إليك أرخص دولة في زراعة الأسنان

إليك أرخص دولة في زراعة الأسنان
إليك أرخص دولة في زراعة الأسنان

حاصلة على دبلوم عام في التربية كلية الدراسات العليا للتربية بتقدير امتياز، طالبة في الدبلوم الخاص للمناهج وطرق التدريس بكلية الدراسات العليا للتربية، حصلت على عدة دورات تدريبية في الكتابة

إنشاء: 11 أغسطس 2022 · تحديث: 11 أغسطس 2022

نفقد أسناننا ومعها نفقد جمال ابتسامتنا، ونبدأ في رحلة البحث عن تعويض السن المفقود، قدمت زراعة الأسنان حل جذري لفقدان السن؛ ويبقى العائق هو التكلفة العالية للزراعة مما يؤدي بالكثيرين إلى البحث عن أرخص دولة في زراعة الأسنان.

تعد زراعة الأسنان أحد أغلى إجراءات الأسنان، أيضاً من أكثر إجراءات تجميل الأسنان شيوعاً وطلباً لارتباطها بمظهر الشخص الجمالي، ارتبط كثرة الطلب بارتفاع التكلفة، ومع عدم تغطية الأنظمة التأمينية لتكاليف الزرع ظهرت الحاجة الملحة إلى البحث عن الأرخص سعراً.

نقدم إليكم في هذا المقال مجموعة من أرخص الدول لزراعة الأسنان.

⁨‎⁨نتائج مرضية لزراعة الاسنان⁩⁩

نبذة عن زراعة الأسنان

تجرى عملية زراعة الأسنان بهدف تعويض فراغات السن الموجودة، بواسطة زراعة جذور أسنان صناعية تثبت في عظام الفك جراحياً، حيث يتكون السن الاصطناعي من ثلاثة أجزاء:

  1. الغرسة (Implant): الجزء المعدني الذي يشكل بديل لجذر السن، يشبه البراغي ويتم غرسه في عظام الفك.
  2. التاج (Crown): الجزء الظاهر من السن، يشبه السن الطبيعي في الشكل واللون والوظيفة.
  3. الدعامة: هي الرابط بين الغرسة والتاج.
⁨‎⁨زراعة الاسنان⁩⁩

إذن كيف تتم زراعة الأسنان؟

تجرى زراعة الأسنان عادة بطريقتين:

1- زراعة الأسنان التقليدية

يقوم الطبيب فيها بإجراء العملية على عدة مراحل، إذ يبدأ بتركيب الغرسة في عظام الفك الطرية، وينتظر مدة ما بين 3 إلى 6 أشهر حتى تنمو العظام حولها وتلتئم وتلتحم معها، يأتي الجزء الآخر من الجراحة بعد مرور عدة أشهر من تثبيت الغرسة، فيقوم بتركيب الدعامة وتاج السن.

2- زراعة الأسنان الفورية

يناسب هذا النوع من الزراعة المرضى المسافرين للسياحة العلاجية؛ لكونه يشتمل على زراعة سريعة لا تتطلب الانتظار لعدة أشهر والحاجة إلى السفر مرتين، تثبت الغرسة المعدنية في عظام الفك الصلبة مما لا يجعل هناك حاجة إلى الانتظار لمدة كبيرة قبل تركيب التاج، يكون رأس الغرسة مكشوفاً يمكن ربط التاج عليه دون إحداث شق جديد.

يحدد الطبيب طريقة الزراعة الأنسب وفقاً لحالة ومتطلبات المريض. تظل كل طريقة لها مميزاتها وعيوبها التي لابد أن تكون على علم بها قبل الجراحة.

كيف تتم زراعة الأسنان

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عوامل تساعد في تحديد أسعار زراعة الأسنان

تساهم مجموعة من العوامل في تكلفة زراعة الأسنان منها:

1- عدد الزرعات

كلما احتجت إلى زراعة المزيد زادت التكلفة الإجمالية، فالبعض يحتاج إلى زراعة سن واحد والبعض يحتاج إلى زراعة الفك بالكامل.

2- موقع السن المفقود

تختلف سهولة وتعقد الزراعة ما بين زاوية الأسنان الأمامية، والخلفية مما يؤثر على التكلفة.

⁨‎⁨عوامل تساعد علي تحديد تكلفة زراعة الأسنان⁩⁩

3- كثافة عظام الفك

من شروط عملية زراعة الأسنان أن يحتوي الفك على ما يكفي من العظام لدعم غرسة السن المزروعة. قد تحتاج إلى المزيد من التحضير في حالة كان عظام الفك ضعيفاً جداً، أو لا يكفي لدعم زراعة الأسنان؛ مما يؤثر بالطبع على التكلفة الإجمالية.

4- خبرة وشهرة الطبيب المعالج

كلما كان الطبيب أكثر تدريباً وخبرة كلما ارتفعت التكلفة.

5- نوع زراعة الأسنان

تختلف التكلفة وفقاً لنوع زراعة الأسنان، بعض العمليات تكون على مرحلة واحدة كما في زراعة الأسنان الفورية وهي الأرخص سعراً، والبعض الآخر على مرحلتين كما في الزراعة التقليدية.

⁨‎⁨عوامل تحدد تكلفة زراعة الاسنان⁩⁩

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

6- المواد المستخدمة

لابد أن تكون الزراعة بمواد متوافقة بيولوجياً مع الجسم لتجنب حدوث رد فعل تحسسي، غالباً ما تكون غرسات التيتانيوم هي الأفضل في زراعة الأسنان.

7- موقع مركز زراعة الأسنان

تختلف التكلفة باختلاف المدن والدول؛ إذ تتأثر التكلفة بعوامل مثل أسعار المعيشة، وقيمة العملة، وتكلفة العمالة.

8- فحوصات ما قبل الزراعة

تساهم تكلفة الفحوصات والأشعة المقطعية على الفم في زيادة تكلفة زراعة الأسنان، كما تساهم عوامل أخرى مثل الصحة العامة للفم، و نوع التخدير المستخدم في التكلفة الإجمالية.

عوامل تساعد في تحديد تكلفة زراعة الأسنان

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ما هي أرخص دولة في زراعة الأسنان؟

تؤدي عوامل عدة إلى تباين أسعار زراعة الأسنان في دول العالم المختلفة؛ منها على سبيل المثال لا الحصر اختلاف قيمة العملة، تكاليف المعيشة، بالإضافة إلى التنافس الكبير في مجال زراعة الأسنان، إليكم بعض المعلومات عن ارخص بلد في زراعة الاسنان.

1- تركيا

تستحق تركيا أن تحتل لقب ارخص دولة زراعة الاسنان بجدارة؛ إذ يمكنك توفير ما يصل إلى 70% من التكلفة عند زراعة الأسنان في تركيا، تنال السياحة الطبية بتركيا أهمية كبيرة إذ يأتي إليها المرضى من جميع أنحاء العالم كوجهة أولى لأكثر العمليات التجميلية، ومنها زراعة الأسنان.

من أكثر الأسباب التي تجعلها وجهة مفضلة بالإضافة إلى التكلفة المنخفضة:

  1. أطباء الأسنان ذوي المؤهلات العليا.
  2. ارتفاع نسبة نجاح زراعة الأسنان حتى تصل إلى 98%.
  3. تقدم بعض العيادات ضمان مدى الحياة على الزرع.
  4. التقنيات الحديثة المستخدمة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تكلفة زراعة الأسنان في تركيا

تتراوح التكلفة ما بين 400 إلى 800 دولار أمريكي للسن الواحد.

مراكز زراعة الأسنان في تركيا

  1. مركز المارديني التخصصي لطب الأسنان MARDINI DENTAL CLINIC.

يعتبر مركز المارديني التخصصي لطب الأسنان Mardini dental clinic في إسطنبول من أفضل المراكز الطبية المتخصصة في طب الأسنان والمجهزة بأحدث أجهزة موجودة في تركيا لضمان تقديم خدمة نموذجية لمرضاها من الكبار أو الصغار؛ كما يقدم المركز خدمات تقويم الأسنان بمختلف أنواعه بالإضافة إلى زراعة الأسنان.

مركز المارديني لطب الأسنان

احصل على السعر من هذه العيادة

2. عيادة انطاليا لطب الأسنان.

تُعد عيادة انطاليا لطب الاسنان من أبرز عيادات تجميل الأسنان بتركيا وتوجد بمدينة أنطاليا حيث أسسها د. عثمان جنكيز(Dr. Osman Cengiz) عام (2013).

يوجد بعيادة انطاليا جميع خدمات طب الأسنان بدايةً من خدمات طب الأسنان العام وزراعة الأسنان حتي تجميل الأسنان وتصميم الابتسامة الرقمية.

Dental Clinic Antalya عيادة انطاليا لطب الاسنان

احصل على السعر من هذه العيادة

تكلفة زراعة الأسنان في تركيا

2- مصر

يمكننا القول أن زراعة الأسنان في مصر هي الأرخص على مستوى العالم العربي؛ ساعد على ذلك انخفاض قيمة العملة وتكلفة المعيشة المنخفضة نسبياً، تقدم العديد من مركز زراعة الأسنان جودة عالية، باستخدام أحدث التقنيات، يمكنك الحصول على زراعة الأسنان الفورية، أو التقليدية في العديد من مراكز الأسنان المتخصصة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تكلفة زراعة الأسنان في مصر

تتراوح تكلفة زراعة السن الواحد ما بين 390 إلى 800 دولار تقريباً.

أفضل عيادات زراعة الأسنان في مصر

1- هليو دينتال كلينيك Helio-Dental Clinic.

تمتد خبرة Helio Clinics في مجال تقديم الخدمات الطبية لمدة 22 عامًا، في عام 2007 تم استحداث العيادة المتخصصة في مجال طب الأسنان هليو دينتال كلينيك Helio Dental Clinic على يد الدكتور أحمد حسام شوشة عضو الجمعية الأمريكية لطب الأسنان (ADA). تقدم العيادة مجموعة شاملة ومتكاملة من الخدمات الطبية المتصلة بمختلف تخصصات طب الأسنان.

هليو دينتال كلينكHelio-dental Clinic

احصل على السعر من هذه العيادة

2- أسنان دنتال سنتر Asnan Dental Center. 

مركز أسنان دنتال برعاية الدكتور كريم بكير عام 2010 ليقدم أفضل و أحدث علاج للفم و الأسنان. يعتبر المركز من الرواد في مجال السياحة العلاجية و جراحات اليوم الواحد وتجميل الفم و زراعة الأسنان. صار Asnan Dental Center يُصنف بين مجموعة المراكز الطبية العالمية التي يقصدها المرضى من عدة دول عربية وأجنبية، كما أنه من المراكز الحائزة على تقييمات مرتفعة من العملاء على كبرى المواقع الطبية العالمية.

289c2986-693d-11ed-abde-0050568b0c83.jpg

احصل على السعر من هذه العيادة

⁨‎⁨تعتبر تركيا ارخص دولة زراعة الاسنان⁩⁩

3- الأردن

شهدت زراعة الأسنان في الأردن تقدماً كبيراً في السنوات الأخيرة. تجرى الزراعة باستخدام أحدث المواد وبواسطة أطباء أسنان مؤهلين ذوي خبرة كبيرة في مجال زراعة الأسنان، تعد الأردن كذلك أحد الدول الرخيصة في زراعة الأسنان، إذا قورنت بأكثر الدول العربية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

كم تكلفة زراعة الاسنان في الاردن

تتراوح التكلفة للسن الواحد ما بين 570 إلى 1100 دولار تقريباً.

عيادات زراعة الأسنان بالأردن

يتوفر بالأردن الكثير من عيادات الأسنان المتخصصة والمجهزة على أعلى المستويات، ومن أعلى المراكز تقييماً:

1- مركز ماجيك لطب وزراعة الأسنان Magic Tooth Dental Center.

يُعتبر اسم مركز ماجيك لطب وزراعة الأسنان من الأسماء البارزة في عمان فيما يخص مشاكل أسنان، كما أنه يتخصص في العديد من الجوانب الأخرى المتعلقة بعلاج وتجميل الأسنان، حيث يُشرف عليه عدد من الأطباء أصحاب التخصصات المختلفة والخبرة الطويلة.

يحرص مركز ماجيك لطب الأسنان على استخدام أفضل التقنيات المتاحة والمُعتمدة عالمياً لضمان الحصول على أفضل النتائج وتوفير زمن مدة العلاج اللازم على المريض.

مركز ماجيك لطب و زراعة الأسنان Magic Tooth Dental Center

احصل على السعر من هذه العيادة

2- عيادة دكتور ثامر ذيب Dr. Thamer's Smile Studios-Dental Center.

الدكتور ثامر ذيب هو طبيب أردني  متخصص في طب تجميل وزراعة الأسنان، ظهر في العديد من البرامج الطبية على شاشة التليفزيون والصحف للتوعية بطب الأسنان التجميلي. قام بعمل العديد من الدورات التدريبية في الجامعة العربية الأمريكية في مدينة جنين والجامعة الأردنية الهاشمية والجامعة القطرية، بالإضافة إلى عمله في عيادته الخاصة “عيادة  سمايل استوديوز للأسنان”.

دكتور ثامر ذيب

احصل على السعر من هذا الطبيب

تكلفة زراعة الأسنان في الأردن

4- السعودية

تعد السعودية إحدى الدول الرائدة في مجال طب الأسنان على مستوى العالم العربي. شهدت زراعة الأسنان بها تقدماً سريعاً وأضحى هناك الكثير من المراكز المتخصصة في زراعة الأسنان بنوعيها التقليدية والفورية، قد لا تكون التكلفة رخيصة مقارنة بالدول السابقة، ولكن تميزت الزراعة بها بالجودة العالية التي تجعل الكثيرين يختارونها عند زراعة الأسنان.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تكلفة زراعة الأسنان في السعودية

تتراوح التكلفة ما بين 1000 إلى 1500$ للسن الواحد.

أفضل مراكز زراعة الأسنان

يمكن زراعة الأسنان في إحدى المراكز التالية:

1- مركز عالم الابتسامة.

مركز عالم الإبتسامة هو من أبرز المراكز الطبية التي تهتم بأمراض الجلدية وطب الأسنان. تم إنشاءه عام 2001 وكان يضم 4 عيادات وفي عام 2010 أصبح يحتوي على 24 عيادة في تخصصات مختلفة. يقدم مركز عالم الإبتسامة خدمة متميزة في مجال طب الأسنان وخاصة زراعة وتقويم الأسنان والأمراض الجلدية والتجميلية والعلاج بالليزر.

مركز عالم الإبتسامة

احصل على السعر من هذه العيادة

2- مركز مالين الطبي MALEEN CONSULTANT CENTER

تأسس مركز Maleen Dental Consultant في عام 2006 لتقديم رعاية أسنان عالية الجودة في جميع مجالات طب الأسنان ، بما في ذلك جراحة الفم والوجه والفكين وزراعة الأسنان ، يقدم المركز خدمات طب الأسنان المتطورة مع فريق من الاستشاريين السعوديين والمتخصصين ذوي المهارات العالية .

مركز مالين الاستشاري Maleen Consultant Center بالرياض

احصل على السعر من هذه العيادة

تكلفة زراعة الأسنان في السعودية

5- الإمارات

لا يمكن أن نغفل دولة الإمارات عند الحديث عن زراعة الأسنان في العالم العربي. تعد الإمارات من الدول التي تضم العديد من مراكز الأسنان المجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات العالمية، بالإضافة إلى كونها تضم نخبة من أفضل الأطباء على مستوى العالم.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تكلفة زراعة الاسنان في الامارات

يرتبط ارتفاع تكلفة المعيشة في دولة الإمارات والجودة العالية في زراعة الأسنان بارتفاع الأسعار إلى حد ما، ولكنها تظل رخيصة إذا قورنت ببعض الدول الأوروبية.

تبدأ أسعار زراعة السن من 1100 دولار وتصل إلى 3000  دولار في بعض الأحيان.

افضل مركز لزراعة الاسنان في الإمارات

1- عيادة ليبرتي للأسنان

عيادة ليبرتي للأسنان بدبي هي واحدة من أشهر مراكز الأسنان التي تشتهر بعمليات زراعة الأسنان في نفس اليوم. يحرص أطباء الأسنان بعيادة ليبرتي على تصميم قوالب مناسبة لجميع المرضى باستخدام أحدث التقنيات العالمية، كما توفر جميع اختصاصات طب الأسنان. تضم العيادة مجموعة من أطباء الأسنان بدرجات علمية متفاوتة ما بين اختصاصي واستشاري.

عيادة ليبرتي دبي

احصل على السعر من هذه العيادة

2-مركز شياس وافتخار الطبي.

نجح مركز شياس وافتخار الطبي  للجلدية والتجميل والأسنان في الفوز بثقة الكثير من عملائه في دولة الإمارات العربية المتحدة ويعود ذلك إلى ما يقدمه المركز من خدمات عالية الجودة ونتائج متميزة أثبتت مهارة وخبرة الأطباء بالمركز.

يضم المركز فريقاً طبياً مميزاً من أطباء الجلدية والتجميل وجراحة الفم والأسنان والذي يأتي في مقدمته الدكتور افتخار أحمد صاحب الخبرة الكبيرة في مجال الجلدية والتجميل والتي تصل لأكثر من عشرين عاماً.

مركز شياس وافتخار الطبي

احصل على السعر من هذه العيادة

تكلفة زراعة الأسنان بالإمارات

6- إسبانيا

شهد تجميل الأسنان في إسبانيا تقدماً كبيراً جعلها أحد أفضل وجهات السياحة العلاجية لزراعة الأسنان، حتى أصبح يتوجه إليها العديد من المرضى على مستوى العالم للحصول على تكلفة منخفضة مقابل جودة متميزة، يتميز أطباء الأسنان بها بالخبرة والمؤهلات العليا مع الاهتمام باستخدام أفضل المواد، وأحدث التقنيات العالمية.

تكلفة زراعة الأسنان في إسبانيا

يتراوح سعر زراعة السن الواحد ما بين 750 إلى 1460 دولار أمريكي.

أفضل عيادات الأسنان في إسبانيا

  1. عيادة دنتال ماربيلا Dental Marbella.
  2. برو دنتال كير Pro Dental Care.
تكلفة زراعة الأسنان في إسبانيا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

7- المجر

توفر عيادات الأسنان بدولة المجر أرخص سعر لزراعة الأسنان في أوروبا، إذ تقل التكلفة حوالي من 3 إلى 4 مرات مقارنة بالولايات المتحدة الأمريكية، يساعد التنافس الكبير الموجود بين الأطباء في المجر على انخفاض التكلفة؛ إذ يأتي إليها أعداد كبيرة من المرضى من جميع دول العالم.

تتميز زراعة الأسنان بدولة المجر بالتالي:

  1. ضمان مدى الحياة على زراعة الأسنان.
  2. استخدام أفضل المعدات والمواد الطبية على مستوى العالم.
  3. جودة عالية مع تكلفة منخفضة.

تكلفة زراعة الأسنان في المجر

يتراوح سعر الزراعة ما بين 400 إلى 870 دولار، قد يصل سعر زراعة ثلاثة أسنان بالتيجان إلى حوالي 2700 جنيه استرليني، شاملة تكاليف السفر.

افضل عيادة اسنان في المجر

  1. Helvetic Clinics Budapest.
  2. كريتف دينتال كلينيك Kreativ Dental Clinic.
  3. جيرمان دينتال كلينيك German Dental Clinic.
تكلفة زراعة الأسنان في المجر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

8- بولندا

تعد بولندا أحد الدول قليلة التكلفة في زراعة الأسنان، إذا تبدأ الأسعار بحوالي 500$، ويأتي لزيارتها أعداد كبيرة من المرضى على مستوى العالم بقصد زراعة الأسنان.

تكلفة زراعة الأسنان في بولندا

تختلف التكلفة وفقاً لمجموعة من العوامل التي يتعلق بعضها بحالة المريض، والبعض الآخر بموقع العيادة وشهرة الطبيب القائم على الجراحة.

تتراوح التكلفة في بولندا ما بين 480 إلى 1000 دولار تقريباً.

⁨‎⁨تكلفة زراعة الأسنان في بولندا⁩⁩

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

9- المكسيك

يذهب الكثير من المرضى إلى المكسيك بقصد زراعة الأسنان للتكلفة المنخفضة نسبياً، توفر الزراعة بها 80% من التكلفة مقارنة بالأسعار في كندا والولايات المتحدة، يقوم بالجراحة أطباء أسنان ذوي خبرة كبيرة، كما يتوفر بها عمليات زراعة الأسنان بأنواعها المختلفة.

تكلفة زراعة الأسنان في المكسيك

تبدأ أسعار زراعة الأسنان في المكسيك بحوالي 680 دولار، تصل في بعض الحالات إلى 1200 دولار للسن الواحد.

هل زراعة الأسنان تسبب رائحة كريهة؟

يعاني البعض القليل من رائحة كريهة بعد زراعة الأسنان ولكن هل زراعة الأسنان تسبب رائحة كريهة فعلاً؟

لا تسبب زراعة الأسنان عادة أي روائح كريهة عامة، ولكن قد تظهر بعض الروائح السيئة نتيجة:

  • عدوى في أثناء زراعة الأسنان.
  • نزيف اللثة.
  • التهاب اللثة وتورمها.
  • عدم الاهتمام بتنظيف الفم والأسنان.
  • عدم تنظيف الفم والأسنان بعناية فيجب بعد استخدام فرشاة الأسنان تستخدم خيوط الأسنان.

هل زراعة الأسنان تدوم مدى الحياة؟

تتعرض لمراحل كثيرة وتكلفة عالية لتركيب وزراعة أسنان جيدة فهل زراعة الأسنان تدوم مدى الحياة؟ وتستحق هذه المعاناة.

تعد الأسنان المزروعة الدائمة من الأشياء التي تستمر مدى الحياة ولكن يتوقف هذا على عدة عوامل، منها:

  1. الصحة الفموية للإنسان، فعند تأثر الفم أو إصابته وتعريض اللثة لمشكلات قد نتج عندها فقد في الأسنان المزروعة.
  2. الصحة العامة للشخص، التي قد تؤثر على ثبات الأسنان المزروعة.
  3. عدم الاهتمام بنظافة الفم والأسنان قد يتسبب في خسارة الأسنان الطبيعية وكذلك المزروعة.
  4. قدد تتعرض في حالات قليلة الأسنان المزروعة للكسر نتيجة تناول طعام صلب أو استخدامها دون حذر
  5. موضع السن المزروع.

ختاماً.. لا يعد فقدان الأسنان مجرد مشكلة تجميلية؛ إذ تؤثر الفجوات على باقي الأسنان الموجودة بالفم وتقلل من كثافة عظام الفك، كما تفقد صاحبها الثقة بالنفس، نعم؛ قد تعد تكلفة زراعة الأسنان مرتفعة كثيراً، ولكن بالنظر إلى النتائج فالأمر حقاً يستحق العناء أن تحصل على ابتسامة جميلة، وثقة في النفس، وأسنان تستمر معك مدى الحياة!

تكلفة زراعة الأسنان في المكسيك

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إقرأ أيضاً

تجربتي مع زراعة الاسنان

ماهي انواع زراعة الاسنان

عملية زراعة الاسنان

تكلفة زراعة عظام الاسنان

عملية زراعة عظام الاسنان

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...