متى تظهر نتيجة حقن الفيلر؟

متى تظهر نتيجة حقن الفيلر

في عالم متسارع  لا يتوقف أي شيء فيه عن التغير والحركة بسرعة. الأيام و السنوات تنقضي بسرعة ولا نشعر بها، نظن أنها تمر على كل ما حولنا إلا نحن ولكن تُخيِّب المرآة ظنوننا و تضعنا أمام واقع غير سعيد واقع نهرب منه و من الخطوط الصغيرة التي ظهرت هنا وهناك وترهلات وهالات سوداء و خطوط تعبيرية وخدود غائرة ماذا حدث؟ إنها علامات التقدم في العُمْر.

 

وفي عالمٍ موازٍ هناك تسارع من نوع آخر، هناك تطور هائل في الطب التجميلي الجراحي أو غير الجراحي، تطور يعكس كل تلك الآثار بل أحياناً يمحوها، ويعيد لنا بشرتنا النضرة الخالية من الخطوط التعبيرية، بشرة ناعمة مشدودة تخلو من التصبغات أو التجاعيد أو التهدل. أحد أشهر تلك التقنيات الحقن بالفيلر. فما هو الحقن بالفيلر؟ وما أنواعه؟ ومتى تظهر نتيجة حقن الفيلر؟

 

حقن الفيلر

الفيلرهو إجراء تجميلي غير جراحي، يعتمد على تعبئة أو حشو الفراغات في البشرة التي  فقدت مكوناتها الرئيسية خلال رحلة العمر، مثل الإيلاستين والكولاجين وحمض الهيالورونيك وهي المكونات المسؤولة عن إعطاء البشرة المظهر الصحي المتناسق. وعندما تفقد البشرة تلك المكونات تبدأ التجاعيد في الظهور. لذلك فإن تعبئة البشرة بتلك المواد يخفي التجاعيد والخطوط التعبيرية حول الفم وعلى الجبهة، والخطوط الصغيرة حول الشفتين، كما تستخدم  حقن الفيلر لعلاج العيون الغائرة.

لا يقتصر استخدام الفيلر على كبار السن أو أولئك الذين تعرضوا لظهور التجاعيد. بل هي أيضاً تقنية تجميلية تستخدم في حالات عديدة منها تعبئة الشفايف أو ما يُطلق عليه  فيلر الشفايف ويستخدم لتكبير حجم الشفايف لإضافة مظهراً جذاباً لها.

لكن هل تساءلت قبل ذلك متى تظهر نتيجة حقن الفيلر؟ أو متى تظهر نتيجة حقن الفيلر للشفايف؟  السؤال مهم جداً لتحديد جدول زمني لإجراء الحقن، سنتعرف أولاً على أشهر أنواع الفيلر المستخدمة في الوقت الحالي:

 

حقن الفيلر

 

أنواع الفيلر

تستخدم حالياً أنواع عديدة من الفيلر، أو المواد المالئة لحشو فراغات الجلد أو لزيادة الحجم. قد تكون تلك المادة هي الحشوة نفسها أو تكون مجرد عامل تحفيزي يعمل على تحفيز البشرة لانتاج المواد المطلوبة.

  1. أشهر أنواع حقن الفيلر وأكثرها شيوعاً هو الحقن بحمض الهيالورونيك، وهو أحد المنتجات الموجودة بشكل طبيعي داخل البشرة الشابة، والتي تختفي بمرور الزمن، لذلك أيضاً فإن عملية الحقن ليست دائمة، ولكنها تستمر فترة زمنية معينة قبل أن تختفي المادة المالئة من البشرة مرة أخرى، يوجد أكثر من نوع من حمض الهيالورونيك حسب الاستخدام وحسب المنطقة المراد حقنها، بعض هذه الأنواع يصلح للتجاعيد والخطوط العميقة مثل جوفيديرم الترا بلس Juvederm Ultra Plus، وبعضها يعالج التجاعيد البسيطة مثل ريست يلان ديفين Restylane Defyne، و ريستيلان ريفين Restylane Refyne وهناك بعض الأنواع تصلح لتكبير الشفتين مثل جوفيديرم فولوما Juvederm Voluma.
  2. الحقن بالكولاجين أيضاً أحد أشهر علاجات الحقن بالفيلر، يعمل الكولاجين كهيكل دعم للبشرة  لكن بمرور الوقت ، يضعف هيكل الدعم ويفقد الجلد مرونته. حقن الكولاجين تغذي الكولاجين الطبيعي للبشرة وتعزز جمالها ونضارتها؛ حيث يتم استعادة محيط بنية الدعم.
  3. حمض بولي لاكتيك: وهي مادة مصنعة يتم حقنها في الوجه لتحفيز إنتاج الكولاجين وإعادة بنائه، فهي تعمل بشكل غير مباشر على التخلص من التجاعيد. لذلك تستخدم في التجاعيد والخطوط العميقة.
  4. حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية: وهي أحد مكونات الدم غنية بالصفائح الدموية الهامة لعملية ترميم الأنسجة التالفة في الجسم، ويتم استخلاصها من الشخص نفسه وإعادة حقنها بعد فصل البلازما عن باقي مكونات الدم وتنقيتها قبل حقنها مرة أخرى. وهي إجراء جديد يعمل على تصحيح عيوب البشرة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

متى تظهر نتيجة الفيلر؟ العوامل المؤثرة

تتوقف المدة الزمنية لظهور نتائج حقن الفيلر على عدة  عوامل منها:

  1. نوع المنتج المستخدم في عملية الحقن: فبعض المنتجات تظهر نتيجتها فوراً بعد الجلسة، في حين يحتاج بعضها لعدة أيام قبل ظهور النتيجة المطلوبة، وقد تمتد المدة لعدة أسابيع إذا كان الحقن يتم على أكثر من جلسة.
  2. تقنية الحقن نفسها: هل تم الحقن بالمادة المالئة مباشرة مثل الكولاجين أو حمض الهيالورونيك، أم مادة محفزَّة للكولاجين مثل حمض بولي لاكتيك أو البلازما الغنية بالصفائح الدموية.
  3. جودة المنتج المستخدم ودرجة نقائه: لذلك يجب الحذر عند اختيار نوع المادة المالئة، ومناقشة الأمر مع طبيبك وعدم التردد في سؤاله عن متى تظهر نتيجة حقن الفيلر الخاصة بك، ليمنحك فرصة اختيار النوع المناسب حسب احتياجاتك الشخصية، والتخطيط المسبق يعطي لك مجالاً أوسع للاختيار.
  4. خبرة الطبيب ومهارته : في استخدام أدواته استخداماً مناسباً بحيث لا يحتاج الأمر لإعادة الحقن أو الحشو مرة أخرى. فيجب اختيار الطبيب الماهر صاحب الخبرة الطويلة في مجاله، والتحري عن نتائج عملياته التجميلية قبل البدء في أي إجراء.
  5. أيضاً يتوقف ظهور نتائج حقن الفيلر على المكان الذي يتم فيه الإجراء، فالبرغم من أن الإجراء غير جراحي ولا يحتاج إلى تخدير كلي لكن لا يجوز أن تسمح لأي ممارس تجميلي أن يقوم بهذا العمل خارج إطار المستشفيات المجهزة أو مراكز التجميل المعتمدة، مثل صالونات التجميل ومراكز العناية بالبشرة والشعر غير المعتمدة من وزارة الصحة في بلدك.
  6. اتباع تعليمات الطبيب قبل وبعد الحقن من أحد العوامل التي تؤثر على ظهور نتيجة الفيلر. خاصة التعليمات التي يعطيها لك الطبيب بعد الإجراء، مثل عدم التعرض للحرارة الشديدة أو عدم فرك الوجه وتجنب المعاملة القاسية للبشرة خلال الفترة الأولى بعد الحقن.

متى تظهر نتيجة الفيلر؟ العوامل المؤثرة

 

متى تظهر نتائج الفيلر؟

إذا سألت طبيبك متى تظهر نتيجة الفيلر؟ سوف يعرض لك بعض الحقائق عن نوع مادة الحشو التي سيقوم بحقنها، لأن نتيجة الفيلر تعتمد على نوع المنتج.

بعض المواد تظهر نتيجتها فور انتهاء الجلسة مباشرة، وقتها تستطيع ملاحظة الفرق في النتيجة قبل مغادرة غرفة الطبيب، لكن هناك منتجات أخرى تحتاج لفترة من 3 إلى 5 أيام لتظهر النتيجة المرجوة. هذا بالنسبة لحقن الفيلر بالمواد المالئة، لكن حقن الفيلر بالمواد المحفزَّة مثل حمض البرو لاكتيك، يحتاج لعدة أسابيع قبل ظهور النتيجة لأن عملية تحفيز إنتاج الكولاجين تحتاج بعض الوقت.

فور انتهاء عملية الحقن يكون هناك تورُّم مكان الحقن، لذلك يصعب ملاحظة نتيجة الحقن في نفس اليوم في بعض الحالات.

كذلك ظهور بعض الكدمات بعد الحقن قد يؤخر ظهور النتائج الفورية.

بعض أنواع حقن الفيلر تحتاج لأكثر من جلسة قبل ظهور النتيجة النهائية، يفصل بين الجلسات بعض الأسابيع.

 

متى تظهر نتائج الفيلر؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

متى تظهر نتيجة حقن الفيلر للشفايف؟

تتجه معظم النساء في الوقت الحالي لعملية فيلر الشفايف للحصول على شفاه ممتلئة، غليظة أحياناً لأسباب جمالية وليست للتخلص من علامات الشيخوخة. خاصة صاحبات الشفاه الرقيقة، ومشاهير المجال الإعلامي سواء الممثلات أو نجمات مواقع التواصل الاجتماعي. هنا تسأل طبيبها أو أحد خبراء التجميل: ( متى تظهر نتائج الفيلر للشفايف؟ ) حتى تقوم بترتيب جدول ظهورها بالمظهر الجديد، فقد يكون لديها احتفال أو مناسبة سعيدة تخطط لها أو ظهور في إحدى الشاشات أو أحد البرامج. لذلك سؤالها عن موعد ظهور النتيجة هو من باب الحرص على جدولة موعد يناسبها.

وكما أسلفنا فإن نتيجة حقن الفيلر هي مؤقتة وتحتاج إلى إعادة الحقن بعد فترات معينة حسب نوع الفيلر أيضاً، فبعض الأنواع تستمر لمدة 4 أشهر وبعضها يصل إلى سنة.

لذلك قبل اتخاذ أي قرار يجب الرجوع لأحد الخبراء من أشهر أطباء التجميل.

 

متى تظهر نتيجة حقن الفيلر للشفايف

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

نفخ الخدود بالفيلر

نفخ الخدود بالكولاجين

نفخ الشفايف

نفخ الوجه

تورم الشفايف بعد الفيلر

تكتل الفيلر في الشفايف

كونتور الشفايف بالفيلر

اذابة الفيلر من الشفايف

نفخ الخدود

أنواع الفيلر