نيزورال كريم لعلاج الفطريات

نيزورال كريم لعلاج الفطريات

تُعتبر العدوى والفطريات الجلدية أحد أكثر المشاكل الصحية انتشاراً بين العديد من الناس، ونظراً لتعدد المشاكل الصحية والجمالية المتعلقة بالإصابة بهذه الفطريات فقد سعى الكثير من الناس لعلاجها والتخلص من آثارها، ويُعد نيزورال كريم أحد أبرز العلاجات الموضعية المتعلقة بهذا النوع من الفطريات، نبرز لكم في الفقرات التالية أهم المعلومات المتعلقة باستخدام هذا الكريم، بالإضافة للعديد من النصائح والتحذيرات التي يجب أخذها في الاعتبار.

 

⁨‎⁨تجربتي مع نيزورال كريم لعلاج الفطريات⁩⁩

 

ما هو كريم نيزورال؟

هو أحد أنواع الكريمات المستخدمة في علاج عدد من الحالات الجلدية التي يتسبب بها بعض أنواع الفطريات التي تصيب العديد من الناس من مختلف الأعمار، يعتمد هذا الكريم على مادة كيتوكونازول كمادة فعالة تساعد على الوقاية من هذه الفطريات والتقليل من حدتها في حالة الإصابة بها. 

يعمل كريم نيزورال من خلال عناصره على إحداث ثقوب في الغشاء الخلوي لخلايا هذه الفطريات، ليعمل ذلك على تفريغ الخلايا من مكوناتها الأساسية وتوقف عمل هذه الفطريات.

⁨‎⁨عدوى الجلد الفطرية⁩⁩

 

ما هي أبرز استخدامات كريم نيزورال؟

يمتلك نيزورال كريم دواعي الإستعمال الأكثر تنوعاً فيما يتعلق بتقليل نمو العديد من أنواع الفطريات الجلدية والحد من انتشار آثارها، ومن أبرز هذه الاستخدامات ما يلي:

  1. يُعالج كريم نيزورال التهابات الجلد الفطرية وآثارها، ومن ذلك التهاب القدم الرياضي الذي يظهر على كف القدم لدى العديد من الرياضيين، وذلك بسبب ارتداء الأحذية الضيقة لفترات طويلة وتعرق القدم.
  2. يُستخدم هذا الكريم في علاج العديد من أنواع القشرة في مناطق الجسم المختلفة، والتي تنتج عادة عن التهابات الجلد الدهنية.
  3. قد يصف بعض الأطباء نيزورال كريم للمهبل، وذلك للمساعدة في التخلص من بعض الأمراض الفطرية الشائعة التي تُصيب تلك المنطقة.
  4. يُستخدم المنتج في علاج بعض أشكال التينيا الجلدية، والتي تؤثر على لون الجلد وتغيره في الغالب إلى اللون الداكن.

 

⁨‎⁨يُعالج كريم نيزورال التهاب القدم الرياضي⁩⁩

 

طريقة استخدام كريم نيزورال:

  1. تبدأ الطريقة الصحيحة لاستخدام هذا الكريم بتنظيف وتجفيف الجلد بشكل جيد في المنطقة المراد علاجها.
  2. نقوم بعد ذلك بدهن المنطقة باستخدام كمية مناسبة من الكريم، وتأكد من تغطية المنطقة بشكل كامل.
  3. يترك الكريم على سطح الجلد حتى يجف تماماً، تكرر العملية مرة أو مرتين يومياً أو بحسب تعليمات الطبيب وفقاً للحالة.

 

طريقة استخدام كريم نيزورال

 

ما هي الجرعة المناسبة لاستخدام كريم نيزورال؟

تُحدد الجرعة المناسبة ومواعيد استخدامها طبقاً للحالة المرضية من قبل الطبيب المختص، وفي حالة عدم التمكن من استخدام الجرعة في موعدها المحدد لا يجب دمجها مع الجرعة التالية واستخدام جُرعة مضاعفة.

قد ينتج عن استخدام جرعتين في آن واحد بعض الأعراض الجانبية التي تشمل تحسس الجلد واحمراره أو بعض الأعراض الأخرى، والتي قد تتوجب التوجه لأقرب مركز طبي لإجراء الفحوصات اللازمة وتلقي العلاج. 

 

⁨‎⁨تُحدد الجرعة المناسبة لكريم نيزورال من قبل الطبيب⁩⁩

 

ما هي أبرز مميزات كريم نيزورال؟

  1. يُعتبر كريم نيزورال من الوسائل الآمنة نسبياً في علاج شريحة واسعة من أنواع العدوى الفطرية.
  2. يمكن استخدام هذا المنتج لعلاج بعض أنواع العدوى الفطرية في الأماكن الحساسة، لكن بعض إجراء الفحص الطبي اللازم من قبل الطبيب.
  3. أثبت هذا النوع من الكريمات فعاليته في علاج أنواع الفطريات الجلدية المختلفة، حيث تتراوح المدة اللازمة لاستخدامه ما بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع.
  4. يمكن استخدام هذا الكريم أثناء فترة الحمل والرضاعة، ولكن من الأفضل استخدامه في هذه الحالة تحت إشراف طبيب مختص.
  5. يُعتبر هذا الكريم من الوسائل سهلة الاستخدام، كما يمتلك نيزورال كريم سعر مميز مقارنة بالعديد من الوسائل الطبية والمنتجات الأخرى.

 

مميزات كريم نيزورال

 

ما هي أبرز عيوب ومضاعفات كريم نيزورال؟

لا يتسبب هذا الكريم عادة في أي مضاعفات خطيرة مع معظم مستخدميه، ولكن قد تُعاني بعض الحالات من عدة صور معينة من ردود الفعل التحسسية، ومنها ما يلي:

  1. قد يتسبب المُنتج في تهيج الجلد واحمراره بشكل ملحوظ، وقد يصل في بعض الأحيان لظهور بعض الندوب أو التقرحات.
  2. قد تظهر أعراض الحكة وتشقق الجلد في موضع استخدام الكريم لدى بعض الأشخاص.
  3. أكد عدد من مستخدمين نيزورال كريم للفطريات ظهور بعض الأعراض التنفسية البسيطة مع الاستخدام المتكرر، ولكن لا توجد العديد من الدراسات التي تؤكد ذلك.

 

عيوب ومضاعفات كريم نيزورال

 

ما هي أبرز احتياطات وموانع استخدام كريم نيزورال؟

  1. تأكد من غسل اليدين بشكل جيد مباشرة عقب استخدام الكريم، وتأكد من عدم ملامسته لمنطقة العين أثناء الاستخدام.
  2. تأكد من استشارة طبيبك في حالة ظهور أي أعراض غير مذكورة جراء استخدام هذا الكريم، وذلك للتأكد من عدم وجود حساسية تجاه استخدامه.
  3. احرص على استخدام الكريم بانتظام في الأوقات التي حددها لك الطبيب، وذلك للحصول على أفضل النتائج الممكنة.
  4. تجنب استخدام أي من العلاجات الموضعية الأخرى أثناء استخدام هذا الكريم، فقد تتعارض بعض هذه الكريمات مع بعض المواد التي يحتوي عليها الكريم.
  5. تأكد من عدم زيادة الجرعة المستخدمة من الكريم عن الجرعة المُحددة، حيث أن ذلك يزيد من فرصة ظهور التهابات الجلد واحمراره.
  6. لا يوصي الخبراء باستخدام هذا الكريم مع الأطفال، وفي هذه الحالات يجب التواصل مع الطبيب لتحديد البديل أو طريقة العلاج المناسبة.

 

⁨‎⁨تجنب استخدام كريم نيزورال مع كريمات اخرى⁩⁩

 

طريقة تخزين كريم نيزورال:

  1. يجب حفظ المُنتج في مكان جاف تماماً وفي درجة حرارة الغرفة العادية، لذا لا يفضل وضع الكريم في دورة المياه أو في الثلاجة.
  2. تأكد من الاحتفاظ بالكريم في أماكن يصعب وصول الأطفال إليها، وذلك لحمايتهم من خطر استخدامه أو ابتلاع أجزاء منه.
  3. راقب صلاحية المنتج واحرص على التخلص من كريم نيزورال بعد انقضاء مدة صلاحيته، فقد يسبب استخدامه حينها في تدهور حالة الجلد.

كم تبلغ تكلفة كريم نيزورال؟

يأتي نيزورال كريم على هيئة أنبوب بحجم 15 جم بسعر يتراوح ما بين 8 – 10 جنيه مصري أي ما يُعادل أقل من دولار أمريكي واحد.

 

تكلفة كريم نيزورال

 

أشكال أخرى لكريم نيزورال:

تأتي المادة الفعالة لهذا المنتج (كيتوكونازول) على هيئة أشكال دوائية أخرى لعلاج فطريات الجلد، ومن هذه الأشكال نيزورال شامبو الذي يستخدم للحد من ظهور بعض أنواع قشرة الشعر.

تأتي المادة الفعالة أيضاً على هيئة أقراص دوائية يتم استخدامها مرة واحدة يومياً في الغالب بعد تناول الطعام أو بدونه، وتستخدم هذه الأقراص في بعض الحالات التي يحددها الطبيب بعد الكشف الطبي.

 

أشكال أخرى لكريم نيزورال

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

طرق علاج فطريات الأظافر 

أفضل مرهم لعلاج فطريات الأظافر

أفضل مرهم لعلاج فطريات الرأس

الفرق بين البهاق والفطريات بالصور

فطريات القدم الأنواع وطرق العلاج