التجميل بالخيوط الذهبية

التجميل بالخيوط الذهبية
شد الوجه بالخيوط الذهبية

أعمل بالكتابة والترجمة العامة والطبية منذ 5 سنوات، أكتب مقالات طبية عامة ومختصة بالجراحة التجميلية ووسائل التجميل بدون عمليات جراحية مع موقع تجميلي منذ عامين

إنشاء: 31 أكتوبر 2021 · تحديث: 31 أكتوبر 2021

تعتبر الخيوط الذهبية من أحدث التقنيات المستخدمة في عمليات التجميل، وقد اكتسبت شهرة سريعة في وقت قليل وذلك لسهولة إجرائها حيث أنها لا تتطلّب القيام بجراحة أصلاً ويمكن إجراؤها في العيادة الطبية في مدة لا تتجاوز الساعة، ويسمّيها البعض في أوروبا بعملية وقت الغذاء لأنه يمكن تنفيذها في !استراحة الغذاء التي لا تتجاوز العشرين دقيقة.

شد الوجه بالخيوط

الخيوط الذهبية عبارة عن خيوط لا يزيد سمكها عن 0.1 مم تتكون من الذهب ويتم إدخالها تحت الجلد (الأدمة) بين الدهون والأنسجة. يعمل إدخال الخيوط الذهبية على إنتاج الألياف ومادة الكولاجين كرد فعل لوجود المادة الجديدة في الجسم مما ينتج عنه بناء أنسجة جديدة تزيد من سمك البشرة، ويعمل ذلك على تحسين ضخ الدم في المكان الذي تمت فيه العملية مما يؤدي في النهاية إلى تجديد شكل البشرة وتحسينها وإزالة جميع الترهلات والخطوط الرفيعة الموجودة تحت الجلد.

ملاحظة: للأشخاص الذين يعانون من حساسية الذهب والمعادن النبيلة فإن نوعاً معيناً من الذهب يستخدم في هذه الحالة.

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

استخدام الخيوط الذهبية في عمليات التجميل

بداية استخدام الخيوط الذهبية

كان أول من استخدم الخيوط الذهبية هم المصريون القدماء عام 5000 قبل الميلاد، فقد وُجِدت جزيئات من الذهب على شكل خيوط رفيعة في مومياوات الملكات في مصر القديمة. ثم استخدمها الفرنسيون بعد ذلك عام 1960م حيث كان يستخدم خيط بسُمك 0.5 مم وكان الأمر يتطلب جراحة مؤلمة تتم تحت التخدير، وكانت تستخدم حقنة كبيرة لإدخال الخيط تحت الجلد، كما أن عملية التعافي من هذه الجراحة كانت تأخذ وقتاً طويلاً وكان يُطلب من المريض ألا يقوم بتعبيرات في وجهه لعدة أسابيع.

بعد ذلك وفي عام 2000 قام طبيب يسمّى باول بتعديل هذه الخيوط الذهبية وتصغيرها ليصبح سمكها 0.1  مم، مما سهّل من استخدامها في العمليات الجراحية بشكل كبير، حيث أن الأمر لم يعد يتطلب جراحة أو تخدير وأصبحت العمليات تتم بسرعة كبيرة قد تصل لنصف ساعة فقط، كما أن المريض يستطيع أن يمارس حياته بشكل طبيعي بعد العملية مباشرة، وتبدأ النتائج في الظهور بعد العملية مباشرة وتزداد عملية التحسن مع مرور الوقت.

وقد لوحظ عند استخدام الخيوط الذهبية في العمليات التجميلية أن التجاعيد تقل بشكل ملحوظ بعد مرور ثلاثة أشهر على العملية كما أن التهابات تحت الجلد تتحسن بنسبة 25 إلى 40% إلى أن تصل إلى أفضل نتيجة بعد مرور 6 إلى 12 شهر بعد العملية، ويدوم مفعول هذه العملية من 8 إلى 12 سنة، ولكن مع نمط الحياة الغير صحي والتدخين وشرب الكحول قد تقل هذه المدة.

الخيوط الذهبية شد الوجه

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

الخيوط الذهبية لشد الوجه

تستخدم الخيوط الذهبية لشد الوجه وتستخدم في أماكن كثيرة في الجسم خصوصاً منطقة الفم والذقن ومنطقة الجبهة، ويتم إدخال مجموعة خيوط ذهبية على شكل شبكة في المنطقة التي يراد إزالة التجاعيد منها، ويكون ذلك عن طريق إدخال الخيوط الذهبية لشد الوجه في المنطقة الدهنية تحت الجلد ويقوم الطبيب بعملية شد الوجه ورفعه للأعلى. وظيفة هذه الخيوط أنها تقوم بإبقاء الوجه مشدوداً لسنوات طويلة بعد العملية.

كما يمكن تجميل الأنف الخيوط الذهبية، فيتم إدخال مجموعة خيوط بطول الأنف وذلك لرفع أرنبة الأنف، ويمكن أيضا إدخال بعض الخيوط بالعرض في النقطتين فوق فتحتي الأنف مباشرة بغرض تصغير عرض الأنف.

تم استخدام هذه التقنية الحديثة مؤخراً في تجميل الأذن عن طريق عملية شد الوجه بالخيوط الذهبية بدلاً من التجميل بالجراحة أو الليزر حيث يتم إدخال هذه الخيوط لتلتف على غضاريف الأذن بشكل معين مما يسمح بتصغير أو تعديل شكل الأذن.

قبل تجميل الأذن عن طريق عملية شد الوجه بالخيوط الذهبية كانت تستخدم خيوط عادية مما قد يلفت الانتباه إلى اللون الغريب في الأذن، أما الخيوط الذهبية لشد الوجه فإنها لا تظهر تحت الجلد، وقد أفادت هذه العملية كثيراً وذلك لإمكانية الاستغناء التام عن الجراحة وآثارها وآلامها والاستغناء أيضاً عن التجميل بالليزر الذي يكلف الكثير من الأموال.

استخدام تقنية الخيوط الذهبية لا يرتبط بسن معين، فأي شخص يمكنه الخضوع لعمليات التجميل باستخدام تقنية الخيوط الذهبية لشد الوجه شرط أن يكون ذا بشرة غير حساسة أو شديدة الجفاف، كما يفضّل أن يكون مستوى الصحة العامّة جيد.

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

الآثار الجانبية للتجميل باستخدام الخيوط الذهبية

في الغالب لا يوجد أي آثار جانبية لاستخدام الخيوط الذهبية في عمليات التجميل، ولكن قد ينتج حدوث تورم بسيط أو انتفاخات. لتقليل الانتفاخ يجب استخدام كمادات باردة على المكان الذي أجريت فيه العملية لمدة ساعة أو ساعتين بعد العملية ولكن لا بأس في عدم القيام بذلك. من الآثار الجانبية أيضا:

  1. قد تحدث بعض الكدمات بعد العملية ولكنها تختفي في وقت قليل.
  2. حدوث عدوى هو أمر نادر الحدوث إذا تم استخدام أدوات معقمة، ولكن إذا حدث فإنه يمكن استخدام المضادات الحيوية لمعالجة الأمر.
  3. للمرضى الذين يعانون من جسد أو بشرة حساسة، فإنه يمكن حدوث بعض الالتهابات وعندها يمكن استخدام الأدوية المضادة للالتهابات لمعالجة هذا الأمر.  

لا شك أن عالم التجميل قد حدثت به طفرة بعد اكتشاف التجميل عن طريق عملية شد الوجه بالخيوط الذهبية، فيمكن استخدامها في أي مكان بالجسم، لعملية شد الوجه وتجميل الأذن ورفع الأرداف وإخفاء الترهلات من الذراعين والرقبة وحتى تجميل الأنف بالخيوط الذهبية أصبح ممكناً، كما يمكن استخدامها لشد ترهلات البطن.

يتم تصنيع الخيوط الذهبية من ذهب عيار 24 قيراط ويأتي كل خيط معقم ومغلف لمنع التلوث والعدوى والإصابة بالالتهابات، مما يفتح المجال أمام العديد من الناس لاستخدامها وذلك لسهولتها وقلة تكاليفها مقارنة بجراحات التجميل أو التجميل باستخدام الليزر.

متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط؟

يخطر دائماً على عقلك سؤال متى ترى النتيجة عند إجراء عمليات التجميل المختلفة، لذلك يعد سؤال متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط من أهم الأسئلة التي تسمعها في عيادات التجميل؟

يبدأ الوجه بالشد والتغير فور أنتهاء الجلسة، ولكن النتائج النهائية عادة ما تظهر بعد حوالي شهر واحد من شد الوجه بالخيوط، أو 3 شهور كحد أقصى.

تجربتي مع شد الوجه بالخيوط الذهبية

تتمتع تجارب شد الوجه بالخيوط عامة والخيوط الذهبية خاصة بالعديد من التجارب الإيجابية، سنذكر منها واحدة لسيدة في 60 من عمرها.

تحكي لنا تجربتها قائلة "أجريت شد الوجه بالخيوط الذهبية منذ أكثر من 8 أعوام، والنتيجة كانت رائعة.

ظهرت النتيجة النهائية بعد حوالي 6 شهور، وظهرت أصغر 15 عام من عمري الحقيقي وقتها.

أفكر الآن بسبب تجربتي مع شد الوجه بالخيوط الذهبية الجيدة في إعادتها لأحظي بتلك التجربة الفريدة."

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أقرأ المزيد:

تجربتي مع شد الوجه بالخيوط

شد الوجه بالخيوط

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...