أفضل فيتامينات الشعر

أفضل فيتامينات الشعر
أفضل 10 من فيتامينات الشعر

عملت خلال الدراسة وبعد التخرج بالتحرير الصحفي لصالح عدد من الجرائد الورقية والإلكترونية، خبرة أكثر من 5 أعوام في مجال التدوين وترجمة المحتوى الطبي، قمت خلال تلك الفترة بصياغة مئات المقالات

إنشاء: 23 نوفمبر 2021 · تحديث: 9 يناير 2024

حققت مجموعة فيتامينات الشعر شهرة كبيرة وانتشاراً واسعاً على مستوى العالم خلال السنوات الماضية، حيث يتم النظر إليها باعتبارها البديل الآمن لمعظم أنماط عمليات الشعر؛ حيث أن تلك الحبوب الدوائية تحتوي على تركيبات طبيعية وبالتالي لا تمثل أي خطراً جسيماً على الصحة ولا ينتج عنها آثار جانبية مرتفعة الشدة، كما أثبتت التجارب قدرتها على علاج أغلب مشاكل الشعر.

ما هي أفضل فيتامينات الشعر؟ 

تعتمد فيتامين أ للشعر بشكل أساسي على التغذية السليمة وإن افتقر نظامنا الغذائي بعض العناصر والفيتامينات الأساسية للشعر مثل فيتامين e وفيتامين a وفيتامين c وفيتامين d ، من الممكن الاستعانة بمكملات غذائية، أفضل فيتامينات نمو الشعر هي التي يحتوي تركيبها على قدر كبير من المركبات والعناصر التي تساعد على تطويل الشعر ودعم صحته واستعادة رونقه الجمالي بسرعة وأمان، فيما يلي نسلط الضوء على مجموعة من أفضل أنواع فيتامينات للشعر من ماركات عالمية شهيرة.

اقرأ أيضاً:

امبولات اكرينال لتطويل الشعر بسرعه

فوائد بذر الكتان للشعر وأهم الوصفات

 صبغة الشعر غارنييه للون جذاب ولامع

 شامبو فولتين لتغذية الشعر

أنواع شامبو شيروزا

أفضل شامبو للشعر الدهني

فيتامين شوغر بيير هير SUGAR BEAR HAIR

تعد حبوب شوغر بيير هير أحد منتجات المكملات الغذائية التي تمت صياغتها خصيصاً لأجل المساهمة في علاج النسبة الغالبة من مشاكل الشعر،  نظراً لأن تركيبة حبوب فيتامينات لنمو الشعر من هذا النوع تحتوي على تركيزات عالية من الأحماض والمعادن والزيوت الطبيعية اللازمة لتغذية الشعر والحفاظ على رونقه الجمالي، هذا إلى جانب عدد من فيتامينات لنمو الشعر الأساسية وفي مقدمتها مجموعة فيتامينات (A، C، D، B6).

تركيبة فيتامين شوغر بيير هير تحتوي أيضاً على البيوتين -أو ما يُعرف باسم فيتامين B7 أو فيتامين H- وهو العنصر الذي يعد انخفاض معدلاته بالجسم أحد أسباب تساقط الشعر الرئيسية، كما يحتوي أيضاً على حمض الفوليك الذي يلعب دوراً هاماً في عملية انقسام الخلايا وبالتالي تحفيز البصيلات الخاملة لمعاودة الإنبات مرة أخرى.

يعمل المنتج على علاج تساقط الشعر وزيادة مستوى مرونته ويحسن الصحة العامة للشعر ويمنحه مظهراً أكثر لمعاناً وحيوية كما أن فوائد هذا المكمل تشمل أيضاً تعزيز نضارة البشرة وتقوية الأظافر. تتوفر فيتامينات فروة الرأس Sugar Bear Hair في عبوات (60 كبسولة) تكفي لاستعمال شهر كامل  .

فيتامين الشعر شوغر بيير هير
فيتامين شوغر بيير هير SUGAR BEAR HAIR
اقرأ أيضاً

أفضل فيتامين للجسم من الصيدلية للنساء

ماهي فوائد فيتامينات سنتروم للرجال؟

كبسولات اكتوزنك لتساقط الشعر وحب الشباب

ما هي فائدة فيتامين د للشعر؟

كل ما تود معرفته عن عشبة الماكا عند العطار

فوائد حبة البركة للشعر واستخداماتها

فيتامينات الشعر هيرفينتي HAIRFINITY

توفر هيرفينتي العديد من منتجات التجميل ومستحضرات العناية الشخصية من بينها مجموعة فيتامينات الشعر للرجال والنساء في صورة كبسولات تمزج بين مجموعة متكاملة من المعادن والفيتامينات الداعمة لصحة الشعر والتي تساهم في التخلص من مشاكل الشعر الخفيف أو ترقق الشعر؛ كما يتضمن تركيب المنتج عنصر البيوتين الذي يحفز البصيلات على النمو بشكل صحي وسليم.

تم تعزيز حبوب فيتامينات هيرفينتي للشعر بواسطة مادة السيليكا بالغة الأهمية لتغذية الشعر من الجذور وحتى الأطراف، هذا إلى جانب حمض الفوليك وفيتامينات فروة الرأس ومضادات الأكسدة بالإضافة إلى مركبات MSM وCAPILSANA، بفضل هذه التركيبة تعد حبوب هيرفينتي من انواع فيتامينات للشعر مزدوجة الفائدة؛ حيث تدعم صحة البصيلات وفي ذات الوقت تحسن المظهر الخارجي للشعر.

تقدم HAIRFINITY عدة انواع فيتامينات للشعر تحتوي على ذات المواد الفعالة الرئيسية وهي كالآتي:

  • حبوب فيتامين هيرفينتي للشعر  (60 كبسولة)
  • فيتامينات هيرفينتي القابلة للمضغ (كانديلوكس)  (60 حبة)
  • معززات هيرفينتي للحماية من التلف (الكولاجين \ الأحماض الأمينية\ الأحماض الدهنية) 
فيتامينات الشعر هيرفينتي
فيتامينات الشعر هيرفينتي HAIRFINITY

فيتامين الشعر Extra Strength Hair, Skin & Nails من Nature’s Bounty

تمت صياغة تركيبة فيتامين الشعر مضاعف القوة من Nature’s Bounty من تركيبة مميزة تجمع بين مختلف العناصر والمركبات اللازمة لدعم صحة الشعر؛ حيث يصل مستوى تركيز البيوتين في إلى 5000 ميكروجرام، كما أنه غني بزيت الأركان ويحتوي نسب عالية من مضادات الأكسدة وحمض الفوليك  والمعادن والفيتامينات، بالتالي فإنه يساهم في علاج مشاكل الشعر ويمنحه مظهراً صحياً أكثر قوة ولمعاناً، المنتج هو عبارة عن مكمل غذائي ولذلك فإن أثره الصحي والجمالي يمتد ليشمل الأظافر والبشرة أيضاً، الطريقة المثلى لاستعماله هي تناول 3 كبسولات بشكل يومي بالنسبة للبالغين على أن يكون ذلك أثناء وجبة الطعام، وهو متوفر في عبوات (150 كبسولة) . 

فيتامين الشعر والبشرة والأظافر
فيتامين الشعر والبشرة والأظافر من Nature’s Bounty

كبسولات مولد الكولاجين Biosil من Natural Factors

يعتمد المكمل الغذائي Biosil من Natural Factors في إحداث أثره على تحفيز الجسم على إعادة إنتاج مركب الكولاجين بشكل طبيعي مرة أخرى، كما يعمل على إمداد الجسم بعدة مركبات بروتينية أخرى مثل الكيراتين والإيلاستين، وهو بذلك يحقق العديد من الفوائد للشعر حيث يعمل على زيادة سمكه مما يجعله أكثر قوة وكثافة ويحسن مظهره بصفة عامة، كما يساعد المنتج على تحقيق عدة فوائد صحية وتجميلية أخرى، حيث يستعيد نضارة البشرة ويقوي الأظافر.

خضع منتج Biosil لعدة اختبارات معملية وهو حائز على براءة اختراع أمريكية مسجلة ويتم تصنيفه بين المكملات الغذائية النباتية، ولتحقيق النتائج المرغوبة من خلاله يوصى الانتظام في تناول كبسولة واحدة منه بشكل يومي، المنتج متاح بثلاثة أحجام مختلفة هم عبوات صغيرة (30 كبسولة)   وعبوات متوسطة (60 كبسولة)   وعبوات كبيرة (120 كبسولة) .

كبسولات الكولاجين بيوسيل
كبسولات الكولاجين بيوسيل من Natural Factors

فيتامين فيفيسكال للشعر Viviscal Vitamins

يعد فيتامين فيفيسكال من أوائل انواع فيتامينات للشعر حيث تم إنتاجه في عام 1991، تمت صياغته من تركيبة مميزة لا يقف دورها عن الحد من معدلات تساقط الشعر فحسب إنما تحفيز البصيلات الخاملة لمعاودة النمو بل وتزيد من وتيرة تطويل الشعر وتزيد مستويات كثافته؛ أي أنه يجمع بين الأثر الصحي والأثر الجمالي في آن واحد.

يرجع تعدد فوائد أقراص دواء فيفيسكال للشعر إلى تركيبته القائمة في الأساس على مستخلصات البروتينات البحرية والمعززة بواسطة العديد من العناصر والمغذيات الطبيعية في مقدمتها مستخلص ذيل الحصان وسترات المغنيسيوم وأكسيد الزنك والنياسين، بناء على ذلك يساعد على علاج مشاكل الشعر الاستثنائية مثل ضعف الشعر لدى النساء بعد فترات الحمل، يتوفر دواء فيفيسكال للشعر في عبوات تكفي لاستعمال شهر كامل (60 كبسولة) ، مع الإشارة إلى أن النتائج النهائية للفيتامين تظهر خلال ثلاثة أشهر من الاستعمال المنتظم.

كما يتوفر المنتج على شكل  بلسم جرجيوس جروث لتكثيف الشعر من فيفيسكال يمكنك الحصول عليه من خلال موقع أمازون

فيتامين فيفيسكال للشعر
فيتامين فيفيسكال لنمو الشعر

فيتامين هيربرست Hairburst

حبوب هيربرست هي فيتامينات الشعر للرجال والنساء التي صممت لتوفير الرعاية الشاملة للشعر وتحفيزه على النمو أقوى وأسرع بجانب علاج العديد من مشاكله الصحية ودعمه في مواجهة الملوثات والعوامل البيئية الضارة، يستمد المنتج فعاليته من مكوناته الرئيسية الثلاثة البيوتين والسيليكا وبروتين الكولاجين، هذا بالإضافة إلى مركب MSM والزنك وحمض البانتوثينيك بجانب العديد من فيتامينات الشعر الأساسية، يمتاز فيتامين هير برست بأنه قد طور بالصورة التي تدعم نمو الشعر في محيط فروة الرأس فقط وبالتالي فإنه لا يسبب ظهور الشعر الزائد في أي منطقة أخرى من الجسم، يمكن تقييم النتائج المتحققة من خلال في غضون ثلاثة أشهر من تاريخ بدء الاستعمال، كما تتوفر ثلاثة أنواع رئيسية من تلك الفيتامينات وهي:

  • كبسولات فيتامين هير برست للشعر $
  • حبوب هيربرست للمضغ Hairburst Hearts 
  • فيتامين هيربرست للأمهات (للاستعمال خلال الحمل وفترات الرضاعة) 

كما يتوفر المنتج على شكل شامبو هير بست يمكنك الحصول عليه من خلال موقع أمازون .

فيتامين هيربرست للشعر
فيتامين هيربرست لشعر صحي

فيتامين برايورين ان للشعر Priorin N

مستحضر طبيعي يمزج تركيبه بين مجموعة متعددة من أهم الفيتامينات المغذية للشعر والمستخلصات النباتية أبرزها زيت جنين القمح وبانتوثانات الكالسيوم ومادة السيستين وخلاصة حبوب الدخن، يعمل المنتج على علاج تساقط الشعر المفرط وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يساهم على تطويل الشعر ورفع مستوى كثافته بالإضافة إلى استعادة حيويته والحفاظ على رونقه الجمالي، يعد منتج Priorin N فيتامين الشعر للرجال والنساء على السواء ويتميز بتحقيق نتائج سريعة تظهر في غضون 4 أسابيع تقريباً من بدء الاستعمال، ينصح بتناول 2: 3 حبات يومياً عقب الوجبات الرئيسية، يمكن الحصول على هذا النوع من مكملات الشعر بسعر للعبوة الواحدة (60 كبسولة).

فيتامين برايورين ان للشعر
فيتامين برايورين ان لنمو الشعر

علكة Hair, Skin & Nails بنكهة الفراولة من Nature’s Bounty

يتوفر هذا النوع من فيتامينات الشعر في صورة حبوب قابلة للمضغ بنكهة الفراولة، تمت صياغة المنتج من تركيبة طبيعية 100% غنية بالعديد من العناصر والمركبات المعززة لصحة الشعر والبشرة والأظافر في مقدمتها فيتامين c و فيتامين E وفيتامين C وأقل من 2% من أحماض اللاكتيك والستريك والسيليكا والبكتين، ويصل تركيز البيوتين به إلى 2,500 ميكروجرام وهو أحد المركبات المعروفة بفعاليتها في علاج تساقط الشعر وتقويته واستعادة رونقه.

تمتاز حبوب Hair, Skin & Nails Gummies بخلوها من الجلوتين واللاكتوز والصويا. لتحقيق أقصى استفادة منه يوصى بتناولل حبتين يومياً للبالغين ويفضل أن يكون ذلك مع وجبة الطعام، يتوفر المنتج في عبوات (80 حبة)  وعبوات كبيرة (140 حبة) .

علكة بنكهة الفراولة من Nature’s Bounty
علكة بنكهة الفراولة لتقوية الشعر والبشرة والأظافر

حبوب الشعر MSM من Solgar

المكمل الغذائي MSM من Solgar إحدى منتجات التجميل الطبيعية غير المعدلة وراثياً والملائمة تماماً بالنسبة للأشخاص النباتيين، يعتمد في تحقيق تأثيره على دعم مركب الكولاجين وتحفيز الجسم على إنتاجه، وهو أحد المركبات البروتينية الأساسية للحفاظ على فيتامين أ للشعر والبشرة والأظافر والتي ينخفض معدل إنتاجها مع التقدم بالعمر. فوائد الكولاجين للشعر بالغة التعدد حيث يمنع تساقطه ويعزز قوته ويُزيده سُمكاً.

 يحتوي تركيب أقراص MSM عدة مكونات أخرى داعمة لصحة الشعر على رأسها النحاس والزنك والسيليكون والليسين ويمتاز بخلوه من المواد الحافظة والألوان أو النكهات الاصطناعية. ينصح بتناول قرصين يومياً مع الوجبات الغذائية، وهو يتوفر بحجمين مختلفين أولهما عبوات (60 قرصاً)  وعبوات (120 قرصاً) .

حبوب الشعر MSM من Solgar
فيتامينات الشعر MSM من Solgar

حبوب الشعر Natrol Biotin Beauty 10000 مكجم من Natrol

حبوب البيوتين Natrol Biotin Beauty هي عبارة عن مكمل غذائي نباتي تم تطويره في الأساس بهدف المساهمة في علاج مشاكل الشعر وتحسين مظهره الجمالي، حيث تحتوي تركيبته على تركيزات عالية من مركب البيوتين قدرها 10,000 مكجم للجرعة الواحدة، بالتالي فإنه يعزز عملية نمو الشعر ويزيد قوته ويجعله أكثر قدرة على مكافحة الملوثات والعوامل الضارة، يمتاز المنتج بخلو تركيبته من أي مواد صناعية أو ضارة كما أنه لا يحتوي على أي من مشتقات الألبان أو الأسماك أو الخميرة، والطريقة المثلى لاستعماله هي تناول قرص واحد يومياً أثناء وجبة الطعام. المنتج متوفر في عبوات (100 قرص – 10,000 ميكروجرام)  . 

فيتامينات الشعر بالبيوتين
فيتامينات الشعر بالبيوتين من ناترول

مكمل الكيراتين Keratin Hair Booster من Reserveage Nutrition

تجمع تركيبة كبسولات الشعر من Reserveage Nutrition بين ثلاثة مركبات ذات أهمية بالغة بالنسبة للشعر وهم الكيراتين والبيوتين والريسفيراترول، كما أنه معزز بعدد من العناصر الغذائية الرئيسية مثل مجموعة فيتامين B وحمض البانتوثنيك والنحاس والزنك، كل هذا يعود على الشعر بالعديد من الآثار الإيجابية؛ إذ يدعم عملية نمو الشعر ويغذيه بالإضافة إلى إسهامه في علاج مشكلة تقصف الشعر، مكمل الكيراتين للشعر من Reserveage Nutrition مكون من تركيبة طبيعية تماماً ويوصى بتناول كبسولتين منه يومياً للحصول على نتائج مرضية، وهو متاح في عبوات (60 كبسولة)  وعبوات أكبر (120 كبسولة) .

مكمل الكيراتين للشعر
مكمل الكيراتين من Reserveage Nutrition

كبسولات هير فيت Hair Vit Capsules

تمت صياغة كبسولات هير فيت من تركيبة مميزة بهدف أن تكون أحد منتجات فيتامينات الشعر للرجال والنساء التي توفر عناية فائقة ومتكاملة؛ حيث تحتوي الكبسولات على تركيزات عالية من المعادن اللازمة لتغذية بصيلات الشعر مثل البيوتين وحامض البانتوثينيك والحديد والزنك بجانب مجموعة مشتقات فيتامين B (B1، B2، B3، B6، B12).

يساعد هذا النوع من علاجات الشعر على وقف تساقط الشعر الناتج عن الضغط العصبي أو المترتب على العلاج بالأشعة، كما أنه يعزز قوة الشعر بصفة عامة ويجعله أكثر قدرة على مقاومة العوامل البيئية الضارة التي يتم التعرض لها بصفة يومية، كما يعزز من تأثير أي من مستحضرات العناية الأخرى مثل الزيوت الطبيعية والمرطبات وكريمات الشعر

يقتصر استعمال  حبوب Hair Vit على الأشخاص البالغين -أكبر من 16 عاماً- بمعدل كبسولة واحدة يومياً، المنتج متوفر في عبوات (30 كبسولة) .

كبسولات هير فيت للشعر
كبسولات هير فيت لتقوية الشعر

حبوب بانتوجار Pantogar

طورت فيتامينات الشعر Pantogar -من قبل شركة Merz- بهدف علاج تساقط الشعر لدى النساء والرجال في المقام الأول، إلا أنه توفر العديد من الفوائد الأخرى إلى جانب ذلك، حيث تساهم في زيادة سمك الشعيرات وبناء على ذلك تساعد على زيادة مستويات كثافة الشعر، كما تساعد أيضاً على علاج العديد من مشاكل الشعر الناتجة عن استعمال المجففات والمستحضرات الكيميائية مثل تقصف الأطراف وجفاف الشعر.

تستمد حبوب بانتوجار فعاليتها من تركيبها الذي يجمع بين عدد كبير من العناصر الغذائية الرئيسية للحفاظ على فيتامين أ للشعر أبرزها فيتامين ب وعنصر الكالسيوم بالإضافة إلى بروتين الكيراتين الطبيعي، جميعها تعمل على تغذية فروة الرأس وتحفيز البصيلات على إنماء شعر صحي وقوي، يساعد منتج فيتامينات Pantogar على تحسين مظهر الأظافر وزيادة مرونة البشرة وهو متوفر في عبوات (90 كبسولة) تكفي لاستعمال ثلاثة أشهر .

بانتوجار للشعر
كبسولات بانتوجار لنمو الشعر

فيتامين البيوتين دكتور بيست Doctor’s Best Biotin

يعد منتج Doctor’s Best Biotin أحد انواع فيتامينات للشعر التي تعتمد في فعاليتها بصورة شبه كاملة على "البيوتين" وهو العنصر الذي يتسبب نقصه في العديد من المشاكل الصحية لكل من الجلد والشعر وكذلك الأظافر، يحتوي هذا النوع من حبوب الشعر على تركيزات بالغة الارتفاع من مركب البيوتين "5000 ميكروجرام : 10,000 ميكروجرام"، بناء على ذلك يساهم بصورة فعالة في تطويل الشعر وزيادة سمكه وبالتالي رفع مستوى كثافته.

تنعكس فوائد هذه الفئة من منتجات العناية بالشعر -أي كبسولات البيوتين- على صحة البشرة حيث تعمل على تجديد خلاياها ومحاربة الشيخوخة وكذلك تساهم في تقوية الأظافر. تمتاز حبوب Doctor’s Best Biotin باحتوائها على تركيبة نباتية طبيعية 100% خالية من الجلوتين وغير عدلة وراثياً وبالتالي لا ينتج عنها أي مضاعفات خطيرة، كما أنها تصنف بين فيتامينات الشعر للرجال والنساء على السواء وتناسب مختلف أنواع الشعر.

يتوفر نوعين من فيتامين الشعر Doctor’s Best Biotin يختلفان من حيث مستوى تركيز البيوتين:

  •  (120 كبسولة - بيوتين 5000 ميكروجرام) 
  •  (120 كبسولة - بيوتين 10,000 ميكروجرام) 
فيتامين البيوتين دكتور بيست
فيتامين البيوتين دكتور بيست لتقوية الشعر

فيتامين الشعر المعزز بالسيليكا Das Gesunde Plus

منتج Das Gesunde Plus هو أحد انواع فيتامينات الشعر التي تعتمد في إحداث تأثيرها على مركب السيليكا وهو أحد المعادن الرئيسية في تركيب الكولاجين وانخفاض معدلاته مع التقدم بالعمر يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة ومن بينها ضعف الشعر وتساقطه، بالتالي تعمل تلك الحبوب على رفع معدلات هذا المعدن بالجسم مما ينعكس بالعديد من الآثار الإيجابية على صحة الشعر وكذلك صحة البشرة والأظافر.

تم تعزيز تركيب Das Gesunde Plus بعد عناصر مغذية رئيسية -بجانب السيليكا- أبرزها الكالسيوم والزنك وفيتامين C، يعمل ذلك المزيج على تسريع وتيرة نمو الشعر كما تجعله أكثر قوة وأقل عرضة لمختلف المشاكل الصحية، كما تساعد أيضاً على ترطيب البشرة وعلاج حب الشباب وتقليل وضوح علامات الشيخوخة.

ينصح بتناول 2 إلى 4 أقراص يومياً من المنتج -بعد الاستشارة الطبية- تبعاً للحالة والغرض من العلاج، المنتج متاح في عبوات (60 كبسولة) 

فيتامين الشعر المعزز بالسيليكا
فيتامين الشعر المعزز بالسيليكا Das Gesunde Plus

اقرأ أيضاً:

تجربتي مع البروتين للشعر

زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي

حمام كريم بوناويل للشعر

فوائد كريم بانثينول للشعر

فيتامينات بيوفيتا

 أهم طرق تقوية بصيلات الشعر

أهم فوائد فيتامين هاء للبشرة

تطويل الشعر

الكيراتين للشعر

وصفات لتنعيم الشعر

الرموش الاصطناعية

قلب الشفايف

انواع الفيلر للشفايف

وصفات لتكثيف الشعر

الفرق بين البوتكس والفيلر

تركيب الشعر الدائم في القاهرة

فيتامينات ناتشرز باونتي للشعر (nature’s bounty)

تركيب الشعر الدائم في الاسكندرية

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...