نحت الجسم عالي التحديد

يرغب الجميع في قوام متناسق يخطف الأنظار، وهو ما يتعذر تحقيقه أحياناً بالرغم من خسارة الوزن الزائد، بسبب وجود بعض الدهون المستعصية حتى مع ممارسة الرياضة واتباع الحميات الغذائية. ولذا يهتم الطب التجميلي بتحقيق هذه الأهداف، والمساعدة في الحصول على قوام متناسق يعزز من راحة المرء النفسية من خلال استخدام التقنيات الحديثة والمتطورة كعملية نحت الجسم عالي التحديد ، ما هي هذه التقنية وما مميزاتها و ما التكلفة التقريبية لاستخدامها؟ كل هذه الأسئلة ستجد إجابتها مع تجميلي.

نحت الجسم عالي التحديد

 

 

تقنيات نحت الجسم عالي التحديد

لا تهدف عمليات نحت الجسم عالى التحديد إلى خسارة الوزن الزائد، بل تهدف إلى إذابة الدهون العصية على الحميات الغذائية والرياضة في بعض مواضع الجسم، من أجل الحصول على قوام ممشوق ومتناسق. وعادة ما تُجرى على مناطق البطن وأعلى الذراعين والفخذين وجانبي البطن. تختلف التقنيات المستخدمة في عملية نحت الجسم، إلا أن غالبيتها تنتمي لقائمة الإجراءات غير الجراحية أو طفيفة التوغل، التي تستخدم مختلف التقنيات الحديثة بما في ذلك إذابة الدهون باستخدام التبريد (CoolSculpting)، أو باستخدام الليزر أو الموجات فوق الصوتية.

عادة ما يُقصد بعملية نحت الجسم عالي التحديد استخدام الفيزر لإذابة الدهون المستعصية.  أو بالنحت رباعي الأبعاد. يؤدي نحت الجسم عالى التحديد باستخدام الفيزر إلى تحقيق تناسق الجسم بالإضافة إلى إبراز الشكل التشريحي للعضلات في حالة السكون، أما النحت رباعي الأبعاد والذي يتكون من خطوتين، فهو يبرز الشكل التشريحي للعضلات حال الحركة والسكون، إضافة إلى تحقيق تناسق الجسم بالطبع

تقنيات نحت الجسم عالي التحديد

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي خطوات نحت الجسم عالي التحديد بالفيزر؟

يُعد نحت الجسم عالي التحديد بالفيزر هو أحد إجراءات إذابة الدهون طفيفة التوغل، والتي تُستخدم كذلك أحياناً لشفط الدهون، علاوة على استخدامها لنحت الجسم عن طريق إذابة الدهون المستعصية، خاصة حول العضلات، مما يساعد على إبراز شكل العضلات. قبل استخدام الفيزر لعملية نحت الجسم عالى التحديد، يقوم الطبيب بحقن المنطقة المستهدفة بمحلول ملحي يحتوي على مخدر، مما يساعد على إذابة الدهون ثم يستخدم الفيزر الموجات الصوتية عن طريق الاستعانة بتكنولوجيا متقدمة من الموجات فوق الصوتية لإذابة الدهون المستهدفة، ثم شفطها خارج الجسم باستخدام أنبوب رفيع (كانيولا).  وفي بعض الأحيان، قد يُعاد حقن بعض هذه الدهون في مواضع أخرى من الجسم لتحسين مظهره وتناسقه النهائيين. كما تسمح هذه التقنية كذلك بإزالة الدهون المتوسطة والعميقة دون أن يضر ذلك بالجلد أو الأوعية الدموية.

 أما بالنسبة لنحت الجسم رباعي الأبعاد، فهو يستخدم تقنية الفيزر كذلك لنحت قوام الجسم المثالي، لكن يزيد عليه الاهتمام بتشكيل الجسم يبرز شكل العضلات أثناء الحركة والسكون على حد سواء.  كما أن نحت الجسم رباعي الأبعاد يمكنه إزالة المزيد من الدهون خلال جلسة واحدة ومن ثم تظهر نتائجه بشكل أسرع، كما أنه يركز على منطقة البطن. ويمكن أن تُجرى عملية نحت الجسم عالى التحديد تحت التخدير الموضعي أو التخدير الكلي.

 

خطوات نحت الجسم عالي التحديد بالفيزر

 

المرشحون لعملية نحت الجسم عالي التحديد

لا تهدف أي من عمليات نحت الجسم إلى التخلص من الوزن الزائد فقط ، بل إنها تساعد في الوصول إلى قوام متناسق وإذابة بعض الدهون المستعصية، ولذا فإن المرشحين لعمليات نحت الجسم هم أولئك الأشخاص:

  • الذين يمارسون الرياضة بانتظام، ويتبعون نمطاً صحياً للحياة
  • القريبين من أوزانهم المثالية، و يتمتعون بقوام عضلي مناسب

ولا تناسب عملية نحت الجسم عالي التحديد الأشخاص الذين يتناولون الأدوية التي تزيد من احتمالية التعرض لخطر النزيف مثل الأسبرين، أو مضادات التجلط، أو الأدوية التي تؤثر على استقلاب المخدر الموضعي المستخدم (الليدوكايين) أو الأشخاص الذين لا يتبعون نمطاً غذائياً صحياً، أو النساء الحوامل أو المرضعات.

 

المرشحون لعملية نحت الجسم عالي التحديد

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

التعافي من نحت الجسم عالى التحديد

تستمر نتائج عملية نحت الجسم ما دام الشخص محافظاً على نمط غذائي صحي. ولا يستغرق التعافي من عملية نحت الجسم فترة طويلة، إذ عادة ما يختفي الألم خلال أسابيع قليلة، ويتعافى الجسم تماماً بعد حوالي 6 أسابيع. وقد تحتاج إلى ارتداء مشد طبي لبعض الوقت عقب العملية. إلا أن النتائج النهائية قد تستغرق بعض الوقت حتى تتضح.

كما يجب عليك اتباع تعليمات الطبيب للتعجيل بالتعافي من عملية نحت الجسم عالى التحديد مثل:

  • الانتباه للمضاعفات المحتملة
  • العناية بمكان الجرح وتطهيره والإبقاء عليه نظيفاً
  • العناية بالنمط الغذائي المتبع، للتعجيل بالتعافي
  • تفادي الأنشطة الثقيلة التي قد تؤثر على الجروح

 

التعافي من نحت الجسم عالى التحديد

 

المضاعفات المحتملة لعملية نحت الجسم عالي التحديد

بشكل عام تُعد عملية نحت الجسم عالى التحديد عملية آمنة بالنظر إلى أنها إجراء طفيف التوغل، إلا أنه يجدر الانتباه إلى بعض المضاعفات المحتملة ومحاولة تفاديها، مثل:

  • التورم الطفيف والذي قد يطيل فترة النقاهة
  • عدم الرضا الكامل عن النتائج
  • جلطات الدم أو الدهون والتي قد تسبب مضاعفات طبية

 

تكلفة عملية نحت الجسم عالي التحديد

تختلف تكاليف عملية نحت الجسم عالى التحديد بحسب عدة عوامل، من ضمنها موقعك ومدينتك وأجر الطبيب والمشفى، والمناطق المستهدفة، والتقنيات المناسبة لتحقيق النتائج المرجوة. في المتوسط تتراوح التكلفة ما بين 2 إلى 8 آلاف دولار أمريكي، بحسب الحالة.  

تشتهر العديد من العيادات في مصر بخبرتها في عمليات نحت الجسم ، من ضمنها عيادة د.تحسين والتي تشتهر بخبرتها في نحت الجسم رباعي الأبعاد. وتختلف التكلفة قليلاً في الشرق الأوسط، إذ تبلغ متوسط تكلفة نحت الجسم عالي التحديد في مصر حوالي 4500 دولار.

ويعد إجراء عملية نحت الجسم بالفيزر في مصر خياراً مناسباً، إذ تتوفر الأجهزة عالية التقنية والكفاءات الطبية المناسبة، في الوقت الذي ينخفض فيه متوسط تكلفة العملية. وتحتوي مصر على عدة عيادات متخصصة مثل عيادة الدكتور الكفراوي والتي تقدم عملية نحت القوام عالي التحديد الاسكندرية.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

الاستعداد لعملية نحت الجسم عالي التحديد

يُعد الاستعداد والتأهب لعملية نحت الجسم مفتاحاً جوهرياً لتحقيق النتائج المرجوة، يجدر بك البحث عن طبيب متخصص في هذه العمليات وعرض حالتك عليه في البداية. والتأكد من خبرته العملية والعلمية في الإجراء الذي ستجريه. ثم عليك بمناقشة توقعاتك والاحتياطات التي يجب عليك اتباعها قبل الخضوع لأي من الإجراءات السابق ذكرها، وفيما يلي بعض الأسئلة التي قد تساعدك على التأهب:

  • ما هي التقنية المناسبة لحالتي؟
  • ما هي النتائج المتوقعة له؟
  • ما هي المضاعفات المحتملة؟
  • ما هي الاحتياطات التي يجب علي اتباعها قبل وبعد العملية؟
  • متى يمكنني العودة لممارسة حياتي الطبيعية؟
  • هل سأحتاج لعدة جلسات؟
  •  كم ستبلغ تكلفة العملية؟
  • متى يمكنني ملاحظة نتائج العملية؟
  • هل النتائج دائمة؟

الاستعداد لعملية نحت الجسم عالي التحديد

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد

نحت الجسم بالتبريد

نحت الجسم بالفيزر

نحت الجسم بالليزر

نحت الجسم بالليزر بالرياض

نحت الجسم بالليزر البارد

شفط دهون الذقن بالليزر