التنظيف العميق للبشرة

التنظيف العميق للبشرة
التنظيف العميق للبشرة

كتبت في مواقع عربية عديدة مثل تجميلي و huffpost ,عملت بشركة IstiZada كمتخصصة في تحسين محركات البحث، اشتركت في العمل لبعض المشروعات للشركة مثل AddCounsel

إنشاء: 16 ديسمبر 2021 · تحديث: 16 ديسمبر 2021

تتعرض بشرتنا كل يوم إلى العديد من العوامل التي تضر بها، وبالرغم من عدم ملاحظة تأثير تلك العوامل إلا أنه بمرور الوقت سوف تتأثر بشرتنا، وتفقد بريقها ورونقها، ولما كان فوائد تنظيف البشرة باستمرار أحد أهم الأسباب التي تحد من تلك التأثيرات الضارة، فقد اهتمت الفتيات والسيدات في جميع دول العالم بفوائد تنظيف البشرة اليومي للبشرة باستخدام المنظفات المخصصة لذلك، واستخدام أقنعة السنفرة، وغيرها من الطرق الأخرى.

ولكن هل يكفي ذلك فقط ليخلص البشرة من كل ما يعلق بها، ويعيد إليها نضارتها وشبابها؟ الإجابة هي لا، لذلك ظهر ما يُعرف باسم التنظيف العميق للبشرة.

فما هو تنظيف البشرة العميق ؟ وما هي المشاكل التي يعالجها ؟ وما هي خطوات التنظيف العميق للبشرة ؟ وكم يتكلف التنظيف العميق ؟ وأين توجد أفضل الأماكن لإجرائه؟ كل تلك التساؤلات سوف تجدين إجاباتها فيما يلي، بالإضافة إلى بعض النصائح للحفاظ على جمال بشرتك.

التنظيف العميق للبشرة

ما هو تنظيف البشرة العميق

هو إجراء تجميلي، يتم إما في عيادة تجميل – وهو الخيار الأفضل بالطبع – وإما في صالونات التجميل والمراكز غير الطبية، وفيه تخضع البشرة لعملية تنظيف البشرة وتنقية شاملة، ليس للطبقات السطحية للجلد فقط، بل للطبقات العميقة أيضًا.

يُطبق التنظيف العميق على الوجه والرقبة وأحيانًا على الكتفين والذراعين، ويُنصح بإجرائه مرة كل شهر إلى ثلاثة أشهر للتخلص من العوالق والدهون الزائدة بالبشرة وآثار حب الشباب، ومع المواظبة على هذا الإجراء تقل الخطوط الرفيعة بالبشرة وتتأخر علامات التقدم بالعمر، وتُمنح البشرة صفاء ونقاء دائم.

يستمر الإجراء حوالي ساعة إلى ساعة ونصف، يُمنع بعدها استخدام مستحضرات التجميل لمدة يوم كامل، كذلك لا يجب التعرض المباشر للشمس، ويمكن استخدام كمادات باردة أو كريم ملطف حتى اليوم التالي.

إقرأ أيضاً

قائمة بأهم مرطبات البشرة، تعرفي عليها

 تنظيف البشرة بالنتوياج

أفضل ماسك تنظيف البشرة

أنواع البشرة التي يناسبها التنظيف العميق

يناسب التنظيف العميق كل أنواع البشرة وألوانها، ولكنه الأنسب في حالة البشرة الدهنية ولا يُفضل كثيرًا في حالة البشرة الحساسة إلا إذا أقر طبيب الجلدية أو طبيب التجميل ذلك، وطالما لا تعاني السيدة أو الفتاة من أي أمراض جلدية أو مشاكل طبية فيمكنها اللجوء إلى التنظيف العميق للبشرة.

غالبًا ما يعتمد التنظيف العميق للبشرة على تقنية إزالة الشوائب، إلا أنه في بعض الأحيان يتم استخدام تقنية تقشير البشرة.

إقرأ أيضاً هل سيروم فيتامين سي مفيد للبشرة؟

المشاكل التي يعالجها تنظيف البشرة العميق

  • إزالة حب الشباب وآثاره، والرؤوس السوداء
  • تفتيح لون البشرة وتوحيده
  • إزالة البقع الداكنة
  • تقليل الخطوط الرفيعة بالبشرة، وتأخير ظهور آثار التقدم بالعمر
  • إزالة العوالق والشوائب من الطبقات العميقة للبشرة
  • إضفاء بريق ولمعان على البشرة
  • إزالة الهالات السوداء حول العينين
  • تضييق مسام الوجه
  • تخليص البشرة من الدهون الزائدة
  • تزويد البشرة بالترطيب اللازم لها، وخاصة في حالة البشرة الجافة
  • تنشيط الدورة الدموية

يمكنك التعرف علي مزيد من مقالات العناية بالبشرة والتعرف على فوائد كريم بانثينول وأهم مميزاته وأيضاً أفضل مضاد حيوي للحبوب تحت الجلد بالاضافة إلى مميزات وفوائد نيفيا سوفت واستخداماته للبشرة والجلد.

خطوات التنظيف العميق للبشرة

احصل على السعر المناسب من طبيب في منطقتك طلب عرض سعر

كيفية التنظيف العميق للبشرة

يمكن القيام بالتنظيف العميق للبشرة في المنزل بخطوات بسيطة، وليس بالضرورة الذهاب إلى السبا أو صالون التجميل.

في الخطوات التالية سنتعرف على كيفية التنظيف بعمق للبشرة.

خطوات التنظيف العميق

  • تبدأ الجلسة بفوائد تنظيف البشرة العميق باستخدام الصابون المخصص أو الغسول اليومي ثم تجفيفها جيدًا.
  • تُعرض البشرة لحمام بخار لمدة عشر دقائق، ويمكن وضع بعض الزيوت العطرية الخاصة مثل زيت النعناع أو القرنفل، وذلك لتفتيح مسام البشرة وسهولة التخلص من الشوائب والدهون والرؤوس السوداء منها، ويفضل أيضًا استنشاق البخار المعطر، فهو مفيد للجهاز التنفسي.
  • تستخدم مادة معالجه لإغلاق المسام بعد فوائد تنظيف البشرة العميق ، ثم يُمرر جهاز تعقيم على البشرة.
  • يستخدم قناع ترطيب وتبييض لمدة دقائق ثم تُغسل البشرة جيدًا بالماء الفاتر.
  • يتم عمل مساج خفيف للبشرة للتخلص من التوتر وتنشيط الدورة الدموية، مما يضفى لونًا ورديًا على الوجه.
  • كلمسة أخيرة، يستخدم الكولاجين السائل أو البوتكس السائل للتطبيق على البشرة لتقليل التجاعيد والخطوط الرفيعة بالوجه.

تجارب تنظيف البشرة بعمق

شاركت أوليفيا هانكوك محررة الجمال بموقع Byrdie تجربتها مع التنظيف العميق للبشرة، قائلة:

قمت بعمل تنظيف عميق لبشرتي في المنزل باستخدام غسول منظف جل ناعم المكون الرئيسي فيه هو الفحم، وعندما يوزع على البشرة ينتج عنه رغوة بيضاء.

من المفترض أن هذا المنظف يعالج حب الشباب ويزيل الشوائب والزيوت والبكتيريا التي تسد المسام.

بالنسبة لي فإن النتيجة المثالية هي تنظيف البشرة وإزالة الشوائب ولكن مع احتفاظ بشرتي بالترطيب، ولكنني بعد تنظيف بشرتي بعمق باستخدام غسول بيور Bioré شعرت ببشرتي نظيفة جدا ولكن مع الجفاف، لأن بشرتي جافة قليلا، ومع التنظيف العميق بمواد قوية زاد الجفاف.

التنظيف العميق لا يناسب الاستخدام اليومي لبشرة مثل بشرتي.

احصل على السعر المناسب من طبيب في منطقتك طلب عرض سعر

أسعار التنظيف العميق للبشرة

تختلف الأسعار من مركز تجميل لآخر، فهناك مراكز تضع أسعارًا موحدة بغض النظر عن حالة البشرة ومتطلباتها، وهناك مراكز أخرى تحدد التكاليف لكل سيدة على حدة حسب حالتها ومتطلباتها إذا ما كانت تريد استخدام البوتكس السائل أو الكولاجين مع الجلسة.

ولكن في المجمل تعد تكاليف تنظيف البشرة العميق منخفضة، ويبلغ متوسط الأسعار ما بين 50 و125 دولار أمريكي في الجلسة الواحدة، ويمكن أن تزيد أو تقل عن هذا التقدير.

إقرأ أيضاً :

إليك أفضل كريم مرطب للبشرة الجافة

افضل كريم مرطب ومغذي للوجه

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أفضل الأماكن لإجراء التنظيف العميق للبشرة

لا يكاد يخلو مكان من وجود صالون تجميل أو مركز يُجري تنظيف البشرة العميق، وذلك ما يجعلنا في حيرة من أمرنا، فهل نختار المكان على أساس السعر أم على أساس القرب، أم أن هناك عوامل أخرى يمكننا أن نختار على أساسها المكان المناسب؟

في باديء الأمر يجب أن تعلمي أن بساطة الإجراء جعلته سلاحًا ذو حدين، فأصبح بإمكان أي شخص، وإن كان بلا خبرة، أن يقوم بعمل الإجراء، وبالرغم من أنه بالفعل يبدو بسيطًا إلا أنه يحتاج إلى خبير متخصص للقيام به، ذلك لأنه لا يجب أن تأمني على بشرتك تحت يد ليست خبيرة، مما يعرضك إلى مخاطر أنتِ في غنى عنها.

لذلك يجب عند اختيارك للمركز الذي سوف تجرين به تنظيف البشرة العميق أن تتحري الدقة وأن يكون تحت إشراف خبير تجميل أو طبيب متخصص، وأن يكون له سمعة جيدة، وحبذا لو كان لأحد معارفك تجربة جيدة مع هذا المركز.

من أفضل الأماكن لإجراء التنظيف العميق للبشرة:

  • المركز الكندي الطبي بالإمارات العربية: وله ثلاثة فروع، الأول بالشارقة، والثاني بدبي، والثالث بأبي ظبي، ويشمل المركز عدة أقسام غير تجميلية مثل قسم الأطفال وقسم النساء والتوليد، بالإضافة إلى قسم التجميل والذي يقدم العديد من الخدمات على أيدي خبراء وأطباء تجميل متخصصين ومن ذوي الخبرة.

ويوجد بقسم التجميل العديد من العيادات منها عيادة الليزر التي تقدم خدمات إزالة الشعر بالليزر، وإزالة الوشم بالليزر، وعلاج الأوعية و الدورة الدموية بالليزر، كذلك توجد عيادة التقشير الكيميائي والتي تستخدم أحدث التقنيات والأساليب في تقشير البشرة مثل تقشير VIPeel، وتقشير الحليب، وأيضًا عيادة العناية بالوجه التي تقدم بالإضافة إلى خدمة تنظيف البشرة العميق، خدمات أخرى مثل العلاج المائي للبشرة (الهيدرافيشل)، والعلاج العضوي للوجه.

  • مركز غدير للعناية بالبشرة بعمان: ويقدم خدمات متعددة للعناية بالبشرة والشعر بالإضافة إلى قسم خاص لإجراءات الليزر.
  • عيادة you clinic بمصر: وبها عدد من الأقسام التجميلية مثل علاج الحروق وآثارها وتجميل الثدي.
  • مركز إنترناشيونال استاتيك بتركيا: ويقدم خدمات كثيرة للعناية بالبشرة مثل التقشير الكيميائي للبشرة، وتجميل الوجه بالليزر.

تنظيف البشرة العميق

احصل على السعر المناسب من طبيب في منطقتك طلب عرض سعر

كيف تحافظين على جمال بشرتك

لا يجب أن تكتفي بالتنظيف العميق لبشرة نضرة كل ثلاثة أشهر أو حتى كل شهر للحصول على البشرة المتألقة التي تتمنيها، فبجانب هذا الإجراء يجب أن تتبعي عدة نصائح يومية تضمن لك بشرة نضرة وخالية من العيوب، ومن هذه النصائح:

  • استخدمي الغسول اليومي أو الصابون المناسب لنوع بشرتك صباحًا، وابتعدي عن الصابون العادي لأنه يضر بالبشرة ويعمل على فقدان ترطيبها.
  • استخدمي الماسكات الطبيعية مرتين كل أسبوع، وابتعدي عن المكونات الصناعية قدر الإمكان، فعمل الماسكات الطبيعية في غاية السهولة، ويمكنك استخدام المكونات المتوفرة لديك مثل الزبادي والخيار والعسل.
  • استخدمي واق البشرة من أشعة الشمس الضارة قبل الخروج دائمًا.
  • استخدمي الكريم المرطب وكريم العينين قبل النوم.
  • لا تكثري من استخدام المكياج، وانتقي الأنواع الجيدة منه.

يمكنك الاطلاع على المزيد من مقالات العناية بالبشرة وأفضل أنواع غسول غارنييه للبشرة الدهنية واستخدام كريم ديفرين جل لعلاج حب الشباب كذلك مميزات غسول كلين اند كلير لحب الشباب وايضاً أفضل طرق علاج المسام الواسعة للبشرة الدهنية للحصول علي بشرة صحية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إقرأ أيضاً

أنواع غسول يورياج ومميزاته

استخدامات لوشن فازلين للترطيب العميق

كريم بيبانثين لبشرة صحية بدون جفاف

ناتورانيا ماء الورد لبشرة أكثر نضارة

ماسك الفحم غارنية لتنظيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء

ما هي استخدامات زيت بيو اويل؟

استخدامات زيت شجرة الشاي للبشرة

أهم المنتجات لعلاج جفاف البشرة في الشتاء

إجراءات غير جراحية لتوحيد لون البشرة

مشاكل البشرة المختلطة وأهم الحلول

أفضل روتين للعناية بالبشرة المختلطة

أفضل روتين للعناية بالبشرة الدهنية

مشاكل البشرة الجافة وأهم الحلول

أسباب تهيج البشرة وأفضل الحلول

أسهل روتين عناية بالبشرة الجافة

روتين بسيط وغير مكلف لتنظيف البشرة

استخدامات الكركم للبشرة

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...