ما لا تعرفه عن فوائد اللبان الدكر للتخسيس

ما لا تعرفه عن فوائد اللبان الدكر للتخسيس

يُعد اللبان الدكر من أشهر الوصفات الشعبية والطب البديل المستخدمة لعلاج الكثير من الحالات؛ فهو يستخدم في التغلب على التجاعيد، والتئام الجروح وغيرها من الاستخدامات، وخلال السطور القليلة القادمة سنتحدث عن أهم فوائد اللبان الدكر للتخسيس، وعن كيفية استخدامه لهذا الغرض خصيصاً.

تعاني نسبة كبيرة حول العالم من مشكلة زيادة الوزن، وللتغلب عليها يتم اللجوء بشتى الطرق سواء لوصفات طبيعية أو أدوية تخسيس وكذلك عمليات السمنة، ويُعد اللبان الدكر أحد الطرق الآمنة المستخدمة لهذا الغرض؛ فهو عبارة عن صمغ مستخلص من جذع شجرة اللبان أو Boswellia tree، ويوجد في صورته الصلبة للمضغ كما يمكن استخدامه في صورة زيت بعد تخفيفه.

 

فوائد اللبان الدكر للتنحيف 

هناك العديد من فوائد لبان الذكر للتخسيس، مما جعله يدخل في الكثير من الوصفات المخصصة لهذا الغرض، وفيما يلي بعض هذه الفوائد:

1- تحسين عملية الهضم: 

يساعد اللبان الذكر على تحسين عمليات الهضم حيث يُحفز إفراز العصارة الهضمية، كما يساعد في حركة الطعام، وبذلك يقلل من عسر الهضم.

2- زيادة حركة الأمعاء: 

تساعد حركة الأمعاء في نقل الطعام من مكان لآخر بالجهاز الهضمي، ويعمل اللبان الدكر على زيادة هذه الحركة فيتخلص الجسم من الإمساك، إضافةً إلى التخلص من بقايا الطعام بسرعة، وهو بذلك يقلل من فرصة امتصاص الكثير من السعرات الحرارية، فيساعد على حرق الدهون.

فوائد اللبان الدكر للتنحيف

 

3- حرق الدهون: 

يعمل اللبان الدكر على زيادة معدلات حرق الدهون خاصة في منطقة البطن والأرداف، مما يساعد في إنقاص الوزن، كما يُخلص الجسم من السوائل الزائدة.

4- التخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي: 

من أهم فوائد لبان دكر للتخسيس أنه يساعد على التخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال والغازات والانتفاخات، إضافة إلى أنه يخفف من أعراض التهاب القولون التقرحي IBS، وهو بذلك يساعد في التخلص السريع من الطعام، مما يقلل من زيادة امتصاصه.

حرق الدهون باستعمال اللبان الدكر

 

5- تقليل الشهية:

يساعد أيضاً اللبان الذكر على كبح الشهية للطعام مما يقلل عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها، وبالتالي يزيد معدل حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

6- شد الجلد: 

يعمل استخدام اللبان الذكر على شد الجلد والتخلص من ترهلات البطن بعد الحمل والولادة بصورة فعالة، ولكن يجب تجنب استخدامه خلال الحمل والرضاعة نظراً لنقص الدراسات عليه خلال هذه الفترة.

تقليل الشهية باستعمال اللبان الدكر

 

كيفية استخدام اللبان الدكر للتخسيس

يمكن استخدام اللبان الذكر للتخسيس بسهولة باتباع الخطوات التالية:

  1. ضع نصف لتر من الماء على النار حتى يغلي.
  2. أضف 2 ملعقة كبيرة من اللبان على الماء.
  3. ارفع الخليط من النار واتركه لمدة ليلة كاملة بعد تغطية الوعاء.
  4. استخدم كوب من الخليط قبل الإفطار يومياً ولمدة 2-4 أسابيع للحصول على نتائج واضحة.

يجب التنبيه إلى أنه إلى جانب استخدام اللبان الدكر للتخسيس يجب اتباع نظام غذائي صحي، وتناول كميات جيدة من الفاكهة والخضروات، وشرب كميات جيدة من الماء، وممارسة بعض التمارين الرياضية للحصول على نتائج مُرضية وفقدان الوزن المرغوب.

كيفية استخدام اللبان الدكر للتخسيس

 

استخدامات أخرى للبان الدكر

لا يقتصر استخدام اللبان الدكر على التخسيس فقط، لكن له العديد من الاستخدامات الأخرى من أهمها:

1- يساعد في علاج الأزمة: 

أثبتت الدراسات فوائد اللبان الدكر في توسيع الشعب الهوائية والتقليل من الالتهابات التي تزيد من حدة الأزمة، وبالتالي يساعد استخدامه على التقليل من أعراضها.

2- يقلل من التوتر والضغط:

يساعد استنشاق الزيوت المستخلصة من اللبان الدكر على الاسترخاء والتخلص من التوتر والضغط، حيث يحتوي على مجموعة من الزيوت العطرية التي تساعد في ذلك.

يساعد لبان الدكر في علاج الأزمة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

3- يعزز من كفاءة الجهاز المناعي:

أوضحت بعض الدراسات قدرة اللبان الدكر على رفع قدرة الجهاز المناعي في مقاومة الأمراض الناتجة عن البكتيريا والفيروسات.

4- يقلل من التجاعيد: 

يساعد اللبان الذكر على زيادة مرونة الجلد مما يقلل من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر، إضافةً إلى ذلك فهو يقوي الجلد ويُسرع من حالات الشفاء في حالات الجروح.

يقلل اللبان الدكر من التجاعيد

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

5- يحارب السرطان:

يعمل اللبان الدكر على الحد من نمو الخلايا السرطانية، إضافة إلى أنه يقلل من انتشارها في الجسم.

6- يقلل من التهابات المفاصل:

يقلل من تجمع المواد المسببة لالتهاب المفاصل في مكان المفصل فيساعد في تقليل الالتهابات بها.

يقلل لبان الدكر من التهابات المفاصل

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

الآثار الجانبية لاستخدام اللبان الدكر

يُعد استخدام اللبان الدكر آمن في جرعاته الصغيرة، لكن من الممكن أن يتسبب في بعض الآثار الجانبية عند استخدامه بجرعات كبيرة عن طريق الفم، مثل الإصابة بالإسهال، وفي حال استخدامه على الجلد من الممكن أن يتسبب في التهابه وإصابته بالحكة.

الآثار الجانبية لاستخدام اللبان الدكر

 

تحدثنا خلال هذه المدونة عن أهم فوائد اللبان الدكر لإنقاص الوزن، وعن طريقة استخدامه لهذا الغرض، إضافةً إلى إلقاء النظر على العديد من الفوائد الأخرى له، وفي حال أنك قررت استخدامه فيُفضل اتباع الإرشادات السابقة لتفادي أي آثار جانبية مصاحبة لاستخدامه.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

تجربتي مع تجميد الدهون

السعرات الحرارية في الموز وقيمته الغذائية

كيتو دايت اخسري الدهون بتناول الدهون

ما هو رجيم البروتين؟

تجربتي مع الفيزر مصر

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط؟