أهم مميزات عملية الليزك

أهم مميزات عملية الليزك
أهم مميزات عملية الليزك

خريجة كلية الصيدلة من جامعة الإسكندرية، شغفي للكتابة كان وراء اهتمامي ان اتجه للكتابة الطبية، قدمت العديد من المقالات في مجال الطب والتجميل. 

إنشاء: 7 سبتمبر 2022 · تحديث: 18 نوفمبر 2023

تعد عملية الليزك- LASIK أحد أشهر وأهم عمليات العيون في الآونة الأخيرة، وخضع للعملية العديد من الأشخاص من ذوي التجارب الناجحة حيث يصل نجاح عملية الليزك لنسبة أكثر من 96%، لذلك في هذا المقال نناقش أهم مميزات عملية الليزك وخطواتها والهدف منها ومن هم المرشحون للعملية أيضاً.

عملية الليزك

تهدف عملية الليزك لتصحيح عيوب وضعف النظر في حالات:

  1. قصر النظر:  أي رؤية الأشياء القريبة بوضوح والبعيدة تبدو ضبابية وتسمى Nearsightedness.
  2. طول النظر: وتعني رؤية الأجسام البعيدة بوضوح والقريبة تبدو في صورة ضبابية.
  3. الاستجماتيزم- Astigmatism: وهي حالة رؤية بؤر ضوئية وضباب حول الأجسام مسببة مشاكل في النظر.

يقوم طبيب العيون المتخصص بالعملية بهدف تصحيح النظر عن طريق توجيه أشعة محددة من الليزر على القرنية لتصحيح شكلها ووضعا ومن ثم تصحيح النظر ووضوح الرؤية.

فوائد الليزك
عيون جميلة ورؤية طبيعية دون الحاجة للنظارات

احصل على السعر المناسب لك لعملية الليزك طلب عرض سعر

مميزات عملية الليزك

تعددت مميزات عمليات الليزك وفوائدها مع مرور الوقت كالتالي:

  • عملية سهلة التحضير: يُنصح دائماً الأشخاص الذين يخضعون لعملية الليزك بوجود مرافق مع المريض حتى يساعده في الوصول للمنزل بعد العملية لما ينتج عن العملية من رؤية ضبابية تستمر عدة ساعات وتتحسن الحالة يوماً بعد يوم. وضرورة التوقف عن ارتداء العدسات اللاصقة قبل العملية بأسبوعين على الأقل. وأيضاً التوقف عن التدخين وتناول المشروبات الكحولية قبل العملية بأسبوعين أيضاً.
  • الأمان: مع انتشار عملية Lasik وخضوع العديد من الأشخاص للعملية؛ أكدت التجارب والعمليات بكون العملية أمنة جداً وتعد عملية سهلة بلا مخاطر جسيمة أو معقدة وتُجرى بسهولة في عيادات ومراكز العيون بعد التخدير الموضعي للعيون باستخدام قطرة العين المخدرة.
  •  لا يوجد العديد من المتطلبات لإجراء العملية: لا يمكن إجراء أي عملية لأي شخص دون تقييم حالته الصحية ومعرفة إذا كانت العملية تناسبه أم لا، لذا من شروط عملية الليزك اللازم توافرها هو ألا يقل عمر المريض عن 18 عام لضمان عدم تدهور حالة النظر مع تغيرات الجسم والعيون أثناء مرحلة نمو الأطفال قبل 18 عام. عدم وجود أي مشكلات في العين أو أي شكوى دون ضعف النظر. ألا تكون وصلت حالة القرنية وضعف النظر لحالة متدهورة جداً مما يصعب على الليزك حلها. ولا تناسب عملية الليزك أصحاب مرض السكري والحوامل وأصحاب القرنية المخروطية وحالات العيون شديدة الجفاف.
  •  بدون جراحة وبدون ألم: ميزة عملية الليزك أيضاً أنه لا يوجد أي تدخل جراحي في العملية أو خيوط جراحية وخلافه.
  • نتائج دائمة لتحسين النظر بالليزر :هل يعود النظر 6/6 بعد عملية الليزك؟ ومتى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الليزك؟ من الممكن والمرجح أيضاً استمرار نتيجة العملية في تحسن النظر للأبد ولا يحتاج الشخص لإعادة العملية إلا في بعض الحالات البسيطة والتي تعاني من أمراض أخرى في العيون تتسبب في ضعف نتيجة الليزك.

احصل على السعر المناسب لك لعملية الليزك طلب عرض سعر

  •  الأعراض الجانبية البسيطة: لا يشعر المريض بأي ألم أثناء وبعد العملية إلا أن الأمر لا يخلو من بعض الالتهابات وجفاف العين البسيط والذي يزول مع بعض مضادات الالتهابات وقطرات العين المرطبة. وتظهر بعض الأعراض الجانبية للعملية والتي تستمر لأيام قليلة وتختفي تدريجياً وهي احمرار العين، وجفاف العين والجفون، وأحياناً قد تشعر بالحكة الخفيفة، والرؤية الضبابية والتي تتحسن كل ساعة.
  •  تحسن النظر بعد عملية الليزك مباشرة: تحسن جودة الرؤية بعد العملية مباشرة وبحد أقصى 24 ساعة من مميزات الليزك أيضاً ويستطيع المريض الرؤية بوضوح بدون النظارات الطبية.
  • قصر فترة التعافي بعد عملية الليزك: لا يحتاج المريض لطلب عطلة طويلة من العمل ولكن يكفي 3 أيام لمباشرة أعماله بكل سهولة ويسر مع مراعاة تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة والأتربة.
  • ما بعد عملية الليزك يعد بسيطاً ولا يحتاج لمجهود: ينصح الطبيب المريض عدة نصائح بعد عملية الليزك للاستفادة الكاملة من العملية والبعد عن أي أعراض جانبية، حيث تجنب التعرض للشمس والأتربة، وتجنب استخدام مساحيق التجميل للسيدات، واستخدام قطرة ملطفة للعين كبديل صناعي للدموع، الالتزام بارتداء النظارات الشمسية طوال فترة التواجد بالخارج نهاراً، إلى جانب متابعة الطبيب وزيارته عدة مرات بعد عملية الليزك للاطمئنان على نتيجة العملية.
  • التكلفة المتوسطة: تعتبر التكلفة المتوسطة أحد مميزات سعر عملية الليزك مقارنة بالفائدة الكبيرة التي تعود على المريض من فوائد عملية الليزك.
مميزات عملية الليزك
تحسن النظر بعد عملية الليزك مباشرة

أما عن فوائد الليزك فهي، تمتلك عملية الليزك بعض الفوائد التي تعود بالنفع على المريض بطريقة مباشرة وهي:تحسن النظر والتي تعد من أهم فوائد الليزك هو الحصول على نظر مضبوط وحاد في 96% من الحالات الخاضعة للعملية، ويعتبر تحسن النظر هو الهدف الأساسي من العملية لمن يريدون التخلص من النظارات الطبية والعدسات اللاصقة البديلة للنظارات الطبية.عدم الحاجة لارتداء نظارات طبية أو عدسات مرة أخرى.

أقرأ أيضاً :

تجميل الجفون

شد الجفون بالليزر

فيلر تحت العين

إزالة الخطوط تحت العين

جهاز الليزر المنزلي

عملية تجميل العيون

عملية تجميل الوجه

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...