الصلع الوراثي المبكر للنساء

ما هو الصلع الوراثي المبكر للنساء؟

الشعر تاج المرأة، يزيد من جمالها، وتعتز به وتتفاخر. ولا تدخر النساء جهداً في سبيل الحفاظ على جمال شعرهن وجاذبيته. ولأن للشعر أهميته في المظهر عموماً وللنساء خصوصاً، فإن فكرة التعرض لتساقط الشعر في حد ذاتها فكرة مرعبة بالنسبة للنساء.

أما الصلع المبكر فكابوس مفزع بالنسبة للنساء اللاتي يقلقهن لمجرد التعرض لترقق الشعر. ولا يمكن عدّ نتائج الدراسات العلمية التي تفيد بأن تساقط الشعر (وخاصة إذا بدأ في سن مبكر) يؤثر على ثقة النساء بأنفسهن.

فما هو الصلع الوراثي المبكر للنساء ، وما أهم طرق علاجه؟ وكيف يمكن تجنب تفاقم هذه المشكلة؟ ما هو علاج الصلع الوراثى عند النساء بالميزوثيرابي ؟ وهل يختلف عن حقن البلازما وعن علاج الشعر بالبروتين أو الفيلر أو الكيراتين؟ هذا ما سنعرفه معاً في هذا المقال.

الصلع ذو النمط الذكوري

الصلع الوراثي عموماً هو أحد صور تساقط الشعر التي ترجع لأسباب وراثية وجينية. ينتشر هذا النوع أكثر في الذكور ويعرف باسم الصلع ذو النمط الذكوري (Male Pattern Baldness) حيث يبدأ مع سن الثلاثين التي ينحسر فيها شعر رأس الرجل عن الجبهة على شكل حرف M، وتتفاقم الحالة حتى تصل إلى الصلع الكلي أو الجزئي.

أما الصلع الوراثي المبكر لللنساء (Female Pattern Baldness) فيختلف تماماً في شكله، إذ لا ينحسر الشعر عن الجبهة، ويتوقف عند حدود ترقق شديد للشعر ونادراً ما يصل لمرحلة الصلع الكلي أو الجزئي.

ولأن الصلع الوراثي عند النساء يبدأ عند سن الأربعين (أو قبلها بقليل في حالات الصلع المبكر)، فمن المهم استبعاد كافة الأسباب الأخرى للصلع حتى يكون العلاج مناسباً ويساعد على تحسن الحالة. وفيما يلي سنناقش أهم طرق علاج الصلع الوراثي عند النساء.

أهم طرق علاج الصلع الوراثي عند النساء

أهم طرق علاج الصلع الوراثي عند النساء

الأسباب الحقيقية لتساقط الشعر وضعف البصيلات وإصابتها بالشيخوخة المبكرة في الصلع الوراثي المبكر عند النساء ما تزال مجهولة. من العلماء من يرجعها إلى الاضطرابات الهرمونية التي تحدث في الجسم في مرحلة انقطاع الطمث، ومنهم من يرجعها إلى تزايد نسبة بعض الهرمونات الذكورية مثل هرمون داي هيدرو تستوستيرون DHT الذي يتسبب في نقص تغذية البصيلات،.

آخرون يرجعون الأمر إلى مهاجمة الأجسام المناعية لبصيلات الشعر مسببة تساقطها. وأياً كان السبب فإنه مازال يختلف من حالة لأخرى مسبباً اختلاف طريقة العلاج المناسبة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."