مكونات الخلطة الثلاثية للوجه للتفتيح وهل لها أضرار

مكونات الخلطة الثلاثية للوجه للتفتيح وهل لها أضرار

حققت الخلطة الثلاثية للوجه رواجاً واسعاً بين أوساط النساء حيث أن البشرة موحدة اللون الخالية من التصبغات والبقع حلم يراود الفتيات والنساء في كل مكان وزمان، فلقد جُبِلَتْ المرأة على حب الجمال والظهور بأفضل الأحوال، ولمّا كان الوجه موضع الجمال ومرمى الناظرين وهبة من رب العالمين؛ كان الاهتمام به فرضاً فالواجب شكر النعم والحفاظ عليها بشتى الطرق.

نقدم إليك عزيزتي أسرار الخلطة الثلاثية للتفتيح وإزالة التصبغات وبدائلها المتاحة، ولا يفوتنا أن نتحدث عن مكونات الخلطة الثلاثية وطريقة استخدامها وفوائدها، كما سنتحدث عن أضرار التصبغات الثلاثية وسنجيب عن كل ما يجول بخاطركم من استفسارات حول الخلطة الثلاثية فتابعوا معنا.

⁨‎⁨نتائج استخدام الخلطة الثلاثية للوجه ⁩⁩

 

مكونات الخلطة الثلاثية

تتكون الخلطة الثلاثية من ثلاثة كريمات مختلفة يحتوي كل منها على تركيبة متميزة وفعالة، تعمل على تقشير خلايا الجلد الميتة وتوحيد لون البشرة وأنواع الكريمات المستخدمة في الخلطة هي:

1- كريم اكرتين 0.05% أو كريم ماربالين: يتكون الكريم من مادة “الأدابالين” وهي إحدى مشتقات فيتامين أ، الذي يساعد في التخلص من البقع الداكنة الناتجة عن حب الشباب، كما يعمل على إزالة الجلد الميت ومعالجة الخيوط الدقيقة والتجاعيد.

كريم ماربالين

 

2- كريم هاي كوين: يحتوي على “الهيدروكينون” تلك المادة الفعالة في تبييض البشرة، حيث تقلل من إفراز مادة الميلانين المسؤولة عن لون الجلد؛ مما يضفي المزيد من النضارة والإشراق للبشرة.

كريم هاي كوين

 

3- كريم الفاكورت: يستخدم كريم الفاكورت في علاج التهابات الجلد و حالات الإكزيما والحساسية الجلدية؛ لاحتوائه على مادة “الهيدروكورتيزون”.

كريم الفاكورت

 

طريقة استخدام الخلطة الثلاثية والجرعة

يتم استخدام الخلطة الثلاثية وفقاً للتعليمات التالية:

  1. يجب تنظيف البشرة وغسلها بالماء ثم تجفيفها برفق قبل البدء في تطبيق الخلطة الثلاثية عليها.
  2. يتم أخذ كمية مناسبة متساوية من الكريمات الثلاث ووضعها على البشرة ومن ثم تدليكها بلطف.
  3. تترك الخلطة الثلاثية على الوجه لمدة تتراوح بين 20-30 دقيقة يتم بعدها غسل البشرة بالماء جيداً.
  4. يتم وضع كريم مرطب مثل كريم بيبانثين بعد غسل الخلطة.

استخدام الخلطة الثلاثية

 

يجب الأخذ بعين الاعتبار بعض الاحتياطات التالية عند تطبيق الخلطة الثلاثية على الوجه والجسم للحصول على أفضل النتائج:

  1. يتم مزج الكريمات الثلاثة معاً قبل استخدامها مباشرة، مع تجنب وضع التركيبة الثلاثية على البشرة قبل إزالة الماكياج منها.
  2. بطبيعة الحال فإنه يُفضل الابتعاد عن وضع مستحضرات التجميل والعطور طيلة فترة استخدام تلك الكريمات لتفتيح الوجه.
  3. كما يجب التنويه إلى أنه يُنصح باستخدام الخطة الثلاثية مساءً قبل النوم مع عدم التعرض للضوء؛ تجنباً لحدوث بعض الآثار الجانبية غير المرغوبة.
  4.  ينصح باستخدام التركيبة الثلاثية يومياً لمدة ثلاثة إلى ستة أشهر كحد أقصى حتى الحصول على النتائج المرغوبة من تبييض الوجه والجسم.

تطبيق الخلطة الثلاثية على الوجه والجسم

 

فوائد الخلطة الثلاثية

تعد الخلطة الثلاثية للتفتيح بمثابة عصاً سحريةً تحقق أحلام العديد من الفتيات في الحصول على بشرة بيضاء خالية من الشوائب. تمتلك تلك الخلطة العديد من المزايا والفوائد بفضل تركيبتها الفعالة ومن أبرز تلك الفوائد ما يلي:

  1. تساهم الخلطة الثلاثية في علاج تصبغات البشرة والتخلص من البقع الداكنة الناتجة عن حب الشباب وبالتالي تبييض البشرة بمقدار درجتين.
  2. كما تقوم بالعمل على إزالة الرؤوس السوداء والحصول على بشرة مشرقة.
  3. تعد الخلطة الثلاثية حلاً فعالاً في علاج الكلف لاسيما ذلك الذي يظهر بعد فترة الحمل، بالإضافة إلى دورها الفعال في علاج النمش.
  4. تجدر الإشارة إلى أن الخلطة الثلاثية تعمل على تقشير وإزالة الجلد الميت، ومن ثم تبييض الاسمرار في منطقتي الركبة والكوع.

فوائد الخلطة الثلاثية

 

الخلطة الثلاثية للبشرة الدهنية

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من مشاكل البشرة المتعددة من حيث ظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء؛ نظراً لأنها تتسم بالمسامات الواسعة التي تجعل البشرة عرضة أكبر لظهور الشوائب بها، وهنا يظهر دور الخلطة الثلاثية الجليّ في علاج مشاكل البشرة الدهنية حيث يساعد مزيج الكريمات الثلاثة معاً في تقليل إفراز الزيوت والزهم من الغدد الدهنية؛ نتيجة لذلك فإن تلك التركيبة الثلاثية تعمل على تبييض البقع التي تسببها زيادة الإفرازات الدهنية، كما أنها تساهم في تنظيف البشرة والتخلص من الرواسب والشوائب وخلايا الجلد الميت.

لكن وجب التنويه أنه يجب استشارة طبيب الجلدية قبل استخدام الخلطة الثلاثية؛ تجنباً لعدم تقبل البشرة للمواد التي تعمل على التقشير وحدوث تهيج الجلد.

⁨‎⁨نتائج تطبيق الخلطة الثلاثية للبشرة الدهنية⁩⁩

 

الخلطة الثلاثية للتفتيح وإزالة التصبغات

أشادت العديد من التجارب بالخلطة الثلاثية في تفتيح البشرة وإزالة التصبغات حيث أن مزيج مكونات الكريمات الثلاثة معاً يُسهم بشكل فعال في الموازنة في إفراز مادة الميلانين المسؤولة عن لون البشرة، كما أن مادة الأدابالين الموجودة في كريم ماربالين تعمل على تقشير خلايا الجلد الميتة والتخلص منها وظهور خلايا جديدة أكثر صحة ونضارة، وفي نفس السياق فإن الخلطة الثلاثية تعد حلاً سحرياً للحصول على بشرة ذات لون موحد خالية من البقع والبثور.

تصبغات الجلد

 

أضرار الخلطة الثلاثية 

على الرغم من كفاءة التركيبة الثلاثية للتفتيح إلا أن الاستخدام الخاطئ أو المفرط للكريمات التي تحتوي على الكورتيزون والهيدروكينون قد يؤدي إلى بعض الأضرار مثل:

  1. ترقق البشرة وتلف خلاياها بجانب تغير لون الجلد.
  2. كما قد يؤدي الاستخدام الخاطئ إلى ظهور البثور وحب الشباب.
  3. ظهور رد فعل تحسسي ينتج عنه احمرار وتهيج البشرة.

لذلك يُنصح بتجربة كمية قليلة على اليدين لمعرفة مدى حساسية بشرتك تجاه تلك التركيبة.

أضرار الخلطة الثلاثية 

 

  بدائل الخلطة الثلاثية 

نستنتج من الكلام السابق ذكره أنه يوجد بعض الأشخاص ممن لديهم حساسية تجاه الكورتيزون لا يستطيعون استخدام التركيبة الثلاثية للتفتيح، لكن لحسن الحظ فإنه يوجد بعض البدائل بنفس كفاءة التركيبة الثلاثية للتفتيح نذكر منها:

1- كريم “derma lightening” الذي أشاد به أطباء الجلدية في التفتيح حيث يحتوي على نفس تركيبة الخلطة الثلاثية ماعدا الكورتيزون؛ مما يعني أنه مقشر فعال ولا يُسبب أضراراً للبشرة.

كريم "derma lightening"

 

2- كما يوجد كريم بيجمانورم بنفس المواد الفعالة في الخلطة الثلاثية حيث يحتوي على مادة الهيدروكينون و الأدابالين والهيدروكورتيزون، لكن بنسبة أعلى قليلاً من التركيبة الثلاثية؛ لذلك ينبغي توخي الحذر عند استخدامه للبشرة الحساسة.

كريم بيجمانورم

 

استفسارات أخرى حول الخلطة الثلاثية

الآن سوف نقوم بالرد على بعض التساؤلات التي قد تتبادر إلى أذهانكم فتابعونا.

هل يمكن استخدام التركيبة الثلاثية لتفتيح المناطق الحساسة؟

في الواقع، لا يمكن استخدام التركيبة الثلاثية لتفتيح المناطق الحساسة، وقد يسبب استخدامها تفاقماً لمشكلة اسمرار تلك المناطق وزيادة احمرار البشرة؛ لذلك فإنه من الأفضل استخدام كريمات التفتيح المخصصة لتلك الأماكن أو استخدام تقنية الليزر لتفتيح المناطق الحساسة.

هل يمكن زيادة جرعة الخلطة الثلاثية للحصول على تفتيح البشرة بشكل أسرع؟ 

بالطبع، لا يفضل زيادة جرعة الخلطة الثلاثية عن مرة واحدة يومياً قبل النوم؛ لئلا تؤدي إلى نتائج عكسية وتسبب تهيج واحمرار الجلد.

هل يمكن استخدام التركيبة الثلاثية أثناء الحمل والرضاعة؟

لا يفضل استخدام تلك الكريمات أثناء الحمل والرضاعة؛ لاحتوائها على الكورتيزون وفيتامين “أ” الذي يُمنع استخدامه أثناء الحمل والرضاعة.

⁨‎⁨لا يفضل استخدام التركيبة الثلاثية أثناء الحمل والرضاعة⁩⁩

 

ما هو سعر الخلطة الثلاثية لتفتيح الوجه والجسم؟

  1. يتوافر كريم أكرتين 0.05% بسعر 10 جنيهات مصرية و 17 ريالاً سعودياً، بينما يوجد كريم هاي كوين في الصيدليات المصرية بسعر يتراوح بين 20-25  جنيهاً وفي السعودية بسعر 12-20 ريالاً حسب التركيز.
  2. أما عن كريم ألفاكورت فهو يتوفر في مصر بسعر 11 جنيهاً مصرياً وفي السعودية بسعر 9 ريال سعودي، أي أن التكلفة الإجمالية للتركيبة الثلاثية هي حوالي 45 جنيهاً مصرياً و40 ريالاً سعودياً.

في الختام نتمنى أن نكون قد وضعنا بين أيديكم الدليل الشامل حول الخلطة الثلاثية لتفتيح الوجه والجسم.

ما هو سعر الخلطة الثلاثية لتفتيح الوجه والجسم؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

كريم اكرتين للتصبغات لبشرة أكثر نضارة

تجربتي مع تصبغات الوجه

علاج التصبغات في الوجه

اسباب تصبغات الوجه

الليزر الكربوني للتصبغات