أفضل طرق شد البطن 2021 خيارات شد البطن في مركز بزرة ميد بالإمارات

أفضل طرق شد البطن 2021 خيارات شد البطن في مركز بزرة ميد بالإمارات
عملية شد البطن

عملت خلال الدراسة وبعد التخرج بالتحرير الصحفي لصالح عدد من الجرائد الورقية والإلكترونية، خبرة أكثر من 5 أعوام في مجال التدوين وترجمة المحتوى الطبي، قمت خلال تلك الفترة بصياغة مئات المقالات

إنشاء: 27 يناير 2022 · تحديث: 27 يناير 2022

تأتي عمليات شد البطن في صدارة مجموعة الجراحات المسؤولة عن تنسيق القوام وذلك باعتبارها الإجراء المسؤول عن التخلص من ترهلات الجلد أو الانتفاخات الموضعية التي يصعب التغلب عليها بالطرق التقليدية، يحظى هذا الإجراء بشعبية كبيرة ويسجل نسب إقبال مرتفعة حول العالم وفي مدينة دبي الإماراتية بالأخص، لذلك لاحتوائها على مراكز طبية متقدمة ومتطورة في مقدمتها مركز بزرة ميد الذي يتمتع بخبرة طويلة في إجراء هذا النوع من الجراحات ويقدم خدمات طبية تضاهي الخدمات المقدمة من كبرى مراكز طب التجميل في أوروبا بل وتفوقها تميزاً.

أنواع عمليات شد البطن في دبي 

يشير مصطلح عملية شد البطن في واقع الأمر إلى عدة أنماط من الإجراءات الجراحية التجميلية، جميعها تهدف إلى التخلص من الترهلات والحصول على بطن مصقول ومشدود، يتم تحديد الأنسب بين تلك الخيارات تبعاً لحالة المريض وهي تشمل ما يلي:

عملية شد البطن الكامل Full Tummy tuck

تعرف أيضاً بمُسمى شد البطن التقليدي وهي تختص بعلاج الحالات التي يحتاج أصحابها إلى شد منطقتي أعلى وأسفل الأنبوب السري "زر البطن" للتخلص من الترهل الناتج عن ضعف عضلات البطن، يستغرق التعافي من هذا الإجراء الجراحي نحو أسبوعين تقريباً.

شد البطن المصغر Mini Tummy Tuck

يختص هذا النوع من عمليات تنسيق القوام بالتخلص من السمنة الموضعية التي تصيب البعض بمنطقة أسفل البطن، حيث يتم خلالها تسطيح المنطقة ما بين سُرة البطن والعانة بالإضافة إلى التخلص من الجلد الزائد، يتم هذا من خلال شق جراحي صغير أشبه بعمليات الولادة القيصرية ويمكن للخاضعين لتلك العملية العودة لممارسة حياتهم الطبيعية بعد أسبوع واحد تقريباً.

عملية شد البطن Fleur de Lis

يُجرى هذا النوع من عمليات شد البطن في دبي بهدف التخلص من الجلد الزائد في المنطقة الوسطى من البطن بكلا الاتجاهين الأفقي والطولي، تعد عملية Fleur de Lis من الجراحات المتقدمة حيث تتم عبر شق عمودي بمنتصف المعدة وأخر أفقي وهي تمثل خياراً جيداً للتخلص من ترهلات البطن الناتجة عن إنقاص الوزن بمعدلات كبيرة.

شد البطن المحيطي Belt Lipectomy 360 

يتم اللجوء إلى هذا الخيار عادة بعد عمليات البدانة أو إنقاص الوزن بأي وسيلة أخرى وذلك بغاية التخلص من الجلد الزائد والترهلات المترتبة على ذلك، يتم هذا الإجراء عبر إحداث شق جراحي حول محيط الخصر بما يسمح إزالة الجلد المترهل من مناطق الجسم المختلفة متمثلة في البطن والظهر والأرداف والجانبين.

تجميل و شد البطن بعد الولادة

خطوات إجراء عملية شد البطن

تتسم عملية شد البطن في مركز بزرة ميد بقدر كبير من السهولة واليسر وقدر مماثل من الأمان، ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • تُجرى الجراحة تحت التخدير العام وتستغرق نحو ساعتين تقريباً.
  • يتم إجراء الشقوق الجراحية بالمواضع المحددة حسب طبيعة الحالة.
  • يقوم الجراح باستئصال الجلد المترهل والمتدلي مع تشديد الأنسجة.
  • تلتئم الندبات الطفيفة بصورة تدريجية بعد الجراحة وتزول مع مرور الوقت.
  • يتلقى المريض مضادات حيوية لمنع الإصابة بالعدوى.
  • يُنصح ببقاء المريض لليلة واحدة فقط بالمستشفى لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

شد البطن بزرة ميد

متى تظهر نتائج عمليات شد البطن؟

تعد عملية شد البطن في دبي من عمليات التجميل التي تتحقق نتائج فورية ويمكن ملاحظة الفارق الذي أحدثته بمجرد مغادرة غرفة العمليات، إلا أن ظهور النتائج النهائية بوضوح تام قد يستغرق فترة طويلة نسبياً تمتد لبضعة أشهر. 

يجدر التنويه هنا إلى أن جودة النتائج المحققة من الجراحة ومدة التعافي من تأثيرها تتوقف بنسبة كبيرة على مهارة الطبيب؛ لذا يوصى دوماً بالتوجه إلى المراكز الطبية الكبرى مثل مركز بزرة ميد في دبي الذي يعد رائداً في مجال طب التجميل ويتعاون مع نخبة الأطباء ذوي الخبرة الواسعة ويعتمد على أحدث التقنيات الطبية.   

مزايا عملية شد البطن 

تدرج عملية شد البطن ضمن تصنيفي عمليات تجميل الرجال والنساء على السواء وتحظى بمعدلات طلب مرتفعة على مستوى العالم، يرجع ذلك إلى تعدد فوائدها والآثار الإيجابية الناتجة عنها والتي يمكن إيجاز أبرزها في النقاط التالية:

  • تمنح بطناً مسطحاً أكثر ثباتاً وتجانساً
  • يصبح محيط الخصر أكثر نحافة بعد العميل
  • تجعل الجسم بالكامل يبدو أكثر تناسقاً 
  • التخلص من علامات التمدد المزعجة
  • تحسن الحالة النفسية وتعزز الثقة بالنفس

يُضاف إلى ما سبق من مزايا أن عملية شد البطن -بفضل تطور الأساليب المتبعة في إجراؤها- صارت آمنة تماماً، فضلاً عن النتائج المحققة من خلالها تكون طويلة الأمد حيث يصبح جدار البطن أكثر قوة، يسهل الحفاظ عليها في حالة عدم وجود حالات حمل تالية بالنسبة للنساء بجانب اتباع نمط حياة صحي لتفادي زيادة الوزن.

لماذا تختار مركز بزرة ميد لعملية شد البطن؟

تتوفر في مركز بزرة ميد الطبي Bizrahmed العديد من مقومات التميز التي ساهمت في تكوين الشهرة التي يحظى بها على الصعيد العالمي، إذ أنه أحد المؤسسات الطبية الرائدة في مجال طب التجميل ويحرص على الموازنة ما بين تقديم خدمات طبية فائقة الجودة بأسعار معتدلة، من أبرز العوامل التي كفلت له التفوق وجعلته مقصداً لكثير من المرضى حول العالم ما يلي:

  • مؤسس المركز هو الدكتور بشار البزرة الذي تولى تطوير عدة تقنيات وأساليب جراحية.
  • حققت عمليات شد البطن المجراة من خلال المركز نتائج استثنائية.
  • يعتمد المركز على أحدث الأجهزة والتقنيات المعروفة في عالم طب التجميل.
  • يتم إجراء الجراحات تحت إشراف نخبة من أمهر الخبراء.
  • يهتم المركز بمتابعة حالة المريض دورياً بعد الجراحة.
  • تقديم أعلى مستويات الرعاية الطبية على يد فرق تمريض مدربة ومؤهلة.
إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...