6 أقنعة مرطبة للاعتناء بوجهك في الشتاء

6 أقنعة مرطبة للاعتناء بوجهك في الشتاء
اقنعة مرطبة للعناية بالوجه

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 3 نوفمبر 2021 · تحديث: 3 نوفمبر 2021

يهتم الرجال والنساء على السواء بالعناية بنضارة وجمال وحيوية الوجه، وذلك لأن الوجه هو أكثر ما يلفت الانتباه كما يعطي الانطباع المبدئي عن الشخصية، ويزداد الاهتمام عند كبر السن وخاصة عند ظهور التجاعيد فيلجأ البعض إلى عمليات التجميل مثل عملية شد الوجه والرقبة وتجميل الوجه.

ويخشى البعض من خوض العمليات الجراحية فيلجأون لبعض الحلول الأخرى مثل شد الوجه بدون جراحة عن طريق الليزر أو الخيوط أو حقن الفيلر أو البوتوكس، ويقوم البعض بحقن الفيلر تحت العين فقط لإخفاء التجاعيد.

يفضل أغلب الناس استعمال أقنعة الوجه والكريمات التي تعيد للوجه نضارته عبر مكوناتها الطبيعية تفادياً للمشاكل التي قد تسببها عمليات التجميل، وفيما يلي نستعرض بعض المنتجات التي تعيد للوجه حيويته ونضارته وتقاوم التجاعيد وتعالج ندوب الوجه.

BOTANICAL FACE MASK SET

botanical-face-mask

هي مجموعة للعناية بالوجه تتكون من قناع للوجه ومستخلص نباتي وهما فعّالان في تنظيف البشرة الدهنية حيث يعملان على إزالة الزيوت الزائدة من الجلد، ومكافحة حبوب الشباب، وتخليص البشرة من السموم، وعلاج بقع الوجه و لترطيب البشرة. وتأتي مجموعة العناية بالوجه في عبوتين الأولى عبارة عن قناع للوجه ويبلغ سعرها 28$ والثانية تتكون من مستخلصات نباتية للعناية بالبشرة ويبلغ سعرها 14$، ويمكنك دفع 38$ فقط إذا قررت شراء المجموعة كلها.

يتم استخدام مجموعة العناية بالوجه مرتين أو ثلاثة بالأسبوع في المساء، عن طريق مزج ملعقة من قناع الوجه مع ملعقتين أو ثلاثة من المستخلص النباتي، ثم وضعها على الوجه والرقبة بلطف مع تجنب منطقة العينين، وتركها 30 دقيقة ثم شطفها بالماء الساخن، ويمكن ترك المزيج على البقع المستعصية لليلة كاملة.

NNY Skin Care Massage Cream Facial Mask

nny-skin-care-massage-cream-facial-mask

كريم يمنحك بشرة مشرقة ومضيئة عن طريق تقشير طبقات الجلد الميتة في الوجه وترطيبه، وعلاج البشرة الجافة والباهتة والتي تظهر عليها آثار التقدم في السن عن طريق تغذيتها بالكولاجين مما يقلل الخطوط والتجاعيد. ويتم استعماله مرتين أسبوعياً للحصول على بشرة ناعمة ونضرة. ويأتي في عبوة وزنها 200 جرام بسعر 159.99$، وإذا قمت بشراء منتجات بأكثر من 200$ فسيكون الشحن مجاني!

ويتكون من الكولاجين الذي يخترق البشرة بعمق لصغر حجم جزيئاته فيعزز مرونتها ويعيد لها شبابها، وعصير العنب لترطيب البشرة وتليين سطح الجلد وجعله لامعاً، ومستخرج الليمون الذي يساعد على حماية البشرة من الأضرار البيئية، ومستخلص البابونج لمنع وتهدئة التهاب الجلد واحمراره، بالإضافة إلى زيت الزيتون وزيت بذور العنب الغني بحمض الأوليك وحمض اللينوليك، وفيتامين A، وفيتامين E المضاد القوي للأكسدة الذي يعيد للجلد شبابه.

Nora Bloom Botanicals Nutritive Facial Masks

nora-bloom-botanicals-nutritive-facial-masks

هو قناع مغذي للوجه يمنح وجهك إطلالة مشرقة، ويأتي في شكل مسحوق مكون من الطين والنباتات العضوية، ويتم إنتاج ثلاثة أنواع منه لتتناسب مع الأنواع المختلفة للبشرة، النوع الأول هو Soothe + Heal وهو مثالي للبشرة الحساسة الجافة المحمرة حيث يعمل كملطف ومعالج لها، والثاني هو Detox + Restore وهو مخصص للبشرة الدهنية والبشرة المعرضة للإصابة بحبوب الشباب حيث يعمل على إزالة السموم منها، والثالث هو Balance + Maintain ويصلح لجميع أنواع البشرة بالإضافة للبشرة الشاحبة والمرهقة.

ويمكنك استخدامه بعد تطهير وتقشير البشرة عن طريق مزج نصف ملعقة صغيرة من المسحوق مع 0.5-1 ملعقة صغيرة من الماء أو من عسل المانوكا الذي يعمل على إزالة السموم وتحفيز وتعزيز الفيتامين، أو من الزبادي العضوي الذي يلطف ويبرد ويقشر البشرة، أو الصبار الذي ينعش البشرة ويلطفها ويبردها، ويتم تدليك المزيج على الوجه بأطراف الأصابع أو بفرشاة الوجه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم شفطه بالماء الفاتر وتركه حتى يجف ثم وضع الكريم المفضل لديك. ويبلغ سعر العبوة 58$ ويتم حفظها في مكان بارد وجاف.

Novexpert The Repulp Mask

novexpert-repulp-mask

هو قناع مثالي للبشرة العادية والجافة والحساسة حيث يغذي البشرة عن طريق زبدة الشيا وزيت عباد الشمس، ويمنحها ملمساً ليناً وناعماً ورطباً في خلال 10 دقائق فقط فهو يحتوي على الجلسرين النباتي المرطب، كما يعمل على علاج البشرة بعمق ومكافحة الشيخوخة وجفاف البشرة. ويأتي في عبوة وزنها 0.85 كجم بسعر 169 رينجيت ماليزي، ويمكن استخدامه لمدة 6 أشهر بعد فتحه مع مراعاة عدم تعريضه للضوء والرطوبة والحرارة.

ويتم استعماله عن طريق وضع طبقة سميكة من القناع على الرقبة والوجه النظيف والجاف لمدة 10 دقائق للبشرة العادية والمختلطة، ولمدة ربع ساعة للبشرة شديدة الجفاف، ثم إزالته بقطنة مبللة أو إسفنجة أواغسلي وجهك بالماء الفاتر، ويتم استخدامه مرتين اسبوعياً للحصول على نتائج أفضل، أو استعماله طوال الليل. كما يمكن استخدامه بعد التعرض لأشعة الشمس، والطقس البارد والرياح وبعد ممارسة الرياضة وحسب الحاجة.

Rocky Mountain Soap Purifying Face Mask

rocky-mountain-deep-cleansing-face-mask

هو قناع مستخرج من أوراق شجر الشاي ويعمل كمنظف عميق للمسام، ويعيد للجلد حيويته عبر النباتات الطبيعية والعضوية المكونة له، مما يجعل البشرة مشرقة ونضرة، كما أنه مفيد لعلاج حب الشباب وعيوب الجلد المختلفة. ويتم استعماله عن طريق خلطه مع الماء لعمل عجينة طرية ناعمة يتم وضعها على بشرة نظيفة وتركها لمدة 10-15 دقيقة ثم شطفها. ويأتي في عبوة وزنها 4 جم بسعر 12.5$.

ويتكون Rocky Mountain Soap Purifying Face Mask من العديد من المكونات ومن ضمنها الجلسرين الذي يعمل على ترطيب البشرة، وزيت بذور عباد الشمس المغذي للبشرة، وزيت أوراق شجرة الشاي الذي يكافح حب الشباب والآثار الناتجة عنه كما يعمل على سرعة التئام الجروح، والروز ماري الذي يقوم بتنقية البشرة وتقليل التجاعيد وعلامات التقدم في السن، كما يعمل على تفتيح لون البشرة ومنحها النضارة والحيوية.

Sapelo Skin Care Anti-Aging Enzyme Mask

sapelo-skin-care-anti-aging-enzyme-mask

هو قناع ينقي ويعيد النضارة والشباب لخلايا البشرة عبر إمدادها بالإنزيمات المضادة للشيخوخة، وهذه الإنزيمات آمنة وطبيعية حيث إنها من أصل نباتي مثل إنزيمات البابايا والقرع والخميرة التي تجعل بشرتك مشرقة ورطبة كما تجدد خلايا الجلد السطحية وتستعيد نضارته بشكل فعال، وقد أثبتت الدراسات السريرية فعالية الخميرة في مقاومة التجاعيد.

ويتم استعمال Sapelo Skin Care Anti-Aging Enzyme Mask عن طريق تدليك الرقبة والوجه النظيف لمدة 15-20 دقيقة حتى تمتصه البشرة ثم تتم إزالته بلطف بقطعة قماش ساخنة، ويتم استخدامه مرتين أسبوعياً لتحقيق أقصى استفادة. ويأتي القناع في عبوة حجمها 180 مللي لتر بسعر 75$.

هذه 6 منتجات للعناية بالوجه وجماله واستعادة نضارته وشبابه، وينبغي قبل استعمال أي منتج التعرف على نوع بشرتك ومعرفة مدى مناسبة هذا القناع لها، فما يناسب البشرة الدهنية لا يناسب البشرة الجافة، كما أن البشرة الحساسة تحتاج إلى عناية خاصة بها حتى لا تتسبب أية مكونات في تهيجها.

ويجب أيضاً معرفة عيوب البشرة لتحديد العلاج المناسب لها، فهناك منتجات لعلاج حب الشباب وأخرى لعلاج التجاعيد وشد الوجه و اخري لـ جفاف البشرة، وثالثة لعلاج الندوب والجروح وبقع الوجه. كما ينبغي قراءة التعليمات على العبوة قبل الاستخدام لضمان تحقيق أقصى استفادة، وعدم استعجال النتيجة لأن العلاج الطبيعي يستغرق وقتاً طويلا حتى تظهر نتائجه.

مرطب طبيعي للوجه

بالإضافة لكل ما سبق يمكنك استخدام مرطب طبيعي للوجه، يوجد حولنا الكثير من المواد البيعية التي يمكن استخدامها بديلاً للمرطبات المصنعة، تختلف المواد باختلاف نوع البشرة.

مرطب طبيعي للوجه الدهني

تحتاج إلى مرطب طبيعي للوجه الدهني للتحكم في إفراز الدهون والسيطرة عليها، ومن أشهر المواد الطبيعية التي يمكن استخدامه لأصحاب البشرة الدهنية:

  • جل الصبار: يمكن الحصول عليه باستخراجه من الصبار الأخضر.
  • زيت الأرجان أو زيت الجوجوبا:من الزيوت الطبيعية، التي لا تضر البشرة عند استخدام القليل منها فلا تترك البشرة زيتيه.
  • زيت بذر العنب: من الزيوت المرطبة والتي تحارب علامات تقدم سن البشرة.
  • زيت جوز الهند: يجب تحري أن يكون الزيت أصلي دون غش.

مرطب طبيعي للوجه الجاف

يوجد أيضاً بعض المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها كمرطب طبيعي للوجه الجاف، لأنه يحتاج إلى عناية خاصة ومكثفة من المرطبات لحل مشكلة الجفاف به، من أهم تلك المواد:

  • زبدة الشيا: من أقوى المرطبات المتوفرة، تستخدم أيضاً لعلاج علامات تمدد الجلد والتخلص من جفاف الشعر وهيشانه.
  • زيت الزيتون: بالإضافة للفوائد الكثيرة التي يملكها زيت الزيتون للصحة فأنه من أفضل مرطبات البشرة الجافة.
  • الحليب: يساعد البروتين الموجود في الحليب على ترطيب البشرة الجافة والتخلص من جفافها ومنع الالتهابات الجلدية.
  • الزبادي: يستخدم الزبادي كالحليب في علاج البشرة الجافة، يساعد كذلك على علاج التهابات الجلد وحروق الشمس.

مرطب طبيعي للوجه المختلط

تعامل البشرة المختلطة معاملة البشرة الدهنية لأن منطقة T zone تتميز بأنها دهنية، على عكس باقي الوجه، يمكن استخدام العديد من المواد كمرطب طبيعي للوجه المختلط مثل مواد ترطيب البشرة الدهنية السابق ذكرها بالإضافة إلى:

  • مزج بعض الزيوت معاً مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند.
  • خليط جل الصبار والحليب: استخدمي جل صبار طبيعي ويمكن استخدام حليب معلب أو غير معلب.
  • خليط العسل مع الموز: اخلطي نصف حبة موز مع ملعقة عسل أبيض واتركيه على البشرة حوالي 5 دقائق فقط.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...