منتجات للحصول على شعر كيرلي مموج صحي وقوي

شعر كيرلي مموج صحي وقوي

تفضل الكثيرات العناية بالشعر الكيرلي المموج بسبب مظهره العصري الجذاب الذي يمنحهم الإطلالة الجذابة التي يطمحن إليها ويرونها معبرة أكثر عن شخصياتهن، إلا أن هذا النمط من الشعر يحتاج إلى عناية خاصة للحفاظ على رونقه الجمالي وفي ذات الوقت تفادي تعرضه لأي من مشاكل للشعر الكيرلي، هذا الأمر لن يتحقق إلا من خلال استعمال منتجات العناية للشعر الكيرلي الملائمة له والتي تحافظ عليه رطباً وتعزز قدرته على مكافحة العوامل الضارة.

 ماهو الشعر الكيرلي؟

لا يقتصر مفهوم الشعر المجعد أو المموج على طريقة تصفيف للشعر الكيرلي يستخدمها أصحاب الشعر الأملس باستخدام طرق تجعيد الشعر مثل الحرارة، من المهم معرفة أن هناك عدد كبير من الناس يولدون بشعر مجعد طبيعي وبسبب التعامل الخاطئ مع الشعر واستخدام منتجات الفرد والحرارة يفقد الشعر خصائصه الطبيعية وبالتبعية يعاني هؤلاء للشعر الكيرلي انه تالف غير صحي ذو مظهر سئ، الشعر الكيرلي بطبيعته أكثر هشاشة من تجعيد الشعر الأملس وذلك بسبب الشكل الغير متساوي لألياف الشعر مما يجعل الشعر الكيرلي أكثر عرضة للتلف والجفاف، للشعر الكيرلي أكثر مسامية مما يجعله أكثر عرضة للرطوبة، حين يتعرض الشعر الجاف المجعد للرطوبة ينتفخ بجزيئات الماء مما يجعله يفقد شكله ويصبح أكثر كثافة.

 ماهو الشعر الكيرلي؟

 

كيف نحافظ على الشعر الكيرلي من التلف؟ 

  1. تصفيف الشعر وتسريحه من أسفل لأعلى لحماية الشعر من التلف وفك تشابكه بسلاسة
  2. استخدام مشط واسع الأسنان بدلا من الفرشاة التي تغير نمط التجعد الطبيعي 
  3. تشذيب الشعر بشكل دوري كل ثمانية إلى ستة أشهر لقص الأطراف لتلافي الأطراف المتقصفة
  4. مع الهواء الجاف يفقد الشعر المجعد رطوبته دون وجود طبقة ترطيب وحماية على تجعيد الشعر لذلك في روتين منتجات الشعر الكيرلي تحتاجي إلى ترطيب شعرك بشكل مستمر سواء بعد الغسل أو عند التصفيف باستخدام سيروم أو بلسم ترطيب مخصص لتركه على الشعر.
  5. عند تجعيد الشعر باستخدام المجفف الكهربائي حاولي استخدام القطعة الإضافية الخاصة بتوزيع الهواء Diffuser كونها تحافظ على التجعد الطبيعي للشعر بعكس التيار المباشر الذي يفقد الشعر التحديد الخاص به.
  6. عند النوم قومي بجمع الشعر في أعلى نقطة من رأسك بربطه غير محكمة (شكل الأناناس) هذا يحافظ على شكل شعرك وحجمه الطبيعي.
  7. استخدام الوسائد الحريرية تمنع فقدان الشعر للرطوبة وتمنع الهيشان الذي يحدث بسبب الاحتكاك بين الشعر و الوسائد القطنية.

طبيعة الشعر الكيرلي

روتين الشعر الكيرلي

اتبعي هذا الروتين للحفاظ على تموجات شعرك صحية وجذابة:

نوع وكمية الشامبو المستخدم

استخدمي أنواع الشامبوهات المخصصة للشعر الكيرلي، والتي لا تحتوي على الكبريتات أو السالفات المضرة للشعر، وعند الاستخدام يكون مقدار الشامبو المستخدم قليلا بقدر الحاجة فقط؛ حتى تسهل إزالة آثارة بالكلية.

ضرورة الحفاظ على حمام الزيت وحمام الكريم

الشعر الكيرلي يتعرض للجفاف بسهولة؛ وبالتالي بفقد قوامه ومظهره، لذا فلابد من تغذيته وترطيبه بحمام كريم مرة أسبوعياً أو حسب الحاجة، يمكن استخدام مزيج من الزيوت الطبيعية المعروفة بصداقتها للشعر مثل زيت اللوز وجوز الهند وزيت الزيتون.

يوضع المزيج في وعاء ويتم تدفئته وتدليك جذور الشعر وأطرافه، ويترك لمدة ساعة على الشعر قبل الاستحمام، أثناء الاستحمام تخلصي تماماً من كل الزيوت الملتصقة بالشعر حتى لا تتراكم على فروة الرأس وتسبب في تكون القشرة.

التمشيط مع الترطيب

لا تمشطي الشعر وهو جاف حتى لا يتمزق، التمشيط بهدوء وبمشط واسع الأسنان ويكون المرطب متغلغلاً في الشعر ليحول دون تساقطه وتلف أطرافه.

تجفيف الشعر بدون حرارة

الحرارة هي العدو الأول للشعر الكيرلي سواء في التصفيف أو التجفيف، فلا تختاري الحلول السريعة؛ التجفيف بقميص قطني 100% وبالضغط وليس بالفرك.

 

اقرأ أيضا: شامبو هيربل اسنسز لشعر صحي

اقرأ أيضا: منتجات زيروفريز للشعر

 

ما تعريف The Curly Girl Method؟ 

هي أحدث صيحات العناية بالشعر الكيرلي بشكل طبيعى تم إنشاؤها بواسطة الكاتبة لورين ماسي، تعتمد هذه الطريقة على منع استخدام الشامبو والاعتماد في تنظيف الشعر على البلسم المنظف أو الشامبو الخالي من مادة السلفات فقط،  لبدء هذة الطريقة فقط يغسل الشعر لمرة أخيرة بشامبو ملئ بالسلفات لإزالة الرواسب المتراكمة على الشعر من الشمع والسيليكون الموجود في أغلب مستحضرات تنعيم والعناية بالشعر، يمنع استخدام أي منتجات فرد حراري أو كيميائي على الشعر، الخلاصة أن هذة الطريقة تعتمد على العودة للطبيعة في تنظيف وتصفيف وتجفيف الشعر بشكل لا يغير بل يبرز نمط التجعيد الطبيعي للشعر.

ما تعريف The Curly Girl Method؟ 

 

هل يمكن استخدام الصبغة مع طريقة The Curly Girl Method؟

إذا كنتي من هواة صبغ الشعر وتغيير لونه من وقت لآخر وقررتي الالتزام بهذه الطريقة الطبيعية للحصول على شعر مجعد صحي وقوي، يجب أن تعلمي أن أغلب الصبغات لا تناسب هذه الطريقة لاحتوائها على سيليكون ومواد ضارة تضعف الشعر، لذا تكوني أمام حل من ثلاث لصبغ شعرك الكيرلي إما استخدام صبغات نباتية طبيعية مثل نبات الحنة أو استخدام صبغة خالية من السيليكون والتي تكون أقل ضررا وأخيرا في حال صبغتي باستخدام الصبغات الكيميائية العادية يمكنك إعادة خطوة غسل الشعر بشامبو ملئ بالسلفات لإزالة رواسب المواد الكيمائية الضارة ثم الخضوع لجلسات ترميمية لتغذية الشعر بمنتجات طبيعية. 

هل يمكن استخدام الصبغة مع طريقة The Curly Girl Method؟

 

الشعر الكيرلي والحجاب 

قد يعد امتلاكك لشعر مجعد طبيعى تحدي في حال كونك محجبة وتريدين الاحتفاظ بشكل الشعر الطبيعي مع تغطيته ساعات طويلة من اليوم ولكن يمكنك الاستفادة من تغطية الشعر في ترطيبة بوضع بلسم مخصص لتركه على الشعر خلال هذه الساعات ولكن يجب الانتباه لعدم ربط الشعر في شكل كعكة تحت الحجاب يوميا على نفس الوضع ويجب تغيير مكانها كل يوم ويفضل أيضا أن لا تكون مشدودة للغاية كما ذكرنا أن العناية بالشعر الكيرلي أكثر عرضة للتكسر وكل تجعيده هي نقطة كسر محتملة، كما يمكنك تصفيف شعرك للنهاية مع استخدام تقنية الأناناسة في تجميع الشعر للحفاظ على شكله تحت الحجاب ليعود إلى شكله بمجرد فك الحجاب أو يمكنك عمل ضفائر الشعر تحت الحجاب والتي تحافظ على تجعيد الشعر واضافة تحديد زائد، أخيرا يجب أن تختاري أقمشة غطاء الرأس بعناية حتى لا تعمل على فقدان الشعر رطوبته الطبيعية.

 

1- مستحضر Curl Crème من Agadir International 

يعود ذلك المنتج على الشعر المموج بالعديد من الفوائد والآثار الإيجابية، حيث يعمل على ترطيب الشعيرات والحد من انتشار التجاعيد الحادة، كما يجعل الشعر يبدو أكثر ثقلاً ويضفي عليه المزيد من اللمعان، يرجع ذلك إلى تركيبه الذي يوفر العناية الصحية للشعر لاحتوائه على العديد من العناصر المغذية والمرطبة، مثل سوربات البوتاسيوم وسيترونيل ولينالول بالإضافة إلى الزيوت العطرية والمستخلصات الطبيعية. 

يساهم المنتج بفعالية في تمويج الشعر وجعله أكثر مرونة كما يتميز بسهولة استعماله نظراً لإمكانية تطبيقه مباشرة على الشعر المجفف، $. 

مستحضر Curl Crème من Agadir International

2- سيروم ILES FORMULA – HAUTE PERFORMANCE FINISHING SERUM من Pellequr

يتلائم ذلك المستحضر مع كافة أنواع الشعر -بما في ذلك الشعر الجاف– ويعمل على توفير أعلى مستويات الحماية من الممرضات والعوامل الضارة، ذلك بفضل تركيبته المميزة التي تمزج بين السيراميد وزيت الجوز والفيتامينات إلى جنب عدد من المعززات الأخرى، مما يوفر للشعر الحماية من أشعة الشمس الضارة والرطوبة والجذور الحرة.

يمكن الحفاظ على مظهر الشعر الكيرلي الحيوية باستعمال كمية صغيرة من المستحضر بصفة يومية، كما أن تركيبه المميز يلائم مختلف مستويات كثافة الشعر. $.

 

سيروم ILES FORMULA - HAUTE PERFORMANCE FINISHING SERUM من Pellequr

3 – جل الشعر من ارجان ديلوكس

جل الشعر من ارجان ديلوكس

4 – Curly Hair Products Gift Set by Carol’s Daughter

Curly Hair Products Gift Set by Carol's Daughter

5- بلسم تنعيم الشعر الفائق Avocado & Olive Oil  من Peter Lamas 

تم تصميمه خصيصاً من أجل ترطيب شعر كيرلي الذي يحتاج إلى عناية خاصة لحمايته من مشاكل الشعر المعتادة، يمتاز البلسم بكونه منتجاً نباتياً 100% ولا يحتوي تركيبه على أي مادة كيميائية مضرة بالشعر، كما يجمع بين الخواص الوقائية والتجميلية في ذات الوقت؛ إذ تدخل في تركيبه العديد من العناصر التي تعمل على تغذية الشعر وتحافظ على رونقه الجمالي في مقدمتها مستخلصات الأفوكادو وزيت الزيتون والشعير.

البلسم معزز بواسطة الأحماض الأمينية وفيتامينات شعر كيرلي التي تساهم في إصلاح تلف الشعيرات وتضمن الحصول على شعر كيرلي ناعم وجذاب، .   

 

بلسم تنعيم الشعر Ultra Smoothing Conditioner من Peter Lamas

 

6- كريم Curlkarma Curl  من Beautopia Hair 

يصنف كأحد منتجات التجميل الملائمة تماماً لأصحاب الشعر المجعد او شعر كيرلي بصورة طبيعية خاصة الشعر الناعم ومتوسط النعومة؛ إذ يضمن تركيب الكريم المعزز بالعناصر المغذية والمستخلصات الطبيعية الحفاظ على مظهر الشعر الجمالي طوال اليوم، كما يجعل تموجات الشعر مرنة وأكثر نعومة وانسيابية. 

يتميز كريم الشعر من Beautopia Hair بانخفاض مستويات اللزوجة مما يسهل عملية توزيعه بشكل متساوي بطول الشعيرات للحصول على أفضل النتائج من خلاله، متاح بعبوات صغيرة بحجم 50 ml بسعر وعبوات كبيرة 175 ml  .

 

كريم Curlkarma Curl من Beautopia Hair

 

 

7- كريم جيل Curl Defining من Big Hair شعر كيرلي 

عبارة عن كريم هلامي يمزج تركيبه بين عدد كبير من المستخلصات النباتية والعناصر المغذية للبصيلات مثل زيت بذور جوز الهند و زبدة الشيا زيت بذور العنب وزيت الأفوكادو وزيت البرتقال الحلو وبذور عباد الشمس والجليسرين بالإضافة فيتامين E وفيتامين B5، يعمل ذلك المستحضر على ترطيب الشعر مما يجعله أكثر مرونة ويزيد قدرته على مقاومة الملوثات، كما يساعد بصورة فعالة في الحصول على شعر مموج أو شعر كيرلي والحفاظ على مظهره المتألق لفترات طويلة.

لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من هذا الكريم ينصح بضرورة تطبيقه على الشعر الرطب أو المبلل، 

 

كريم جيل Curl Defining من Big Hair

 

 

 

 

 

8- مجموعة The Original CurlyEllie للعناية بالشعر 

تضم المجموعة عدد من أفضل منتجات التجميل المخصصة لتوفير العناية بالشعر المجعد أو القابل للتجعد، تمتاز جميعا بتركيبها المعتمد كلياً على المكونات الطبيعية مثل زيت اللوز الحلو والألوفيرا وزبدة الشيا ومستخلص البروكلي، التي تعمل بفعالية على تنعيم الشعر وفك تشابكه وتطهير فروة الرأس.

تتألف مجموعة منتجات CurlyEllie من “شامبو، بلسم الملطف، كريم الترطيب” والتي تعمل على تعزيز أثر بعضها البعض بما يضمن الحصول على شعر مموج صحي ولامع، وهي مصنفة ضمن قائمة WholeFoods لأفضل 10 منتجات العناية بالشعر لعام 2017، المجموعة كاملة .

 

مجموعة The Original CurlyEllie للعناية بالشعر

 

أفضل منتجات الشعر الكيرلي في عام 2021

 

بلسم الشعر SheaMoisture Coconut & Hibiscus Curl & Style Milk

هذا البلسم المخصص لأن يترك على الشعر يحتوي على زيت جوز الهند الذي يعمل على فك تشابك الشعر وترطيبه بعمق كما يعمل كطبقة حماية  على الشعر من الهيشان والرطوبة.

 

جل الشعر الكيرلي  CURLS blueberry bliss control jelly 

هذا المستحضر الخاص بتصفيف الشعر هو جل هلامي غير لزج يحدد شكل تجعيدات الشعر ويساعد أن تظل لأطول فترة ممكنة مع ملمس ناعم ورائحة التوت الأزرق الجميلة، لا يقوم فقط بتثبيت شكل الشعر بل يحتوي على زيت الخروع الخام الذي يعزز نمو الشعر ويغذيه. 

 

بلسم الشعر Kristin Ess weightless Shine leave-In Conditioner

هذا المستحضر الخاص من مجموعة منتجات العناية بالشعر الخاصة بـ مصففة شعر المشاهير كريستين إيس، يستخدم هذا البلسم الذي يترك على الشعر المبلل بعد الحمام عن طريق رشه 10 مرات على كل  جوانب الشعر، كونه خفيف جدا على الشعر لا يشكل مصدر قلق بل يترك الشعر ناعما لامعا مع رائحة استوائية.

 

سيروم Vernon Francois Pure For Hold and Shine Serum

هذا المنتج مخصص للشعر الخشن حيث يحتوي على ستة أنواع من الزيوت النباتية، يحافظ على مظهر الشعر المجعد في مكانه بدون المظهر الدهني أو اللزج مع رائحة منعشة من خلاصة الجريب فروت مع الجينسنج.

 

شامبو خالي من السلفات  Kerastase Discipline Smoothing Shampoo

تقدم Kerastase أفضل منتجات العناية بالشعر المجعد، هذا الشامبو يرطب الشعر الخشن ترطيب مكثف وعميق دون إفقاد الشعر خصائصه الطبيعية.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

شامبو هيربل بجوز الهند

شامبو لوريال لتساقط الشعر

مكمل غذائي هاي بوتنسي فورميولا للشعر

علاج الشعر الأبيض

فرد الشعر بالبروتين

علاج قشرة الشعر

فيتامين الشعر sugar bear hair

مينوكسيديل

حبوب بيوتين لتقوية الشعر ومنع تساقطه