اسعار تقويم الاسنان في الرياض

اسعار تقويم الاسنان في الرياض
اسعار تقويم الاسنان في الرياض

اجتزت العديد من الدورات التدريبية في مجال تأهيل حالات الأعصاب وحالات الإصابات الرياضية، أعمل في مستشفى القصر العيني، بالإضافة إلى عملي في مركز طبي متخصص في حالات الأعصاب والشلل الدماغي

إنشاء: 3 أكتوبر 2022 · تحديث: 3 أكتوبر 2022

اسعار تقويم الاسنان في الرياض

اسعار تقويم الاسنان في الرياض

تُعتبر الرياض إحدى المُدن الحاضنة لمجموعة كبيرة من المستشفيات والمراكز الطبية العريقة، ويُعتبر تخصص علاج وتجميل الأسنان أحد أبرز التخصصات في المنشآت الطبية في الرياض، ورغم ارتفاع اسعار تقويم الاسنان في الرياض إلا أنها لا تزال وجهة مُفضلة لعدد كبير من الناس لإجراء مثل هذه التقنيات.

كم سعر تقويم الأسنان في السعودية الرياض؟ وما هي أبرز مميزات وعيوب إجراء مثل هذه التقنيات هناك؟ أفضل عروض تقويم الاسنان الرياض هذا ما سنتعرف عليه أكثر في الفقرات التالية. 

نبذة عن تقويم الأسنان في الرياض

تُعتبر عمليات تقويم الأسنان ضمن أكثر العمليات التجميلية والعلاجية التي يتم إجراؤها على مستوى العالم، وتُعتبر الرياض وجهة متميزة للعديد من السعوديين أو غيرهم عندما يتعلق الأمر بتجميل الأسنان، ويرجع ذلك لتنوع التقنيات المستخدمة في هذا الأمر.

يُعد تقويم الأسنان المعدني التقليدي من أشهر أنواع التقويم وأكثرها استخداماً في عيادات الرياض، وهو عبارة عن قطع مُثبتة على الأسنان ومُتصلة بأسلاك معدنية يعمل الطبيب من خلالها على شد الأسنان بمقدار مُعين.

تُقدم مُعظم عيادات الرياض أيضاً عدد من التقنيات المختلفة والمُتطورة من تقويم الأسنان، ويشمل ذلك بعض أنواع التقويم الشفافة والعديد من أنواع التقويم المُتحرك وأنواع التقويمات الداخلية.

عروض تقويم الاسنان الرياض

ما قبل تركيب تقويم الأسنان في الرياض

تتطلب الفترة ما قبل تركيب التقويم في الرياض العديد من التحضيرات التي تشمل البحث عن أنسب مركز طبي عن طريق مقارنة أسعار تقويم الأسنان في الرياض مع  جودة الخدمة المقدمة من قبل المركز من خلال الاطلاع على نتائج المركز السابقة والتواصل المباشر معه.

يسبق عملية تقويم الأسنان بعض الإجراءات التشخيصية قد تشمل الفحص الإكلينيكي أو الأشعة التصويرية، كما أن عملية تركيب التقويم قد تتطلب عدد من الجلسات يختلف عددها باختلاف نوع التقويم المُستخدم.

قد يتطلب الأمر عدة أيام للتعافي قبل إمكانية العودة إلى دولتك، وقبل العودة إلى العمل والأنشطة اليومية بصورة طبيعية.

ما قبل تقويم اسنان الرياض

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عوامل تحديد سعر تقويم الاسنان في الرياض

  1. يُعتبر نوع التقويم المُستخدم هو العامل الرئيسي في تحديد التكلفة الكلية للعملية، حيث تختلف اسعار التقويم في الرياض بشكل كبير بحسب المادة المصنوع منها ومدى جودة الصنع وغير ذلك من خصائص التقويم.
  2. تختلف التكلفة بحسب المركز الطبي ومستوى تجهيزه، حيث ترتفع التكلفة بشكل كبير كلما ارتفع مستوى أجهزة الفحص والعلاج المُستخدمة في المركز.
  3. ترتفع التكلفة النهائية لمثل هذه التقنيات مع زيادة خبرة طبيب الأسنان، كما ترتفع التكلفة إذا كان الطبيب متخصصاً بشكل دقيق في تقويم الأسنان.
  4. قد تختلف التكلفة أيضاً باختلاف نوع الفحوصات أو الأشعة التصويرية المطلوبة قبل تركيب التقويم، كما قد تختلف باختلاف جلسات العلاج أو المتابعة بعد تركيب التقويم.

بكم تركيب التقويم

كم سعر التقويم الأسنان في الرياض؟

يتراوح سعر تقويم الأسنان المعدني والخزفي في الرياض ما بين 1000 -4000 آلاف ريال سعودي أي مايعادل(  1600  -  250 )دولارا أميركي، بينما قد يقترب سعر التقويم المتحرك من هذا المبلغ أو يختلف عنه قليلاً، وأما سعرتقويم شفاف الرياض قد يصل في بعض الحالات إلى  3500 ريال.

كما تقدم بعض العيادات أنواع وتقنيات أخرى من تقويم الأسنان تهدف إلى الحصول فقط على شكل التقويم على الأسنان بغرض الزينة دون تحقيق أي غرض علاجي، وتنخفض اسعار تقويم الاسنان الزينه في الرياض بشكل كبير عن الأنواع الأخرى لتتراوح ما بين 70 – 160 ريال سعودي اي من 20 ل50 دولار .

تُعتبر هذه الأسعار مرتفعة إلى حد ما بالنسبة للبعض، وفي الغالب لا تدخل مثل هذه التقنيات تحت مظلة التأمين الصحي في أغلب الدول.

ولكن العديد من المراكز الطبية تقدم بين الحين والآخر عروض تقويم أسنان بالرياض، والتي قد  تكون تخفيض على أسعار التقويم، أو تسهيلات في الدفع، لذلك يفضل انتظار هذه الفرص فضلا عن البحث عن ارخص تقويم اسنان بالرياض في المطلق لضمان الجودة سواء في تقويم الأسنان أو عروض تتيح إجراءات أخرى مثل: التبييض أو الحشو أو التنظيف.

ارخص تقويم اسنان بالرياض

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ما هي مميزات تقويم الأسنان في الرياض؟

  1. تتميز الرياض بكونها عاصمة المملكة العربية السعودية، مما يعني وجود أغلب المراكز الطبية المتخصصة فيها وارتفاع مستوى الخدمات الطبية.
  2. يوجد في الرياض العديد من المستشفيات الضخمة التي تعتمد بشكل كبير على الخبرات الأجنبية، وذلك من خلال وجود بعض الخبراء الأجانب ضمن طاقمها.
  3. تحرص الجهات المسؤولة في العاصمة السعودية على تطبيق أحدث إجراءات السلامة في جميع المُنشئات الصحية، وخصوصاً في إجراءات الوقاية في حالة وجود وباء عالمي.
  4. تتوفر في أغلب مستشفيات ومراكز الرياض معظم أنواع التقويم، كما تتوفر بعض التقنيات التي يصعب وجودها في بعض المدن أو الدول الأخرى.
  5. تتوفر العديد من الخيارات السكنية والمواصلات في الرياض للقادمين من الخارج، كما قد توفر بعض المراكز هذه الخدمات من خلال قسم مختص بذلك.

عروض الاسنان في الرياض

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

 

مركز الدكتور عبد العزيز الشعلان
لا توجد تقييمات
الرياض, السعودية
مجمع بسمة ثقة
لا توجد تقييمات
الرياض, السعودية
د. باسم أبوكانون
لا توجد تقييمات
الرياض, السعودية

ما هي عيوب تقويم الأسنان في الرياض؟

  1.  أغلب العيادات تتيح عروض تقويم الأسنان بالرياض، وتقدم تخفيضات  متنوعة، لذلك يجب البحث جيداً عن ارخص تقويم اسنان بالرياض.
  2. ترتفع تكاليف الإقامة في العاصمة السعودية مقارنة بالعديد من المدن الأخرى، مما قد يزيد من التكلفة الكلية لتقويم الأسنان.

قائمة بأفضل أطباء ومراكز تقويم اسنان الرياض

1- عيادة برايت دينت لطب الأسنان:

تعتبر إحدى العيادات المتخصصة في طب الأسنان، والتي تقدم العديد من خدمات الأسنان التجميلية والعلاجية من خلال طاقمها صاحب التخصصات المختلفة في طب الأسنان، ويوجد بها افضل دكتور تقويم اسنان الرياض.

عيادة برايت دينت لطب الأسنان

احصل على السعر من هذه العيادة

2- مجمع الرواد لطب الأسنان:

يتخصص المُجمع في علاج وتجميل الأسنان للكبار والأطفال، كما يتميز المركز وطاقمه بالخبرة والجودة التي تمتد لما يزيد عن 20 عاماً.

مجمع الرواد لطب الأسنان

احصل على السعر من هذه العيادة

3- مستشفى الملك فيصل التخصصي:

يُعد من أكبر المستشفيات التخصصية في المملكة، ويعتبر تخصص طب الأسنان من التخصصات المتميزة في هذا المستشفى.

مستشفى الملك فيصل التخصصي

احصل على السعر من هذه العيادة

4- صفوة المهيدب لطب الأسنان:

تتمتع مجموعة المهيدب  بالشهرة والثقة في  علاج وزراعة وتقويم الأسنان، وتضم مجموعة من أفضل الأطباء وأحدث الأجهزة والتقنيات، بالإضافة إلى معايير الجودة والتعقيم العالية، وتعد اسعار التقويم في المهيدب مناسبة وتقدم المجموعة عروض على خدمات تجميل الأسنان.

المهيدب لطب الأسنان - فرع القطيف

احصل على السعر من هذه العيادة

5- مركز جي إن بي لطب الأسنان:

يقدم المركز العديد من خدمات علاج الأسنان وتجميلها منذ التسعينات، ويتميز معظم أطبائه وطاقمه المساعد بخبرة طويلة في مجال تقويم الأسنان.

مركز جي إن بي لطب الأسنان

احصل على السعر من هذه العيادة

6- مجمع عيادات جاما لطب الأسنان:

يُعتبر من المراكز المتميزة في عمليات زراعة الأسنان والتقويم، وهو يخضع بالكامل للإدارة الأمريكية التي تُساعد في تحسين جودة الخدمات المُقدمة في المركز بشكل كبير.

مجمع عيادات جاما لطب الأسنان - Gama Dental Clinic

احصل على السعر من هذه العيادة

7- تقويم الأسنان في الحبيب:

تأتي مستشفى الحبيب  ضمن أفضل الوجهات  في علاج وتجميل الأسنان، وتضم نخبة من أفضل أطباء الأسنان ، وتوفر جميع أنواع تقويم الأسنان ومختلف عروض تقويم الأسنان في الرياض

عيادات تقويم اسنان

احصل على السعر من هذه العيادة

أبرز الأماكن السياحية في الرياض

تحتوي الرياض على العديد من المناطق السياحية التي يمكنك زيارتها أثناء رحلتك العلاجية هناك، ومن أبرز هذه الأماكن ما يلي:

  1. برج المملكة.
  2. قصر المصمك.
  3. المتحف الوطني.
  4. قصر المربع.
  5. منتزه الملك عبدالله.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً

سعر زراعة الأسنان في المسواك

افضل دكتور تقويم في عيادة نزار غلام

جراحة الفك التقويمية في الرياض

افضل دكتورة تقويم اسنان بالرياض

كيف تختار أفضل الوان التقويم للأسنان؟

سعر تقويم الأسنان في المستشفيات الحكومية

 اسعار تقويم الاسنان في جدة

افضل دكتور اسنان في سليمان الحبيب التخصصي

معلومات يجب أن تعرفها قبل عمل التقويم الشفاف

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...