نتائج قبل وبعد تجميل الاسنان

عمليات تجميل الاسنان قبل وبعد

كانت الابتسامة البراقة المتناسقة على مر العصور الرمز الأول للجاذبية والجمال، يمكن تبين ذلك بوضوح من ملاحظة الفروق الشاسعة قبل وبعد تجميل الاسنان بمختلف أنماطه، ابتداءً من مجموعة الإجراءات التجميلية البسيطة مثل جلسات تبييض الأسنان وحتى الإجراءات الأكثر تقدماً مثل التعويضات السنية وتركيبات تيجان الأسنان.

تُدرج عمليات تجميل الأسنان -بمختلف أنواعها- ضمن الإجراءات الطبية الأكثر جذباً للنساء والرجال على السواء، خاصة أن معظم تلك الإجراءات تلعب دوراً وقائياً -بجانب أثرها الجمالي- إذ تمنع تفاقم المشاكل الصحية التي قد تصل إلى حدّ فقدان الأسنان بصفة تامة.

 

ما هي أشهر إجراءات تجميل الأسنان 

يتبيّن من تاريخ عمليات التجميل أن تقويم الأسنان كان من الإجراءات الطبية التي عرفتها حضارات العالم القديم، حيث تم العثور على عِدة دلائل تشير إلى أن أولي محاولات القيام بهذا الإجراء كانت قبل 1000 عام من الميلاد، مما يعني أن تحسين مظهر الفك والأسنان قد استحوذ على تفكير الإنسان منذ الأزل.  

ما هي أشهر إجراءات تجميل الأسنان 

 

مَرّت آليات تجميل الأسنان بالعديد من التطورات حتى بلغت ذروة تقدمها بزمننا المعاصر؛ حيث صار يتم الاعتماد بها على وسائل تكنولوجية فائقة التقدم، فضلاً عن أنها صارت تتخذ عدة أشكال وبات مصطلح تجميل الأسنان يشير إلى مجموعة واسعة من الإجراءات الطبية المُختصة بتحسين شكل الابتسامة ومعالجة عيوب الأسنان الظاهرية ومن أبرزها:

  1. تبييض الأسنان (بالليزر، الضوئي، الكيميائي)
  2. تقويم الأسنان 
  3. تقنية ابتسامة هوليود 
  4. لومينير الأسنان 
  5. تركيبات الأسنان (ثابتة، متحركة)
  6. جراحات التعويضات السنية
  7. تصميم الابتسامة الرقمي

 

ما هي أشهر إجراءات تجميل الأسنان 

 

تجارب حقيقية وصور لنتائج قبل وبعد تجميل الأسنان 

كان لدى عدد كبير من المرضى حرص شديد على مشاركة تجاربهم الخاصة عبر الإنترنت لتعم الفائدة، بناءً على ذلك فقد اشتملت تدوينات عمليات تجميل الأسنان قبل وبعد على مجموعة كبيرة من التجارب المتنوعة وفيما يلي نستعرض بعضها.

 

قبل وبعد تجميل الاسنان بالصور

 

تجارب و نتائج قبل وبعد تجميل الاسنان

 

 

نتائج قبل وبعد تجميل الاسنان

 

نتائج عملية قبل وبعد تجميل الاسنان

 

مميزات ونتائج قبل وبعد تجميل الاسنان

 

مزايا نتائج قبل وبعد تجميل الاسنان

 

صور قبل وبعد تجميل الاسنان

 

بالصور نتائج قبل وبعد تجميل الاسنان

 

ابتسامة جميلة وصور نتائج قبل وبعد تجميل الاسنان

 

إجراء عملية تجميل الأسنان قبل وبعد

 

٢ قبل وبعد تجميل الاسنان

 

قبل وبعد تجميل الاسنان

 

تجربة ابتسامة هوليود

قام الشاب الأمريكي مايكل آر بنشر مراجعته بعنوان أسنان قبل وبعد إجراء ابتسامة هوليوود، التي أوضح ضمنها أنه لم يكن راضياً أبداً عن مظهر أسنانه أو بالأحرى لونها المائل إلى الأصفرار، جعله هذا عرضة للعديد من المواقف المحرجة ولهذا قرر أن يضع حداً للأمر بواسطة قشور الأسنان الخزفية، التي قرأ عنها كثيراً وعلم بأنها مقاومة للتصبغ ومن ثم سوف تضمن له ابتسامة بيضاء ناصعة على الدوام وبعد بحث طويل استقر رأيه على الدكتور نيومان.

يصف مايكل آر الإجراء التجميلي بالأمن والبسيط حيث أنه -بفضل مهارة الطبيب- لم يشعر بأي ألم أو إنزعاج أثناء الإجراء، أما فيما يخص النتائج فيؤكد أنها فاقت توقعاته وأنه صار يشعر بالرضا أخيراً تجاه مظهر أسنانه، كما أن الطبيب كان صبوراً معه ومتفهماً لتخوفاته وأجاب على كافة أسئلته بصدر رحب وهذا ما شجعه على المضي قدماً.

 

نتائج لاشخاص قبل وبعد تجميل الاسنان

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تعديل الأسنان الأمامية بتقنية الفينير 

عانت كيمبرلي فينك -بحسب قولها- على مدار 14 عاماً كاملاً من فشل محاولات ربط الأسنان Dental Bonding للتخلص من الفراغات الأمامية، كانت طوال تلك المدة متخوفة من الإقدام على إجراء أي من عمليات تجميل الأسنان، لكنها في النهاية لم تكن بديلاً فتوجهت إلى الدكتور براين كلايش للتعرف على الخيارات التجميلية المتاحة بالنسبة لها، بعد توقيع الفحص أخبرها بأن تعديل الأسنان الأمامية خاصتها يتطلب تركيب 6 قشور فينير.

أعربت كيمبرلي عن إعجابها الشديد بالنتائج المذهلة وندمها على الانتظار كل هذه المدة قبل إجراء فينير الأسنان، حتى أنها قررت أن تصنع 4 قشور إضافية لأسنانها العلوية كي تكتمل ابتسامتها، وفي النهاية توجهت بالشكر للدكتور كلايش ووصفته بالخبير في تركيب قشور الأسنان.

 

صور نتائج قبل وبعد تجميل الاسنان

 

تجربتي مع تبييض الأسنان بالضوء

قالت ثيا في بداية حديثها أنها سافرت إلى جمهورية الدومينكان لإجراء إحدى العمليات نظراً لانخفاض أسعار عمليات التجميل بها مقارنة بموطنها، وبينهما هي هناك قررت أن تتخلص من مشكلة تصبغ الأسنان أيضاً، فقامت بالبحث عن أفضل أطباء الأسنان وفي النهاية وقع اختيارها على الدكتور جيبسي بيلتر، الذي حدثها بإيجاز حول طرق تبييض الأسنان ونصحها بالخضوع لجلسة تبييض أسنان بالضوء لتحقيق النتائج التي ترغب بها وهو ما حدث فعلياً.

تابعت ثيا قائلة بأنها كانت قلقة من احتمالية زيادة حساسية الأسنان لديها أو التعرض لأي مضاعفات صحية أخرى، إلا أنها لم تواجه أي متاعب أثناء أو بعد الجلسة العلاجية، فيما يخص النتائج فتقول بأن الصورة اختلفت قبل وبعد تجميل الاسنان بشكل مذهل، حيث أصبحت أسنانها أكثر بياضاً بشكل ملحوظ بعد جلسة واحدة فقط، كما أخبرها الطبيب بأن النتائج سوف تتحسن بصورة أكبر خلال الأيام اللاحقة. 

 

تجربتي مع تبييض الأسنان بالضوء

 

تجربة تلبيس الأسنان

تقول رافزاري -38 عاماً- أنها كانت تعاني من مشاكل في مظهر الأسنان منذ الصغر، رغم أنها لا تمثل مشكلة صحية فعلياً إلا أنها كانت تزعجها كلما نظرت لابتسامتها، بعد مرور كل تلك السنوات رأت صور أسنان قبل وبعد التلبيس وكان بمقدورها ملاحظة الفارق ومدى تأثير هذا الإجراء الطبي، من هنا قررت اتخاذ تلك الخطوة آملة التخلص من المشكلة التي أرقتها منذ الطفولة.

تؤكد رافزاري أن تجربتها مع تلبيس الأسنان كانت ناجحة لدرجة مذهلة، كما أعربت عن سعادتها البالغة بالنتائج حيث صارت أخيراً تحظى بأسنان متساوية ومتناسقة تمنحها ابتسامة مثالية، أما أكثر الأمور المثيرة للإعجاب -في رأيها- هو أن تلبيسات الأسنان برغم بياضها إلا أنها تبدو طبيعية تماماً.

 

تجربة تلبيس الأسنان

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربة عملية زراعة الأسنان 

رَوَى أحد المرضى السابقين -دون ذكر أسمه- تجربته الخاصة مع عملية زراعة الأسنان، حيث أشار في البداية إلى أنه فقد إحدى أسنانه نتيجة إصابته أثناء إحدى مباريات الهوكي وبالتالي لم يكن لديه بديلاً عن الخضوع لإحدى عمليات تعويض الأسنان، وبناءً على نصيحة أحد الأصدقاء توجه إلى الطبيب آندي شياه بولاية بنسيلفانيا.

يؤكد الشاب -صاحب التجربة- أنه كان متخوفاً من الأمر ولم يكن واثقاً من جدواه، كما أنه لم يكن يعلم بأن عملية زراعة الأسنان تتم على عِدة مراحل وتتطلب الانتظار لفترة طويلة نسبياً حتى تستقر الجذور المعدنية بالنسيج العظمي، كانت تلك الفترة مزعجة بالنسبة له ولكن النتيجة النهائية عوضته عن كل شيء خاصة أن الأسنان التعويضية لا يمكن التفرقة بينها وبين الطبيعية، فضلاً عن قيامه -بجانب ذلك- بإجراء عدسات الأسنان للحصول على ابتسامة مثالية.

 

تجربة عملية زراعة الأسنان 

 

تجربة تقويم الأسنان للبالغين 

أوضح جيو في بداية مراجعته أنه يبلغ من العمر 52 عاماً وقد اضطر قبل عامين من إجراء جراحة في الفك السفلي، لكن رغم نجاح العملية في جعل الفكين متساويين إلا أنه ظل يشعر ببعض الشد في عضلات الفك والشفة السفلية، أفاد التشخيص المبدئي بأنه في حاجة لإجراء جراحة أخرى بالفك السفلي ولكن عند تكرار الفحص أكد الطبيب أن هناك فرصة للإفلات من ذلك والاعتماد على قالب تقويم الأسنان في معالجة المشكلة.

أفاد جيو بأنه لم يخلع الأقواس حتى الآن لتعذر زيارته لطبيبه بسبب تفشي وباء كورونا، لكنه بشكل عام يشعر بتحسن كبير في حالته وسعيد بأنه تمكن لم يضطر لإجراء جراحة أخرى، وأن كل ما يقوم به في تلك الفترة الحفاظ على نظافة الأقواس قدر الإمكان لحين فحصه من قبل الطبيب وهو يتوقع بأنه سوف يُزيل الأقواس نهائياً.

 

تجربة تقويم الأسنان للبالغين 

 

تجربة تصميم الابتسامة الرقمية 

سردت فتاة -عَرّفت نفسها بالاسم المستعار Cool65- قصتها مع تصميم الابتسامة الرقمي (DSD)، حيث تحدثت في البداية مع معاناتها مع مظهر أسنانها التي لم تكن راضية عنها على الإطلاق، كما أنها كانت تتخوف دوماً من فكرة اللجوء إلى عمليات تجميل الأسنان، لكنها في النهاية وبعد بحث مطول اختارت التواصل مع الطبيبة أبريل باترسون -بولاية فلوريدا الأمريكية- والتي تمكنت من أن تبدد مخاوفها.

تقول الفتاة صاحبة المراجعة أن تلك التقنية الحديثة دقيقة ومُطمئنة؛ حيث مكنتها من التعرف على نتائج الإجراء التجميلي قبل القيام به فعلياً، أما فيما يتعلق بالنتائج النهائية فإنها سعيدة بها وفاقت كل تصوراتها، وأخيراً لم تعد تخجل من الابتسام بل أنها صارت تعتقد بأنها تمتلك الآن الابتسامة الجذابة التي طالما حلمت بها.

 

تجربة تصميم الابتسامة الرقمية 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

تقويم الأسنان

ابتسامة هوليود في العين

عدسات الاسنان

10 منتجات لتبييض الأسنان

تجميل الأسنان بالكريستال

اللومينير للأسنان

عملية الفك السفلي

ابتسامة هوليوود في دبي