اطلالة جميلة من أهم فرش المكياج واستخداماتها

اطلالة جميلة من أهم فرش المكياج واستخداماتها
اطلالة جميلة من أهم فرش المكياج واستخداماتها

عملت خلال الدراسة وبعد التخرج بالتحرير الصحفي لصالح عدد من الجرائد الورقية والإلكترونية، خبرة أكثر من 5 أعوام في مجال التدوين وترجمة المحتوى الطبي، قمت خلال تلك الفترة بصياغة مئات المقالات

إنشاء: 16 سبتمبر 2021 · تحديث: 16 سبتمبر 2021

تحرص النساء على اقتناء أفضل أنواع منتجات التجميل ومستحضرات العناية بالبشرة من أجل الحصول على إطلالة متألقة ومميزة أشبه بإطلالات النجمات، إلا أن ذلك -في واقع الأمر- ليس كافياً لضمان بلوغ تلك الغاية؛ إذ أن الأمر لا يتعلق فقط بجودة المستحضرات المستخدمة إنما النتائج النهائية ترتبط أيضاً بمدى ملائمة الأدوات المستعملة في تطبيقها وعلى رأسها أنواع فرش المكياج المختلفة.

يرى الخبراء في عالم التجميل أن اختيار فرش مكياج ملائمة عالية الجودة شرطاً أساسياً للحصول على النتائج المرجوة، فيما يلي نستعرض مجموعة من أبرز تلك الفرش التي تعد من أهم أدوات التجميل.

استخدامات فرش المكياج

تتعدد استخدامات فرش المكياج بين:

  • توزيع كريم الأساس على البشرة بالتساوي.
  • تستخدم في تطبيق مكياج العيون في دمج الايشادو.
  • نوع مخصص لتوزيع ودمج البلاشر (أحمر الخدود)
  • تستخدم في وضع أحمر الشفايف.
  • دمج كونسيلر تحت العين والوجه.
  • دمج كونتور الوجه جيداً ليبدو طبيعياً.

كيفية اختيار فرش المكياج

هناك مجموعة من النصائح والإرشادات يجب أن تهتمي بها عند اختيار فرش المكياج أهمها:

  1. حجم الفرشاة لابد أن يكون مناسباً لكمية المكياج المراد توزيعها على الوجه.
  2. استخدام الفرش ذات الشعر الصناعي للمواد الدهنية وذات الشعر الطبيعي للبودرة.
  3. اختيار الفرش المناسبة لنوع البشرة ويجب تجربتها أولاً قبل استخدام هذه الفرشاة.
  4. اختيار الفرش ذات ماركة موثوقة وعالية الجودة للحفاظ على بشرتك.

كيفية اختيار فرش المكياج

1- فرشاة مكياج كابوكي Kabuki Brush من Amaterasu

تصميم فرشاة المكياج كابوكي -كما يتبين من مُسماها- مستوحى من أهم فرش مكياج اليابانية الأصل التي تم الاعتماد عليها في تطبيق مساحيق المكياج من قبل مبدعي مسرح الكابوكي العريق. الشعيرات مصنعة من ألياف نباتية بالغة النعومة وذلك أحد العوامل التي تميز هذا النوع من أنواع فرش المكياج واستخداماتها متعددة إذ أنها مصممة بالصورة الملائمة لمختلف أنواع مساحيق التجميل والعناية بالوجه.

تنتمي الفرشاة إلى انواع فرش المكياج المتوافقة مع مختلف أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة كما أنها سهلة التنظيف ولا يتطلب الأمر سوى غسلها بالشامبو أو أي منظف لطيف، تلك الفرشاة متوفرة بسعر 40$.

فرشاة مكياج كابوكي Kabuki Brush من Amaterasu

2- فرشاة المساحيق Powder Brush: F203 من The Beauty Crop

تم تصنيع الفرشاة من ألياف صناعية على درجة عالية من الجودة وتمتاز بالنعومة الفائقة بما يجعلها إحدى أجود فرش المكياج واستعمالاتها تتسم بقدر كبير من التنوع، حيث أنها تتلائم مع مختلف أنواع منتجات التجميل مثل مساحيق الأساس بالإضافة إلى مساحيق المكياج الأخرى المضغوطة والفضفاضة.

شعيرات فرش مكياج The Beauty Crop تمتاز بالنعومة مما يجعلها آمنة على البشرة وسهلة الاستخدام، ذلك المنتج متاح بسعر 13$.

فرشاة المساحيق Powder Brush F203 من The Beauty Crop

3- فرش مكياج Deluxe Retractable Kabuki Brush من Bare Faced Beauty

تؤدي تلك الفرشاة الواحدة دور أهم فرش المكياج نظراً لأنها تصلح في تطبيق مستحضرات الأساس على الوجه وتضمن تحقيق توزيعات متساوية دون أي ظلال، كما أنها فعالة في تطبيق مساحيق التجميل على الوجه وتمنح المستخدمة درجة أكبر من التحكم في كمية المسحوق وتوزيعاته.

تنتمي تلك الفرشاة إلى انواع فرش المكياج من الألياف الصناعية ولكنها تمتاز بشعيراتها الناعمة بالغة المرونة، ذلك المنتج متاح بسعر 18.5$.

فرش مكياج Deluxe Retractable Kabuki Brush من Bare Faced Beauty

4- فرشاة Large Powder Brush من Dose of Colors

تعتبر الفرش كبيرة الحجم من أهم أدوات وضع المكياج وهذه الفرشاة تنتمي إلى هذا النوع من فرش مكياج واستخداماتها تتضمن تطبيق مختلف أنواع مساحيق التجميل سواء المضغوطة أو السائبة، كما أن استعمال انواع فرش المكياج الكبيرة نسبياً يساعد على التقاط الكمية المناسبة من المسحوق في كل مرة وبالتالي الحصول على النتائج المرجوة.

تمتاز فرش مكياج Dose of Colors بكونها مصنوعة من ألياف صناعية ناعمة تماماً، الفرشاة متوفرة بسعر 30$  ويستغرق شحنها فترة 3: 5 أيام عمل.

فرشاة Large Powder Brush من Dose of Colors

5- فرشاة كابوكي المعدنية Perfect Mineral Kabuki Brush من Mii Cosmetics

أصبحت منتجات التجميل المعدنية أكثر شيوعاً بالآونة الأخيرة لكن الاستفادة منها بصورة حقيقية تتطلب توافر نمط محدد من الفرش، تنتمي فرشاة Perfect Mineral Kabuki Brush إلى هذا النوع من أنواع فرش المكياج واستخداماتها تتوافق مع المساحيق المعدنية؛ إذ تساهم في وضع المكياج بلمسات ناعمة خالية من العيوب.

تعد من الأنماط الأكثر فعالية من فرش المكياج واستعمالاتها تشمل تطبيق مساحيق توريد الوجه والمساحيق البرونزية، تلك الفرشاة متوفرة بسعر 29.5$.

فرشاة كابوكي المعدنية Perfect Mineral Kabuki Brush من Mii Cosmetics

6- فرش مكياج  فاخرة Sophisticaked Deluxe Powder Brush من Beauty Bakerie

يمكن اعتبار تلك الأداة إحدى الأنماط الفعالة من فرش المكياج واستخداماتها تتميز بالتنوع وتغطي جوانب عديدة، حيث تستخدم هذه الفرشاه في تطبيق مساحيق كريم الأساس وتطبيق مساحيق توريد الوجه ومختلف منتجات العناية بالبشرة الملائمة، يضاف إلى هذا أن فرشاة المكياج هذه سهلة الاستعمال في مختلف الأغراض، كما أنها فعالة في ضبط درجة لون البشرة اعتماداً على لوحة الألوان "Coffee and Cocoa Bronzer Palette"

تعد فرشاة المكياج من هذا النوع مثالية للاستخدام على الوجه نظراً لأنها توفر توزيعاً دقيقاً للمساحيق وتساهم في تحقيق نتائج مثالية وهي متاحة بسعر 14$.

Sophisticaked Deluxe Powder Brush

7- فرشاة التاكلون Taklon Buffer Brush من J. Lynne

صممت تلك الفرشاة من شعيرات التاكلون المقاومة للتساقط مما يجعلها إحدى الأنواع الأطول عمراً بين فرش المكياج واستعمالاتها متعددة؛ إذ أنها متوافقة مع مختلف أنماط مساحيق البشرة وبالأخص المستحضرات المعدنية، كما يمكن الاعتماد عليها كأداة لتطبيق مستحضرات الأساس المعدني بدرجات تتفاوت بين الخفيف وحتى المتوسط.

تمتاز الفرشاة بدرجة عالية من المرونة والنعومة وتتشابه بصورة كبيرة مع انواع فرش مكياج "كابوكي"، تلك الفرشاة متوفرة بسعر 20$.

فرشاة التاكلون Taklon Buffer Brush من J. Lynne

8- فرشاة مساحيق التجميل BF 34, Powder Brush من Bassam Fattouh Cosmetics

يمتاز هذا النوع من فرش المكياج بأنها مصنعة بالكامل من خامات طبيعية هي شعر الراكون التي تمتاز بالنعومة والكثافة في آن واحد، تتعدد مزايا هذا النوع من فرش المكياج واستخداماتها أيضاً تكون على قدر من التنوع؛ إذ تساعد شعيراتها الناعمة في تحقيق تغطية شاملة للمستحضر مع منح قدرة أكبر على التحكم في مستوى ظهور لون المستحضر. تتناسب تلك الفرشاة مع مساحيق مستحضرات التجميل السائبة والمضغوطة على السواء.

فرشاة مساحيق التجميل BF 34, Powder Brush من Bassam Fattoush

9- فرشاة مساحيق التجميل Powder Brush من Omolewa Cosmetics

تمتاز فرشاة المكياج المقدمة من Omolewa Cosmetics بكبر الحجم مما يجعلها من أبرز انواع فرش المكياج واستخداماتها تشمل تطبيق مستحضرات العناية بالجسم والوجه على السواء، حيث توفر توزيعاً أسرع وأوسع لمختلف المساحيق -أيا كان الغرض منها- كما تمتاز شعيراتها بالنعومة والمرونة.

تتوفر تلك الفرشاة -من خلال عرض خاص- بسعر 9$ بدلاً من 11$.

فرشاة مساحيق التجميل Powder Brush من Omolewa Cosmetics

10- طقم فرش مكياج LIMITED EDITION: Rose Gold Brushes من Storybook Cosmetics

يشتمل طقم فرش مكياج LIMITED EDITION على أربع فرش رئيسية متعددة الأغراض هم "فرشاة مدببة، فرشاة مسطحة، فرشاة أحمر الخدود، فرشاة مقببة"، تتفق تلك الفرش الأربعة في كون شعيراتها من الألياف الصناعية بينما صنعت المقابض من سبائك معدنية. رغم أن تلك الفرش مصممة في الأصل للاستعمال مع مساحيق التجميل إلا أنها قابلة للاستعمال مع كريمات البشرة والمستحضرات السائلة أيضاً.

تمتاز تلك الفرش بكونها سهلة التنظيف مما يطيل عمرها الافتراضي، طقم فرش مكياج "4 فرش" متاح من خلال عرض خاص بسعر 27.5$  بدلاً من 55$.

LIMITED EDITION Rose Gold Brushes من Storybook Cosmetics

11- طقم فرش مكياج Professional Brush من Vor Makeup

يتألف طقم فرش مكياج Professional Brush من 13 قطعة تمثل أهم فرش مكياج قد تحتاجين إليها لأي غرض من الأغراض، إذ أن المجموعة لا تقتصر على فرش تطبيق المساحيق على البشرة فحسب مثل فرشاة الأساس و فرشاة إخفاء العيوب والفرشاة المتوسطة فحسب، إنما يشمل الطقم بالإضافة إلى ذلك مجموعة من فرش ظلال العيون بالإضافة إلى فرشاة الحواجب.

يمتاز طقم فرش مكياج من Vor Makeup بالتعدد والتكامل وهو متوفر بسعر 120 يورو أي ما يعادل 135$.

طقم فرش مكياج Professional Brush من Vor Makeup

فرش دمج الايشادو

تتميز فرش دمج الايشادو بصغر حجمها وصغر حجم الرأس لتلائم حجم العيون، وتساهم في سهولة وضع ظلال العيون.

يوجد نوعان من فرش دمج الايشادو:

  • فرش رأسها شعر: لتوزيع ودمج ألوان الايشادو على الجفون.
  • فرش رأسها أسفنجي: لتوزيع الايشادو اللامع (البرونزي).

فرش مكياج رخيصة

لا يشترط أن تكون تكلفة فرش المكياج غالية الثمن ومن الممكن الاستعانة بفرش مكياج رخيصة وذات كفاءة عالية.

يجب لذلك تحري مواصفات الفرش الجيدة ومحاولة اقتناء ما يظهر تلك المواصفات سواء بتكلفة منخفضة أو تكلفة مرتفعة.

لا يعد اقتناء فرش مكياج رخيصة أمر جيد في حالة لم تكن الفرش ذاتها جيدة، فقد تتسبب في:

  1. صعوبة تطبيق المكياج بالطريقة الصحيحة على البشرة.
  2. عدم تساوي شعر الفرش أو تساقطه.
  3. مواد صناعة شعر الفرش رديء فقد يتسبب في ردود فعل تحسسي تجاه البشرة.

من أشهر أنواع فرش المكياج الرخيصة:

  1. فرش مكياج bh cosmetics: تتميز بتباين أحجام الفرش لتصلح للوجه والعين، وسعرها تنافسي مع باقي الماركات. تكلف مجموعة الفرش التي تحتوي على 12 فرشاة حوالي 8 دولار أمريكي فقط.
  2. فرش ماركة bs mall: تحتوي مجموعة الفرش على 10 فرش تقريباً لجميع أغرض ومراحل المكياج المختلفة للوجه والعين. تكلف المجموعة حوالي 13 دولار أمريكي.
  3. ماركة فرش real techniques: لوضع مكياج العيون، تتميز نعومتها وحجمها المناسب وسهولة استخدامها. تكاف حوالي 10 دولار تقريباً.

اقرأ أيضاً:

المكياج الدائم لجمال دائم

علاج قشرة الشعر

تصغير مسامات الوجه

فيتامينات للبشرة

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...