ماسكات للبشرة الدهنية وحب الشباب من مكونات طبيعية 

ماسكات للبشرة الدهنية وحب الشباب من مكونات طبيعية 

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة حساسية وتهيجاً لحب الشباب وإزعاجاً . حيث تلتقط البشرة الدهنية الشوائب والرؤوس السوداء بسهولة ، كما أنها تفرز كميات كبيرة من الدهون والزيوت . عادة ما تتطلب البشرة الدهنية من السيدات اهتماماً إضافياً من أجل الظهور بمظهر صحي . لذلك تلجأ العديد من السيدات لاستخدام ماسكات للبشرة الدهنية وحب الشباب لعلاج العديد من المشاكل التي تسببها البشرة الدهنية بما في ذلك حب الشباب والبقع والرؤوس السوداء والمسامات الواسعة . 

وعلى الرغم من أنها عادة ما تعطي نتائج تدريجية مقارنة بعلاجات التجميل التجميلية الأخرى ، إلا أن ماسكات للبشرة الدهنية وحب الشباب تعتبر آمنة مقارنة بالعلاجات الأخرى لأنها خالية من المواد الكيميائية ولطيفة على الجلد . عادة ما يتم عمل ماسك للوجه الدهني وحب الشباب من خلال المكونات الأكثر امتصاصاً للزيوت وشد المسام وتنظيف البشرة ، هذه المكونات عادة ما يسهل العثور عليها وربما تكون موجودة في مطبخك.

 

ما هي أهم ماسكات للبشرة الدهنية وحب الشباب ؟

1 – ماسك العسل للبشرة الدهنية وحب الشباب :

يعتبر العسل من افضل ماسكات للبشرة الدهنية وأحد أهم العناصر المغذية والمهدئة والمضادة للبكتيريا ، وهو ذو نتائج مبهرة بالنسبة للبشرة الدهنية . أما بالنسبة للبيض فقد تبدو فكرة وضع البيض على وجهك مقززة بعض الشيء ، لكن بياض البيض يعتبر حلاً رائعاً لتضييق المسام وتوحيد لون البشرة . كما يمتاز الشوفان بخصائص لا تصدق في امتصاص الزيوت والشوائب واتساع المسام ، كما أنها مضادة للالتهابات وتحتوي على بروتينات تحمي وتقي البشرة.

  • مكونات ماسك العسل للبشرة الدهنية وحب الشباب :
  • 1 بياض بيضة
  • 1 ملعقة صغيرة عسل
  • 1 ملعقة كبيرة شوفان مطحون
  • طريقة عمل ماسك العسل للبشرة الدهنية وحب الشباب :

اخفقي بياض البيض مع العسل حتى يتجانس تماماً ويظهر المزيج رغوياً . قلبي الشوفان المطحون ( كلما كان ناعماً كان ذلك أفضل ) حتى تحصلي على عجينة متجانسة . قومي بفرد الخليط على وجهك برفق مع تجنب عينيك ، واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة . بعد ذلك اغسليه بالماء الدافئ.

ماسك العسل للبشرة الدهنية وحب الشباب

 

2 – ماسك الطين والفحم والشاي الأخضر والليمون :

يعتبر الطين من أهم المواد المستخدمة في صنع ماسكات للبشرة الدهنية وحب الشباب . يحتوي الطين على عنصر الزيوليت الذي يساعد على إزالة السموم والشوائب والرؤوس السوداء من مسام البشرة ، وعندما يجف هذا الماسك سوف تلاحظين تلاشي الزيوت من بشرتك . أما بالنسبة لـ مسحوق الفحم المنشط فهو يعمل على سحب الدهون والزيوت من بشرتك ، حتى أنه يستخدم في الطب لعلاج مشاكل السموم في الأمعاء لأنه فعال للغاية في إزالة السموم والشوائب . وبالنسبة للشاي الأخضر فهو على رأس المواد المستخدمة كذلك في عمل ماسك للوجه الدهني وحب الشباب بسبب كونه غني بمضادات الأكسدة المفيدة للبشرة أما عصير الليمون فهو لن يمنح بشرتك دفعة من فيتامين سي فحسب ، بل يساعد حمض الستريك في علاج البثور وتقليص المسام وإشراق بشرتك وتوحيد لونها وتخليصها من الندبات وحب الشباب.

  • مكونات الماسك :
  • 2 ملاعق كبيرة من مسحوق الطين 
  • 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الفحم النشط 
  • 1 ملعقة من الشاي الأخضر
  • 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون
  • طريقة عمل الماسك :

قومي بغلي كيس من الشاي الأخضر واتركيه ليبرد . قومي بخلط مسحوق الطين ومسحوق الفحم المنشط ثم اخفقي المزيج برفق مع الشاي الأخضر وعصير الليمون ( أضيفي المزيد من الشاي الأخضر إذا كان القوام كثيفاً جداً ) باستخدام ملعقة خشبية ، حيث يمكن أن يؤثر المعدن على فاعلية الطين والفحم . استخدمي فرشاة مكياج قديمة لوضع الماسك على بشرتك بالكامل . دعي الماسك يجف ثم قومي بإزالته بعد 15 دقيقة بالكثير من الماء الدافئ ، ثم تأكدي من ترطيب بشرتك جيداً بعد ذلك.

ماسك الطين والفحم والشاي الأخضر والليمون

 

3 – ماسك الموز والزبادي والكركم :

كل ما عليك فعله لإدخال الموز في عمل ماسك للوجه الدهني وحب الشباب هو فرك قشر الموز على البثور وحبوب الشباب في وجهك ، كرري هذه الخطوة يومياً وسوف تلاحظين مدى قوتها ونتائجها المبهرة ، يتميز الموز بغناه بالفيتامينات والمكونات المفيده لمكافحة حب الشباب مثل الزنك وفيتامين أ ، كما أنه رائع للبشرة الدهنية ويوفر أيضاً خصائص الترطيب الضرورية لبشرتك ، حيث أن البشرة الدهنية تحتاج إلى الترطيب أيضاً . يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الطبيعي الذي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وشد وتنظيف المسام بعمق . أما الكركم فسوف يوفر لبشرتك جرعة كبيرة من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب ، كما أنه يضيء بشرتك بشكل طبيعي.

  • مكونات الماسك :
  • نصف موزة مهروسة
  • 1 ملعقة كبيرة من الزبادي
  • 1 ملعقة صغيرة من الكركم
  • طريقة عمل الماسك :

اهرسي نصف موزة بالشوكة وأضيفي إليها الزبادي والكركم . استخدمي فرشاة مكياج قديمة لوضع المزيج في هيئة طبقة سميكة على بشرة وجهك بالكامل ، مع تجنب العيون منطقة العيون . اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ وجففيه من خلال منشفة نظيفة خاصة بالوجه. جربي استخدام هذا الماسك كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الموز والزبادي والكركم

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

4 – ماسك القهوة للبشرة الدهنية وحب الشباب :

تمتاز القهوة بفوائدها التي لا تحصى ليس للبشرة الدهنية فحسب وإنما لكافة أنواع البشرة ، حيث يدخل الكافيين الموجود في القهوة في الكثير من مستحضرات التجميل والمستحضرات الطبية للبشرة ، نظراً لما يمتلكه من فوائد لا تحصى ، لذلك تفضل الكثير من السيدات استخدام ماسك القهوة للبشرة الدهنية وحب الشباب ، حيث يعمل الكافيين على التقليل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ، كما يمتلك الكافيين أيضاً الخواص المضادة للإلتهابات الإحمرار والتورم ، كذلك يعمل الكافيين كمقشر لطيف للبشرة بفضل طبيعة القهوة الخشنة بعض الشيء ، الى جانب فوائده العديدة في التقليل من الهالات السوداء وحب الشباب في البشرة الدهنية ، وامتصاص الزيوت الزائدة.

كل ما عليك القيام به هو اضافة ملعقة من القهوة الى نصف ملعقة من الحليب ، امزجي الخليط جيداً وافرديه فوق سطح بشرتك برفق ، اتركيه حتى يجف ثم قومي بغسله بالماء الدافئ ، كرري هذا الماسك من مرة واحدة الى مرتين اسبوعياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

ماسك القهوة للبشرة الدهنية وحب الشباب

 

5 – ماسك الطماطم للبشرة الدهنية :

تعتبر أقنعة الطماطم فعالة للغاية في التخلص من الزيوت الزائدة وتقليص حجم المسام الكبيرة المظهر في البشرة الدهنية. لذلك فهي فعالة جداً في صناعة ماسكات للوجه الدهني وحب الشباب ، فالطماطم لها خصائص قابضة طبيعية تجعلها مثالية للبشرة الدهنية . اهرسي الطماطم الحمراء وضعيها على الوجه لمدة 15 دقيقة . يمكنك استخدام ماسك الطماطم للبشرة الدهنية لمدة ثلاث مرات في الأسبوع من أجل الحصول على أفضل النتائج . سيساعدك هذا الماسك في جعل بشرتك صحية ومتجانسة وخالية من العيوب عن طريق تقليل ظهور الندبات وحب الشباب.

ماسك الطماطم للبشرة الدهنية

 

6 – ماسك الليمون والزبادي للوجه :

يتكون الليمون من حامض الستريك الذي يمكن أن يساعد في التحكم في إفراز الزيوت الطبيعي لبشرتك الدهنية . بينما يتكون الزبادي من حمض اللاكتيك الذي يعمل كمطهر طبيعي . لذلك فما شائعان جداً في عمل ماسكات للبشرة الدهنية وحب الشباب ، حيث يمكن أن تساعد هذه المكونات في التخلص من الزيوت وخلايا الجلد الميتة التي تعد السبب الرئيسي لتكوين حب الشباب . ومن أجل عمل هذا الماسك فستحتاجين إلى ملعقتين كبيرتين من الزبادي المخلوط مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون . ضعي الخليط على بشرتك بفرشاة الوجه واتركيه لمدة 5-10 دقائق . اشطفيه بالماء الدافئ وضعي مرطب خالي من الزيت . استخدم هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على بشرة خالية من الزيت.

ماسك الليمون والزبادي للوجه

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

7- ماسك الخيار ومسحوق تراب القصار ( Multani Mitti ) :

Multani Mitti ) ) المعروف أيضاً باسم تراب القصار ، هو علاج قديم يستخدم لإزالة السموم والزيوت الزائدة من الجلد وخلايا الجلد الميتة. يستخدم تراب القصار لعلاج حب الشباب والبثور ويدخل في عمل ماسك للوجه الدهني وحب الشباب . يحتوي ماسك الوجه هذا على تراب القصار كمكون أساسي يعمل كعامل لامتصاص الزيت . يحتوي الخيار على خصائص قابضة وفيتامين سي . هذه هي الطريقة التي يعمل بها الخيار في شد مسام الجلد وإزالة الدهون والشوائب وخلايا الجلد الميتة أيضاً.

لعمل ماسك الخيار للبشرة الدهنية فستحتاجين إلى ملعقتين كبيرتين من تراب القصار المنقوع في الماء لمدة نصف ساعة ، يتم إضافتها الى ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من عصير الخيار . يمكنك أيضاً إضافة الحليب لتجنب الجفاف المفرط للبشرة . اتركي القناع على وجهك لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد أو الدافئ . إلى جانب التخلص من الزيوت والشوائب ، يمكن أن يساعدك قناع الوجه أيضاً على تحسين الدورة الدموية . ضعي هذا القناع مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج

ماسك الخيار ومسحوق تراب القصار

 

8 – ماسك قشر البرتقال :

تتمتع قشور البرتقال بخصائص طبيعية ممتازة في التعامل مع البشرة الدهنية . يمكنك تجفيف قشور البرتقال في الظل أولاً ثم استخدام مسحوق القشور الجافة في عمل ماسكات البشرة الدهنية وحب الشباب من خلال قشر البرتقال . أضيفي الماء أو الحليب أو اللبن الرائب إلى مسحوق قشر البرتقال من أجل ضمان الترطيب اللازم لبشرتك الدهنية ، ثم ضعي القناع على وجهك . يعمل قناع قشر البرتقال المصنوع منزلياً على تفتيح بشرتك وتنظيف المسام المسدودة . يمكن أن يعطيك هذا القناع بشرة لامعة الى حد ما ولكنها غير دهنية.

ماسك قشر البرتقال

 

9 – ماسك بياض البيض :

يعمل بياض البيض كمنظف ممتاز للمسام ، وإلى جانب تنظيف المسام فيمكن أن يساعد بياض البيض أيضاً في تقليل تضييق اتساع المسام وإزالة السموم المتراكمة والدهون الزائدة من على سطح الجلد . كما يمكن أن يساعدك بياض البيض الممزوج بالزبادي على تحقيق أفضل النتائج في تنظيف بشرتك.

لعمل هذا الماسك فكل ما سوف تحتاجين إليه هو بياض بيضة واحدة وملعقة كبيرة من الزبادي . افصلي بياض البيض عن الصفار في وعاء بحيث يمكنك استخدام صفار البيض لعمل قناع لشعرك . أضيفي بياض البيض إلى ملعقة كبيرة من الزبادي واخفقي المزيج جيداً لتجنب حدوث أي تكتلات . افردي الخليط على وجهك واتركيه حتى يتماسك ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر . استخدمي هذا القناع مرة واحدة فقط في الأسبوع للحصول على بشرة نظيفة وخالية من الزيوت.

10 –  ماسك الشوفان والأفوكادو :

الشوفان هو مكون يعمل كعامل امتصاص رائع للدهون الموجودة على بشرتك . يساعد الشوفان على امتصاص الدهون الزائدة وبالتالي تقليل الزيت الموجود على سطح الجلد . أما الأفوكادو فهو غني بالدهون الأساسية ومضادات الأكسدة ، جنباً إلى جنب مع الشوفان . يحافظ الأفوكادو على صحة البشرة بينما يجعلها أقل دهنية في نفس الوقت كما أن الأفوكادو غني بالدهون الأساسية ومضادات الأكسدة.

كل ما عليك القيام به لصنع هذا القناع هو نصف كوب من دقيق الشوفان بالإضافة الى نصف كوب من الأفوكادو الناضج . انقعي نصف كوب من الشوفان في الماء ثم اهرسي الأفوكادو و امزجيه مع الخليط . بعد 5 دقائق أضيفي الشوفان المنقوع إلى الأفوكادو المهروس واخلطيهم جيداً . ضعي القناع لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد . استخدمي القناع مرة واحدة في الأسبوع لتغذية بشرتك الدهنية.

ماسك الشوفان والأفوكادو

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 11 – ماسك ماء الورد والجلسرين والليمون :

اخلطي كميات متساوية من ماء الورد والجلسرين وعصير الليمون وضعيه على وجهك . اتركي المزيج لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. يمكنك تخزين الفائض من هذا المزيج في وعاء زجاجي في الثلاجة للعناية اليومية بالبشرة . يحتوي الليمون على خصائص مضادة للبكتيريا وسيساعد في جعل بشرتك جافة ومشدودة ، أما ماء الورد فهو مطهر ومنظف ممتاز وتونر يمنحك بشرة نظيفة ومنتعشة ، بينما يعمل الجلسرين على ترطيب البشرة . يعتبر ماسك الجلسرين وماء الورد وعصير الليمون مثالي لعلاج حب الشباب و الندبات والبثور . يجب عليك إجراء اختبار لمعرفة ما إذا كان هذا المزيج يناسب بشرتك أم لا.

ماسك ماء الورد والجلسرين والليمون

 

12 –  ماسك الفواكه للبشرة الدهنية :

تعتبر الفواكه الحمضية مثل الجريب فروت والبابايا من العناصر المفيدة للبشرة الدهنية . فهي غنية بفيتامين ج والزيوت القابضة والمفيدة جداً للبشرة الدهنية . تساعد الزيوت القابضة الطبيعية في هذه الفاكهة على شد مسام الوجه وتقليل إفراز الزيت وتنظيف البشرة ، لذلك تفضل السيدات استخدامها في عمل ماسكات للوجه الدهني وحب الشباب . يجب على الأشخاص ذوي البشرة المختلطة استخدام ماسكات الوجه هذه على منطقة T فقط ( الجبهة والأنف والذقن ) ، لأنك إذا قمت بوضعها على مناطق جافة من وجهك فقد تعاني من جفاف بشرتك.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

ماسك الكولاجين

انواع حب الشباب

أسباب شعر الوجه عند النساء

10 ماسكات للبشرة المختلطة، لا تفوتيهم

تجاعيد الوجه بعد الاربعين

ذي بودي شوب محسن للبشرة بفيتامين سي