ما هي مميزات شفط دهون الذقن؟

ما هي مميزات شفط دهون الذقن؟

مما لاشك فيه بأن الذقن والرقبة من أهم محددات الجمال والشباب لدى السيدات، لهذا تهتم العديد من النساء والرجال بالبحث عن مميزات شفط دهون الذقن، رغبة منهن في معرفة كل ما تضمنه هذا النوع من العمليات التجميلية من مميزات، وما قد يترتب عليها من مخاطر وعيوب. وسواء كنت سيدة تطمح إلى امتلاك ذقن انسيابي وناعم، أم رجلاً يرغب في الحصول على ذقن قوي وحاد، وفي هذا المقال سوف نتناول معكم كافة ما يتعلق بعملية شفط دهون الذقن، ما هي مميزاتها ونتائجها، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات والنصائح الأخرى التي قد تهمك.

 

ما هي عملية شفط دهون الذقن؟

عملية شفط دهون الذقن هي إجراء تجميلي يهدف إلى التخلص من دهون الذقن الزائدة وترهل الجلد في هذه المنطقة بشكل موضعي، عادة ما يلجأ الأشخاص لعملية  شفط الدهون عاملةً لغرض إزالة تراكمات الدهون في مناطق بعينها في الجسم وليس بغرض فقدان الوزن أو التخسيس على عكس الإعتقاد الشائع لدى الكثيرين.

يحدث ترهل الرقبة والذقن نتيجة عدد من المسببات مثل تراكم الشحوم والترسبات الدهنية في هذه المنطقة، مما قد يضطر المريض لخوض غمار الجراحة، خاصة في حال لم تجدي الطرق الطبيعية لشفط دهون الذقن نفعاً. ولا تقتصر الوسائل الطبية لشفط دهون الذقن على المسار الجراحي فحسب، وإنما بات بالإمكان شفط دهون الذقن دون التعرض لمخاطر الجراحة، سواء من خلال تقنية الليزر أو شفط دهون الذقن بالإبر.

ما هي عملية شفط دهون الذقن؟

ما هي تقنيات شفط دهون الذقن؟

تتم عملية شفط دهون الذقن بواسطة العديد من الطرق الجراحية وغير الجراحية، ومن أبرزها:

 

شفط الدهون بالليزر:

أحدث الليزر طفرة في العديد من العمليات التجميلية ومن بينها عملية شفط دهون الذقن بالليزر، حيث ساهمت تقنية الليزر في الحدّ من الكثير من المضاعفات الناتجة عن عملية شفط الدهون بالطريقة التقليدية، كما ساهم الليزر في التقليل من مدة التعافي والتسريع من التئام الأنسجة. 

تتم عملية شفط الدهون بالليزر من خلال تسليط الأشعة على منطقة الذقن، مما يساهم في تفتيت الخلايا الدهنية، كما يساهم الليزر في تحفيز البشرة لإنتاج مادة الكولاجين التي تحفظ شد الجلد بعد عملية شفط الدهون، واستعادة مرونته الطبيعية، ومنع ترهل الجلد وظهور التجاعيد على سطحه.

شفط الدهون بالليزر

المسار الجراحي:

يعد شفط دهون الذقن جراحياً من أقدم الطرق المستخدمة لهذا الغرض، تمتاز عملية شفط الدهون جراحياً فعالياتها العالية وسرعة ظهور النتائج، بالإضافة إلى استمرارية هذه النتائج ودوامها مقارنة بالتقنيات الأخرى، وعلى الرغم من مميزات شفط دهون الذقن جراحياً، إلى أنها تنطوي على العديد من المخاطر المحتملة، مثل مخاطر العدوى والتندب.

المسار الجراحي لشفط الذقن

 

شفط الدهون بالإبر:

تعتمد فكرة إزالة الدهون بالإبر على حقن عدد من الإنزيمات في أماكن تراكم الدهون، تعمل هذه الإنزيمات على إذابة التراكمات الدهنية في منطقة الذقن وخسارتها بشكل تدريجي مع مرور الوقت، ثم يقوم الجسم بالتخلص من هذه الدهون المذابة شيئاً فشيئاً.

عادة ما تستغرق عملية الحقن مدة تتراوح ما بين 10 إلى 20 دقيقة تقريباً، ولا تتطلب سوى تخدير موضعي بسيط من أجل تجنب الشعور بالوخز، وهي تمكن المريض من العودة لممارسة شؤون حياته الاعتيادية فيما بعد بصورة طبيعية.

شفط الدهون بالإبر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي مميزات شفط دهون الذقن؟

القضاء على الذقن المزدوج:

تساهم تقنية شفط دهون الذقن في القضاء على الذقن المزدوج والوصول إلى المظهر المثالي، واستعادة ثقتك بنفسك ومظهرك بعد التخلص من التراكمات الدهنية المزعجة بهذه المنطقة.

مميزات شفط دهون الذقن

 

سرعة ظهور النتائج:

تمتاز عملية شفط دهون الذقن بمختلف تقنياتها، سواء المسار الجراحي أو تقنية الليزر أو شفط الدهون بالإبر في ظهور نتائج العملية بصورة سريعة، دون الحاجة للانتظار طويلاً من أجل رؤية النتائج، كما هو الحال مع شفط دهون الذقن بالطرق الطبيعية والتمارين الرياضية.

القضاء على الذقن المزدوج

تنوع التقنيات المستخدمة:

تمتاز عملية شفط دهون الذقن بتنوع التقنيات المستخدمة في إجرائها، حيث أن لكل واحدة من هذه التقنيات مميزاتها وعيوبها الخاصة بها، مما يضع أمام المريض وجراح التجميل خيارات واسعة من أجل اختيار ما يناسبه من بينها.

التقنيات المستخدمة لدهون الذقن

 

قصر فترة التعافي:

تمتاز عملية شفط الدهون بالمسارات غير الجراحية بقصر فترة التعافي من نتائج هذه الجراحة، مقارنة بالطرق التقليدية والجراحية لإجرائها، حيث لا تنطوي على أي شقوق جراحية تستلزم إمضاء فترة نقاهة.

قصر فترة التعافي شفط دهون الذقن

 

شد جلد الذقن:

توفر عملية شفط دهون الذقن بالليزر أو بالحقن في تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين من الطبقات العميقة في الجلد، مما يزيد من مرونة الجلد بشكل طبيعي، ويساعد المريض في استعادة شباب هذه المنطقة والقضاء على ترهلها وتجاعيدها بصورة طبيعية، دون الحاجة لإجراء عملية شد جلد الذقن والرقبة.

 

تفتيت الدهون العنيدة في منطقة الذقن:

توفر عملية شفط دهون الذقن جراحياً ميزة التخلص من الدهون العنيدة المتراكمة في هذه المنطقة بفعالية عالية، مع الحفاظ على نتائج هذه العملية لفترات طويلة وربما دائمة في حال قام المريض بالحفاظ على تناول نظام غذائي صحي مع ممارسة النشاط البدني المعتدل.

تفتيت الدهون العنيدة في منطقة الذقن

السهولة والسرعة:

 تتميز عملية شفط دهون الذقن بالليزر بسرعتها وسهولتها ونتائجها الفورية، مقارنةً بالمسارات الجراحية لشفط دهون الذقن، كما تمتاز عملية شفط دهون الذقن بالليزر كذلك بعد تركها لأي ندوب أو آثار في موضع العملية.

 

متى تظهر نتيجة شفط دهون الذقن؟

تختلف مدة ظهور نتائج عملية شفط دهون الذقن من شخص لآخر، كما يختلف مقدار التأثير بحسب نوع التقنية المستخدم في إجراء هذه العملية، بالنسبة لعملية شفط الدهون جراحياً فعادة ما تظهر نتائج العملية مباشرةً بعد الفراغ من الجراحة، تستغرق مدة لبس المشد بعد عملية شفط الذقن ما بين 2 إلى 4 أسابيع من بعد إجراء العملية مباشرةً، يعمل جراح التجميل خلال كل تلك المدة في التقليل من ضغط المشد تدريجياً بحسب وصول المريض إلى دراجة التعافي المطلوبة. 

بالنسبة لعملية شفط دهون الذقن بالليزر  فعادة ما تظهر نتائجها مباشرة، دون الحاجة لإمضاء فترة نقاهة من ألج التئام الجرح كما هو الحال في المسار الجراحي لشفط دهون الذقن، بالنسبة لعملية شفط دهون الذقن بالحقن فعادة ما تظهر نتائجها تدريجياً على مدى أسابيع عديدة.

متى تظهر نتيجة شفط دهون الذقن؟

 

أهم الـ نصائح بعد عملية شفط الذقن:

  1. الحرص على سلامة الجرح: في حالة إجراء عملية شفط دهون الذقن بالجراحة، فمن الضروري الحرص على تعقيم ونظافة الجرح بعيداً عن كافة مصادر التلوث، من أجل تجنب مخاطر العدوى.
  2. اتباع نظام غذائي صحي: بعد إجراء عملية شفط دهون الذقن يجدر بالمريض الحرص على اتباع نظام غذائي صحي، والابتعاد قدر الامكان عن الإفراط في الدهون غير الصحية والنشويات الغني بالسعرات الحرارية، من أجل الحفاظ على نتائج العملية لأطول وقت ممكن، وتجنب عودة تراكم الدهون مجدداً في هذه المنطقة.
  3. تناول الأدوية الموصوفة: بعد الفراغ من العملية قد يقوم الطبيب أو جراح التجميل بوصف العديد من الأدوية الخاصة بالقضاء على التورم والألم، وكذلك المضادات الحيوية لتسريع التئام الجرح، لذلك فمن الضروري الحرص على تناول هذه الأدوية بصورة منتظمة من أجل الوصول إلى أفضل النتائج.
  4. الحرص على ترطيب الجسم: احرص على تناول كميات كبيرة من السوائل يومياً من أجل ترطيب الجسم وتجنب جفافه، والتسريع من الوصول إلى نتائج العملية والتئام الجرح، حيث أن عدم تناول كمية كافية من الماء من شأنه أن يحفز الجسم على تخزينها، مما يعيق ظهور نتائج الجراحة.
  5. تواصل مع طبيبك: احرص على التواصل الدائم مع طبيبك من أجل اطلاعه على كافة نتائج الجراحة، والسؤال عن كافة المضاعفات المحتمل ظهورها مثل التورم والعدوى.

أهم الـ نصائح بعد عملية شفط الذقن

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

هل يمكن التخلص من دهون الذقن منزلياً؟

توجد العديد من الوصفات والطرق المنزلية التي تساعدك في شفط دهون الذقن بسهولة وأمان، ومن أهمها:

تخفيض عدد السعرات:

يساعد تخفيض السعرات الحرارية التي يستهلكها الفرد منَا في وجباته يومياً بمقدار 600 سعر حراري على الأقل، في تحفيز خسارة الوزن تدريجياً بنسبة تتراوح ما بين 0.5 إلى 1 كجم أسبوعياً تقريباً، وهذه الخسارة التدريجية للوزن تعد مفيدة في تجنب الإصابة بترهلات الجلد فيما بعد.

هل يمكن التخلص من دهون الذقن

تناول الأطعمة المفيدة:

لا تقتصر فوائد نمط الغذاء الصحي في فقدان دهون الذقن فحسب، وإنما يمتد أثرها ليشمل الوقاية من تراكم الدهون في مناطق الجسم المختلفة وخاصة الذقن المزدوج، يمكن تحقيق نمط الغذاء الصحي من خلال إدراج بعض العناصر الغذائية داخل الوجبات اليومية، ومن الأمثلة على هذه العناصر الحبوب الكاملة، والدهون الصحية والألبان الخالية من الدسم، والبروتين الخالي من الدهون.

 

التمارين الرياضية:

تساعد بعض التمارين الرياضية المنزلية البسيطة في التخلص من الذقن المزدوج أو تراكم الدهون في منطقة الذقن، ومن الأمثلة على هذه التمارين:

  1. تمرين وجه السمكة: يمكنك تطبيق تمرين وجه السمكة من خلال شفط الوجنتين الشفتين إلى الداخل بقوة، والبقاء على هذه الوضعية لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 20 ثانية قبل إعادة الوجه لوضعه الأصلي، يمكن تكرار هذا التمرين يومياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.
  2.  رفع الذقن: يتم هذا التمرين من خلال إمالة الرأس إلى الخلف والنظر إلى أعلى حتى الشعور بشد عضلات الرقبة، مع الثبات على هذه الوضعية لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 ثانية.
  3. تمرين رفع وسحب الشفة: يتم هذا التمرين من خلال سحب عضلات الشفاه السفلية وشدها إلى الأعلى، جنباً إلى جنب مع دفع الفك السفلي إلى الأمام، والبقاء على هذه الوضعية لعدة ثوان قبل إعادة عضلات الوجه لوضعها الطبيعي.

هل يمكن التخلص من دهون الذقن منزلياً؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

تنحيف الخدود

شفط دهون الرقبة

تنحيف الرقبة والوجه

ازالة الذقن المزودج

تجميل الذقن

تجميل الشفايف

شد الذقن المترهل

تجربتي مع إزالة الذقن المزدوج

تجربتي مع عملية شفط اللغلوغ

ما هي مميزات عملية شفط اللغلوغ؟

تكلفة إزالة الذقن المزدوج