إليك أجمل قصات شعر للوجه الدائري

إليك أجمل قصات شعر للوجه الدائري
أجمل قصات شعر للوجه الدائري

مارست العمل الصيدلي منذ 2015 ولمدة خمس سنوات، أعمل تحت مظلة وزارة الصحة المصرية منذ عام ٢٠١٦، بدأت في المشاركة في مجال التدوين الصحي والكتابة الطبية والتجميلية باللغة العربية منذ عام ٢٠١٨

إنشاء: 4 أكتوبر 2021 · تحديث: 27 ديسمبر 2023

يُعد الوجه الدائري سمةً من سمات الجمال لدى السيدات العربيات، لذا تبحث السيدات اللواتي يمتلكن تقسيمة وجه دائرية على أفضل قصات شعر للوجه الدائري، من أجل ابراز جمال وجوههن، والحصول على اطلالة النجمات اللواتي يطمحن لها، بدلاً من التصفيفات غير المُتلائمة مع مظهرهن. إن كنتِ ترغبين في معرفة المزيد حول قصات الشعر للوجه الدائري الممتلئ، فسوف نُقدم لك من خلال هذا الملف مجموعةً من المُقترحات التي يمكنك تجربتها، إلى جانب بعض النصائح حول كيفية اختيار التسريحات والقصات المُتلائمة مع طبيعة وجهك، بالإضافة إلى العديد من المعلومات والنصائح التي قد تُهمك.

ما هي أهم سمات الوجه الدائري؟

قد تتساءل الكثير من السيدات عن طُرق تحديد شكل الوجه، هل وجهي دائري أم بيضاوي أو مستطيل؟ هذا التساؤل يدفعنا للبحث عن سمات كل شكل من أشكال الوجوه، من أجل تحديد طبيعة وجهك، أما بالنسبة للوجه الدائري والذي تمتاز به الكثير من السيدات في منطقتنا العربية، فتتضمن أهم السمات التي يمكن تحديده من خلالها ما يلي:

  • تزداد مساحة الوجه الدائري بشكل ملحوظ عند منطقة الوجنتين والخدود، حيث يمتاز بخدين ممتلئين بشكل ملحوظ، بينما يميل الجزء العلوي والسفلي من الوجه لأن يكون أصغر قليلاً من باقي مُنتصف الوجه بشكل عام، وهو ما يُعطيه شكلاً دائرياً ملحوظاً.
  • يميل شكل الوجه الدائري إلى الامتلاء بعض الشيء، حيث يميل غالباً لأن يكون قصيراً وعريضاً أكثر من كونه طويلاً، كما يمتاز الذقن بمظهره الدائري على العكس من مُختلف أشكال الوجوه الأخرى، وكذلك حدود الشعر والجبهة التي تبدو دائريةً كذلك.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

  • يمتاز الوجه الدائري بعدم احتوائه على أي خطوط أو عظام بارزة، وهو ما يجعله يتميز دائماً بمظهره الشبابي أو الطفولي، لذلك فإنه عادةً ما يُطلق عليه (بيبي فيس او وجه الطفل)، نظراً لصعوبة تحديد عمر الأشخاص الذين يتميزون بسمات هذا الوجه.
سمات الوجه الدائري
الشعر القصير يناسب الوجه الدائري

كيف يمكن اختيار القصة المناسبة لشكل الوجه الدائري؟

يعد اختيار قصة الشعر الملائمة لملامح الوجه من الأمور المهمة، حيث يجب أن تنعكس قصة الشعر على ملامح الوجه وتبرزها وتجعله أكثر اتساقاً، أما أهم الأمور التي ينبغي مُراعاتها عند اختيار قصة الشعر المُناسبة لوجهك الدائري فهي تتضمن ما يلي:

  1. احرصي على محاولة إظهار طول الوجه وليس عرضه، وذلك من خلال عمل تدرج في قصة الشعر (طبقات) من أجل إبراز طول وجهك.
  2. من المهم على السيدات ذوات الوجه المستدير تجنب قصات الشعر ذات الطول الواحد، وكذلك تجنب القيام بإسدال الشعر على الوجنتين.
  3. ينصح الخبراء بالاستعانة بصبغات الشعر ذات الألوان المتعددة، وذلك من أجل إبعاد النظر عن التركيز على شكل الوجه العريض.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

بعض المُقترحات لقصات شعر تناسب الوجه الدائري:

مع التطور الكبير الذي يشهده مجال الموضة والتجميل، ظهرت الكثير من قصات وتصفيفات الشعر التي تتلاءم مع كل وجه على حدة، من أجل التغلب على السمات المزعجة وإبراز جمال الملامح، ومن أهم التصفيفات والقصات التي ينصح بها الخبراء السيدات ذوات الوجه الدائري نورد لكم ما يلي: 

1- قصات شعر للوجة الدائري السمين:

 ينصح الخبراء السيدات ذوات الوجه المستدير الممتلئ بالاستعانة بقصات الشعر القصيرة والتي تغطي الرقبة قليلاً، حيث تُساهم في جعل الوجه يبدو أكثر نحافةً، كما تُساعد في التقليل من مساحة الوجه.

2- قصات شعر للوجه الصغير:

تتناسب قصات الشعر المُتدرجة مع السيدات ذوات الوجه المستدير، خاصةً في حال كون الوجه المًستدير نحيلاً أو صغيراً بعض الشيء، حيث تُفيد في إظهار الوجه بمظهر أكثر طولاً وامتلاءً.

3- السيدات ذوات الشعر المموج:

عادةً ما ينصح خبراء تصفيف الشعر السيدات ذوات الشعر الكيرلي أو المموج بالابتعاد عن قصات الشعر القصيرة جداً، خاصةً في حال تمتعهن بوجه دائري وممتلئ، حيثُ يساهم هذا الأمر في جعل الوجه يظهر بمساحة أكبر وأكثر اتساعاً.

شعر طويل
يناسب الشعر الطويل والمموج الوجه الدائري

4- السيدات ذوات الشعر المُنسدل:

 إن كنتِ تتمتعين بشعر حريري وناعم، فإن خبراء التجميل عادةً ما يرشحون لك قصات الشعر القصيرة جداً والتي تصل بالكاد إلى حدود الذقن، حيث يُعد هذا النوع من القصات أكثر ملاءمةً مع السيدات ذوات الشعر الناعم مُقارنةً بذوات الشعر المُموج، كما أنها تعطي وجهك مظهراً أكثر براءة.

5- السيدات ذوات الشعر الطويل:

 ينصح خبراء التجميل والموضة السيدات ذوات الشعر الطويل بالابتعاد عن فرد الشعر أو تمليسه، وذلك في حال كُنّ يتمتعن بشكل وجه دائري، حيث أن الشعر المفرود عادة ما يًعطي الوجه الدائري مساحةً أكبر.

إقرأ أيضاً

تجربتي مع سيروم زيرو فريز وأهم نصائح العناية بالشعر

العناية بالشعر المصبوغ

  للعناية بالشعر المصبوغ 8 منتجات من ماركات عالمية

تفتيح الشعر طبيعيا بمواد منزلية

روتين العناية بالشعر مع 5 منتجات جديرة بالتجربة

شامبو لوريال للشعر المصبوغ L’Oreal Shampoo 

التخلص من الشعر الأبيض في المنزل

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...