نتائج تكبير الشفايف قبل وبعد

نتائج تكبير الشفايف قبل وبعد

في الآونة الأخيرة شاع اتجاه العديد من السيدات لإجراء عملية تكبير الشفايف من أجل الحصول على شفاه أكثر جاذبية وامتلاء، مما يدفعهن دائماً للبحث عن نتائج تكبير الشفايف قبل وبعد، رغبة منهن في معرفة كافة ما يتعلق بتفاصيل هذه العملية قبل القيام بها.

وفي هذا الملف سوف نتناول معكم كافة ما يتعلق بنتائج عملية تكبير الشفايف، مع ذكر نبذة عن أهم التقنيات المستخدمة في إجرائها، إلى جانب العديد من المعلومات حول نتائج نفخ الشفايف بالفيلر قبل وبعد، بالإضافة إلى عدد من النصائح والمعلومات التي قد تهمك.

 

ما هي عملية تكبير الشفايف؟

عملية تكبير الشفايف هي إجراء تجميلي يهدف إلى زيادة حجم الشفايف من خلال تعبئتها بأحد مواد التحشية، ويكمن الهدف من هذا الإجراء التجميلي في تحسين مظهر الشفايف الغائرة أو الذابلة وتحويلها إلى شفاه أكثر جاذبية وامتلاء بشكل يتناسب مع حجم الوجه والخدين والأنف وباقي تقاسيم الوجه المحيطة بها

تهدف عملية تكبير الشفاه أيضاً بالنسبة لبعض الأشخاص كذلك إلى إحداث التناسق المطلوب بين سماكة الشفتين العليا والسفلى وتحسين انتظام واستقامة زوايا الفم، بالإضافة إلى تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة المحيطة بالشفتين أو على سطحها. وقد شاع اتجاه النجمات على وجه التحديد لإجراء مثل هذا النوع من الإجراءات التجميلية، مما أكسبها شهرةً أوسع.

ما هي عملية تكبير الشفايف؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي أهم تقنيات تكبير الشفايف؟

تعتمد عملية تكبير الشفايف بشكل كبير على تقنيات الحقن المختلفة، وتختلف طبيعة المواد المستخدمة في الحقن، وعادة ما يتم تصنيفها وفقاً لمكان استخدامها ومدى دوام نتائجها، كما تختلف مواد الحقن بحسب طبيعتها إلى مواد طبيعية تماماً ومواد مصنعة أو خليط ما بين مواد طبيعية وأخرى مصنعة.

تمتاز المواد الداخلة في تصنيع حقن ملء الشفايف بعدد من السمات المميزة مثل عدم قابليتها للامتصاص من قبل أنسجة الجسم، مما يساهم في الحفاظ على دوام نتائجها لفترة أطول، بالإضافة إلى قدرتها على تحفيز تجدد الخلايا، وإفراز مادة الكولاجين التي تقي خلايا البشرة من الذبول أو الشيخوخة.

ما هي أهم تقنيات تكبير الشفايف؟

 

فيما يلي نورد لكم أهم حقن تكبير الشفايف:

حقن الكولاجين: يندرج الكولاجين تحت بند البروتينات الطبيعية ذات المصدر الحيواني، والتي تلعب دوراً هائلاً في تجديد نضارة البشرة، والمحافظة على جمالها ورونقها، ومحاربة عوامل تقدم العمر التي عادة ما تغزو البشرة بعد سن الأربعين. تعمل حقن الكولاجين على زيادة وتحفيز الامتلاء الطبيعي للشفايف، كما يستخدم في نفس الوقت لعلاج ترهل الشفايف وجفافها وتشققها والتجاعيد الدقيقة على سطحها.

عملية حقن الدهون الذاتية: تستخدم حقن الدهون الذاتية التي يتم استخلاصها من جسم الإنسان نفسه في تكبير الشفايف وزيادةع حجمها ومرونتها، وهي عادة ما تتم بالترافق مع عمليات شفط الدهون التي يجريها المريض لأماكن أخرى من الجسم، لكن نتائجها لا تدوم سوى لفترات قصيرة نسبياً.

حقن الأوتولجين والديرمالوجين: يندرج الأوتولجين والديرمالوجين تحت بند البروتين ذو المصدر البشري، سواء الذي يتم استخلاصه من جسم شخص متبرع أو من جسم الشخص نفسه، والهدف من تطوير هذا النوع من الكولاجين هو التغلب على ردات الفعل التحسسية التي يتسبب بها الكولاجين الحيواني.

حقن حمض الهيالورونيك: في الآونة الأخيرة شاع استخدام حمض الهيالورونيك في العديد من المستحضرات والوصفات والتقنيات التجميلية، تلعب حقن الهيالورونيك دوراً في تحفيز نضارة البشرة والشفاه وزيادة اكتنازها الطبيعي.

عملية حقن الدهون الذاتية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نتائج نفخ الشفايف قبل وبعد:

عادة ما تبدأ ظهور نتائج نفخ وتكبير الشفايف بعمليات الحقن بعد إجراء العملية مباشرة، حيث سرعان ما تلحظ تحول الشفايف من مظهرها الذابل والجاف والغائر قبل العملية، إلى المظهر الممتلئ والمكتنز والنضر والجذاب، لكن قد يعيق التورم أحياناً المريض عن أخذ الانطباع النهائي الكامل عن مدى نجاح العملية، خاصةً في أول يومين أو ثلاثة من إجرائها.

لكن بمجرد خمود هذا التورم سوف يصبح بإمكانك ملاحظة نتائج العملية، والتي عادة ما تدوم لمدة تصل إلى بضع شهور وربما لأكثر من سنة أو سنتين أحياناً قبل أن تختفي أعراضك وتضطر إلى تكرار هذه العملية مجدداً.

في الـ 24 ساعة الأولى من العملية قد ينصحك طبيبك بتناول الأدوية المضادة للالتهاب والتورم من أجل التخلص من علامات ورم الأنسجة بشكل سريع، إن كنتِ غير قادرة على تناول هذه الأدوية غير الموصوفة فبإمكانك تمرير قطعة من الثلج فوق سطح الشفايف. وعادة ما يصبح بإمكانك العودة إلى ممارسة حياتك بشكل طبيعي بعد يوم واحد فقط من عملية الحقن.

نتائج نفخ الشفايف قبل وبعد

ما هي فوائد عملية تكبير الشفايف؟

تمتاز عملية تكبير الشفايف بالعديد من الفوائد والمميزات، ومن أبرزها:

  1. اكساب الشفايف المظهر الممتلئ: عادة ما تندفع السيدات لإجراء عملية تكبير الشفايف من أجل الحصول على مظهر شفاه مكتنز وأكثر جمالاً وشباباً وامتلاءاً
  2. معدلات أمان مرتفعة: تمتاز عملية تكبير الشفايف بالحقن بقلة الآثار الجانبية مقارنة بالمسارات الجراحية، حيث أنها لا تسبب أي نوع من الحساسية أو غيرها من مشاكل البشرة، ومع ذلك فمن الضروري الحصول على استشارة الطبيب المختص قبل اعتمادها.
  3. التخلص من علامات التقدم في العمر: تساهم تقنيات الحقن المختلفة في التقليل من تجاعيد الشفاه وعلامات التقدم في العمر، وذلك لدورها في تحفيز إنتاج الكولاجين المجدد لخلايا البشرة.

ما هي فوائد عملية تكبير الشفايف؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

هل بالإمكان تكبير الشفايف منزلياً:

توجد العديد من الوصفات التي اعتمدتها السيدات منذ القدم لتكبير الشفايف منزلياً. ومن أشهرها:

  1. وصفة الفازلين: يعتبر الفازلين واحداً من الكريمات العلاجيّة المستخدمة في علاج العديد من التهابات الجلد، كما أثبت الفزلين أيضاً فعاليته في نفخ الشفاه وتكبيرها، وللحصول على أفضل النتائج قومي بدهن القليل من الفازلين على شفتيك 3 مرات يومياً، واتركيه على سطحها حتى يجف تماماً، ولا تتكاسلي عن تكرار هذه الوصفة يومياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.
  2. وصفة لبن الزبادي والخميرة: تدخل الخميرة في صناعة العديد من مستحضرات تجميل البشرة، حيث تشتهر الخميرة بكونها قادرة على تكبير ونفخ أنسجة الجلد بشكل سريع، وإلى جانب الخميرة ينصح المختصون في مجال التجميل كذلك باستخدام الزبادي، والذي يمنح بشرتك مزيداً من اللمعان والترطيب. كل ما عليك القيام به لعمل هذه الوصفة هو خلط كمية من مسحوق الخميرة مع ملعقة طعام من الزبادي، ثم قومي بفرد هذا المزيج على سطح شفتيك، واتركيه لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر. ومن أجل الحصول على أفضل النتائج قومي بتكرار هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً.
  3. وصفة الزنجبيل: يصنف الزنجبيل على أنه من المواد اللاذعة نوعاً ما، مما دفع الكثير من السيدات إلى الإستعانة بمسحوق الزنجبيل في صناعة العديد من وصفات تكبير الشفايف، وذلك لأثره على تهييج خلايا الشفاه وزيادة حجمها، كل ما عليك القيام به لتحضير هذه الوصفة هو خلط كمية من مسحوق الزنجبيل، مع القليل من مسحوق القرفة والفلفل الحار، والقليل من الزيت جوز الهند، ثم قومي بفرد هذا الخليط برفق على سطح شفتيك، واتركيه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

هل بالإمكان تكبير الشفايف منزلياً

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً

حقن البلازما للشفايف

تقشير الشفايف

تورم الشفايف بعد الفيلر

تكتل الفيلر في الشفايف

كونتور الشفايف بالفيلر

اذابة الفيلر من الشفايف

تقشير الشفايف بالليزر

تجربتي مع تكبير الشفايف