منتجات لتفتيح المناطق الحساسة

منتجات لتفتيح المناطق الحساسة

في السنوات القليلة الماضية تسابقت شركات المستحضرات التجميلية في تطوير منتجاتها من أجل تقديم كريم تفتيح المناطق الحساسة سريع المفعول ، وفي هذا المقال سوف نتناول معكم كل ما يتعلق بأشهر منتجات لتفتيح المناطق الحساسة ، ما هي أهم أنواعها وفوائدها وطريقة استخدامها . كما سنقدم لكم واحداً من أشهر هذه المنتجات وهو كريم تبييض المناطق الحساسة بيزلين ، إلى جانب العديد من المعلومات الأخرى التي قد تهمك .

يمثل إسمرار المناطق الحساسة مشكلة جمالية كبيرة لدى العديد من السيدات ، وترجع أسباب اسوداد هذه المناطق إلى التعرّق، بالإضافة الى الطفح الجلدي المتكرر وتقنيات إزالة الشعر المختلفة ، لذلك تبذل العديد من السيدات جهداً كبيراً في التخلص من هذه المشكلة بمساعدة العديد من الحلول والتقنيات الطبية وعلى رأسها منتجات لتفتيح المناطق الحساسة .

 

ما هي أسباب اسمرار المناطق الحساسة ؟

قد يحدث اسمرار المناطق الحساسة نتيجة لمجموعة من العوامل المختلفة ، هذه العوامل قد تشكل ما يلي :

  1. فرط الحساسية الجلدية 
  2. فرط استخدام مزيلات العرق 
  3. إصابة الجلد بالعدوى الفطرية 
  4. عدم الاهتمام بتهوية البشرة باستمرار
  5. استخدام شفرات الحلاقة بطريقة خاطئة
  6. ارتداء الملابس الضيقة لفترات طويلة 
  7. عدم الإهتمام بترطيب البشرة 

 

كيف تعمل منتجات تفتيح المناطق الحساسة ؟

 تحتوي منتجات تفتيح المناطق الحساسة على مجموعة من المكونات النشطة التي تحد من كمية صبغة الميلانين المتراكمة في الجلد ، وهي الصبغة المسؤولة عن إعطاء الجلد لونه الطبيعي ، تشمل التقنيات الرئيسية المستخدمة لتفتيح جلسات تفتيح البشرة بالليزر وكريمات تفتيح البشرة ، توجد العديد من منتجات تفتيح المناطق الحساسة التي يمكن استخدامها دون الحاجة الى وصفة طبية مثل كريمات التفتيح التي تحتوي على مكونات طبيعية ، بينما هناك أيضاً العديد من منتجات تفتيح المناطق الحساسة التي لا يجب استخدامها دون الحصول على وصفة طبية كريمات تفتيح البشرة التي تحتوي على مكونات طبيعية ، وذلك نظراً لآثارها الجانبية ومخاطرها المحتملة ، وخاصة المستحضرات التي تحتوي على الهيدروكينون أو الكورتيكوستيرويدات أو الزئبق . 

كيف تعمل منتجات تفتيح المناطق الحساسة

 

أفضل 10 منتجات تفتيح المناطق الحساسة :

كريم تبييض المناطق الحساسة بيزلين :

يعتبر كريم بيزلين Beesline واحداً من المستحضرات الطبيعية المصنعة بدقة لتقدم لكِ حلّاً نهائيّاً لمشكلة إسمرار المنطقة الحساسة ، وتمنحك الشعور بالراحة والإنتعاش . ‎قد يؤدّي احتكاك الفخذين إلى تلف طبقة الجلد ، وبالتالي اسمرار المنطقة الحساسة . يعمل كريم بيزلين على تبييض المناطق الحساسة من الجسم وإزالة الروائح الكريهة منها بفضل خصائصه الفعالة في تنظيم الأس الهيدروجيني للبشرة والجلد . يمتاز كريم بيزلين لتبييض المناطق الحساسة عن غيره من كريمات التفتيح أنه خالي من مواد السيليكون و الهيدروكينون والبارافين التي قد تضر البشرة والجلد مع طول الاستخدام لفترة طويلة.
السعر : يتوفر كريم تبييض المناطق الحساسة بيزلين بسعر 284 جنيه .

كريم تبييض المناطق الحساسة بيزلين

 

كريم تبييض المناطق الحساسة أزافيا Asavea :

يستخدم كريم أزافيا لتفتيح المناطق الحساسة في الجسم ، وخاصة تفتيح منطقة تحت الإبطين والركبتين والمرفقين والظهر ، يمتاز هذا المنتج بتركيبته الفريدة من الكولاجين وفحم البامبو الغني والجلسرين . يعمل هذا المنتج الطبي على تفتيح المناطق الحساسة وترطيبها بصورة فعالة ، والحفاظ عليها نضرة وصحية وناصعة ، كما يعمل هذا المستحضر على التخلص من الروائح غير المرغوبة من خلال منع تكون البكتيريا على خلايا الجلد في هذه المنطقة ، ينصح الأطباء بعدم استخدام كريم تبييض المناطق الحساسة أزافيا على البشرة شديدة الحساسية ، يمكنك تجربته على منطقة صغيرة فقط من الجلد قبل استخدامه على مساحة واسعة من البشرة.

السعر : 99 درهم .

كريم تبييض المناطق الحساسة أزافيا Asavea

 

كريم تفتيح المناطق الحساسة إيفا جلوس Eva Gloss :

يعد سيروم إيفا جلوس واحداً من أشهر منتجات تفتيح المناطق الحساسة ، ليس بشرة المنطقة الحساسة فقط ، وإنما كافة المناطق الداكنة من الجسم . يستخدم سيروم إيفا جلوس مرتين يومياً على المناطق المراد تفتيحها ، مثل تفتيح منطقة الإبطين والفخذين وتفتيح المنطقة الداكنة في المهبل . يحتوي سيروم إيفا جلوس على حمض الكوجيك الذي يعتبر من أهم المواد التي تستخدم في تفتيح البشرة ذات الطبيعة الآمنة على البشرة ، وهو خال من المواد العطرية أو المواد الكيميائية التي قد تؤذي البشرة . يساهم سيروم ايفا جلوس في الوصول إلى درجة اللون المطلوبة وإزالة البقع الداكنة . 

السعر : 197 ريال 

كريم المناطق الحساسة أزافيا Asavea

 

كريم تفتيح المناطق الحساسة دايفن Divine :

يتميز كريم دايفن باحتوائه على نخبة من المكونات الطبيعية ، بالإضافة الى مجموعة من الأحماض الضرورية لتفتيح البشرة مثل حمض ألفا هيدروكسي وحمض الكوجيك وحمض اللاكتيك ، تمتاز هذه الأحماض بمعدلات أمانها المرتفعة ، لذلك يعتبر كريم دايفن آمناً في الإستخدام مقارنة بـ مستحضرات التفتيح الأخرى . يأتي كريم دايفن في هيئة جيل ، وهو مخصص لتفتيح المناطق الحساسة في الجسم فقط مثل منطقة الفخذين والمهبل والإبط ، بالإضافة الى منطقة الركبتين والوجه واليدين . تعمل المكونات النباتية الموجود في هذا الكريم على تهدئة البشرة ، كما تعمل على ترطيب وتحسين مظهر البشرة وتعزيز نضارتها وإشراقها.

السعر : 597 جنية 

كريم تفتيح المناطق الحساسة دايفن Divine

 

كريم إيزيس ISIS من منتجات لتفتيح المناطق الحساسة :

يوفر كريم ايزيس لتفتيح المناطق الحساسة حلاً مثالياً لمشكلة التصبغات ، واسمرار المناطق الحساسة . كريم تفتيح المناطق الحساسة سريع المفعول ايزيس هو واحد من أكثر المستحضرات فعالية في هذا الإطار ، حيث يمنحكِ بشرة صحية أكثر مع تأثير تبييض طويل الأمد . كما أن البشرة تمتصه سريعاً ، دون أن يترك أي أثر دهني على البشرة . وذلك لما يحتويه من مكونات فعالة ، والتي تتضمن :

  1. مستخلص عرق السوس : يساهم مستخلص عرق السوس في تحسين فرط تصبغ البشرة من خلال مقاومة إفراز صبغة الميلانين ، وهي أحد أهم الإستخدامات المعروفة لهذا النبات . كما يعمل مستحضر عرق السوس كأحد المستحضرات المضادة للالتهابات وتأكسد البشرة.
  2. حمض الستريك : يساهم حمض السيتريك في تقشير طبقات البشرة السطحية بلطف ،  مما يوفر تفتيحاً لطيفاً للبشرة على المدى البعيد.
  3. فيتامين سي : يمتاز فيتامين سي بخصائصه القوية المضادة للتأكسد ، يساعد فيتامين C في تحفيز عملية التجدد الطبيعي لبشرتك ، مما يساهم في التخلص من طبقات الجلد الميتة والتالفة.
  4. ألفا أربوتين : يساهم الالفا اربيوتين في تحسين مظهر البشرة غير متناسقة اللون ، حيث يعمل على تثبيط الإنزيم المسؤول عن إنتاج هرمون الميلانين وهو هرمون التيروزيناز، مما يساهم في منع اسمرار البشرة ، ويجعلها أكثر نضارة واشراقاً.

السعر : 229 جنية 

كريم تفتيح المناطق الحساسة إيزيس ISIS

 

كريم تفتيح المناطق الحساسة بينك برايفتس Pink Privates :

شاع مؤخراً استخدام كريم بينك برايفتس في تفتيح المناطق الحساسة ، وذلك لما يمتاز به من فعالية لا نظير لها ، والسبب وراء هذا يرجع إلى احتوائه على مادة الآربيوتين التي تساهم في التقليل من تصبغات البشرة ، بالإضافة إلى زيت نواة المشمش ، وزيت الجوجوبا اللذان يساهمان في تقليل الإلتهابات وتهدئة البشرة . كما أنه خالي من الهيدروكينون . لذلك فهو من منتجات تفتيح المناطق الحساسة التي يمكن استخدامها دون وصفة طبية . تظهر نتائج كريم تفتيح المناطق الحساسة بينك برايفتس بعد أسبوعين من الاستخدام المنتظم .

السعر : 239 ريال 

كريم المناطق الحساسة بينك برايفتس Pink Privates

 

لوشن ايه سي ام ديب وايت  ACM Depiwhite من منتجات لتفتيح المناطق الحساسة :

لوشن ايه سي ام ديب وايت  لتفتيح المناطق الحساسة الغني عن التعريف ، يعمل هذا المستحضر على ترطيب البشرة وتوحيد لون الجلد ، وعلاج تصبغات الجلد ، والحصول على بشرة بيضاء ونضرة ومشرقة ، وذلك من خلال الحد من إفراز صبغة الميلانين التي تكسب البشرة لونها . وذلك بفضل غناه بمجموعة فعالة من المكونات الفريدة ، وهي تشمل : 

  • الجلسرين
  • زبدة الشيا
  • خلاصة المشمش
  • شمع العسل
  • زيت الجوجوبا
  • حمض اللاكتيك

يعمل لوشن ايه سي ام ديب وايت على حماية البشرة من الجفاف والتشقق ، وذلك بفضل احتوائه على زيت الجوجوبا ، والذي يعمل كذلك على تهدئة التهاب البشرة وتهيج الجلد . كما يعمل لوشن ايه سي أم ديب وايت على توحيد لون الجلد وإزالة البقع والتصبغات ، مما يساعد على تفتيح البشرة وزيادة نضارتها وإشراقها ، وذلك بفضل كونه غني بحمض اللاكتيك.

السعر : 195 جنيه 

لوشن ايه سي ام ديب وايت ACM Depiwhite

 

غسول التفتيح كليو فيم Cleo Fem Whitening Intimate :

يقدم غسول التفتيح فيم وايتننج من كليو حلاً فعالاً لمشكلة اسمرار المناطق الحساسة ، حيث يساهم بفضل مركباته الفريدة في علاج فرط تصبغ الجلد . يحتوي غسول التفتيح كليو فيم على مستخلص عرق السوس ، بالإضافة إلي الكولاجين و الأربيوتين . تم اختبار هذا المستحضر بواسطة أطباء الجلدية ، كما تم اختباره على البشرة الحساسة ، وقد وجد أنه يسبب حساسية الجلد ، كما أنه خالي من البارابين وخالي من المشتقات الحيوانية . يمكن استخدام غسول التفتيح كليو فيم جنباً الى جنب مع منتجات تفتيح المناطق الحساسة الأخرى ، التي تأتي على هيئة كريم ولوشن ، من أجل الحصول على أفضل النتائج.

السعر : 250 جنية

غسول التفتيح كليو فيم Cleo Fem Whitening Intimate

 

كريم تفتيح المناطق الحساسة من بيوديرما Bioderma Pigment Bio :

كريم تفتيح المناطق الحساسة بيوديرما هو أحد منتجات تفتيح المناطق الحساسة ، حيث أنه مصمم لعلاج فرط التصبغ في المناطق الحساسة تحديداً . يساهم كريم التفتيح من بيوديرما في تقليل ظهور البقع الداكنة في مناطق الاحتكاك ، مثل الإبطين والفخذين ومنطقة المهبل . كما أنه يساهم في تهدئة أحمرار المناطق الحساسة ويقلل من التهابها . يعمل هذا المستحضر الفريد كذلك على تفتيح وتوحيد لون البشرة ، والمحافظة على ترطيبها لمدة ٨ ساعات . حيث يترك البشرة ناعمة ونضرة بفضل قوامه الغني و الناعم .

السعر : 534 جنية 

كريم تفتيح المناطق الحساسة من بيوديرما Bioderma Pigment Bio

 

ستارفيل كريم لتفتيح المناطق الحساسة StarVille Whitening Cream :

لا يصنف كريم ستارفل كأحد منتجات تفتيح المناطق الحساسة فحسب ، وإنما يستخدم لتفتيح كافة مناطق الجسم . يعالج كريم ستارفيل اسمرار البشرة الناتج عن التعرض للشمس ، إلي جانب توحيد لون البشرة وتفتيح البقع الداكنة الموجودة في المناطق الحساسة الناتج عن الإحتكاك ، وهو لطيف على البشرة ( لا يسبب جفاف أو تهيج البشرة ) ، يحتوي ستارفيل كريم لتفتيح المناطق الحساسة على العديد من المكونات الفعالة مثل :

  • أربوتين : يحمى الاربيوتين من الشمس ويساعد على تفتيح البشرة
  • حمض الكوجيك : يساعد على تفتيح البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة
  • مستخلص العرقسوس : يمتاز بخصائصه المضادة للأكسدة والتقليل من تصبغات الجلد
  • فيتامين سي :  يمتاز بخصائصه المضادة للأكسدة ويساعد في حماية البشرة من العوامل الضارة
  • فيتامين هـ : يعمل كمضاد للأكسدة ويساعد على تجديد خلايا البشرة
  • خلاصة البابونج : يساعد على تفتيح البقع ويخفف من آثار حب الشباب

كل ما عليك القيام به هو وضع طبقة رقيقة من كريم ستارفيل فوق سطح بشرتك ، ثم قومي بتدليكها برفق ، يُستخدم الكريم مرتين يومياً.

السعر : 65 جنية 

ستارفيل كريم المناطق الحساسة StarVille Whitening Cream

 

أهم النصائح للحفاظ على صحة ونظافة المناطق الحساسة :

  1. التبييض والتقشير : يساهم تقشير وتبييض المنطقة الحساسة بشكل منتظم في التخلص من خلايا الجلد الميت وترطيب المنطقة بأكملها . كما يساعد استخدام كريم تفتيح المناطق الحساسة سريع المفعول على جعل المنطقة الحساسة أكثر نعومة وأسهل أثناء عملية إزالة الشعر.
  2. إزالة الشعر: إزالة الشعر بشكل منتظم يساعد على تنظيف المنطقة الحساسة ومنع ظهور الرائحة الكريهة.
  3. التجفيف : تأكدي من تجفيف المنطقة الحساسة جيداً ، خاصة بعد الاستحمام ، لمنع تكون البكتيريا.
  4. ارتداء ملابس داخلية قطنية : من الأفضل استخدام ملابس داخلية قطنية 100٪ للوقاية من الالتهابات ، خاصة خلال فصل الصيف . يوصى أيضاً بتغيير ملابسك الداخلية 2-3 مرات في اليوم.
  5. استشيري طبيبك : إذا شعرت أن منطقتك الحساسة تعاني من الالتهابات أو الرائحة الكريهة أو تغير اللون بشكل ملحوظ ، فمن الأفضل استشارة الطبيب لمعرفة المشكلة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً :

العناية بالبشرة الدهنية

طرق تفتيح اليدين

تجاعيد تحت العينين

تفتيح المناطق الحساسة

علاج البشرة الدهنية

تبييض الوجه والجسم

تفتيح المناطق الحساسة بالليزر