ماسك الذهب

ماسك الذهب

لطالما شغل الذهب مكانة كبيرة في قلوب النساء وعقولهم، فتزينوا به وصُنعت لهم الحلي البراقة، كما أنه استُعمل كوسيلة تجميلية وعلاجية منذ القدم فقد أعتقد الفراعنة بأن للذهب قوة شفائية لكثير من الأمراض الجسدية و النفسية، فضلا ًعن استعماله في التجميل وكما نرى في برديات الفراعنة وكتب الطب الفرعوني أنهم قد منحوا الذهب لقب  ( إكسير الشباب الدائم ) وليس أدل على ذلك من استعمال كليوباترا الذهب الخالص لتحصل على بشرتها الصافية التي كانت هي أيقونة الجمال في زمانها.

ربما كانت مقولة الشاعر الفرنسي نيكولا بوالو (الذهب يمنح حتى القبح مسحة من الجمال) هي مقولة مجازية ولكني أعتبرها بمثابة قراء ة للمستقبل الذي تربع الذهب فيه علي عرش مملكة المستحضرات التجميلية للعناية بالبشرة وخاصة حينما بدأ ظهور ماسك الذهب للوجه،  فلنتعرف بدايةً على الفوائد التي يمنحها الذهب لبشرتك.

 

ماسك الذهب للوجه:

على الرغم من استعمال الذهب في التجميل منذ العصور القديمة، إلا أن مصطلح ماسك الذهب قد ظهر مؤخراً في الأعوام القليلة السابقة، وتتعدد أنواع ماسك الذهب وتختلف من حيث طريقة استعمالها أو الحصول عليها اختلافاً كبيراً، فمنها ما يمكن الحصول عليه في عيادات التجميل على أيدي الأطباء المختصين، ومنها ما يمكن شراؤه من خلال مواقع التسوق على الإنترنت واستخدامه بسهولة في المنزل، كذلك فإن تكلفة الحصول على ماسك الذهب قد تصل إلى عدة مئات من الدولارات ومنها مايقل سعره عن مائة دولار.

 

ماسك الذهب للوجه

 

أنواع ماسك الذهب:

كما ذُكر آنفاً، هناك عدة أنواع من ماسك الذهب سنتعرف عليها سوياً، إلا أن جزيئات الذهب الخالص عيار  24 قيراط تعد المكون الأساسي لكل الأنواع.

قد يكون ماسك الذهب في صورة قناع حقيقي مرن  يأخذ شكل الوجه وبه فتحات للعيون والأنف وكذلك الفم ويوضع مباشرة علي الوجه بعد تنظيفه ويترك ساعة على الأقل حتى يتم امتصاص الذهب خلالها إلى طبقات الجلد.

أما النوع الثاني فيكون في شكل كريم يحتوي على جزيئات الذهب الخالص، يُطلي به الوجه ويترك إلى أن يجف ثم يشطف.

نشأ ثالث أنواع ماسك الذهب للوجه في شرق آسيا، وهذا النوع يأتي على هيئة أوراق الذهب الخفيفة توضع على جميع مناطق الوجه حتى تُمتص المادة الفعالة فيها ثم تُزال ويُغسل الوجه بعدها.

أما الشكل الأخير لماسك الذهب فهو البودرة التي تنتجها بعض شركات التجميل وتجهيز بإذابتها في الماء ويغطي بها الوجه ثم تُزال بالماء.

 

أنواع ماسك الذهب

 

فوائد الذهب للبشرة:

  1. يساعد الذهب في تأخير علامات التقدم في السن والتخلص من التجاعيد الخفيفة في البشرة، إذ أنه يعد مادة مضادة للأكسدة تعمل على حماية خلايا البشرة مما يؤدي أيضاً إلى التقليل من البقع الناتجة من تقدم السن وإضفاء مظهراً شاباً للبشرة.
  2. تعمل الأيونات الموجودة بالذهب على تحفيز نمو الأوعية الدموية والأعصاب فضلاً عن خلايا الجلد، مما يؤدي إلى زيادة معدلات الأيض به وبالتالي الحصول على بشرة أكثر نضارة.
  3. يساعد الذهب في الحفاظ على ترطيب البشرة و التخلص من جفافها و منحها مظهراً صحياً.
  4. يحمي البشرة جزئيا من تأثير أشعة الشمس عن طريق تقليل تصنيع صيغة الميلانين التي يزيد تصنيعها عند التعرض  للشمس فتكتسب البشرة لوناً داكناً غير مرغوب فيه.
  5. يستطيع الذهب المساعدة في الحصول على لون أفتح للبشرة.
  6. يساعد الذهب في الحصول على بشرة أكثر مرونة إذ أنه يساعد على حماية الكولاجين والإيلاستين وهما من المواد المسؤولة بشكل كبير عن مرونة البشرة ومنع ظهور الترهلات.

 

فوائد الذهب للبشرة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيفية استخدام ماسك الذهب للوجه:

هناك عدة خطوات يجب اتباعها لعمل ماسك الذهب بآمان للحصول على النتائج المرجوة منه، ويلخص خبراء التجميل هذه الخطوات كالآتي:

  1. تنظيف البشرة: تنظف البشرة بأي غسول مناسب حسب نوع البشرة ويفضل أن يكون نوعاً لطيفاً لا يحتوي على الصابون.
  2. تقشير البشرة: وهي خطوة اختيارية يوصى بالقيام بها قبل وضع ماسك الذهب حيث يستخدم مقشر للوجه وذلك بهدف إزالة الخلايا الميتة من البشرة مما يسهل عملية الإمتصاص خلال طبقات الجلد.
  3. وضع الماسك: حسب النوع المختار للماسك سواءً كان القناع أو الكريم أو أوراق الذهب أو البودرة، يوضع ماسك الذهب حسب التعليمات المدونة على العبوة ويترك لفترة زمنية متوسطها ساعة تقريباً لإعطاء وقت كافي لدخول المواد الفعالة إلى جميع طبقات الجلد.
  4. غسل الوجه: يغسل الوجه بماء فاتر مع التأكد من إزالة أي آثار لماسك الذهب ويجفف الوجه برفق ويوصى باستعمال كريم مرطب بعد الإنتهاء.

وهكذا نكون قد انتهينا من خطوات عمل الماسك، وللحصول على النتائج المرجوة يوصي الخبراء باستعماله شهرياً أو أسبوعياً حسب الغرض المراد منه.

 

كيفية استخدام ماسك الذهب للوجه

 

ماسك الذهب بالكولاجين:

بعد أن انتهينا من التعرف على ماسك الذهب الخالص وفوائده العديدة للبشرة، نتحدث الآن عن ماسك الذهب بالكولاجين الذي قد لاقى نجاحاً باهراً في الأوساط التجميلية كما هو الحال مع ماسك الذهب.

إن أول سؤال يجب إجابته في هذا الموضوع ، ماهو الكولاجين ؟

هوأحد البروتينات التي تنتشر في جميع أنسجة الجسم مثل الجلد والعظام والأوعية الدموية فضلاً عن العضلات و الأربطة، إلا أن هناك دائما رابطاً في الأذهان بين الكولاجين و البشرة حيث أنه مكون هام في تركيب الجلد يوجد في الطبقة المتوسطة منه. وتكوِّن خيوط الكولاجن مايشبه الشبكة تتراكم عليها أنواع الخلايا المختلفة، ويتعاون الكولاجين مع الإيلاستين في منح الجلد المرونة و الشكل الصحي للبشرة، وجدير بالذكر أن كمية الكولاجين تقل في الجلد مع تقدم العمر فتلجأ النساء إلى المستحضرات التجميلية والأدوية الغنية بمادة الكولاجين.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

فوائد ماسك الذهب بالكولاجين:

تعد فوائد ماسك الذهب بالكولاجين شبيهة إلى حد كبير لماسك الذهب الخالص، وليس من الغريب إذا قلنا أن هذه التأثيرات تكون مضاعفة مع استخدام الكولاجين، إذ يعمل على تجديد خلايا البشرة وإخفاء علامات تقدم السن وكذلك علامات التعب والإجهاد ومنح البشرة ملمساً ناعماً ومظهراً حيوياً، ويتميز الماسك المحتوي على الكولاجين بأنه يساعد على ملء خطوط الوجه وتحسين المناطق الغائرة إذ أن الكولاجين، كما تعرفنا، بروتين يدخل في تركيب الجلد بشكل أساسي، فبات من المنطقي أن ماسك الذهب بالكولاجين يتفوق على ماسك الذهب خاصة بالنسبة لمن هن أكبر سناً.

 

فوائد ماسك الذهب بالكولاجين

 

قبل شراء ماسك الذهب، انتبهي!

مع الشهرة الكبيرة التي حظى بها ماسك الذهب، فقد صار إنتاجه تجارة رابحة لشركات مستحضرات التجميل، ولا يخفى على أحد أن هذا التنافس قد يؤدي إلى ظهور بعض المنتجات التي تفتقر إلى الجودة المرغوبة، فوجب عليك سيدتي التحقق من المنتج أصليا كان أم مقلّد بالبحث الجيد عن اسم الشركة المنتجة وعن المكونات المدونة على العبوة فهناك من يقوم بدمج مكونات أخرى قد تؤدي إلى تهيُّج البشرة ولا تحدث بذلك الإستفادة الكاملة من الماسك.

كذلك فإن سعر المنتج قد يعطي إشارة إلى جودته، فليس من المنطقي أن يكون ماسك الذهب أصلياً إذا كان سعره لا يتجاوز بضعة دولارات، هذه أيضا نقطة هامة يجب الانتباه لها.

في النهاية، ليس هناك أهم من بشرتك لتعتني بها وليكن البحث عن أي شيء قبل شراءه ويفضل في كل الأحوال الرجوع إلى طبيبك إن أمكن إذا ما داخلكِ الشك قبل استعمال أي منتج جديد.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أقرأ أيضاً :

تجاعيد الوجه

ديرما بن

حفر الوجه

علاج البشرة الدهنية للرجال

العناية بالبشرة الحساسة

التقشير باحماض الفواكه

حبوب الوجه و نمش الوجه

تفتيح الجسم