ما هو الجسم الكيرفي وأهم مميزاته؟

ما هو الجسم الكيرفي وأهم مميزاته؟
ما هو الجسم الكيرفي وأهم مميزاته؟

حاصلة على شهادة كتابة المحتوى من أكاديمية ابن سينا، ولي العديد من المقالات المشهورة في عدة مواقع، عملت كذلك بصناعة المحتوى على مواقع التواصل، وبمراجعة المقالات بأحد المواقع الطبية

إنشاء: 6 نوفمبر 2021 · تحديث: 10 يناير 2024

يعد الجسم الكيرفي  أحد أكبر أمنيات وأهداف العديد من السيدات والبنات مؤخراً، فما هو االجسم الكيرفي وماذا يعني؟ وهل من السهل تحقيق هذه الأمنية أم أنها صعبة المنال؟ وهل الجسم الكيرفي شيء صحي أم أنها مجرد موضة؟

ما هو الجسم الكيرفي؟

Curvy body مصطلح يطلق على أجساد النساء والفتيات اللاتي يتمتعن بجسم ذو منحنيات متناسقة، يعرف أيضاً باسم شكل الساعة الرملية Hourglass Figure. الجسم الكيرفي المرغوب فيه هو شكل الجسم الذي من المحتمل أن تشاهده على لوحات الإعلانات والمجلات والمشاهير على السجادة الحمراء. عند ذكر الجسم الكيرفي يتبادر إلى الذهن مشاهير مثل مارلين مونرو وكيم كارداشيان وجنيفر لوبيز، الذي يتصف عادةً بأكتاف منحوتة ومنحنيات رشيقة وخصراً مخفضاً. لكن الحقيقة هي أن وجود شكل الجسم الكيرفي أو الساعة الرملية لا يعني بالضرورة أنك أكثر صحة أو جاذبية.

كيف يمكن الحصول على جسم كيرفي؟

من المهم أن نتذكر أن العديد من المشاهير الذين نراهم في الصور ليس لديهم في الواقع تلك القياسات المثالية، فضلاً عن ذلك، لديهم إجراءات تجميلية باهظة الثمن ويستخدمون أفضل المدربين الشخصيين، وملابس داخلية باهظة الثمن، ومحرر صور احترافي لخلق وهم من شكل الساعة الرملية، وإذا لم يكن لديك هذه الأشياء سيكون من الصعب حقاً مقارنة نفسك بهم. إذا كنت تريدين أن تفقدي بوصات حول خصرك أو تنحيف كتفيك أو وركيك أو صدرك، فهناك طرق صحية للقيام بذلك ولكن من المهم أن تكون لديك توقعات واقعية.

إليك طرق الحصول على مميزات الجسم الكيرفي:

هناك ثلاث مناطق مستهدفة للعمل عليها للحصول على مواصفات الجسم الكيرفي:

  • الجزء العلوي من جسمك.
  • خصرك.
  • عضلات المؤخرة والفخذين والوركين.

سيعتمد تركيزك على الجزء الذي ستعملين عليه على شكلك الطبيعي، إذا كنتِ بالفعل نحيفةً في كل المناطق، فيجب عليكِ البدء ببناء عضلات حول كتفيك ومنطقة صدرك لتتوسع في الأعلى. إذا كنت تملكين وزناً حول الجزء الأوسط من جسمك، فيجب عليكِ إعطاء الأولوية لتقليل ذلك بعيداً.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

كيفية تقليل حجم الخصر

نظراً لأنه من الصعب تقليل الدهون في منطقة واحدة فقط من جسمك، فمن المهم التركيز على فقدان الوزن بشكل عام إذا كنت تريدين تنحيف خصرك، لكن هناك بعض التمارين التي ثبت أنها أكثر نجاحاً في استهداف الدهون حول منطقة الوسط مثل:

  1. اليوجا.
  2. تمرين البلانك.
  3. تمارين الكارديو.
كيفية تقليل حجم الخصر
الرياضة لتقليل حجم الخصر

كيفية نحت عضلات المؤخرة والفخذين والوركين؟

إذا كنت ترغبين في إنقاص وزنك لتقليص منطقة الخصر لديك، فيجب عليك أن تكوني حذرة من فقدان الوزن من الوركين والفخذين. بمجرد أن تبدئي في إنقاص الوزن، يمكنك تجربة التمارين التالية ثلاث إلى أربع مرات على الأقل في الأسبوع لمساعدتك على تشكيل وتقوية العضلات في الوركين وحولهما.

  • Squats.
  • Fire hydrants.
  • Lunges.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

كيفية نحت الجزء العلوي من الجسم

يمكنك بناء حجم صدرك بشكل طبيعي من خلال بعض التمرينات وهناك الكثير من التمارين التي يمكنك دمجها لمنح كتفيك منحنى جميل مثل:

نظام غذائي للحصول على جسم كيرفي

لن يكون النظام الغذائي وحده كافياً لمنحك جسم كيرفي، وعلى عكس ما قد نقرأه أو نسمعه لا يوجد نظام غذائي سحري من شأنه أن يغير شكل جسمك. إن مفتاح النظام الغذائي الصحي هو التركيز على تناول الأطعمة الكاملة بأحجام الحصص الصحيحة من العديد من المجموعات الغذائية.

يمكن أن تساعدك النصائح التالية على تزويدك بالفيتامينات والمعادن، والتغذية التي تحتاجينها أثناء عملك على تغيير شكل جسمك:

  1. حاولي تجنب الأطعمة المصنعة بشكل كبير، فغالباً ما تكون محملة بالملح والسكريات المضافة والمواد الحافظة.
  2. ركزي على الفواكه الطازجة والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة.
  3. قللي من المشروبات الغازية السكرية أو غيرها من المشروبات التي تحتوي على السكر المضاف.
  4. تناولي الدهون الصحية مثل تلك الموجودة في زيت الزيتون والأفوكادو والبذور والمكسرات، قد تساعد هذه الدهون في موازنة هرموناتك وتوفر لك الطاقة التي تحتاجينها أثناء عملك على تنحيف الخصر.
  5. انتبهي لصحة أمعائك، يمكن أن تؤثر مشكلات الهضم على صحتك العامة، ويمكن أن يساعد البروبيوتيك في تحسين عملية الهضم.
نظام غذائي للحصول على جسم كيرفي
نظام غذائي للحصول على جسم كيرفي

هل الجسم الكيرفي شيء صحي؟

في الحقيقة يتطلب الحصول على مقاسات الجسم الكيرفي زيادة في الوزن، بمعنى أن وزن الجسم الكيرفي يتخطى الوزن المثالي في العادة. يحذر الأطباء والمختصون من إغفال خطورة السمنة عند السيدات خاصة بعد انتشار موضة الجسم الكيرفي بين السيدات والفتيات. حاولي أن تجدي الدافع في أن تصبحي أقوى أو أكثر لياقة وصحة، بدلاً من السعي للحصول على الشكل المثالي.

اقرأ أيضاً

ماهو جسم الساعة الرملية وأهم مميزاته

نحت الجسم في الأردن

نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد

نحت الجسم بالليزر في دبي

ما هو جسم الكمثرى وما هي مميزاته؟

نحت الجسم في البحرين

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...