مميزات زراعة الشعر الطبيعي

زراعة الشعر الطبيعي ومميزاتها

تعد مشكلة الصلع واحدة من أكثر المشكلات المزعجة التي تواجه شريحة واسعة من الرجال والسيدات على حد سواء، مما يدفع العديد للبحث عن مميزات زراعة الشعر الطبيعي كحلٍ فعال ونهائي لمشكلة الصلع أو تساقط الشعر، رغبةً منهم في التخلص منها نهائياً وبصورة سريعة، على عكس العلاجات التقليدية الأخرى.

إن كنت تخططين لزراعة الشعر الطبيعي، فسوف نتناول معكم في هذا المقال كافة ما يتعلق بـزراعة الشعر الطبيعي، ما هي مميزات و أضرار زراعة الشعر الطبيعي؟ ما هي نتائج زراعة الشعر المتوقعة؟ وكيف يمكنك المحافظة عليها، إلى جانب العديد من النصائح والتعليمات التي قد تهمك.

ما هي عملية زراعة الشعر الطبيعي؟

عملية زراعة الشعر الطبيعي هي إجراء طبي يقوم فيه جراح التجميل المتخصص في مجال زراعة الشعر بنقل جذور الشعر من المنطقة المانحة، إلى المنطقة المطلوب علاجها أو زراعتها، وعادةً ما يتم الحصول على جذور الشعر الطبيعي من مؤخرة الرأس، يتم اللجوء إلى زراعة الشعر الطبيعي في حالة الإصابة بالصلع الوراثي، نظراً لكونه العلاج الوحيد الفعال لهذه الحالة حتى اليوم.

في كثير من الأحيان يبدأ الأطباء بعلاج مشكلة تساقط الشعر أو الصلع بالطرق والعلاجات الطبية التقليدية، من خلال محاولة البحث عن أسبابه ومحاولة التخلص منها، وتعتبر زراعة الشعر في ذيل قائمة الحلول التي يعتمدها الأطباء لعلاج الصلع في حال فشل الحلول الطبية الأخرى، مثل تناول الفيتامينات الهامة لتقوية الشعر، وعلاج الأمراض المسببة لتساقط الشعر، وفي حال لم تؤتي العلاجات التقليدية نتائجها سواء في حالات الصلع الوراثي أو غير الوراثي فإن الحل الأمثل والنهائي هو زراعة الشعر الطبيعي.

عملية زراعة الشعر٢

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما هي أهم تقنيات زراعة الشعر الطبيعي؟

تشمل أنواع زراعة الشعر الطبيعي عدة تقنيات حديثة، ومن أبرزها وأشهرها نورد لكم ما يلي:

1 – زراعة الشعر بالاقتطاف :(FUE) في هذا النوع من عمليات زراعة الشعر، يقوم الطبيب باستئصال البصيلات من المنطقة المانحة للشعر، ومن ثم يعاد زراعتها في المناطق المتضررة من فروة الرأس، وتصل عدد البصيلات التي يعاد زراعتها في الجلسة العلاجية الواحدة إلى ما يقرب من 5000 بصيلة تقريباً. 

زرع بصلات الشعر

2 – زراعة الشعر بتقنية الشرائح (FUT) : يعتمد هذا النوع من أنواع زراعة الشعر الطبيعي على استئصال منطقة كاملة من مؤخرة فروة الرأس، يتم العمل عليها وتجزئتها إلى قطع او طعوم صغيرة، ومن ثم اعادة زراعتها في المنطقة المتضررة من الرأس، وهذا النوع يعد أكثر فعالية من مختلف الأنواع الأخرى لزراعة الشعر.

تقنية زراعة الشعر

3 – زراعة الشعر بتقنية  :NeoGraft يصنف هذا النوع ضمن الأنواع الأكثر  تطوراً لزراعة الشعر الطبيعي، حيث يعتمد على اقتطاف الشعر ولكن بصورة أكثر تطوراً، حيث يحقق نتائج أكثر دقة، دون أن يتسبب في حدوث أي ندوب أو آثار جانبية بعد عملية زراعة الشعر.

 

⁨‎⁨زراعة الشعر قبل وبعد⁩.jpg⁩

 

ما هي مميزات زراعة الشعر الطبيعي؟

تجذب عمليات زراعة الشعر الطبيعي العديد من المرضى من مختلف أنحاء العالم لإجرائها، نظراً لما تضمنه لهم من مزايا عديدة، ومن أهم المميزات التي تنطوي عليها عمليات زراعة الشعر الطبيعي نورد لكم ما يلي:

  1. الفعالية العالية: توفر عمليات زراعة الشعر الطبيعي للمرضى نتائج فعالة وثابتة، حيث تتيح للمريض التمتع بشعر طبيعي والتخلص من مشكلة الصلع الوراثي تماماً بنسبة تصل إلى 90% تقريباً، كما أنها تدوم لسنوات بحيث لا يحتاج المريض لإجراء زراعة الشعر في المستقبل مجدداً.
  2. تنوع التقنيات المستخدمة في عملية الزراعة: تتيح عمليات زراعة الشعر الطبيعي العديد من الخيارات والتقنيات المتقدمة المستخدمة في عملية الزراعة، مثل تقنية الاقتطاف والشرائح، بحيث تتيح للطبيب والمريض المفاضلة بينها، وفقاً لما يلائمه.
  3. التعامل مع الشعر بأريحية: تتيح عملية زراعة الشعر الطبيعي للمريض التعامل مع شعره بحرية أكبر، مثل امكانية تقصير الشعر أو تطويله بأريحية، وكذلك يتاح للسيدات تصفيف الشعر وصبغه، على العكس من زراعة الشعر الصناعي.
  4. التغلب على مخاطر الشعر الصناعي: تتيح عملية زراعة الشعر الطبيعي للمرضى التغلب على مشاكل الشعر الصناعي، مثل تحسس المريض من الألياف الصناعية المستخدمة في زراعة الشعر وغير ذلك من المشاكل.
  5. توفير النفقات المادية: تتيح عملية زراعة الشعر الطبيعي للمرضى توفير الكثير من النفقات المادية، حيث ينفق المرضى الكثير من الأموال على المستحضرات الطبية الخاصة بعلاج التساقط والعناية بالشعر، حيث تعتبر نتائج عملية زراعة الشعر معقولة بالمقارنة بالنتائج التي نتحصل عليها من هذه العملية.

مميزات زراعة الشعر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي أضرار زراعة الشعر الطبيعي؟

توجد في مقابل المميزات السابقة، توجد العديد من أضرار زراعة الشعر الطبيعي التي لا ينبغي التغافل عنها، ومن أبرزها:

  1. تندب فروة الرأس بعد زراعة الشعر بتقنية الشريحة.
  2. تساقط الشعر المزروع بعد أسابيع قبل أن يعود للنمو مجدداً.
  3. تورم فروة الرأس والشعور بالألم البسيط أثناء زراعة الشعر.
  4. الحاجة للانتظار لفترات طويلة من أجل ظهور نتائج الزراعة.

زراعة الشعر

 

ما هي أهم نصائح قبل زراعة الشعر الطبيعي؟

توجد العديد من النصائح التي يجدر بك اتباعها قبل عملية زراعة الشعر الطبيعي، ومن أهم تلك النصائح نورد لكم ما يلي:

  1. من الضروري التوقف عن تناول الأدوية المسيلة للدم قبل أسبوع من العملية.
  2. احرص على إيقاف التدخين قبل 24 ساعة من العملية من أجل تسريع التئام الجرح.
  3. قم بإجراء كافة الفحوصات الطبية والتحاليل التي ينصحك بها الطبيب قبل العملية.
  4. احرص على تنشيط الدورة الدموية قبل العملية من خلال تدليك فروة الرأس يومياً.
  5. ابتعد تماماً عن حلق شعرك أو قصه قبل العملية وخاصة شعر المنطقة المانحة.

الكشف عن الشعر المتضرر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع زراعة الشعر الطبيعي:

أعربت الكثير من السيدات عن رضاهن بعد إجراء زراعة الشعر الطبيعي، حيث تحكي إحدى السيدات البالغة من العمر 40 عاماً عن تجربتها فتقول:” عانيت من تساقط الشعر الشديد لمدة أعوام، وبعد إجراء العديد من فحوصات الدم والاختبارات الهرمونية، وبعد ظهور تلك النتائج تبين إصابتي بالأنيميا الحادة إلى جانب العوامل الوراثية للصلع الوراثي.

أخضعني الطبيب إلى كورس علاجي لعلاج الأنيميا، ومن ثم نصحني طبيبي بالإتجاه إلى أحد جراحي التجميل المعروفين لإجراء زراعة الشعر الطبيعي، وبعد الخضوع للجراحة التي استغرقت عدة جلسات، استغرقت عملية انبات الشعر مجدداً مدة وصلت إلى 7 أشهر تقريباً، تمكنت بعدها من الحصول على شعر منسدل وصحي وغزير، وتخلصت تماماً من مشكلة الصلع الوراثي، لذا يمكنني القول بأنها كانت تجربةً ناجحة”.

تجربتي مع زراعة الشعر

 

كيف يمكن علاج تساقط الشعر منزلياً؟

توجد العديد من الوصفات المنزلية لعلاج تساقط الشعر، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. وصفة عصير البصل: يعمل البصل على تحفيز إفراز مادة الكولاجين التي تزيد من نمو الشعر، وذلك بفضل غناه بمادة الكبريت التي تساعد على التقليل من تساقط الشعر، كل ما عليك القيام به هو فرم بصلة واحدة جيداً ووضع عصيرها على فروة الرأس، اتركيها لمدة 20 دقيقة قبل غسلها، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم المناسب، كرري هذه الوصفة أسبوعياً من أجل الحصول على أفضل النتائج. 
  2. وصفة خل التفاح: يلعب خل التفاح دوراً في تنظيم فروة الرأس وتنظيفها، كما يعمل على اعادة نمو الشعر والتقليل من تساقطه، كل ما عليك القيام به هو خلط 100 مل تقريباً من خل التفاح مع لتر من الماء، اشطفي شعرك بالمحلول ثم اغسليه بالماء البارد، كرري هذه الوصفة أسبوعياً من أجل الوصول لأفضل النتائج. 

عصير البصل لتغذية الشعر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً

فرد الشعر بالبروتين

علاج لتساقط الشعر

وصفات لعلاج تقصف وهيشان الشعر 

تفتيح الشعر طبيعيا بمواد منزلية

10 أسباب تؤدي إلى الشعر الخفيف لدى النساء

الشعر الخفيف أو ترقق الشعر

بوتكس الشعر