ابر اذابة دهون الانف

ابر اذابة دهون الانف
ابر اذابة دهون الانف

بعد التخرج من كلية الصيدلة في جامعة الاسكندرية، قررت دمج العلم الطبي الذي تعلمته، بشغفي باللغة وحبي لنشر العلم والتوعية بين الناس. لذا، سلكت طريق كتابة المحتوى المتخصص والترجمة الطبية

إنشاء: 1 نوفمبر 2021 · تحديث: 7 سبتمبر 2023

تعد مشاكل الأنف من الأمور ذات التأثير الكبير على المظهر العام، ومن أبرز تلك المشاكل التي تمثل عائقاً نفسياً عند العديد من الناس هي مشكلة إفراز الأنف للدهون مما يسبب لمعانها والتقاطها للعديد من الأتربة من الجو؛ الأمر الذي يؤدي بالنهاية إلى نقص الجاذبية والتأثير السلبي على  مظهر الوجه العام.

تفرز المسام دهون الأنف بغزارة للمحافظة على مستوى رطوبة الجلد، إلا أن ذلك الأمر يسبب في كثير من الأحيان تراكم تلك الدهون وتأكسدها مكونة الرؤوس السوداء التي يعاني منها الكثيرون، وخاصة أصحاب البشرة الدهنية.

كيف تتعامل مع مشكلة دهون الأنف؟ و ما صحة ما يشاع عن ابر اذابة دهون الانف؟ ما هو سعر ابرة اذابة دهون الانف؟ كيف تتخلص من مشكلة دهون الأنف الواسعة وتتجنب معاناة التعامل مع الرؤوس السوداء؟ تابع الإجابة على كل هذه الأسئلة خلال مقال اليوم.

اقرأ أيضاً

اضرار ازالة الدهون من الوجه

كيفية إزالة الرؤوس السوداء من الانف من اول مرة

أفضل ماسك للرؤوس السوداء

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ما هي ابر اذابة دهون الانف؟

اتجه الكثير من الناس إلى عمليات تجميل الأنف سعياً منهم في الحصول على أنف صغير وجذاب، ثم ظهرت أقاويل مفادها وجود ما يسمى ابر اذابة دهون الانف، وذلك للهروب من العملية الجراحية لتجميل الأنف، فما صحة هذه الأقاويل؟

يعتمد الذين يروجون لهذا النوع من الإبر على أفكار علمية غير مدعومة بأي دراسات. كما يدعي البعض فعالية استعمال الإبر لتسبب في إحداث التهابات في غضاريف دهون الأنف، ثم يستكمل العمل عن طريق تشكيل ضغط على دهون الأنف من خلال استخدام الإبر الصينية، ليتخذ دهون الأنف حجماً أصغراً عند اكتمال التعافي، والحقيقة أن هذا الادعاء أيضاً يخلو من الصحة.

إذاً، نستنتج مما سبق أن محاولتك للحصول على دهون الأنف الصغير الجذاب عبر استعمال ابرة اذابة دهون الانف هو طريق غير مستند على أساسات علمية قوية، ولا يعد أكثر الطرق أماناً للتخلص من مشكلة دهون الأنف.

قد تتساءل عزيزي القارئ عن تلك الصور المنتشرة عن استعمال الحقن على دهون الأنف والتي تنشرها مواقع موثوقة، والإجابة أنه يوجد بالفعل نوع من الإبر الذي يمكن أن يستعمل للأنف ويحقق نتائجاً مُرضية! ما هو يا ترى؟

هذا النوع من الإبر هو فيلر الأنف. يعد فيلر الأنف من أفضل الطرق المتبعة في تجميل الأنف بدون عمليات جراحية، وتعتمد فكرته على حقن دهون الأنف بمواد كيميائية معتمدة من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية على عكس ابر اذابة دهون الانف  تتميز بتجانسها مع الجسم ولا تسبب له أي أضرار. يحقن الطبيب الأنف أثناء العملية بنوع الفيلر المناسب؛ بهدف محاولة الوصول إلى الشكل الذي تحلم به. في بعض الأحيان يستعمل الفيلر أيضاً لحقن الجزء الأوسط من دهون الأنف، فيبدو الأنف أصغر وأكثر تحديداً. تعرف أكثر على نتائج حقن الأنف بالفيلر من خلال هذه الفيديو:

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

سعر فيلر الأنف

عوضاً عن السؤال عن سعر ابرة اذابة دهون الانف، صرنا الآن على معرفة بنوع الإبر المناسب لتجميل الأنف ألا وهي إبر الفيلر، فما هو سعر هذه الإبر؟ يتراوح متوسط سعر فيلر الأنف بين 300$ إلى 1000$. ويجب أن تتنبه إلى أن شركات التأمين لا تغطي نفقات هذه العملية غالباً لكونها عملية تجميل وليست لغرض علاجي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

طرق اذابة الدهون المتراكمة على الأنف

ينتج دهون الأنف عبر المسام على سطحه، كيف يمكنك مواجهة هذه المشكلة؟  دعونا نتعرف أولاً على دهون الأنف.

ما هي مسام الأنف؟

المسام هي الفتحات التي ينمو الشعر من خلالها عبر البصيلات، وتتصل بهذه البصيلات الغدد الدهنية. تنتج هذه الغدد الدهنية الزيوت الطبيعية التي تبقي الجلد رطباً. إذاً فالمسام الجلدية هي أمر ضروري لصحة الجلد، إلا أن المشكلة في مسام الأنف تحديداً هي أنها أوسع من المسام الأخرى، والغدد الدهنية تحتها تكون أكبر، خاصة في البشرة الدهنية. تذكر أن ما يحدد نوع بشرتك وحجم المسام بها هو الجينات الوراثية.

ما هي مسام الأنف؟

كيفية التعامل مع الرؤوس السوداء

تعد الرؤوس السوداء صورة مصغرة من حبوب الشباب، وتظهر نتيجة لانسداد مسام الأنف بسبب الدهون المفرزة وما يعلق بها من أتربة. تتكون بعض البثور البسيطة نتيجة لاستمرار الخلايا الدهنية بإفراز الدهون، ثم تتطور إلى رؤوس بيضاء، ثم تتأكسد بسبب تعرضها للهواء وتتحول إلى الرؤوس السوداء. ليست الأنف وحدها التي تعاني من الرؤوس السوداء، بل يمكن ظهورها في المناطق التالية:

  • الظهر
  • الصدر
  • الرقبة
  • الذراع
  • الكتفين
كيفية التعامل مع الرؤوس السوداء

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اذابة دهون الأنف والتخلص من الرؤوس السوداء

هنالك العديد من الطرق التي تساهم بفاعلية ونجاح في إزالة الدهون والتخلص من مشكلة الرؤوس السوداء بعيداً عن الطرق غير المؤكدة علمياً مثل ابر اذابة دهون الانف، دعونا نتعرف على هذه الطرق:

1 - استعمال الأدوية والكريمات: تنتشر في الصيدليات العديد من المستحضرات والكريمات الطبية المحتوية على مواد مثل بيروكسيد البنزويل وحمض الساليسيليك والريزورسنول والأيزو ريتينويد، تعمل جميع هذه المركبات على إذابة الدهون بأمان ولكن تذكر أنه يجب دائماً استشارة الطبيب أو الصيدلي لمساعدتك على اختيار المنتج الأفضل في حالتك الخاصة. تتوفر أيضاً بعد الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم، لكن هذا النوع لا يؤخذ إلا تحت إشراف طبي دقيق؛ لما تتسبب به من أضرار جانبية، وكثرة موانع استعمالها.

2 - الإزالة اليدوية للرؤوس السوداء: تتوفر بعض المعدات الخاصة عند الأطباء في عيادات الأمراض الجلدية، يستطيع الطبيب إزالة الرؤوس السوداء بسهولة بعد توسيع المسام بتعريضها للحرارة ثم استعمال هذه المعدات.

3 - استعمال المقشرات الكيميائية: تساعدك المقشرات الكيميائية على إزالة الرؤوس السوداء عبر إزالة طبقات خلايا الجلد الميتة وتقشيرها. يمكنك استعمال المقشرات الكيميائية المخففة بصفة يومية ضمن روتين العناية بالبشرة، بينما تستخدم المقشرات الكيميائية المركزة تحت الإشراف الطبي فقط.

4 - تقنية الليزر: تستعمل أشعة الليزر لخفض كميات الزيوت التي تنتجها الخلايا الدهنية والقضاء على البكتيريا في نفس الوقت. تتغلغل أشعة الليزر تحت طبقات الجلد مما يسهل من عملية انتزاع الرؤوس السوداء من الأنف بصورة سلسة وسريعة.

5 - جرب أقنعة الطين: يشير بعض الأطباء أن استعمال الأقنعة الطينية هو أمر لابد منه لأصحاب البشرة الدهنية، وذلك لقدرتها العالية على إزالة الغبار العالق والأتربة والزيوت المتراكمة في مسام الأنف. تحتوي بعض هذه الأقنعة على عنصر الكبريت الذي يتميز بقدرته على اختراق الأنسجة الميتة التي تساعد في تكوين الرؤوس السوداء.

6 - أقنعة الفحم: يستعمل الفحم النشط في الكثير من الأغراض العلمية والعلاجية نظراً لتمتعه بخاصية فيزيائية فريدة تسمى الادمصاص. تعرف هذه الخاصية بأنها مقدرة العنصر على جذب الأجسام الصغيرة على سطحه. شجعت هذه الخاصية العلماء وخبراء التجميل على الاستفادة من أقنعة الفحم لتنظيف البشرة من الشوائب، وأثبتت فعاليتها في التخلص من الرؤوس السوداء.

اذابة دهون الأنف والتخلص من الرؤوس السوداء

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

الميزوثيرابي وابر اذابة دهون الانف

هل يمكن استخدام المواد التي تستعمل في الميزوثيرابي كابر اذابة دهون الانف؟ لم تشر الدراسات والتجارب العملية من استعمال حقن الميزوثيرابي إلى فعاليتها في ابر اذابة دهون الانف. على الجانب الآخر حقق الميزو ثيرابي الكثير من النجاحات والنتائج المُرضية عند استعماله في مناطق أخرى من الجسم، مثل استخدامه في حرق الدهون والشحوم المتراكمة حول البطن والخصر والأرداف والأكتاف، وكذلك تبين نجاحه عند الاستعمال بهدف نحت الرقبة والذقن.

46d0ea2c-693d-11ed-ba08-0050568b0c83.jpg

بديل إضافي عن ابر اذابة دهون الانف

يمكنك اللجوء إلى أساليب المكياج الحديثة كي تجعل أنفك يبدو أجمل وأصغر، تابع هذا المقال الذي يتحدث بالتفصيل عن طريقة كونتور الأنف.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

أسهل الطرق للتخلص من الرؤوس السوداء من الجسم

كيفية علاج البثور في البشرة بالطرق الطبية والطبيعية

طرق التخلص من الرؤوس البيضاء

اذابة دهون الانف

اذابة دهون البطن

ازالة اثار الجروح بالليزر

فراكشنال ليزر للوجه

فيلر الانف

عملية غضروف الانف

عملية تطويل الأنف

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...