90% في علاج كلف البشرة وتفتيحها وتوحيد لونها وعلاج شيخوخة البشرة، بالإضافة إلى أنه خالي من مادة الهيدروكينون التي عادة ما تستخدم في كريمات تفتيح البشرة وتسبب بعض الآثار الجانبية المزعجة.

إقرأ أيضاً تكلفة التقشير الالماسي في عدد من الدول العربية

تأثير تقشير كوزميلان وديرماميلان

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

التقشير البارد للوجه

التقشير البارد للوجه من أقوى أنواع التقشير ولهذا فهو ينقسم إلى مرحلتين: 

  •  المرحلة الأولى تتم في عيادة التجميل من خلال وضع كريم التقشير المناسب.
  • يوضع الكريم بالسمك المناسب والتركيز المناسب الذي يحدده طبيب التجميل المختص.
  •  يترك القناع على البشرة لفترة يقررها الدكتور المختص من 6 إلى 12 ساعة. 
  • بعدها ينبغي غسله بكمية وافرة من الماء فقط بدون أي غسول آخر.
  •  وبعدها تبدأ مرحلة العلاج المنزلي بكريمات الترطيب (كوزميلان 2) أو ديرما ميلان ومستحضرات Melanogel Touch، و Hydra Vital Factor K وغيرها من المستحضرات التي يرشدك الدكتور لاستخدامها.
  • تتم جلسات المتابعة لتكرار العلاج حسب الحاجة أو للحفاظ على نضارة البشرة وجمالها بعد نجاح العلاج والتقشير.

وعامة يتبع بروتوكل التقشير البارد للوجه الخطوات التالية:

  1. تقييم البشرة بواسطة طبيب جلدية مختص وتحديد حالتها ونوع التقشير البارد المناسب.
  2. تحديد نقاط البقع السمراء وأماكن تكثيف الطبقة العلاجية
  3. وضع قناع كوزميلان أو ديرماميلان حسب البروتوكول المختص
  4. مرحلة العلاج المنزلي بمستحضرات ترطيب البشرة والتي ينبغي خلالها الالتزام بتعليمات الدكتور
التقشير البارد للوجه

ما الفرق بين تقشير ديرماميلان وتقشير كوزميلان

الفرق في التركيز حيث يتكون كلاهما من مادة T.C.A. والمعروفة أيضاً باسم Tri Chloro Acetic acid وهي مادة حمضية قوية تعمل على تقشير البشرة، بالإضافة إلى الأحماض الفينولية وأحماض الجليكوليك، تقشير ديرماميلان يتميز بتركيزات أحماض أعلى تصل إلى 35% في حين أن تقشير كوزميلان تركيزه أقل ويصل إلى 30%. ولهذا فإن تقشير ديرماميلان مناسب أكثر لعلاج البقع السمراء والآثار العميقة في البشرة، في حين أن تقشير كوزميلان يناسب البشرة الأكثر حساسية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

التقشير البارد للوجه في الصيف

ينصح البعض بعدم الخضوع لتقشير ديرماميلان أو كوزميلان في الصيف، فهل هذه النصيحة حقيقة؟

لا، تقشير ديرماميلان وكوزميلان مناسب تماما في كافة فصول العام. ومع هذا يمكنك تجنب تقشير بشرتك صيفاً إذا كان يتحتم عليك التعرض لأشعة الشمس المباشرة. وخاصة مع حرارة الجو في العالم العربي، هذا بالإضافة إلى أن الجو البارد يقلل من انزعاجك خلال فترة التقشير، ولهذا ينصح باستغلال فترة الشتاء وتقشير بشرتك للتخلص من خلايا الجلد الميت قبل حلول الصيف.

نتيجة التقشير البارد

ما التأثير الذي أتوقعه على بشرتي؟ وهل يتساوى تأثير تقشير أميلان على جميع الأشخاص؟

في الحقيقة يختلف تأُثير كوزموبيل وديرماميلان من شخص لآخر بحسب نوع البشرة ودرجة تحملها وتاريخ الشخص المرضي ودرجة العلاج وتركيزه وفترته. الأمر الذي يحتم عليك الخضوع للجلسة الأولى في عيادة الدكتور على يد متخصص يحدد درجة العلاج الذي تحتاجينه.

ويتراوح تأثير التقشير على البشرة بين بعض التورد والاحمرار لدى البعض، وإحساس بحرقان الوجه لدى البعض الآخر أو حتى تورم البشرة خلال الأيام الأولى للتقشير. ومن المتوقع أن تختفي كل هذه التأثيرات تماماً في خلال 3 إلى 7 أيام بعد التقشير من خلال المداومة على ترطيب البشرة بكريم واستخدام كريم أميلان وواقي الحماية من الشمس، تحتاج إلى جلسة واحدة إذا كان كل ما تنشده هو علاج آثار حب الشباب السطحية وتوحيد لون البشرة، في حين قد يتطلب الأمر 4 جلسات أو أكثر للتخلص من الكلف وبقع الوجه السمراء، أو تقشير المناطق الحساسة، أو تقشير الكوعين والركبتين على سبيل المثال.

نتيجة التقشير البارد

متى تتحقق نتائج التقشير البارد للبشرة cosmelan and dermamelan

سواء كنت قد خضعت لتقشير ديرماميلان او لتقشير كوزميلان فإن النتاج ستتحقق منذ الجلسة الأولى، في خلال بضع أيام بعد العلاج، ولكن نتائج التقشير البارد النهائية تتوقف على حالتك، وعلى ما يحدده لك طبيبك، وكذلك فترة العلاج، بعد الجلسة الأولى ستلاحظين تقشراً بسيطاً في بشرتك يليه تجدد البشرة وتحسن مظهر البقع الداكنة وخفوتها. وبشكل عام يمكن أن تتحقق النتائج النهائية خلال فترة أربعة أشهر (4 جلسات) وحتى سنة من العلاج على حسب الحالة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ماذا بعد التقشير البارد بواسطة كوزموبيل أو ديرماميلان

ما هي العناية الضرورية والتعليمات الواجب اتباعها بعد الخضوع لجلسة تقشير كوزموبيل أو ديرماميلان

  • ينبغي تجنب ملامسة مستحضرات ديرماميلان أو كوزموميلان للعينين أو للأغشية المخاطية. وفي حالة تعرضهما ينبغي إزالة المستحضر بالماء فوراً.
  • لا يصلح تقشير كوزموميلان ولا ديرماميلان لمن تقل أعمارهم عن 12 عاماً.
  • قد تتعرضين للشعور بحكة أو تورد أو تقشر لبشرتك، وهذا أمر طبيعي وينبغي عليك الالتزام باستخدام مستحضرات Fast Skin Repair، وHydra Vital factor K بعد جلسة التقشير لترطيب بشرتك والمساعدة على تجديد البشرة والتخلص من القشور.
  • تجنبي التعرض مباشرة إلى أشعة الشمس، وتجنبي كذلك التعرض لأي مصدر حرارة مرتفعة، مثل الحمام المغربي، أو حرارة قدور الطبخ  أو أفران الخبز والطهو وخلافه.
  • تجنبي استخدام مستحضرات التجميل والمكياج في الفترة الأولى بعد التقشير، واقتصري على المستحضرات التي أوصى بها طبيبك.
  • استخدمي واقي الشمس كل ساعتين على الأقل وبعامل حماية لا يقل عن SPF50.
  • ينصح بتجنب تقشير Dermamelan وتقشير cosmelan في فترات الحمل والرضاعة الطبيعية.
  • التزمي بتوصيات الدكتور تماماً وتجنبي أي إهمال فيها.
  • حاولي ارتداء قبعة كبيرة عند التعرض للشمس.
  • اشربي كميات كبيرة من المياه وحاولي تناول غذاء صحي متوازن ليساهم في سرعة تعافي بشرتك.

أضرار تقشير البشره:

قد تؤدي بعض طرق تقشير البشره الي الاضرار بها. عدم ملائمه نوع التقشير مع نوع البشره قد يؤدي الي اضرار البشره. كذلك قد يحدث احمرار بالبشره بعد جلسه التقشير. لذا يجب التأكد من طبيعه البشره وكافه العوامل قبل القيام بهذه العمليه، و تتراوح تكلفة هذه العملية ما بين 75 إلى 250 دولار.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً

تقشير الوجه

التقشير الأزرق

8 منتجات لتقشير بشرتك وجعلها ناعمة

تقشير الجلد

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...