أفضل لاصق طقم الأسنان

أفضل لاصق طقم الأسنان
أفضل لاصق طقم الأسنان مميزاته وسعره

مارست العمل الصيدلي منذ 2015 ولمدة خمس سنوات، أعمل تحت مظلة وزارة الصحة المصرية منذ عام ٢٠١٦، بدأت في المشاركة في مجال التدوين الصحي والكتابة الطبية والتجميلية باللغة العربية منذ عام ٢٠١٨

إنشاء: 10 نوفمبر 2021 · تحديث: 10 نوفمبر 2021

يعد الحصول على نوع جيد من لاصق طقم الأسنان من الأمور التي تشغل أذهان الكثير من المرضى، حيث تتوافر العديد من مُنتجات لاصق الاسنان في الأسواق، مما قد يُصيب المريض بحيرةٍ تجاه اختيار أكثر أنواع لاصق أطقم الأسنان ملاءمةً لأسنانك وأفضلها من حيث الجودة والسعر.

إن كنتِ من المهتمين بمعرفة أفضل لاصق لطقم الأسنان، فسوف نقدم لك في هذا الملف كافة ما يتعلق بهذا الموضوع، ما هي أفضل أنواع لاصق أطقم الأسنان التي يمكنك المفاضلة فيما بينها، ما هي فوائدها وأسعارها، بالإضافة إلى العديد من النصائح والمعلومات التي قد تهمك.

ما هو لاصق طقم الأسنان؟

لاصق أطقم الأسنان هو واحدٌ من المنتجات التي تعمل على تثبيت طقم الأسنان وإحكام التصاقه بالأسنان بشكل دائم على مدار اليوم، كما يعمل مثبت طقم الأسنان كذلك على تكوين طبقةٍ عازلة ما بين طقم الأسنان ومينا الأسنان، من أجل حماية الأسنان من التأثيرات السلبية التي يمكن لطقم الأسنان أن يتركه على سطحها مثل التآكل والاصفرار.

تتواجد العديد من أنواع معجون لاصق طقم الاسنان، وتتباين أنواعها ما بين الكريمات ذات المكونات الطبيعية وغيرها من لواصق الأسنان ذات التركيب الكيميائي، كما توجد العديد من أنواع لواصق الأسنان الأخرى المُخصصة للأسنان الحساسة، والتي تقي الأسنان الحساسة من التعرض للتأثيرات السلبية التي يتركها طقم الأسنان.

يعمل لاصق طقم الاسنان كذلك على تعبئة الفراغات الموجودة ما بين الطقم الخزفي ومينا الأسنان، وهذا من شأنه أن يحمي المريض من تراكم بقايا الطعام في المسافة الفاصلة ما بين طقم الأسنان ومينا الأسنان، مما يقلل من فرص تسوس الأسنان.

لصق طقم الأسنان قبل وبعد

كيفية استخدام لاصق لطقم الأسنان؟

من المهم معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدام لاصق طقم الأسنان، وضمان تثبيته على مينا الأسنان بصورةٍ سليمة، كل ما عليك القيام به من أجل استعمال لاصق الأسنان بشكل سليم هو اتباع الخطوات التالية:

  1. تتمثل الخطوة الأولى في القيام بتنظيف طقم الأسنان وتجفيفه جيداً، ومن ثم البدء في تنظيف الفم والأسنان وتجفيفها جيداً، من أجل ضمان التخلص من بقايا الطعام التي قد تُعيق التصاق طقم الأسنان بمينا الأسنان بصورةٍ سليمة.
  2. بعد ذلك قُم بوضع لاصق الأسنان على هيئة نقاط صغيرة أو شرائح في التجويف الداخلي لطقم الأسنان، ومن ثم قم بموازاة الطقم مع الأسنان وإدخاله والضغط عليه برفق، وذلك لضمان التصاقه في الأسنان بصورةٍ سليمة.
  3. احرص على عدم استخدام لاصق طقم الأسنان أكثر من مرة واحدة فقط يومياً، من أجل الحفاظ على طبقة الحماية الطبيعية للأسنان وضمان عدم تأثرها.

كيفية استخدام لاصق لطقم الأسنان؟

قائمة بأفضل أنواع لاصق طقم الأسنان؟

يعد اختيار لاصق أطقم الأسنان المناسب من الأمور المهمة بالنسبة للكثير من المرضى الذين يرتدون طقم الأسنان، حيث ينبغي على المريض اختيار نوع اللاصق الذي يتناسب مع رغباته وما يتطلع إلى الحصول عليه، ومن أفضل أنواع لاصق طقم الأسنان الموجودة في الصيدليات نرشح لكم ما يلي:

1- كريم لاصق أسنان إيفرجريب (Effergrip Denture Adhesive Cream)

لاصق الأسنان إيفرجريب هو أحد أنواع مثبتات طقم الأسنان ذات الفعالية العالية، نتيجةً لاحتوائه على مادة لاصقة ذات قوةٍ فائقة، مما يضمن تثبيت طقم الأسنان لمدةٍ تتجاوز الـ 48 ساعة تقريباً، مع ضمان انزلاقه عند تناول الأطعمة التي تحتاج نوعاً من الضغط، ويأتي لاصق طقم الأسنان من إيفرجريب بسعر 11 دولار أمريكي تقريباً.

كريم لاصق أسنان إيفرجريب (Effergrip Denture Adhesive Cream)

2- كريم لاصق طقم الأسنان من سيكيور (SECURE Sensitive Adhesive)

كريم سيكيور المثبت للأسنان هو واحدُ ضمن قائمة أفضل لاصق لطقم الأسنان، حيث أنه مقاوم للماء واللعاب والسوائل، وهو ذو تركيبة خالية من عنصر الزنك، كما أنه لا يغير طعم الطعام، كما يمتاز كذلك بتكلفته الاقتصادية، حيث يأتي كريم سيكيور بسعر 8 دولار أمريكي تقريباً.

كريم لاصق طقم الأسنان من سيكيور (SECURE Sensitive Adhesive)

3- كريم لاصق طقم الأسنان من بوليدينت (Super Poligrip Denture Adhesive Cream Four Pack)

كريم بولي جريب لتثبيت الأسنان هو أحد أنواع لاصق طقم الأسنان ذات الفعالية المُثبتة، يمتاز هذا المنتج بخلوه من الألوان والنكهات الصناعية، بالإضافة إلى خلوه تماماً من عنصر الزنك، بالإضافة إلى ثباته القوي طوال اليوم ولمدة تصل إلى 36 ساعة تقريباً، يأتي هذا المنتج بسعر 9 دولار أمريكي تقريباً.

كريم لاصق طقم الأسنان من بوليدينت Super Poligrip Denture Adhesive Cream Four Pack

4- كريم لاصق طقم الأسنان من فيكسودنت (Fixodent Ultra Max Hold Denture Adhesive)

كريم فيكسودينت المُثبت لطقم الأسنان هو واحدٌ من أفضل كريمات تثبيت طقم الأسنان، حيث يوفر ثباتاً يصل إلى 88% تقريباً، مما يوفر ثباتاً يصل إلى 10 أضعاف ثبات طقم الأسنان دون استخدام لاصق الأسنان، وهو يأتي على هيئة شرائط رقيقة سهلة الاستخدام. يبلغ سعر لاصق طقم الأسنان من فيكسودينت 14 دولار أمريكي تقريباً.

كريم لاصق طقم الأسنان من فيكسودنت (Fixodent Ultra Max Hold Denture Adhesive)

5- كريم لاصق طقم الأسنان من كوريغا (Corega Denture Adhesive Cream Original Extra Strong)

كريم تثبيت الأسنان من كوريغا هو واحدٌ من أشهر منتجات تثبيت طقم الأسنان على مستوى الدول العربية، والمخصص لتثبيت أطقم الأسنان الكاملة أو الجزئية، بفعاليةٍ عالية ولمدة زمنيةٍ تتراوح ما بين 10 إلى 20 ساعة تقريباً، يأتي مثبت الأسنان من كوريغا بسعر 7 دولار أمريكي تقريباَ.

كريم لاصق طقم الأسنان من كوريغا (Corega Denture Adhesive Cream Original Extra Strong)

6- كريم لاصق طقم الأسنان من دينسور فيت (DenSureFit)

كريم تثبيت طقم الأسنان من دينسور فيت هو أحد المنتجات المخصصة للصق أطقم الأسنان الكاملة أو الجزئية بكفاءةٍ عالية. يمتاز كريم دينسور فيت بخلوه من عنصر الزنك بالإضافة إلى تركيبته ذات الجودة العالية، وهو يأتي بسعر 12 دولار أمريكي تقريباً.

كريم لاصق طقم الأسنان من دينسور فيت (DenSureFit)

7- كريم لاصق طقم الأسنان من أوليفافيكس (OlivaFix Gold Revolutionary 24 Hour Healthy Denture Adhesive Cream)

يحتوي كريم تثبيت طقم الأسنان من أوليفافيكس على زيت الزيتون الخام بنسبة 30% تقريباً، بالإضافة إلى خلوه من عنصر الزنك والمشتقات البترولية تماماً، مما يعد من المنتجات الملائمة تماماً للأسنان الحساسة، كما يمتاز كذلك بمعدلات التصاقه العالية بالأسنان. يأتي المنتج بسعر 15 دولار أمريكي تقريباً.

كريم لاصق طقم الأسنان من أوليفافيكس (OlivaFix Gold Revolutionary 24 Hour Healthy Denture Adhesive Cream)

8- كريم لاصق طقم الأسنان من نيتشر دينت (NaturDent Denture Adhesive)

كريم تثبيت طقم الأسنان هافتكريم من نيتشر دينت هو أحد منتجات لصق طقم الأسنان ذات المكونات الطبيعية، حيث يوفر حمايةً إضافية تجاه تراكم بقايا الطعام بين فجوات طقم الأسنان، إلى جانب قدرته الفائقة على الالتصاق مع مينا الأسنان. يأتي المنتج بسعر 11 دولار أمريكي تقريباً.

كريم لاصق طقم الأسنان من نيتشر دينت (NaturDent Denture Adhesive)

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً

تكلفة زراعة طقم أسنان كامل

أسعار زراعة الأسنان في القصر العيني

مجموعة المهيدب لطب الأسنان وفروعها في السعودية

تجربتي مع جسر الأسنان

زراعة الأسنان مجانا في مصر

زراعة الأسنان بدون جراحة

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...