مشروب قبل النوم لحرق دهون البطن والخصر بفاعلية

مشروب قبل النوم لحرق دهون البطن والخصر بفاعلية

لطالما كانت الرشاقة والحصول على الجسم المتناسق حلماً يراود الكثيرين، فما السبيل لتنشيط التمثيل الغذائي بالجسم وزيادة معدل الحرق به؟ نقدم في السطور القادمة إجابات شافية حول هذا الموضوع، حيث نوضح كيفية إعداد مشروب قبل النوم لحرق دهون البطن والخصر، فمن خلال المحافظة على تناول هذا المشروب تستطيعين الحصول على بطن مسطح وخصر منحوت، فما هو هذا المشروب؟ وهل من السهل إعداده؟ وهل لتناوله أي مضار صحية؟ كما نستعرض العديد من المعلومات حول أسباب تراكم الدهون في بعض الأماكن بالجسم، مثل البطن والخصر والأرداف.. تابعي معنا مقالنا التالي.

 

انتبهي للعوامل المسببة لتراكم الدهون وزيادة الوزن

تتعدد الأسباب المؤدية إلى تجمع الدهون في البطن والخصر والأرداف، والموضوع هنا لا يتعلق فقط بخسارة الشكل الجمالي المتناسق للجسم، ولكن قد يتخطى الأمر ذلك، فيسبب تراكم تلك الدهون في منطقة البطن على سبيل المثال زيادة فرصة الإصابة ببعض الأمراض، مثل داء السكري من النوع الثاني وبعض أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث تتجمع الدهون حول الأعضاء الداخلية بالجسم وليس تحت الجلد فقط.

قبل وبعد استخدام مشروب قبل النوم لحرق دهون البطن والخصر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إليك بعض تلك العوامل المسببة لعملية تجمع الدهون وتراكمها:

  1. الإسراف في تناول الأغذية والمشروبات ذات السعرات الحرارية العالية والتي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكروز.
  2. تناول الأغذية سريعة الإعداد والممتلئة بالدهون غير الصحية (الوجبات السريعة).
  3. قلة الحركة والنشاط وعدم مزاولة بعض التمارين الرياضية اليومية، فالأشخاص الذين يجلسون لمشاهدة التليفزيون أو أداء المهام المكتبية لفترة زمنية تصل إلى 8 ساعات يومياً، هؤلاء الأشخاص هم أكثر عرضةً من غيرهم لتراكم دهون البطن والخصر.
  4. تناول وجبات غذائية ذات محتوى بروتيني ضعيف، فمن الثابت علميا أن هناك علاقة طردية بين زيادة كمية البروتين في الوجبة الغذائية من جهة، وبين زيادة معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية من جهةٍ أخرى.
  5. ارتفاع مستوى هرمون الكورتيزول يزيد من فرصة تخزين الدهون، واكتساب الوزن الزائد، وعادةً ما يحدث زيادة إفراز هذا الهرمون أثناء التعرض للضغط النفسي والأرق.
  6. عدم الحصول على القسط الكافي من النوم، حيث أثبتت الدراسات أن الحصول على عدد من ساعات النوم المتواصل هو أمرُ هام جداً لزيادة معدل الحرق، والتخلص من الوزن الزائد.

⁨‎⁨اسباب السمنة⁩

 

مشروبات لحرق دهون البطن والأرداف

إن اختيار مشروب لحرق دهون البطن والخصر أمرٌ يستلزم تحري الدقة، فلابد أن يكون المشروب ذو مكونات طبيعية، ليتحقق من تناوله فائدة التخسيس، وفي نفس الوقت لا تصاحبه آثار جانبية تسبب مشاكل صحية للجسم، فبعض المشروبات قد يسبب التهاباً في جدار الجهاز الهضمي، وبعضها قد يسبب ارتفاعاً في ضغط الدم.

لكننا اليوم نقدم لك مشروب القرفة لحرق دهون البطن والخصر، وهو عبارة عن مزيج من نبات القرفة الطبيعي والعسل، ودور العسل هنا هو ليس للتحلية الطبيعية فقط، ولكن كما سنوضح لاحقاً فإن له دوراً هاماً في تحقيق خسارة الوزن الزائد والتخلص من الدهون المتراكمة.

مشروبات لحرق دهون البطن والأرداف

 

فوائد القرفة المتعددة

نبات القرفة نبات معروف في الحضارات القديمة بمنافعه الكثيرة، وهو ذو طعم مستساغ، يسهل الحصول عليه في شكل أعواد أو في صورةٍ مطحونة، ويدخل في إعداد الطعام والمشروبات بشكلٍ آمن لما له من مزايا نذكر منها:

  1. يزيد من كفاءة الدورة الدموية بالجسم، ويبعث الحرارة به، مما يزيد من معدل الحرق عند تناوله، وبذلك يساعد تلقائياً في حرق الدهون المتراكمة في البطن والخصر والأرداف.
  2. يحتوي على مضادات الأكسدة.
  3. يعمل على تخفيض نسبة السكر في الدم، من خلال زيادة حساسية الجسم نحو الأنسولين.
  4. يساعد في تخفيض نسبة الكوليسترول الضار بالجسم.
  5. يخفض ضغط الدم المرتفع.
  6. نبات القرفة يعمل كمضاد للطفيليات، أي أنه مطهر معوي فعّال.

فوائد القرفة المتعددة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

العسل شفاء

نعم هو كذلك بالفعل، فالأبحاث العلمية على العسل لا تنفك تثبت لنا بصورةٍ دائمة فوائد استخدام العسل، وتأثيره الإيجابي على جميع أجهزة الجسم، ونذكر من فوائده:

  1.  أُجريت دراسة عام 2010 أثبتت أن العسل يساعد على تنشيط الإنزيمات المثبطة للشهية.
  2. يُستخدم بشكلٍ آمن للتحلية بديلاً عن السكروز، مما يقلل من السعرات الحرارية التي تدخل للجسم من خلال الأطعمة والمشروبات المحلاة.
  3. العسل له تأثير مضاد للبكتيريا والميكروبات المختلفة (لتأثيره الحمضي)، وبالتالي هو يطهر الجهاز الهضمي، ويُحسن من أدائه، ويعيد التوازن الطبيعي للبكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي، والذي يسبب الخلل في توازنها تراكم الدهون في منطقة البطن، وهذا ما أثبته العلم حديثاً.
  4. للعسل فوائد مثبتة ومشهود لها في علاج الحروق والجروح، وفي علاج الإصابة بالسعال.

العسل شفاء مع القرفة للتخسيس

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيفية إعداد شراب القرفة بالعسل

  1. يُغلى الماء أولاً لمدة 3-5 دقائق.
  2. يضاف مقدار من نصف ملعقة صغيرة إلى ملعقة صغيرة من مطحون القرفة إلى 200 مل من الماء المغلي.
  3. يُضاف العسل حسب الرغبة.
  4. يقلب الخليط جيداً.
  5. يترك الخليط منقوعاً لمدة نصف ساعة على الأقل، ويتم شُربه قبل النوم بساعة أو ساعتين.
  6. من الممكن تناول هذا المشروب قبل الوجبات، وما بينها أيضاً.

كيفية إعداد شراب القرفة بالعسل

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

أفضل مشروبات لشد الجسم

أهم مشروبات لتخسيس البطن بالمنزل

أفضل منتجات تخسيس وتنحيف البطن

تخلص من النحافة مع سبيرولينا لزيادة الوزن

كل ما تود معرفته عن عشبة الماكا عند العطار

حبوب فورمولاين لحرق الدهون