الجراحة التجميلية في المغرب

الجراحة التجميلية في المغرب
الجراحة التجميلية في المغرب

أعمل بالكتابة والترجمة العامة والطبية منذ 5 سنوات، أكتب مقالات طبية عامة ومختصة بالجراحة التجميلية ووسائل التجميل بدون عمليات جراحية مع موقع تجميلي منذ عامين

إنشاء: 8 نوفمبر 2022 · تحديث: 17 أغسطس 2023

تعد دولة المغرب من أوائل الدول العربية التي دخلت عالم عمليات التجميل منذ خمسينات القرن الماضي إلا أنه لم يتم تطوير هذا المجال الطبي بالشكل الكافي حتى بداية الألفية الجديدة، ثم شهدت المغرب طفرة في تقنيات عمليات التجميل سواء الجراحية أو غير الجراحية بعد تغير النظرة الدينية للأمر وبعد إثبات هذا النوع من العمليات قدرتها على علاج الكثير من المشكلات سواء للنساء أو الرجال.

نستعرض معاً كل ما تحتاج أن تعرفه عن الجراحة التجميلية في المغرب وتكلفتها وما أبرز مميزاتها وكذلك أهم وأشهر عيادات التجميل في المغرب.

ما تحتاج أن تعرفه عن جراحة التجميل في المغرب

تقع دولة المغرب في أقصى الشمال الغربي لقارة أفريقيا، عاصمتها هي الرباط واللغة الرسمية فيها هي اللغة العربية وبعدها اللغة الفرنسية، وما لا يعلمه البعض أن مراكز عمليات التجميل في المغرب كثيراً ما نجحت في اجتذاب حالات من فرنسا بفضل قلة تكلفة الجراحة التجميلية في المغرب مقارنةً بفرنسا وأي دولة أوروبية أخرى، علماً بأن المراكز الطبية في المغرب وتحديداً المراكز الخاصة تحرص بشكل واضح على استخدام أحدث أجهزة وتقنيات متعارف عليها فيما يخص عمليات التجميل.

شجعت الأسعار المنخفضة لأغلب جراحة التجميل في المغرب عدد أكبر على خوض التجربة سواء من أجل تجميل الوجه أو تجميل الجسم خاصةً أن نسب نجاح الجراحة التجميلية في المغرب خلال السنوات الماضية تخطت 95%، وتأتي عمليات شفط الدهون في المغرب ونحت القوام على رأس العمليات الأكثر طلباً بين النساء والرجال على حد سواء، أما فيما يخص عمليات تجميل الوجه فتعد عمليات شد الوجه وتجميل الأنف في المغرب هما الأبرز ويتم إجراؤهما وفق أحدث تقنيات متعارف عليها، وبالتأكيد عملية زراعة الشعر التي يقبل عليها الرجال بنسبة كبيرة.

تتعدد مراكز وعيادات التجميل في المغرب وتعتمد جميعها على أجهزة متطورة لضمان تحقيق أفضل النتائج وأن كانت أغلبها تتوفر في مدينة الدار البيضاء أو (كازابلانكا) وتأتي بعدها العاصمة الرباط من حيث عدد مراكز التجميل، تليها المدن الكبرى مثل مراكش وطنجة.

جراحة التجميل في المغرب

تكلفة الجراحة التجميلية في المغرب

رغم أن أسعار الجراحة التجميلية في المغرب ليست الأقل بين الدول العربية ولكنها تعد من الدول التي لا تغالي في تكلفة عملياتها التجميلية بشكل عام وتعد أقل من تكلفة نفس العمليات في دول الخليج على سبيل المثال، مما ساهم في تشجيع بعض أبناء الدول العربية وكذلك فرنسا على القدوم إليها لإجراء بعض عمليات التجميل، بالإضافة إلى تشجيع عدد أكبر من العملاء المحليين أصحاب الميزانيات المتوسطة.

فيما يلي قائمة بمتوسط أسعار جراحة التجميل في المغرب للعمليات الأكثر طلباً:

  • عملية شفط الدهون : تبدأ من 750 إلى 5000 دولار أمريكي.
  • تكلفة عملية شد البطن في المغرب: تتراوح من 2000 إلى 3000 دولار أمريكي.
  • عملية تجميل الوجه: تبدأ من 500 دولار وتصل إلى 1200 دولار أمريكي.
  • عملية تجميل الأنف: تبدأ من 900 إلى 2500 دولار أمريكي.
  • عملية تكبير الثدي: تبدأ من 3500 إلى 5000 دولار أمريكي.
  • سعر عملية زراعة الشعر: يبدأ من 600 إلى 1600 دولار أمريكي باختلاف التقنية وعدد الطعوم.

يشار إلى أن هذا الاختلاف في متوسط الأسعار يرجع إلى طبيعة كل حالة والتقنية المستخدمة في العملية وكذلك مدى شهرة المركز الطبي الذي تُجرى فيه كل عملية.

تكلفة الجراحة التجميلية في المغرب

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات وعيوب الجراحة التجميلية في المغرب

تعد اللهجة المغربية صعبة الفهم على أغلب العرب من خارج منطقة المغرب العربي وربما يعد هذا هو العيب الوحيد لإجراء جراحة التجميل في المغرب، بينما إن كانت اللغة لا تمثل مشكلة لديك فهناك عدد كبير من مميزات إجراء عمليتك التجميلية في أحد مراكز تجميل المغرب وهي:

  • اعتماد عيادات التجميل في المغرب على أجهزة متطورة فيما يخص عمليات التجميل الجراحية أو التجميل بالليزر.
  • إجراء الحقن التجميلي بمواد مضمونة المصدر وأغلبها مستورد.
  • تقديم خدمات متكاملة للسياح والوافدين من الخارج تشمل توفير مكان الإقامة والانتقالات والجولات السياحية.
  • انخفاض سعر جميع العمليات التجميلية إذا قورنت بتكاليف نفس العمليات في دول الخليج.
  • تمتع أطباء المغرب بخبرة ومهارة مشهود لها.
مميزات وعيوب الجراحة التجميلية في المغرب

أفضل مراكز و اطباء التجميل في المغرب

تتعدد مراكز و عيادات التجميل في المغرب والتي تحرص جميعها على تقديم خدمات متكاملة بقدر الإمكان، كما تحرص جميعها على توفير أحدث الأجهزة لتشجيع عدد أكبر على خوض تجربة عمليات التجميل مرة وأكثر، وتتمركز أغلبها في الدار البيضاء وبعدها تأتي العاصمة الرباط.

فيما يلي قائمة بأشهر عيادات التجميل في المغرب التي يمكنك الوثوق بها عند اتخاذ قرار بإجراء عملية تجميل:

عيادة (Guess) لجراحات التجميل

في الدار البيضاء وتوفر العيادة جميع أنواع عمليات التجميل المتعارف عليها باستخدام الجراحة أو الليزر أو الحقن التجميلي وفق أحدث تقنيات موجودة في المغرب العربي، أسس العيادة الدكتور محمد جاسوس خبير التجميل الذي تخرج من  الكلية الفرنسية للجراحة التجميلية في باريس.

تقع عيادة (Guess) في شارع بوليفارد الأكبر، حزام السلايد العقاري، الدار البيضاء.

عيادة جيس

احصل على السعر من هذه العيادة

مصحة الدار البيضاء لجراحة التجميل

والذي يجرى به عمليات تجميل الوجه بمختلف أنواعها وكذلك عمليات تجميل الجسم ونحت القوام وكذلك عمليات زراعة الشعر للرجال والنساء تحت إشراف البروفيسور الحسن بوكيند، حصل الدكتور بوكيند على جائزة الكلية الفرنسية للجراحة التجميلية وبرع في تقديم كافة الخدمات التجميلية بالعيادة.

يقع المركز في 24 شارع الإمام الألوسي بحي بوركون، الدار البيضاء.

مركز الدار البيضاء الطبي للتجميل

احصل على السعر من هذه العيادة

عيادة د. سناء المنجد

تتوفر بها كذلك كافة أنواع عمليات التجميل الجراحية وغير الجراحية بالتعاون مع فريق طبي كبير في مختلف تخصصات التجميل، من الخدمات التجميلية المتوفرة في عيادة الدكتورة سناء تجميل الأنف وشد الجفون وشفط الدهون وعمليات تكبير وترميم الثدي وغيرها.

تقع في 76 شارع عبد المومن، الدار البيضاء.

عيادة دكتوره سناء المنجد

احصل على السعر من هذه العيادة

مصحة سلاوي لعمليات التجميل

وتعد أكبر مراكز التجميل في العاصمة (الرباط) وتُجرى بها كافة أنواع عمليات التجميل الجراحية وغير الجراحية تحت إشراف نخبة من أهم أطباء التجميل في الرياض، كما تحرص على توفير خدمات متكاملة للوافدين من الخارج. تقع مصحة سلاوي في 242 شارع محمد السادس، الرباط.

مصحة سلاوي لعمليات التجميل

احصل على السعر من هذه العيادة

عيادة د. الحسن التازي

عضو في الجمعية الأمريكية للجراحة التجميلية وتوفر عيادته جميع عمليات تجميل الجسم وشد الوجه وحتى زراعة الخلايا الجذعية بأسعار مناسبة، تقع العيادة في مركز الشفاء  التخصصي بشارع لحسن العرجون، شارع لافوازي، الدار البيضاء.

عيادة د. الحسن التازي

احصل على السعر من هذه العيادة

كيف تستغل رحلتك إلى المغرب؟

يجد جميع المسافرين إلى المغرب دائماً ما يجذب اهتمامهم ويجعل إقامتهم مميزة، فسواء كنت من هواة زيارة الأماكن الأثرية والتاريخية، أو كنت من هواة المناظر الطبيعية والاستجمام.

فعلى سبيل المثال إن كانت إقامتك ستكون مقتصرة على مدينة الدار البيضاء (كازابلانكا) فيمكنك زيارة:

  • باب مراكش
  • حديقة الجامعة
  • مسجد الحسن الثاني
  • البرج التوأم
  • حديقة تماريس المائية

أما في حالة إن كنت على استعداد للتنقل بين كافة المدن المغربية والاستمتاع بالطبيعة الساحرة، فيمكنك زيارة:

  • شلالات أوزود في قرية تاناجميلت بإقليم أزيلال
  • شلالات وادي أوريكا
  • عيون أم الربيع
  • سد بين الويدان والذي يضم بحيرة مائية وطيور نادرة
  • الحديقة الوطنية في إفران
  • واحة زاكورة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في المغرب

أفضل دكتور تجميل في المغرب

شفط الدهون بالليزر في المغرب

عملية شد البطن في المغرب

شفط الدهون من البطن في المغرب

اسعار تقويم الاسنان في المغرب

تكميم المعدة في المغرب

اسعار حقن الفيلر في المغرب

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...