نحت الجسم في اسطنبول

نحت الجسم في اسطنبول

اتجه الكثيرون مؤخراً إلى عمليات نحت الجسم في اسطنبول فلا شك أن القوام المتناسق وشكل الجسم المتوافق هو حلم كل إنسان رجلاً كان أو امرأة، فالجسم المثالي غير أنه يُمكّن صاحبه من القيام بمختلف نشاطاته اليومية بكل سهولة ويسر؛ إلا أنه يضفي عليه السعادة النفسية.

لذلك يتجه الرجال والنساء على حد سواء إلى طرق مختلفة مثل اتباع نظام غذائي قد يكون قاسي أو ممارسة رياضة قد تكون عنيفة للحصول على قوام ممشوق، غير أن النتائج تكون بطيئة وقد لا تكون مرضية للجميع بالإضافة إلى وجود بعض المناطق في الجسم تتراكم فيها الدهون ولا تستجيب لمثل هذه الطرق.

نتيجة للتقدم الطبي الهائل في أسطنبول خصوصاً في الطب التجميلي بمختلف أشكاله من عمليات شفط الدهون ونحت الجسم بالليزر إلى عمليات تجميل الوجه ورفع الحواجب وتصغير الأنف وغيرها، أصبحت محط أنظار الجميع يتجهون إليها من كل مكان كما اتخذ نحت الجسم في أسطنبول مسلكاً متقدماً في التقنيات المستخدمة وتوفير كافة سبل الرعاية الصحية. 

 

نبذة عن أسطنبول ونحت الجسم فيها :

إسطنبول هي عاصمة تركيا القديمة وبالرغم من أن أنقرة هي العاصمة الحالية؛ إلا أنها لا تحظى بالمكانة التي تحظى بها اسطنبول نظراً المعالم التاريخية الموجودة بها.

لا يصح أن نذكر السياحة العلاجية بدون ذكر اسطنبول حيث تحتل تركيا المركز الثالث عالمياً بعد الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية في السياحة العلاجية، وذلك لاهتمامها المتزايد بالجانب الصحي والوسائل العلاجية التجميلية المتقدمة ويعد انخفاض تكاليف الخدمات الصحية في اسطنبول مقارنة بمختلف مدن العالم أهم عامل لجذب الزائرين من الخارج.

تتمثل عمليات نحت الجسم في اسطنبول في استهداف الخلايا الدهنية وتكسيرها غير جراحياً، ثم التخلص منها عن طريق الجهاز الليمفاوي من خلال الدورة الليمفاوية الطبيعية في الجسم حيث يتم في عمليات نحت الجسم في أسطنبول التخلص من الطبقات العنيدة من الدهون لتحديد وتشكيل مناطق مختلفة من الجسم، ونظراً للتقدم السريع في  نحت الجسم في تركيا يوجد أربعة تقنيات مختلفة لنحت الجسم اسطنبول هي:

إذابة الدهون بالتبريد

1- النحت البارد (Cold Sculpting)

  1. يتم عن طريق استخدام درجات حرارة منخفضة كافية لتكسير الخلايا الدهنية دون التأثير على الجلد، فيسحب الجهاز أجزاء من البشرة عن طريق الشفط ثم يقوم بتبريدها لفترة محددة لتدمير الدهون.
  2.   تناسب هذه التقنية العديد من أجزاء الجسم مثل الذقن والذراعين والبطن والفخذين، وهذا النوع آمن لمعظم المرضى غير أنه يفضل للأشخاص الذين يعانون من أمراض الأوعية الدموية الذين يكونون أكثر حساسية لدرجات الحرارة الباردة مثل متلازمة رينود عدم استخدام هذا العلاج.

2- النحت بالليزر أو النحت الحراري (Sculpsure)

  1. يعد نحت الجسم بالليزر من الأنواع المعتمدة لدى هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتقليل الدهون، ويعمل الجهاز بالطاقة الليزرية لتدمير الخلايا الدهنية ثم يقوم بالتخلص من الخلايا الميتة.
  2.  يفضل استخدام هذا النوع من نحت الجسم في أسطنبول على المعدة والفخذين، ولأن الجهاز يستخدم قضيباً مسطحاً فلا يعمل بشكل جيد في مناطق الجسم ذات المنحنيات. 

3- النحت بالموجات فوق الصوتية (Ultrashape)

  1. يستخدم هذا النوع من نحت الجسم في أسطنبول طاقة الموجات فوق الصوتية لتفتيت الدهون، وهي أكثر الأنواع استغراقًا للوقت حيث تستغرق حوالي ساعة لكل جلسة.
  2.  تعتمد هذه التقنية على الاهتزاز الميكانيكي لتفكيك الدهون وتكسيرها، وهو مخصص لمنطقة البطن ولا يفضل للمناطق الأخرى. 

4- النحت بالترددات الراديوية (Radiofrequency energy)

تُستخدم أجهزة التردد الراديوي لتوليد الحرارة اللازمة لتدمير الخلايا الدهنية، وفي هذا النوع يتم استهداف الماء الموجود في الخلايا الدهنية، لذلك من الضروري ترطيب الجسم جيداً قبل العلاج، لأنه لن يكون فعالاً في حالة جفاف الجسم وقد تشعر بإحساس دافئ أثناء هذا الإجراء.

نبذة عن أسطنبول ونحت الجسم فيها

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب نحت الجسم في أسطنبول

يتميز نحت الجسم في أسطنبول بالعديد من المميزات منها:

  • آمن وفعال.
  • لا يحتاج إلى تدخل جراحي.
  • المخاطر قليلة ونادرة.
  • تقلل نسبة الدهون في الأماكن المستهدفة بنسبة من 10-25% وهي نسبة عالية مقارنة بالطرق الأخرى.
  • الآثار الجانبية خفيفة وتختفي بعد فترة.
  • لا تحتاج إلى فترة نقاهة.
  • يمكن إجراؤها في عيادة الطبيب أو العيادات الخارجية.

هناك بعض الآثار الجانبية لنحت الجسم في أسطنبول قد يشعر بها الشخص أثناء عملية نحت الجسم وهي الشعور بسحب أو شد على الجلد بالإضافة إلى حرارة شديدة أو برودة شديدة تبعاً للتقنية المستخدمة وقد يشعر الشخص ببعض الألم، كما قد تنتفخ المناطق المستهدفة قليلاً، ثم تعود إلى طبيعتها مع العلم أن هذه الأعراض قد تحدث للبعض دون الآخر.

مميزات وعيوب نحت الجسم في أسطنبول

 

تكلفة نحت الجسم في أسطنبول

تتفاوت تكلفة نحت الجسم في أسطنبول تبعاً للمكان ونوع التقنية المستخدمة وعدد الجلسات المطلوبة بالإضافة إلى عدد المناطق المطلوب نحتها في الجسم، وتتراوح تكلفة نحت الجسم في أسطنبول من 2000-4000 دولار.

كما تختلف التكلفة باختلاف نوع المنطقة المطلوبة:

المناطق المستهدفة التكلفة من إلى
نحت البطن 1500 دولار 2000 دولار
نحت الجسم العلوي أو السفلي 2000 دولار 3000 دولار
نحت الأرداف 1500 دولار 2000 دولار

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أماكن نحت الجسم في أسطنبول

تشتهر اسطنبول بالعديد من المراكز المتخصصة والأطباء المعتمدين في نحت الجسم، فعلى سبيل المثال:

د.تامر شكراك: أحد أكثر الأطباء شهرة في اسطنبول بخبرة أكثر من 10 سنوات، افتتح مركزه الخاص به والذي أصبح من أشهر مراكز التجميل في تركيا، عمل في المركز الطبي التعليمي والبحث العلمي في مدينة أزمير التركية.

مستشفى آسيباديم الدولي: أشهر مستشفيات السياحة العلاجية في أسطنبول وتوفر طاقم متكامل للرعاية الصحية على أعلى مستوى وتستقبل المرضى من أنحاء العالم مع توفير الحجوزات الفندقية وكافة إجراءات السفر مع وجود مترجمين لمختلف اللغات، وتوجد في 40,34475 ساربير، اسطنبول، تركيا.

د.ليلى أرفاس: خبرة 20 عاما في مجال الجراحة التجميلية، صُنفت واحدة من أفضل المتخصصين في جراحات التجميل مثل شفط الدهون ونحت البطن وشد الجسم، عملت كأستاذ مساعد في قسم الجراحة التجميلية في جامعة اسطنبول، والعنوان 19/2,34367 شيشلي، اسطنبول، تركيا.

د.آردا كاترجي أوغلوا: خبرة 23 عاما في الجراحات التجميلية والترميمية، نشر الكثير من الأبحاث في المجلات العلمية المختلفة.

أماكن نحت الجسم في أسطنبول

 

الإقامة في اسطنبول

لأن اسطنبول أحد أهم المدن السياحية في العالم فهي تحتوي على العديد من الفنادق التي تتزايد أعدادها باستمرار، وتتنافس في تقديم أحسن الخدمات وتعتبر أسعار الإقامة في أسطنبول مناسبة للجميع فتبدأ من 30 دولار في الليلة.

كما تحتوي على الكثير من الفنادق باختلاف درجاتها ومنها:

  •  وايت هاوس اسطنبول.
  •  هيلتون اسطنبول بومونتي.
  • كونراد اسطنبول بوسفوروس.
  • رومانس اسطنبول.
  • سويسوتيل البوسفورد.

مع العلم أن معظم المراكز التجميلية في أسطنبول توفر خدمات الزيارة شاملة الحجز والإقامة والتنقل.

الإقامة في اسطنبول

 

التنقل في اسطنبول

تتنوع وسائل التنقل في اسطنبول ما بين الحافلات ومترو الأنفاق وسيارات الاجرة وأماكن استئجار السيارات، حيث تتميز اسطنبول بوجود شبكة متكاملة تربط مختلف أجزاء المدينة بعضها ببعض.

كما ذكرنا أن معظم مراكز التجميل تتكفل بخدمات تنقل مريحة داخل اسطنبول.

 

الترجمة في اسطنبول

تعد اللغة التركية هي اللغة الرسمية في اسطنبول، وبسبب كون اسطنبول مدينة سياحية حيث يأتي إليها الزوار من جميع دول العالم فإنها توفر المترجمين في مختلف اللغات وفي مختلف الأماكن، بالإضافة إلى انتشار مكاتب الترجمة في أنحاء اسطنبول.

 

أشهر الأماكن السياحية في اسطنبول

تم تصنيف اسطنبول ضمن أكثر المدن السياحية جذباً للسياح في العالم، وذلك لاحتوائها على الكثير من المعالم السياحية والتي من أشهرها:

  •  متحف آيا صوفيا الذي يحرص الجميع على زيارته.
  • قصر توب كابي الموصى بزيارته حيث كانت تدار فيه شئون الحكم طيلة أربعة قرون في ظل الخلافة العثمانية.
  •  متحف المشرق القديم.
  • قلعة روملي.
  • متحف الفن التركي الإسلامي.
  • كنيسة تشورا Chora Church.
  • متحف اسطنبول للفن الحديث.
  • حديقة مينياتورك Miniatürk.
اسطنبول | حول العالم

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ المزيد

أسعار شفط الدهون في اسطنبول

أفضل دكتور زراعة الشعر في اسطنبول

عيادات شفط الدهون في اسطنبول

شد البطن في تركيا

شفط الدهون بالفيزر في اسطنبول