افضل كريم لتفتيح البشرة السمراء

افضل كريم لتفتيح البشرة السمراء
افضل كريم لتفتيح البشرة السمراء

اجتزت العديد من الدورات التدريبية في مجال تأهيل حالات الأعصاب وحالات الإصابات الرياضية، أعمل في مستشفى القصر العيني، بالإضافة إلى عملي في مركز طبي متخصص في حالات الأعصاب والشلل الدماغي

إنشاء: 5 سبتمبر 2021 · تحديث: 5 سبتمبر 2021

يُعتبر اسمرار البشرة وظهور البقع البنية من أبرز المشاكل التي تواجه العديد منا وخصوصاً في منطقة الوجه والرقبة، لذلك يسعى العديد من الأشخاص – خاصةً السيدات – للبحث عن افضل كريم لتفتيح البشرة السمراء.

قد تصيب البعض الحيرة أثناء المقارنة بين العديد من الأنواع المختلفة لكريمات التفتيح، لذا نذكر لكم في هذا المقال قائمة بأفضل كريم تفتيح البشرة من الصيدلية واسعارها، وذلك بالإضافة لبعض البدائل الطبيعية لهذه الكريمات.

افضل كريم لتفتيح البشرة السمراء

ترشيحات لأفضل كريمات التفتيح:

أولاً: كريم بوبانا:

يُعتبر بوبانا كريم لتفتيح البشرة السمراء أحد المنتجات البارزة فيما يتعلق بالتفتيح والتخلص من التصبغات العنيدة، حيث يتكون هذا المنتج من تركيبة فريدة تحتوي على خلاصة العرقسوس وبعض المكونات الطبيعية التي تساعد على تفتيح وترطيب البشرة في عدة أسابيع قليلة، بدرجة أمان عالية للغاية.

⁨‎⁨تصبغات البشرة⁩⁩

طريقة الاستخدام:

  1. يجب التأكد في البداية من تنظيف المنطقة المراد تفتيحها وتجفيفها جيداً.
  2. يُستخدم المنتج مرتين يومياً من خلال تدليك المنطقة به صباحاً ومساءً.
  3. تظهر النتائج غالباً بعد الأسبوع الأول من الاستخدام، ينصح باستخدامه فترة شهر أو أكثر للحصول على أفضل النتائج.

السعر: يأتي المنتج على هيئة عبوة بحجم 60 أو 100 جرام بسعر 30 – 40 جنيه مصري أو ما يعادل 2 – 3 دولار أمريكي.

كريم بوبانا

ثانياً: كريم ايزيس للتفتيح:

يُعرف الكريم باسم (ISIS unitone 4 white) ويعتبره البعض أفضل كريم لتفتيح البشرة السمراء، وذلك لما يحتوي عليه هذا المنتج من عناصر طبيعية وفيتامينات تُساعد على تفتيح البشرة، والتخلص من البقع السمراء بجانب المساعدة في الوقاية من هذه التصبغات فيما بعد.

⁨‎⁨كريم التفتيح للتخلص من مشاكل البشرة⁩⁩

طريقة الاستخدام:

  1. يُستخدم المنتج من خلال تدليك المنطقة باستخدامه بعد تنظيفها وتجفيفها.
  2. يُستخدم المنتج مرة واحدة يومياً قبل الخلود للنوم.
  3. يُنصح باستخدام المنتج لمدة 3 أشهر على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

السعر: يأتي المنتج على هيئة عبوة بحجم (15ml) وبسعر يتراوح ما بين 185 – 200 جنيه مصري أو ما يعادل 15 دولار تقريباً.

كريم ايزيس للتفتيح

ثالثاً: كريم تريتوسبوت:

يُعتبر الهيدروكينون من أهم مكونات هذا المنتج ويُعد بمثابة المادة الفعالة له، حيث يكثر استخدام هذا العنصر في العديد من في العديد من منتجات التجميل الجلدية لتأثيره الملحوظ على تكوين صبغة الميلانين، التي تُعتبر السبب الرئيسي في تحديد لون البشرة وظهور التصبغات.

طريقة الاستخدام:

  1. يجب الحرص على استخدام المنتج على بشرة نظيفة وجافة تماماً.
  2. يتم تدليك منطقة التصبغات باستخدام المنتج مرة واحدة يومياً، يفضل أن تكون قبل النوم مباشرةً.
  3. يفضل استخدام المنتج من شهرين إلى ثلاثة أشهر للحصول على أفضل النتائج.

السعر: يأتي المنتج على هيئة عبوة بحجم 15 جم بسعر يتراوح ما بين 12 – 15 جنيه مصري أو ما يعادل دولار أمريكي.

كريم تريتوسبوت

رابعاً: كريم ستارفيل:

يعمل كريم ستارفيل على تفتيح المناطق الداكنة من خلال تركيبته المميزة التي تحتوي على العديد من عناصر التبييض الطبيعية، وذلك بعض مضادات الأكسدة والعناصر المرطبة كالبانثينول، ويُعتبر العديد من الخبراء هذا المنتج افضل كريم لتفتيح البشرة السمراء للرجال وخصوصاً أصحاب البشرة الدهنية.

كريم لتفتيح البشرة السمراء للرجال

طريقة الاستخدام:

  1. يُستخدم المنتج على بشرة جافة ونظيفة.
  2. يُستخدم المنتج مرتين يومياً على المنطقة المراد تفتيحها.
  3. يُنصح باستخدام المنتج لمدة شهرين على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

السعر: يأتي المنتج على هيئة عبوة بحجم 60 جرام بسعر يتراوح ما بين 70 – 100 جنيه مصري أو ما يعادل 5 – 7 دولار تقريباً.

كريم ستارفيل

خامساً: كريم أولاي للتفتيح:

يُعتبر كريم أولاي ناتشورال وايت أحد أبرز الخيارات المتاحة عند البحث عن كريم تبييض طبي سريع المفعول، فهو يحتوي على العديد من عناصر التفتيح الفعالة بجانب عوامل التنظيف العميق وعوامل الحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

⁨‎⁨كريمات تفتيح البشرة ⁩⁩

طريقة الاستخدام:

  1. يُستخدم المنتج كغيره من المنتجات على بشرة جافة.
  2. يُنصح باستخدامه مرة أو مرتين يومياً ويُفضل أن يُستخدم قبل الخلود للنوم.
  3. يُعطي المنتج نتائج واضحة بعد مدة قصيرة من بداية الاستخدام، ويفضل الاستمرار في استخدامه لمدة شهرين للحصول على أفضل النتائج.

السعر: يأتي المنتج على هيئة عبوة بحجم 50 جرام وبسعر يتراوح ما بين 120 – 150 جنيه مصري أي ما يعادل 8 – 10 دولار تقريباً. كريم أولاي للتفتيح

سادساً: كريم دوكراي للتفتيح:

تُقدم دوكراي العديد من الحلول الموضعية للكثير من مشاكل البشرة والشعر، يُعتبر كريم (Ducray Keracnyl Control) أحد المنتجات الفعالة في تفتيح البشرة والتخلص من البقع البنية، وذلك بجانب غرض الكريم الأساسي في التخلص من الرؤوس السوداء والحماية من ظهورها.

طريقة الاستخدام:

  1. يُستخدم المنتج بعد تنظيف وتجفيف البشرة جيداً.
  2. يُستخدم المنتج مرتين يومياً للحصول على نتائج جيدة.
  3. تظهر نتائج الكريم بعد أربع أسابيع من الاستخدام في أغلب الحالات.

السعر: يأتي المنتج على هيئة عبوة بحجم (30ml) وبسعر يتراوح ما بين 230 – 250 جنيه مصري أو ما يعادل 15 – 17 دولار تقريباً.

كريم دوكراي للتفتيح

أبرز مميزات استخدام كريمات التفتيح:

  1. تُعطي أغلب منتجات كريمات التفتيح التجارية نتائج سريعة إذا ما قارناها بالعديد من الوصفات المنزلية، كما أنها قد تتفوق على نتائج الوصفات المنزلية بصورة ملحوظة.
  2. يوجد العديد من منتجات التفتيح التي تحتوي على بعض العناصر التي تساعد في علاج عدد من المشاكل الجلدية الأخرى، يعتبر جفاف البشرة وظهور الرؤوس السوداء على رأس هذه المشاكل.
  3. تُساعد بعض كريمات التفتيح في الحماية من أشعة الشمس الضارة بعد التفتيح، وذلك للوقاية من ظهور البقع الداكنة بعد ذلك.

مميزات استخدام كريمات التفتيح

ابرز عيوب استخدام كريمات التفتيح:

بالرغم من اعتبار أغلب منتجات التبييض آمنة واتاحة استخدامها دون وصف الطبيب لها، إلا أن هذه المنتجات لا تخلو من الأعراض الجانبية التي قد تصيب البعض عقب استخدامها، ومن هذه الأعراض التهاب الجلد وزيادة حساسيته للشمس بجانب بعض أعراض التقرح والحساسية.

⁨‎⁨عيوب استخدام كريمات التفتيح⁩⁩

نصائح استخدام كريمات التفتيح:

  1. يُنصح باللجوء للطبيب قبل استخدام أي نوع من أنواع كريمات التفتيح للتأكد من عدم وجود حساسية لأحد مكونات المنتج، و للمساعدة في تحديد افضل كريمات لتفتيح البشرة السمراء المناسبة لنوع بشرتك.
  2. تأكدي من تجنب استخدام كريمات التفتيح التي تحتوي على الزئبق، وذلك لما له من تأثير سلبي على الجلد أو بعض الأعضاء الداخلية للجسم مع الاستخدام المتكرر.
  3. تجنبي التعرض للشمس قدر الإمكان بعد استخدم المنتج مباشرة، حيث تزيد بعض منتجات التفتيح من حساسية الجلد تجاه أشعة الشمس فوق البنفسجية.
  4. احرصي على استخدام منتجات التفتيح في المواعيد المحددة لاستخدامها بشكل منتظم وبكميات مناسبة، للحصول على أفضل النتائج الممكنة.
  5. قد لا ينصح أحياناً باستخدام منتجات التفتيح مع بعض أنواع البشرة شديدة الاسمرار، لكونها قد تزيد من درجة اسمرار البشرة بدلاً من تفتيحها.

نصائح استخدام كريمات التفتيح

أبرز البدائل الطبيعية لكريمات التفتيح:

1-مستخلص الشاي الأخضر:

يُعد مستخلص الشاي الأخضر من أبرز المكونات الطبيعية التي تساعد على التخلص من البقع الداكنة واسمرار البشرة، حيث يستخدم مستخلص الشاي الأخضر كعنصر فعال في بعض المركبات المُعدة منزلياً للتفتيح، وذلك لاحتوائه على العديد من عوامل التفتيح والعوامل المضادة للأكسدة.

⁨‎⁨مستخلص الشاي الأخضر لتفتيح البشرة⁩⁩

2- قشور البرتقال:

يُعتبر البرتقال من الفواكه الغنية بفيتامين (C) الذي يُعد مكوناً رئيسياً للعديد من منتجات التفتيح التجارية، ولذلك فإنه من الممكن الاستفادة بقشور البرتقال بعد تجفيفها وطحنها لتكوين بعض مركبات التفتيح الطبيعية، وذلك من خلال إضافة بعض كميات الزنجبيل أو زيت الزيتون لها واستخدامها لتدليك مناطق الاسمرار مرتين يومياً.

⁨‎⁨قشور البرتقال لتفتيح البشرة⁩⁩

3- ماسك الزبادي:

يُعتبر الزبادي من أكثر العناصر المستخدمة في كثير من مركبات علاج البشرة المُعدة منزلياً، حيث يحتوي الزبادي على العديد من العناصر المُغذية بالإضافة لحمض اللاكتيك الذي يُعد أحد العناصر الطبيعية لتفتيح البشرة، والذي يستخدم على هيئة ماسك لمرة واحدة أو مرتين اسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

⁨‎⁨ماسك الزبادي لتفتيح البشرة⁩⁩

4- العسل: 

يُعد العسل من العناصر الفعالة في التخلص من بعض أنواع الاسمرار والتصبغات التي قد تنشأ عن جفاف البشرة، حيث يعمل العسل على ترطيب البشرة من الأعماق وإعطاء نتائج مذهلة، خاصةً عند استخدامه مخلوطاً بكميات مناسبة من اللبن أو ببعض الزيوت الطبيعية التي تساعد في تحسين نتائج التفتيح.

⁨‎⁨ماسك العسل لتفتيح البشرة⁩⁩

5-الأفوكادو:

يُعتبر الأفوكادو أحد الثمار التي تحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات المُغذية، لذلك نجد مستخلص هذا النوع من الثمار في العديد من وصفات ومنتجات العناية بالبشرة، ويُستخدم الأفوكادو في التفتيح لاحتوائه على كميات ملحوظة من فيتامين (C) وبعض الفيتامينات الأخرى.

⁨‎⁨الأفوكادو لتفتيح البشرة⁩⁩

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إقرأ أيضاً

تبييض الوجه للرجال مع أفضل 9 كريمات لتفتيح البشرة

تفتيح البشرة السمراء

فوائد كبسولات فيتامين E لتفتيح البشرة

كريم بايلوما لتفتيح البشرة 100 جرام

أقوى 8 سيروم لتفتيح البشرة لاستعمالها ضمن روتين العناية الخاص بك

أفضل 5 من أنواع صابون الفحم لتفتيح البشرة

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...