هل هناك اضرار لابتسامة هوليود المتحركة؟

ابتسامة هوليود المتحركة

لم تعد هوليود سمايل او ابتسامة هوليود المتحركة حكراً على نجمات السينما فحسب، وإنما باتت متاحة لشريحة واسعة من السيدات والرجال بلا استثناء، لهذا يبحث الكثيرون عن اضرار ابتسامة هوليود المتحركة، من أجل الوقوف على كافة ما يتعلق بهذه التقنية من مخاطر وأضرار وتجارب.

ماذا تعرفين عن تقنية ابتسامة هوليود المتحركة؟ ما مدى ثباتها؟ وما هي أضرارها المحتملة ومنافعها؟ لا تقلقي بشأن كل هذه الأسئلة، فسوف نجيبك عليها وأكثر مع تجميلي.

 

ما هي ابتسامة هوليود المتحركة؟

ابتسامة هوليود المتحركة هي عبارة عن صف من العدسات أو الشرائح الرقيقة، التي تصمم بقياسات معينة تتناسب مع الأسنان التي توضع عليها لأغراض تجميلية بحتة، توفر ابتسامة هوليود المتحركة حلاً فعالاً للعديد من عيوب الأسنان التجميلية، ومن أبرز الإجراءات التجميلية التي تحققها ابتسامة هوليود المتحركة ما يلي:

  • التخلص من الطبقات الجيرية والتكلسات المتراكمة على سطح الأسنان.
  •  علاج تصبغات الأسنان وتغير لونها واصفرار لون الأسنان المزمن.
  • القضاء على مشكلة تسوس الأسنان وإصابات جذور الأسنان وتآكلها.
  • معالجة انحرافات الأسنان المختلفة، حيث يعتبر بديلاً عن التقويم.
  • حل مشكلة تساقط الأسنان أو فقدانها دون الحاجة لزراعة الأسنان.

عند رغبتك في إجراء ابتسامة هوليود سوف يقوم طبيب الأسنان بتقييم حالة أسنانك ولثتك، من خلال معاينة حالة الأسنان وطبيعة المشاكل التي تتطلب العلاج التجميلي، في البداية سوف يقوم الطبيب بوضع خطة عمل تبدأ بصيانة الأسنان وإزالة طبقات الجير من على سطحها الخارجي، من أجل تهيئة الأسنان لوضع العدسات المتحركة.

وفي بعض الأحيان قد يعمد الطبيب إلى علاج بعض مشاكل الأسنان الأخرى، مثل تسوس الأسنان قبل تركيب ابتسامة هوليود المتحركة، لتجنب تفاقم مشكلة التسوس قبل إجراء العلاج التجميلي.

 

ما هي مميزات ابتسامة هوليود المتحركة؟

عادة ما يندفع الكثير من المرضى لإجراء ابتسامة هوليود نظراً لما توفره من مميزات عديدة ومن أهمها:

  •  السهولة والسرعة عادةً ما تتم ابتسامة هوليود خلال عدد محدود من الجلسات.
  • تتم ابتسامة هوليود عادةً دون الحاجة لتخدير الأسنان حيث أنها غير مؤلمة تماماً.
  • تعتبر تكلفة ابتسامة هوليود زهيدة التكلفة نسبياً مقارنة بالمميزات العديدة لها.
  •  توفر ابتسامة هوليود المتحركة نتائج دائمة تصل إلى 6 سنوات.
  • تعتبر ابتسامة هوليود من التقنيات الآمنة وهي لا تتأثر بالتصبغات على المدى البعيد.
  • نادراَ ما تحتاج تقنية ابتسامة هوليود إلى برد الأسنان أو نحتها قبل تركيب العدسات.
  • تمنح ابتسامة هوليود للمريض مزيداً من الثقة بالنفس لما توفره من مظهر جذاب.
  •  توفر ابتسامة هوليود المتحركة طبقة حماية اضافية للأسنان تجاه تأثير الأطعمة.

مميزات ابتسامة هوليود المتحركة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما هي اضرار ابتسامة هوليود المتحركة؟

تمتاز تقنية أسنان هوليود المتحركة بمعدلات أمانها المرتفعة، حيث لا تتسبب بأي مخاطر من شأنها أن تؤثر على صحة الفم والأسنان، وعلى الرغم من هذا فقد تتضمن تقنية هوليود سمايل القليل من العيوب أو المخاطر وتشمل ما يلي:

  1.  الهشاشة والضعف: تتميز بعض أنواع عدسات هوليود المتحركة بهشاشتها وضعفها، وفي العادة لا يمكن إصلاح عدسات الأسنان في حال تعرضها للكسر أو التشقق، بل يضطر المريض لاستبدال العدسات المتشققة.
  2. ردات الفعل التحسسية: في كثير من الأحيان قد تصبح الأسنان أكثر حساسية للأطعمة والمشروبات الساخنة أو الباردة، خاصة في حال ما إذا اضطر المريض لبرد الأسنان أو إزالة الطبقات الكثيفة المتراكمة على سطحها.
  3. الأخطاء الفنية: قد لا تتطابق عدسات الأسنان المتحركة تماماً مع لون أسنانك الأصلية، نتيجة عدم الخبرة الكافية من فني الأسنان، مما قد يمثل مصدر إزعاج بالنسبة لك وهو ما لا يمكن إصلاحه غالباً.
  4. تساقط عدسات الأسنان: على الرغم من ثبات ابتسامة هوليود المتحركة، إلا أنه من المحتمل أن تنفصل عدسات الأسنان وتسقط أثناء قيامك بقضم الطعام الجاف أو الأشياء الصلبة، أو في حالة الضغط على الأسنان بشدة.
  5. تسوس الأسنان: قد تتعرض الأسنان المغطاة بالعدسات المتحركة للتسوس، وهو ما قد يستلزم تغطية كاملة لتاج السن.
  6. لا تتناسب مع الجميع: لا تعتبر قشور الأسنان خياراً جيداً للأشخاص الذين يعانون من أسنان غير صحية أو تالفة، كذلك  الحال بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من تساقط عدد كبير من الأسنان نتيجة التقدم في العمر، وفي هذه الحالة قد يضطر المريض لتركيب طقم الأسنان.
  7. صعوبة الإطباق: يمكن لابتسامة هوليود المتحركة في حالة تركيبها بشكل خاطئ، أن تؤدي إلى صعوبة إطباق الفكين بصورة طبيعية، خاصة عند مضغ الطعام أو أثناء الحديث.
  8. الرائحة غير المحببة: في بعض الأحيان قد تتسبب ابتسامة هوليود المتحركة في ظهور رائحة الفم الكريهة، نتيجة تراكم الفطريات والبكتيريا تحت عدسات الأسنان، مما يؤدي إلى ظهور روائح الفم الكريهة خاصة مع قلة العناية بنظافة الفم والأسنان.
  9.  تشوه الأسنان: قد تؤدي ابتسامة هوليود المتحركة إلى نشوء بعض التشوهات الطفيفة، على المدى الطويل والتي تؤثر على صحة الفم والأسنان.
  10. الحاجة إلى زيارة الطبيب دائماً: تحتاج العناية بتركيبات الأسنان المتحركة إلى العناية الدائمة بصحة الأسنان، وإلى زيارة الطبيب بصورة دورية للحفاظ على النتائج.

بعد الاطلاع على عيوب وأضرار ابتسامة هوليود المتحركة أصبح بإمكانك اتخاذ القرار بشأن إجراء هذه التقنية، وما إن كانت تجربتها تستحق عناء تحمل مخاطر العملية أم لا، وعلى الرغم من كافة العيوب السابقة إلا أن معظم أطباء الأسنان ينصحون بإجراء هذه التقنية نظراً لما تتضمنه من مزايا عديدة.

احمرار اللثة

تجربتي مع ابتسامة هوليود المتحركة:

أثبتت تقنية ابتسامة هوليود المتحركة نجاحها مع العديد من الأشخاص حيث عبروا عن رضاهم عن النتائج، تحكي سعاد من الكويت عن تجربتها مع ابتسامة هوليود المتحركة فتقول :” عانيت طويلاً من مشكلة اصفرار الأسنان وتآكلها ومظهرها غير الصحي، وهو ما كان يمثل لي ازعاجاً واحراجاً كبيراً.

وفي إحدى الأيام سمعت عن عروض ابتسامة هوليود المتحركة المهيدب، والتي يقدمها مركز المهيدب لطب الاسنان بالكويت وهو ما دفعني  لزيارته، وفي المركز نصحتني الطبيبة بتركيب ابتسامة هوليود من أجل التخلص من كل هذه العيوب، على مدار جلستين حصلت على ابتسامة هوليود الجذابة وأصبح بإمكاني التبسم بحرية كبيرة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

النتائج بعد هوليود سمايل:

يبدأ المريض بملاحظة نتائج ابتسامة هوليود بشكل مباشر بمجرد الخروج من عيادة الطبيب، وهي لا تحتاج إلى أي إجراءات لاحقة لعملية تركيب عدسات الأسنان أو قبل القيام بها في معظم الأحيان، وإنما يكفي اتباع روتين العناية المنزلي البسيط، لتجنب إصابة الأسنان بأي مضاعفات أو التهابات لضمان دوام النتائج لأطول فترة ممكنة.

قد يقوم الطبيب بإعطائك واقياً بلاستيكياً من أجل حماية ابتسامتك المتحركة من التشقق أو الكسر بعد خلعها، كما قد يصرف لك الطبي أحد أنواع محاليل العناية بالأسنان البديلة، من أجل تنظيف ابتسامتك المتحركة من بقايا الطعام وإزالة طبقات الجير المتراكمة على سطحها.

نتائج ابتسامة هوليود المتحركة

 

نصائح العناية بابتسامة هوليود المتحركة؟

على الرغم من بساطة تركيب ابتسامة هوليود المتحركة، إلا أن الحفاظ على النتائج الرائعة التي توفرها ابتسامة هوليود تقع بشكل كبير على عاتق إجراءات الاهتمام بالأسنان والعدسات المتحركة، لذا من الضروري اتباع مجموعة من الإرشادات والتعليمات التي يشدد عليها أطباء الأسنان، ومن أهمها:

  • عدم استخدام الأسنان في كسر الأطعمة الجافة أو الصلبة مثل البندق.
  • احذر من قضم أظافرك أو فتح زجاجات المشروبات الغازية والعصائر بأسنانك.
  • احذر من مضغ قطع الثلج أو الطعام والفواكة المجففة بأسنانك مباشرة.
  • كن حريصاً على استشارة الطبيب بشأن كافة ما يتعلق بمشاكل ابتسامة هوليود.
  • احرص على الاهتمام بنظافة الأسنان من خلال غسل الأسنان بصورة منتظمة.
  • لا تتوقف عن استخدام خيوط الأسنان من أجل إزالة بقايا الطعام بين الفراغات.
  • تفيد زيارات المتابعة المنتظمة للطبيب كل 6 أشهر في استدامة نتائج العملية.

نصائح للحفاظ علر ابتسامة هوليود المتحركة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً

أسنان هوليود

فينير الاسنان المتحرك

قشور الاسنان

قص اللثة بالليزر

 تركيبات الاسنان الاصطناعية

أنواع تركيبات الأسنان

أنواع تلبيس الأسنان