أسرع طرق شد الجسم المترهل

أسرع طرق شد الجسم المترهل

أعمل بمجال الصيدلة والأدوية منذ عشر سنوات، أجيد الكتابة والبحث، كاتبة محتوى طبي یتمیز بالأسلوب البسيط الشيق والمدعم بالمصادر الطبية الموثوقة، هدفي إثراء المحتوى العربي بالمعلومات الطبية الصحيحة

إنشاء: 25 أغسطس 2021 · تحديث: 11 ديسمبر 2023

إذا كنت تعاني من ترهل الجلد بعد فقدان الكثير من الوزن الزائد، وتريد تنسيق جسمك مرة أخرى، وتحلم بالحصول على بطن مسطح وذراعين مشدودين وجسم متناسق، إليك طرق شد الجسم المترهل مجرب، والتي سنسردها خلال السطور التالية، وستمنحك الفارق الملحوظ خلال عدة أسابيع.

خسارة الدهون الزائدة خلال وقت قصير لم يمنح الجلد خلالها الوقت الكافي للعودة إلى ما كان عليه قبل التمدد بسبب زيادة الوزن فيصبح الجلد مترهل، ولكن عند اتباع النصائح التي أعددناها لك فلا شك سوف يستعيد الجلد مرونته مرة أخرى. لكن دعنا أولاً نوضح خلال نقاط بسيطة الأسباب المختلفة التي تسبب ترهل الجلد.

الأسباب المختلفة لترهل الجلد

يعد الجلد العضو الأكبر في الجسم كما أنه يشكل خط الدفاع الأول عن الجسم ضد عوامل البيئة المختلفة، ويحمي الجسم من الميكروبات. يتكون الجلد من عدة طبقات وتتكون الطبقة الأعمق من الجلد من البروتينات والذي يعد أهمها الكولاجين والإيلاستين وهما نوعان من البروتينات يمنحان الجلد المتانة، والقوة ويوفر الإيلاستين المرونة كما أنه يمنح الجلد القدرة على البقاء مشدوداً. يتمدد الجلد عند زيادة الوزن ولكن يعود لطبيعته عند فقدان الوزن مرة أخرى كما يحدث في حالة الحمل، ولكن عند زيادة الوزن لفترة زمنية طويلة كما يحدث في حالة الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد والسمنة، في هذه الحالة تتلف ألياف الكولاجين والإيلاستين وتصبح غير قادرة على العودة لطبيعتها مرة أخرى. وجد العلماء أن هناك عدة عوامل تساهم في ترهل الجلد ومن أهمها ما يلي:

  • طول الفترة التي استغرقها الجسم في زيادة الوزن فكلما كان الشخص يعاني من السمنة لفترة أطول كلما ازدادت فرصة الجلد في فقد الكولاجين والإيلاستين.
  • مقدار الوزن المفقود: كشفت العديد من الدراسات أن فقدان الوزن بصورة أكبر من 46 كيلوجرام خلال وقت قصير يؤدي إلى إصابة الجلد بالترهل.
  • العوامل الوراثية: تؤثر الجينات على كيفية استجابة الجلد لفقدان وزيادة الوزن.
  • العمر: الجلد الأصغر سناً يمتلك نسبة أكبر من الكولاجين وبالتالي قدرة أكبر على استعادة مرونته بعد فقدان الوزن.
  • التدخين: يؤثر تأثيراً سلبياً على إنتاج البشرة للكولاجين وبالتالي تزداد فرص ترهل الجلد.
  • التعرض لأشعة الشمس: أثبتت العديد من الدراسات أن تعرض الجلد لأشعة الشمس يقلل من إنتاج الجسم للكولاجين والإيلاستين.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أولاً - الطرق الطبيعية لشد ترهلات الجسم

تساهم الطرق الطبيعية التالية في تعزيز قوة الجلد ومرونته فهي تعد وسائل بسيطة لشد الجسم مجرب بعد نقصان الوزن بمقدار صغير أو متوسط:

  • ممارسة رياضات القوة وتمارين المقاومة التي تعتمد على بناء العضلات وهي الطريقة الأنسب للشباب وكبار السن لأن زيادة الكتلة العضلية تعمل على شد الجلد المترهل بالإضافة إلى أنها تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.
شد الترهلات للجسم بالطرق الطبيعية
تساعد الرياضة على شد ترهلات الجسم
  • تناول المكملات الغذائية والذي يعد من أهمها:

الكولاجين: أشارت العديد من الدراسات إلى التأثير الفعال نتيجة تناول الكولاجين في صورة المكملات الغذائية على زيادة قوة الكولاجين بالجلد وبالتالي مساهمته في شد ترهلات الجلد بشكل ملحوظ خلال أربعة أسابيع.

فيتامين ج: يعد فيتامين ج من أهم الفيتامينات المسؤولة عن إنتاج الكولاجين بالجلد وحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

أوميجا 3: تساعد الأحماض الدهنية في زيادة مرونة الجلد.

  •  الحفاظ على شرب الماء بكميات وفيرة مما يمنح البشرة الترطيب المطلوب خلال اليوم وبالتالي تتحسن البشرة بصورة ملحوظة.
  •  استخدام كريمات شد البشرة التي تحتوي على الكولاجين والإيلاستين التي تمنح البشرة المرونة.
  •  تقشير الجلد يساعد على تعزيز الدورة الدموية وإزالة الخلايا الميتة من على سطح الجلد وبالتالي يعمل على تجديد البشرة.
  • استخدام الفرشاة الجافة للجسم قبل الاستحمام مع التدليك بحركات دائرية من القدم حتى أعلى الجسم.
  •  تدليك الجلد بمساعدة كريم يحتوي على زبدة الشيا يساعد على تدفق الدم إلى سطح الجلد ويعزز من تجديد خلايا الجلد والتقليل من توتر العضلات وهذه من أفضل طرق شد الجلد المترهل.
  •  تناول الأطعمة من الخضروات والفواكه الغنية بمضادات الأكسدة والتي تساعد على تجديد خلايا الجلد مثل المكسرات، والفاصوليا، والبقوليات.

ثانياً - الوسائل الطبية لشد الترهلات

تستدعي الضرورة أحيانا اللجوء إلى الوسائل الطبية أو الجراحية والتي تعد الخيار الأفضل لشد ترهلات الجسم بعد نقصان الوزن بصورة كبيرة.

جراحة نحت الجسم: 

يطلب الكثير من الأشخاص إجراء جراحة نحت الجسم لشد الترهلات بعد التكميم وغيرها من جراحات إنقاص الوزن والتي يفقد الجسم خلالها الوزن الزائد بصورة كبيرة خلال وقت قصير فيتعرض الجلد إلى الترهل.

تشمل جراحات نحت الجسم مايلي:

  1. شد البطن.
  2. شد الجزء السفلي من الجسم.
  3. شد الجزء العلوي من الجسم مثل الثديين والظهر.
  4. شد الذراعين.
  5. شد الفخذين وإزالة الجلد المترهل من الداخل والخارج.

يحدث هذا الإجراء على أجزاء مختلفة من الجسم على مدار عام إلى عامين، وتتطلب الجراحة المكوث في المستشفى لمدة تصل إلى أربعة أيام.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ثالثاً - البدائل الطبية غير الجراحية

ظهرت خلال السنوات الماضية العديد من التقنيات غير الجراحية التي تستخدم الموجات فوق الصوتية العالية التردد والأقطاب الكهربائية في شد الجسم والتي حققت نتائج مرضية جعلها أحد البدائل المميزة المتاحة لشد الترهلات ومن أهمها:

1- جهاز Velashape:

يستخدم مزيج من ضوء الأشعة تحت الحمراء مع موجات الراديو فريكونسي العالية التردد عن طريق عمل مساج أو تدليك للجسم.

2- جهاز فور بلس 4 Plus:

تعمل الموجات المنبعثة من الجهاز على مضاعفة إنتاج البشرة للكولاجين والإيلاستين.

3- الهايفو:

تعمل الموجات فوق صوتية على شد الجلد وتلاحظ النتيجة المرجوة خلال عدة جلسات.

البدائل الطبية غير الجراحية
الراديو فريكونسي لشد ترهلات الجسم

كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء؟

أخيراً سنعرض لك تجارب بعض السيدات اللاتي استطعن التغلب على شد ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن عن طريق ممارسة الرياضة وسنجيب من خلال هذه التجارب على السؤال الأشهر وهو كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء؟

كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء؟
قبل وبعد شد ترهلات الجسم
  • تروي إحدى السيدات تجربتها لشد ترهلات الجسم بعد معاناتها مع الترهل نتيجة تكرار عدد مرات الحمل قائلة: "إن تجربتي مع الرياضة لشد الجسم استغرقت حوالي أربعة أسابيع مع الحفاظ على ممارسة تمارين الكارديو مثل المشي والجري وألعاب القوى والتي منحتني النتيجة المرضية".
  • تذكر أخرى تجربتها قائلة: "تجربتي في شد جسمي المترهل جاءت بعد فقدان الوزن بصورة كبيرة خلال وقت قصير، ولكن مع ممارسة الرياضة التي تعتمد على بناء العضلات أدت إلى شد الجلد المترهل كلية خلال ثمانية أسابيع".

في النهاية عزيزي القارئ فإن الحصول على جسم ممشوق خالي من الترهل يتطلب منك بذل المزيد من المجهود، ولكن الأمر ليس بالصعب فالجسم له قدرة كبيرة على التكيف مع التغيرات المختلفة التي تواجه الجسم.

اقرأ أيضاً

جهاز ACCENT XL لشد الجسم

شد الجسم في لبنان

شد الجسم

تجربتي مع شد الجسم بعد التخسيس

10 فوائد لشد الجسم بعد التخسيس

شد الجسم في مصر

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...