البروفايلو لتجديد شباب البشرة

البروفايلو لتجديد شباب البشرة
البروفايلو لتجديد شباب البشرة

أعمل بالكتابة والترجمة العامة والطبية منذ 5 سنوات، أكتب مقالات طبية عامة ومختصة بالجراحة التجميلية ووسائل التجميل بدون عمليات جراحية مع موقع تجميلي منذ عامين

إنشاء: 31 أكتوبر 2022 · تحديث: 21 ديسمبر 2023

ظهرت تقنية البروفايلو منذ أقل من 5 سنوات إلا أنها أثبتت قدرتها على تجديد نضارة البشرة وتقليل علامات التجاعيد وتقدم العمر وتحديداً الوجه والرقبة واليدين، حيث أنه يمد الجسم بمادة الهيالورينك اسيد الطبيعي التي يفقدها الجلد بمرور العمر، لذا فأن نتائجه تعتبر مضمونة بلا آثار جانبية تذكر، مما جعلها واحدة من أفضل منتجات إبر النضارة المتعارف عليها. كيف تؤثر ابرة البروفايلو في البشرة؟ وما أهم فوائد البروفايلو التي قد تتحقق عند استخدامه؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي.

تجربتي مع ابرة البروفايلو

ما هو البروفايلو ؟

تعد  ابرة البروفايلو هي حقن تحتوي على مادة الهيالورينك أسيد الطبيعي بتركيز محدد، حيث يقوم الطبيب بحقن في الوجه في خمسة نقاط فقط للوجه لشد الوجه والنضارة الطبيعية المستديمة لمدة حوالي ٦ أشهر، وهو مُنتَجٌ تم تطويره بواسطة تقنية حاصلة على براءة اختراع حيث يستخدم عملية التخمير المُفرِط، علماً بأنه تم تطوير البروفايلو خصيصاً للحقن بأقل تدخل جراحي وأقل درجة من الألم الممكن وأقصر وقت للجلسات تزداد درجة فقدان جلودنا لحمض الهيالورونيك  (HA)والذي يعد مركَّباً رئيسياَ يربط ويحتفظ بجزيئات الماء.

، ونتيجة لذلك تبدأ البشرة في فقدان ليونتها ومتانتها، ومن هنا جاءت فكرة حقن الجلد بإبر البروفايلو التي تحتوي على حمض الهيالورونيك بشكل مباشرة لتعويض ما تم فقدانه وخاصةً في الوجه والرقبة واليدين، دون إضافة عوامل الارتباط الكيميائي لتركيبته مما يقلل من خطر ردود الفعل السلبية. يذكر أنه تم إطلاق استعمال مادة البروفايلو في فبراير 2015 في إيطاليا ومنها انتشرت إلى مختلف دول العالم، حيث ساعدت في علاج أكثر من 150,000 مريض من مشكلة التجاعيد وعلامات تقدم العمر حتى الآن دون الإبلاغ عن أي آثار جانبية خطيرة.

ويعود مصدر هذا الحمض المصنع إلى نوع معين من خلايا جلد الحيوانات ، والتي يتم إضافة أحماضٍ أخرى إليها مثل حمض الجلايكولك وفيتامين أ؛ لزيادة احتفاظ خلايا البشرة بالماء بقدر الإمكان وبالتالي زيادة رطوبتها بجانب تنشيط الخلايا.

ابرة البروفايلو

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ابرة البروفايلو قبل وبعد

يمكنك  الاطلاع على بعض صور من من جربت ابرة البروفايلو والفروقات قبل وبعد :

ابرة البروفايلو قبل وبعد
ابرة البروفايلو تجارب
هل ابرة البروفايلو تنفخ الوجه

كيف تعمل تقنية البروفايلو على تجديد شباب البشرة؟

يستخدم البروفايلو حمض الهيالورونيك من درجة فائقة النقاء ويتحقق تأثيره عن طريق دمجه في أنسجة الجلد وبالتالي تتم استعادة مستويات الحمض الطبيعية في البشرة والتي يكون قد فقدها بفعل تقدم العمر، وهو يعمل على أساس عمل الهيدروليفت الذي يهدف إلى منع انخفاض كمية حمض الهيالورونيك في البشرة. يمتاز بأنه يتم حقنه في 5 نقاط محددة بالوجه، لشد الوجه والرقبة وتحقيق النضارة الطبيعية المستمرة لمدة ٦ أشهر على الأقل. تعزز تقنية البروفايلو إنتاج 4 أنواع من الإيلاستين والكولاجين الذي يحتاجه الجلد لإعادة النضارة له، وهذا يؤدي إلى رفع ملحوظ وتقليل في تراخي وترهل الجلد، بفضل حصول البشرة على واحد من أعلى تركيزات حمض الهيالورونيك في السوق.  

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

فوائد ابرة البروفايلو للوجه:

تتعدد فوائد البروفايلو والتي تجعله واحد من أفضل حقن نضارة البشرة المجبرة بمختلف مراكز التجميل والعناية بالبشرة، ومنها:

  1. استعادة مرونة البشرة بأمان وفاعلية.
  2. تحسين لون البشرة وترطيبها.
  3. تحسين مستوى الكولاجين في طبقات الجلد.
  4. تعزيز نسيج البشرة.
  5. الحد من الاضطرابات تحت الجلدية.
  6. علاج ترهل الجلد والتجاعيد الخفيفة الناتجة عن تقدم العمر.
  7. علاج التجاعيد في اليدين والرقبة وحتى ما فوق الركبة.
  8. تحقيق النتائج التجميلية التي تحققها حقن الفيلر وبعض التقنيات الأخرى دون إخضاع الوجه لتقنية التعبئة أو الشد.
  9. تحقيق النضارة باستخدام مادة طبيعية مستخلصة من جسم الإنسان مما يجعل الآثار الجانبية لا تُذكر.
فوائد ابرة البروفايلو

هل تعرفي فوائد إبرة العنبر للوجه؟

كيف تسير جلسة البروفايلو وما عددها الأمثل؟

يُمكن استخدام حقنة البروفايلو  في مناطق متفرقة وإن كانت جلسات البروفايلو للوجه هي الأشهر على الإطلاق، ولكن يمكن كذلك استعماله في حقن الرقبة واليدين والذراعين ومنطقة أعلى الركبة وحتى منطقة أعلى الصدر. لا تقل عدد جلسات حقن البروفايلو عن جلستين ولا تزيد عن أربعة، على أن يكون الفاصل بين جلسة وأخرى شهر كامل، وتدوم نتائج وأثر تلك الجلسات لفترة تتراوح ما بين 6 أشهر إلى عام كامل، بحسب طبيعة كل حالة ودرجة استجابتها للعلاج.

متى تظهر نتائج ابرة البروفايلو

عادةً ما تستغرق الجلسة من نصف ساعة إلى ساعة بحسب المنطقة المطلوب علاجها ومدى كثافة التجاعيد بها، وفي حالة إن كان البروفايلو للوجه فإن الطبيب يقوم بالحقن في 5 نقاط بعينها لضمان تحقيق أفضل نتائج، بعد الجلسة الأولى، ستتمكن من الشعور بترطيب البشرة بشكل تدريجي، كما سوف تلاحظ تحسُّناً في خطوط البشرة التي ستقل بمرور الوقت، مع وجود أثر كذلك في تفتيح وشد البشرة، بينما بعد الجلسة الثانية ستبدو بشرتك أكثر رطوبةً وشباباً بشكل ملحوظ أكثر، مع العلم أن النتائج النهائية تحتاج بضعة أشهر لتظهر بالكامل.

متى تظهر نتائج ابرة البروفايلو

سعر ابرة البروفايلو

يمكنك التعرف على سعر ابرة البروفايلو في دول متعدد ومنها مصر والمارات والعراق والسعودية وتعد الاسعار مختلفة حسب مناطق استخدامها في الوجه سواء الجبهة او الخدين او حول الفم تعرف على السعر التقريبي مع تجميلي : سعر ابرة البروفايلو في مصر يتراوح ما بين  ( 4000 - 6000 ) جنيه مصري .سعر ابرة البروفايلو في السعودية يتراوح ما بين( 2300  - 1400 ) ريال سعودي لحقنة 2 مل للوجه واليدين بينما سعر ابرة البروفايلو في الامارات يحسب بالجلسة 1600 درهم اماراتي سعر ابرة البروفايلو في العراق مابين ( 250 الى 350  ) دينار عراقي

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

wonderful tomorrow

احتياطات يجب مراعاتها بعد جلسات ابر البروفايلو

تعد جلسات  ابرة البروفايلو بسيطة ولا تستدعي احتياطات خاصة خلاله، حيث يمكنك معاودة نشاطك اليومي العادي بعد الانتهاء من الجلسة، ولكن لضمان تحقيق أفضل نتائج مرجوة، هناك ملاحظات يجب الالتزام بها، وهي:

  1. يفضل الابتعاد عن أشعة الشمس بعد وقت الجلسة وإستخدم مظلَّة أو أي وسيلة حماية من تأثير الحرارة المرتفعة.
  2. يفضل النوم في حجرة تتمتع بتهوية جيدة ويفضل أن تكون باردة بعيدة عن الحرارة.
  3. ينصح عند النوم برفع الوجه للأعلى وهو مرتفعٌ قليلاً.
  4. يفضل تجنُب تناول الكثير من الملح في الطعام لتجنب الانتفاخات.
  5. تجنب تناول الكحوليات خلال فترة العلاج لتجنب الانتفاخات كذلك ولتقليل آثارها السلبية على الجلد بشكل عام.
  6. يُرجى عدم ملامسة المنطقة المُعالَجة وتجنب إستخدام المكياج عليها لمدة 24 ساعة بعد الجلسة؛ من أجل تجنب العدوى بالبكتيريا التي أحياناً ما تنتقل إلى المنطقة المعالجة.
  7. يفضل عدم ممارسة التمارين الشاقة لمدة 48 ساعة.
  8. تجنب القيام بأيِّ علاجات تجميليّة أخرى في المنطقة المعالجة لمدة 4 أسابيع كاملة بعد جلسة الحقن.
  9. إذا شعُرت بوجود انتفاخ وشعور بعدم الراحة بعد مرور أكثر من 12 ساعة على الجلسة، ينصح باستخدام ضمادات ثلج لمدة 15 دقيقة كل ساعة.
ابرة البروفايلو للوجه

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ما الفرق بين  البروفايلو للوجه وحقن الفيلر؟

ظهرت تقنية حقن الفيلر المالئة منذ سنوات طويلة وأثبتت قدرتها على إحداث بعض اللمسات الجمالية التي لا يستطيع أحد إنكارها ولكن الفرق بين تقنية البروفايلو وبين فكرة عمل الفيلر كبير، فإن حقن الفيلر هي مواد مالئة تعمل على ملء بعض الفراغات في الوجه وبالتالي تتسبب في عدم وجود فرصة لظهور التجاعيد وخاصةً عند تعبيرات التقضيب أو العبوس، وبذلك يكون الفيلر نجح في إحداث أثره التجميلي في إخفاء الخطوط والتجاعيد وبالتحديد في مناطق ما حول الفم والعينين والجبين. بينما حقن البروفايلو فإنها واحدة من إبر النضارة والتي تعمل على مد خلايا الجلد بمادة الهيالورينك اسيد الطبيعي بتركيز محدد وهي واحدة من أهم المواد الموجودة طبيعياً في جسم الإنسان وتكون نسبتها قد قلت بمرور العمر، وبالتالي فإن إعادة مد البشرة بها يساعدها في استعادة حيويتها ونضارتها وشد الجلد ومن هنا يتحقق الغرض المرجو من إخفاء علامات التجاعيد والخطوط الدقيقة، فرغم أن الغاية من التقنيتين تعتبر واحدة إلا أن طريقة الوصول إليها مختلفة تماماً. كما تختلف الفترة الزمنية التي تستمر فيها نتائج كل تقنية من الإثنين، حيث أن نتائج جلسات حقن البروفايلو تستمر لفترة تتراوح من 6 أشهر إلى 12 شهر وهي أقل من الفترة التي قد تصل إليها نتائج حقن الفيلر، ولكن في نفس الوقت لا يجب علينا إغفال أنه يوجد عدد آثار جانبية للفيلر قد تكون مزعجة وتحتاج لفترة من النقاهة، بعكس البروفايلو الذي يعد آمناً تماماً.  

الفرق بين البروفايلو والفيلر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ما الفرق بين ابرة العنبر والبروفايلو؟

كل من إبرة البروفايلو وإبرة العنبر نوعان من إبر النضارة التي تعتمد على حمض الهيالورونيك لتجديد شباب الجلد. ورغم أن هدفهما متشابه، إلا أنهما يختلفان في التركيب. إذ تجمع إبرة العنبر بين حمضي السكسينيك المشتق من العنبر وحمض الهيالورونيك، بهدف تجديد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين، وتظهر فعاليتها في تحسين ملمس الجلد وتقليل التجاعيد وتفتيح التصبغات.

أما حقن البروفايلو، فتعتمد على تركيبة فريدة حاصلة على براءة اختراع من حمض الهيالورونيك فائق النقاء في شكل يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الطبقات العميقة. وتعمل هذه التركيبة على زيادة في الترطيب والمرونة وشد الجلد، خاصة في المناطق المعرضة للترهل. يُنصح بالتشاور مع الطبيب لتحديد النوع المناسب من الحقن بناءً على الاحتياجات الفردية والفحص الدقيق.

 أضرار ابرة البروفايلو

رغم اتفاق العلماء حول أن حقن البروفايلو أو حقن حمض الهيالورونيك تُصنف على كونها من أكثر المواد الآمنة لحقن الإنسان بها، إلا أن هذا لا يمنع من حدوث بعض المضاعفات في بعض الحالات النادرة والتي يفضل أن يكون المريض على علم بها. قد تظهر تلك الأعراض متمثلة في التالي:

احمرار وسخونة الجلد في منطقة أو أكثر من النقاط التي تم حقنها.

تورم صغير في المنطقة التي تم حقنها، وليس مستبعداً أن تظهر أي من تلك الأعراض في منطقة ما دون غيرها رغم أنه تم حقن أكثر من نقطة بالوجه بنفس المادة، فتفسير هذا يرجع لتحسس جزء معين من الوجه من حمض الهيالورونيك دون غيره، لم يتوصل العلماء بعد إلى العوامل المحفزة لردة فعل الجسم هذه، لكن هناك اعتقاد بأنها عوامل متأخرة إلى حد ما مثل حدوث عدوى أو تعرض المكان لأذى معين، إضافة إلى نوع ومنشأ المواد المالئة، قد تحفز حصول هذا التحسس.

التحسس: تنقسم ردة الفعل التحسسية للجسم من تلك المواد إلى نوعين، الأولى هي الآنية أو سريعة الحدوث والتي يتم ملاحظتها خلال الدقائق أو الساعات الأولى بعد الحقن، وتكون بشكل وذمة وعائية، وتحصل بعد حقن المادة لأول مرة أو عند تكرارها خلال جلسة ثانية، أما الثانية فهي التي يتم خلالها ملاحظة سخونية المنطقة واحمرارها مع حدوث وذمة فيها، وتحصل عادة بعد يومين أو ثلاثة أيام بعد جلسة  الحقن، لكنها قد تتأخر وتظهر بعد مرور عدة أسابيع، أو قد تمر سنة كاملة بعد الحقن وعند ذلك تظهر أعراضها، كما أثبتت التجربة أن وقت ظهورها يعتمد على مكان الحقن وسرعة تحلل حامض الهيالورونيك داخل الجسم (وهو أمر متغير إلى حد ما من حالة إلى الأخرى)، وقد تحدث تلك الاحتمالية مع أي منتج من منتجات حامض الهيالورونيك، لكن قد يعتمد ظهورها على التقنية التي يتم تصنيع الحامض بها.

أضرار ابرة البروفايلو

علاج الأعراض الجانبية لحقن البروفايلو للوجه

أما عن العلاج الأمثل، فإن التشخيص السريع لهذه الحالة وعلاجها بصورة صحيحة يمكّن أن يساهم في زوال الأعراض خلال أيام قليلة، ومن أشهر علاجات تلك الحالة تناول حبوب الستيرويد الذي يسرّع من عملية الشفاء ويقلل مخاطر عودة هذه الأعراض. أما عند ملاحظة وجود التورم بصورة، فيجب إعطاء المريض الستيرويد عن طريق الفم بالإضافة إلى حقن أماكن الورم بمادة الهيالورونيداز (والتي تعمل على تحليل حمض الهيالورونيك) وبذلك يتم التخلص من بقايا حمض الهيالورونيك الموجودة في الجلد.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

تجربتي مع ابرة البروفايلو

ليزر كيو سويتش

استخدامات الليزر البارد للبشرة 10

فوائد لتقنية بي بي جلو للبشرة

نفخ الخدود بالفيلر

نفخ الخدود بالكولاجين

الكولاجين للبشرة

متى تظهر نتيجة حقن الفيلر؟

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...