ما هي تكلفة نحت الأسنان؟

ما هي تكلفة نحت الأسنان؟

يساعد نحت الأسنان على حل الكثير من المشاكل المزعجة لأصحابها حيث يساهم في جعل شكل الأسنان متناسق بدرجة كبيرة كما أنه يكون أحياناً أمراً ضرورياً قبل تركيب تيجان الأسنان أو عمل تقويم الأسنان، ولكن كم تبلغ تكلفة نحت الأسنان وكيف يتم تحديدها؟

ما هو نحت الأسنان وتلبيسها ؟

يتم اللجوء لعمليات نحت الأسنان أو (dental contouring) في حالة عدم تساوي أطوال ونهايات الأسنان خاصةً من الأسفل، وهو الإجراء الذي يطلق عليه البعض برد الأسنان أو حتى إعادة تشكيل الأسنان عن طريق إزالة كميات صغيرة من مينا الأسنان، وبذلك يساعد هذا الإجراء في تصحيح الأسنان الملتوية قليلاً أو المكسورة أو المتشققة أو حتى لتقصير السن الطويل كما هو الحال في أغلب الحالات التي تلجأ إلى نحت الأسنان وتركيبها.

يتم برد الأسنان الاستخدام باستخدام أكثر من تقنية بما في ذلك  حفر الصنفرة، أو الشرائط الكاشطة لجعل السن أكثر تناسقاً مع ما حوله من أسنان وبالتالي أكثر جاذبية.

لا يتم استخدام التخدير خلال عملية نحت الأسنان، لأن العملية تتم بالكامل على منطقة مينا الأسنان وليس أعلى السنة الذي يحتوي على النهايات العصبية، حيث يقوم الطبيب باستعمال أقراص التنعيم أو قطعة ماسية ناعمة صغيرة لإزالة كميات صغيرة من طبقة مينا الأسنان، وبعد ذلك يصل إلى الأماكن التي تحتاج إلى النحت، وتتم عملية النحت باستخدام ورقة من الزجاج مخصصة لتنعيم حواف الأسنان وإعادة تشكيلها للدرجة المطلوبة ومن ثم تبييض الأسنان فقط.

قبل وبعد نحت الاسنان

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

المرشحون لعملية نحت الأسنان وتلبيسها؟

يتم اللجوء في الغالب لعملية نحت الأسنان وتركيبها في عدد من الحالات، منها:

  1. الأشخاص الذين يعانون من اعوجاج بعض الأسنان الناتج عن ازدحام الأسنان داخل الفم والذي ينتج عنه غالباً تشوه في الشكل وصعوبة في تنظيف الأسنان بشكل مناسب، وهنا لا يكون تقويم الأسنان حل مثالي في حالة عدم وجود مكان كافي لذلك، وفي هذه الحالة يلجأ الطبيب لتصغير حجم الأسنان كي يصبح هناك مكان لها، وربما بعدها يلجأ إلى التقويم أو تركيب قشور الفينير.
  2. الأشخاص الذين يعانون من طول زائد في الأسنان إما جميعها وإما بعض منها إلا أنه في الحالتين سوف يتطلب الأمر بردها كي لا يؤثر هذا الطول على الشكل العام أو على أداء الفك لوظائفه العادية في الكلام ومضغ الطعام.
  3. علاج مشكلة بروز في الأسنان الأمامية، حيث يلجأ بعض الأطباء إلى نحت الأسنان وتلبيسها بدلاً من حلول تقويم الأسنان العادية، وكذلك في حالات تلبيس الأسنان Crowns وقشور الفينير veneers.
  4. يكون نحت الأسنان وتلبيسها هو الحل الأمثل مع حالات تشققات أو النتوئات البسيطة في الأسنان.

نحت الاسنان و نتائج مرضية

 

تكلفة نحت الأسنان

تختلف تكلفة نحت الأسنان باختلاف الدولة التي يتم الإجراء بها، كذلك باختلاف التقنية المتبعة، إلا أنه عادةً ما يتم احتساب سعر نحت الأسنان على السن الواحد، حيث يتراوح متوسط سعر نحت الأسنان في أغلب دول العالم ما بين 30 دولار وقد يصل حتى 500 دولار أمريكي.

لا تتضمن تلك التكلفة تكلفة بعض الإجراءات الأخرى المطلوبة مثل: الأشعة السينية التي عادةً ما يطلبها الطبيب قبل إجراء البرد للتأكد من قدرة الأسنان على تحمل هذا الإجراء، والتي قد تتكلف ما بين 50 إلى  100 دولاراً إضافية.

جدير بالذكر أن عادةً لا يغطي التأمين الصحي سعر نحت الأسنان باعتبارها في النهاية واحدة من إجراءات تجميل الأسنان، ولكن لا داعي للقلق حيال ذلك، حيث أن تكلفة نحت الأسنان تعتبر أقل بكثير من أسعار بعض إجراءات تجميل الأسنان الأخرى مثل ابتسامة هوليود والحشوات التجميلية وكذلك زراعة الأسنان بالطبع والتي تعد الأغلى على الإطلاق، وفيما يلي تكلفة نحت الأسنان في بعض الدول:

  • مصر: من 30: 150 دولار للسن الواحد.
  • المملكة العربية السعودية: من 50: 300 دولار للسن الواحد.
  • الإمارات: من 50: 300 دولار للسن الواحد.
  • إنجلترا: من 35: 500 دولار للسن الواحد.
  • الولايات المتحدة الأمريكية: من 80: 500 دولار للسن الواحد.
  • تركيا: من 30: 300 دولار للسن الواحد.

تكلفة نحت الاسنان

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عوامل تحدد سعر نحت الأسنان:

  1. حالة الأسنان وما إن كان النحت المطلوب إجراؤه بسيط أو كبير.
  2. عدد الأسنان المطلوب نحتها.
  3. خبرة الطبيب وشهرة المركز الطبي.
  4. الدولة التي تُجرى بها عملية النحت.
  5. مدى توافر وحداثة التقنية المستخدمة.
  6. الإجراءات المصاحبة لعملية نحت الأسنان.

مميزات نحت الاسنان

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

نتائج برد الاسنان قبل وبعد

تركيب الاسنان الامامية 

هوليود سمايل

جراحة الاسنان المطمورة

مشكلة اعوجاج الاسنان وعلاجها

تقويم الاسنان

علاج تآكل الأسنان