لنعومة البشرة 10 ماركات من افضل منتجات تونر الوجه

تونر الوجه

لا غنى عن استخدام تونر للبشره يضمن الحفاظ على درجة رطوبتها الطبيعية وفي نفس الوقت حماية مسام الجلد من امتصاص الشوائب والملوثات اليومية وحب الشباب التي يتعرض لها الوجه، لكن علينا اختيار فوائد التونر المناسب لبشرتنا، لذا نقدم لكِ اليوم مجموعة مختارة من افضل منتجات استخدام التونر المناسب.

 ما هو تونر الوجه؟ 

هو أحد منتجات العناية بالوجه، هو في الأساس لتنظيف الوجه وتنعيمه وترطيبه، يوضع بعد الغسول ولكن قبل المرطب والمكياج، استخدام التونر بوظيفة قابض و منقي و معطر للبشرة، يفضل دائما اختيار استخدام التونر الوجه الخالي من الكحول والعطور التي قد تسبب تهيج الجلد. 

 ما هو تونر الوجه؟ 

 

أهمية استخدام تونر الوجه

  • إعادة توازن درجة الحموضة PH للبشرة 
  • ينظف البشرة وينقي المسام ويساعد على انقباض وتقليص المسام الواسعة 
  • إزالة بقايا المكياج والأوساخ العالقة كما يعمل على تجديد خلايا البشرة 
  • يزيل الدهون المتراكمة وبالتالي يقلل فرص ظهور حب الشباب 
  • لأنه يترك سطح الجلد ناعما وخال من أي شوائب فبالتالي يزيد من فعالية أي منتج يضاف بعده مثل السيروم أو المرطب 

أهمية استخدام تونر الوجه

 

كيف تختار تونر الوجه المناسب؟ 

  • تونر للبشرة الدهنية: عادة ما يعاني أصحاب للبشرة الدهنية من زيادة إفراز الدهون وتراكمها مع خلايا الجلد الميت، الأمر الذي يسبب انسداد المسام وظهور البثور وحب الشباب، لذلك لا يعتبر استخدام تونر للبشرة الدهنية أمرا اختياريا، يجب أن يكون خال تماما من الكحول لأنه يزيد من جفاف البشرة ويحفز إفراز الدهون أكثر مما يزيد من مشاكل للبشرة الدهنية، يفضل أن يحتوي مقشر لطيف مثل أحماض الفاكهة الأمينية وحمض الجليكوليك لإزالة طبقة خلايا الجلد الميتة ليترك البشرة صافية ونظيفة. 
  • تونر البشرة الحساسة: يجب أن لا يحتوي على الكحول أو المركبات النباتية أو أي مادة كيميائية أو طبيعية تسبب الالتهاب مثل المستخلصات العشبية المركزة والزيوت العطرية الأساسية لأنها تكون قاسية على البشرة الحساسة. 
  • تونر البشرة الجافة: يفضل أن يحتوي على مكونات مرطبة ويساعد على امتصاص المرطب مثل حمض الهيالورونيك.

اختيار تونر الوجه

تونر للبشرة الدهنية

التونر الجيد يحدث فرقًا كبيرًا للبشرة الدهنية، حيث يمكن أن يزيل الزيوت الزائدة التي قد تؤدي إلى ظهور حب الشباب، ويمكنه أيضًا ترطيب البشرة الدهنية باعتدال مما يؤدي إلى توازن البشرة، بالإضافة إلى ذلك فإن العديد من أنواع التونر تزيل لمعان البشرة وتجعل البشرة منتعشة ونظيفة وغير دهنية.

كيفية اختيار التونر المناسب للبشرة الدهنية

  • اختاري تونرًا منعشاً ولطيفاً على البشرة، ولا تؤذي بشرتك باستخدام تونر يحتوي على الكحول لأنه يؤدي إلى التجفيف الشديد للبشرة مما يستحثها على إفراز المزيد من الدهون.
  • تجنبي المكونات التالية في أي تونر: الزيوت، وهيالورونات الصوديوم، وجلوتامات أحادي الصوديوم PCA ، والكحول، وكبريتات لوريل الأمونيوم، والزيوت المعدنية.
  • استخدمي تونر مقشر يحتوي على المواد الآتية: حمض الساليساليك، وحمض الجليكوليك، وحمض اللاكتيك.

 

مكونات تونر الوجه الأساسية

أولا المقشر: أهم شئ الحرص على وجود مقشر لطيف مثل أحماض ألفا هيدروكسي AHA وبيتا هيدروكسي BHA وحمض الساليسيليك، تقوم هذه الأحماض بتقشير البشرة بلطف مما يسرع معدل تجديد خلايا الجلد، لذلك تناسب الأشخاص الذين يعانون من بقع جافة أو بقع نتيجة لفرط التصبغ.

ثانيا المرطب: المواد المرطبة تشمل الجلسرين و الحلزون و آلانتوين والأشهر حمض الهيالورونيك الذي يحارب علامات تقدم العمر مع دوره الأساسي في الترطيب. 

أخيرا المغذي: من أهم الفيتامينات المضافة إلى التونر للوجه بشكل عام هو فيتامين سي لما له من دور في مكافحة الشيخوخة لأنه مضاد للأكسدة ويحارب الجذور الحرة التي تسرع من تقدم عمر البشرة بسبب الإجهاد التأكسدي. 

مكونات تونر الوجه الأساسية

 

1-  تونر الوجه Clarifying Toner من Smooth Synergy

يحتوي التونر للوجه من Smooth Synergy من مزيج خفيف وفعال من حمض الجليكوليك بنسبة 5٪ وحمض الساليسيليك بنسبة 2٪ القادر على الاختراق العميق في المسام، إذابة الزيت بشكل فعال، مما يقلل من ظهور ندبات الحلاقة، البقع الخشنة، ولون البشرة الغير موحد.

كما يمكن التعامل معه باعتباره أفضل تونر للبشرة الحساسة ومقشر ممتاز للغاية لأنه يزيل الجلد الميت بفعالية، كما يساعد في صقل نسيج الجلد وعلاج المسام الواسعة. 

متوفر في عبوة 6 أوقية ( 180 ml ) بسعر 25 دولار.

Clarifying Toner من Smooth Synergy من افضل منتجات تونر الوجه

 

2-   تونر للبشره Nutrient Toner من منتجات FACILE

يتمتع هذا المنتج من افضل منتجات التونر للوجه  برائحة مذهلة كما أنه يقشر بخفة ويضيف الفيتامينات الضرورية والأحماض الأمينية والإنزيمات أثناء التطبيق ليترك بشرتك صحية ومتوهجة.

يتكون تونر للبشرة المختلطة من نبيذ اليقطين، أمينوغوانيدين، حمض اللاكتيك الذي له دور كبير في ترطيب الجلد وعلاج المسام الواسعة بشكل فعال. 

متوفر في زجاجة 130 ملِ بسعر 40 دولار.

 

Nutrient Toner من منتجات FACILE من افضل منتجات تونر الوجه

 

3-   تونر الوجه Nourishing Cream Cleanser & Toner  من منتجات A’kin

منظف ​​كريمي بزبدة الورد و الجرنوق وزبدة الشيا لتنظيف البشرة بعمق وإزالة عيوب الماكياج كما يضمن لكِ حفظ التوازن ولون البشرة المتساوي وهو من أفضل منتجات تونر الوجه.

يصفه المتخصصون باعتباره من أفضل تونر للبشرة الحساسة و تونر للبشرة الجافة في نفس الوقت؛ لأنه مخصب بمزيج من الورد و الجرنوق وزبدة الشيا وزيت السمسم لإزالة الماكياج والشوائب بفعالية مع ترك تنظيف البشرة متألقة ورطبة. غني بالسحر الساحر فهو يجعل البشرة نظيفة ونعمة في خطوة واحدة.

متوفر في عبوة 140 ملِ بسعر 16 يورو.

 

تونر الوجه Nourishing Cream Cleanser & Toner  من منتجات A'kin

 

4-  تونر للبشرة Pomona Facial Toner من Brush Beauty

صُمم هذا المنتج ليكون تونر طبيعي لجميع أنواع روتين العناية بالبشرة و يعد من افضل منتجات العناية بالبشرة حيث يساعد في السيطرة على الالتهابات وحب الشباب عن طريق تقليل دهون الوجه والتهابها، كما أنه يقلل من نمو البكتيريا على الجلد مع تسريع وتضميد الجراح الذي قد تحتاجه. 

لا يعد فقط مناسب لجميع أنواع روتين العناية بالبشرة انما تساعد مكوناته من ورقة النعناع في موازنة إنتاج الزيوت المفرطة في الجلد وكذلك تقليل ظهور حب الشباب والطفح الجلدي في الرؤوس السوداء، ومن بين مكوناته الطبيعية الأخرى: أورجانيك روزا دمشينا، عسلي ساحرة هامل، أزهار كاليندولا أوفيسيناليس.

متوفر في عبوة 2 أوقية بسعر 24 دولار.

تونر للبشرة Pomona Facial Toner من Brush Beauty من افضل منتجات تونر الوجه

 

5-   تونر طبيعي للبشرة Nourishing Rose Facial Toner من Lily Farm Fresh Skin Care

يحافظ تونر طبيعي للبشرة على رطوبة روتين العناية بالبشرة لمنع ظهور الخطوط و جفاف حموضة البشرة طوال اليوم ومكافحة علامات الشيخوخة، ويعد موصوفاً لأصحاب حموضة البشرة الجافة الذين يبحثون عن تونر غني بالزيت العطري النقي من الورد.

يضمن تونر للبشرة الجافة الحفاظ على رطوبة روتين العناية بالبشرة ونضارتها في حالة المواظبة على استعماله، عن طريق رشه على قطعة من القماش وتطبيقه على وجه نظيف ، ويمكن استخدامه في علاج حب الشباب بنفس الطريقة ولكن مع تكرار نفس الأمر من 3: 5 مرات يومياً.

ويمكن استخدامه في الحمام في الساونا أو غرف البخار، حيث ترش جميع أنحاء الجسم لتغذية مسام حموضة البشرة بينما تكون المسام رطبة ومفتوحة وأكثر تقبلاً.

متوفر في عبوتين، الأولى بحجم 3.4 أوقية بسعر 23 دولار، والأصغر للتجربة 0.5 أوقية بسعر 6 دولار.

 

Nourishing Rose Facial Toner من Lily Farm Fresh Skin Care

 

6-   تونر طبيعي للبشرة Cucumber Toner من fooling mother nature

يعد هذا المنتج تونر طبيعي للبشرة بفضل اعتماده على مكونات طبيعية من العسل والأعشاب تساعد على تقشير الجلد وفي نفس الوقت تجديد نضارة البشرة بفعالية.

لضمان أفضل نتائج يتم تطبيق تونر للبشرة الجافة بقطع قطنية على الوجه والرقبة بعد غسلها وتجفيفها مرتين صباحاً ومساءً.

متوفر في عبوة 4 أوقية بسعر 15 دولار فقط.

 

Cucumber Toner من fooling mother nature

 

7-   تونر للبشره Eucalyptus Herbal Mist من Savor Your Thyme

يمتاز فوائد التونر بعطر أوكالبتوس هيربال ميست أو هيدروسول  الذي تم إنشاؤه من خلال التقطير بالبخار للخزامى كما يوفر عطراً أخف وأقل كثافة من زيت الأوكالبتوس الأساسي.

يعد تونر الوجه غني بـ Hydrosol الذي يساعد على ترطيب الجسم ومنح رائحة زكية بالإضافة إلى الأوكالبتوس والماء، مع التأكيد على أن هذا التونر للوجه للاستخدام الخارجي فقط وقد يسبب تهيج الجلد لذوي البشرة الحساسة لذا يفضل اختباره في منطقة صغيرة أولاً.

متوفر في زجاجة 4 أوقية بسعر 13 دولار.

Eucalyptus Herbal Mist من Savor Your Thyme

 

 

8-   تونر الوجه BALANCING TONER من SKINSHIFT

يعدك هذا المنتج من أفضل تونر للبشرة المختلطة على تجديد بشرتك وإعادة توازنها بمزيج قوي من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، حيث توفر تركيبة الدكتور هاربر المكونات الطبيعية لترطيب وتنعيم بشرتك.

يعد التونر غنياَ بالفيتامينات A و C و E التي تعمل على تغذية وتجديد شباب البشرة مع تهدئة الالتهابات، وفي نفس الوقت يساهم الصوديوم PCA والصبار في ترك بشرتك نضرة ومنتعشة، لذا فهو مثالي لأن يكون تونر للبشرة الحساسة.

متوفر في زجاجة 6.7  أوقية بسعر 34 دولار.

 

BALANCING TONER من SKINSHIFT من افضل منتجات تونر الوجه

 

 

9- تونر الوجه Essential C Tonic من Take Care

يمتاز فوائد التونر للوجه بأنه من افضل منتجات تونر الوجه بمزيج حيوي من الجينسنغ وثلاثي متألق من خلاصات الحمضيات (البرغموت والقشر البرتقالي والجريب فروت) الذين يجلبون فيتامين C إلى هذا المنشط العشبي الغني بمضادات الأكسدة مما يقلل من تجاعيد الوجه.

تعرف تركيبة فوائد التونر كذلك بالمواد العضوية مثل: عصير الألوة Barbadensis Leaf، زيت الحمضيات Bergamia، زيت Lavender، زيت الجليسرين، مستخلص الجذرIris Germanica ، مستخلص الفاكهة، مستخلص الحمضيات (الجريب فروت)، مستخلص فاكهة أناناس ساتيفوس (الأناناس)، وبنزوات الصوديوم.

متوفر في عبوة 6 أوقية (178 g ) بسعر 55 دولار.

 

Essential C Tonic من Take Care من افضل منتجات تونر الوجه

 

 

10-  تونر البشرة Neroli Water Facial Toner من Travertine Spa

يستخدم تونر للبشرة المختلطة مجموعة متنوعة من الحمضيات المعروفة باسم إشبيلية ماء زهر البرتقال التي تحقق التوازن بين درجة ترطيب وتغذية البشرة وبين نقائها.

بعد تنظيف البشرة، قومي برش التونر بسخاء على الوجه والعنق لاستعادة توازن درجة الحموضة وإزالة الأوساخ والزيت الزائد، كما يمكن استخدامه كخلفية للرذاذ أو قبل الماكياج. 

متوفر في عبوة 100 ملِ بسعر 38 دولار.

 

Neroli Water Facial Toner من Travertine Spa

تونر للوجه منزلي

هناك العديد من المكونات في مطبخك تصلح لأن تصنعي منها تونر رائع لبشرتك، ومنها:

  • خل التفاح: ضعي ملعقة من خل التفاح على كوب ماء، ثم اغمري قطعة قطن في المزيج وامسحي وجهك.
  • أوراق النعناع: اغلي 6 أكواب من الماء وأضيفي إليها أوراق النعناع، ثم دعي المحلول يبرد واغمري قطعة من القطن في المزيج ومرري بها وجهك لتتمتعي ببشرة منتعشة ونظيفة.
  • عصير الليمون مع شاي النعناع: اغمري كيس الشاي بالنعناع في كوب من الماء الساخن واتركيه لبضع دقائق، ثم أخرجي الكيس وأضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون، واخلطي جيداً، ثم اتركي المحلول يبرد قبل أن تستخدميه كتونر للوجه.
  • الصبار: أو الألوفيرا، يعمل على تفتيح البشرة، ويساعد في القضاء على حب الشباب، كما أنه يرطب البشرة الجافة، لذا فإن الصبار تونر طبيعي مثالي للبشرة مليء بمضادات الأكسدة ويساعد على تهدئة الاحمرار.

امزجي نصف كوب ماء ورد، مع نصف كوب من هلام الصبار وامزجي جيداً ثم ضعيه على بشرتك.

  • الزيوت العطرية: تتميز الزيوت الأساسية برائحتها العطرية بالإضافة إلى خصائصها المفيدة للبشرة، فقط تأكدي من تخفيف أي زيت أساسي بزيت ناقل مثل: زيت جوز الهند، حتى لا يلهب البشرة.

يعتبر زيت شجرة الشاي تونراً طبيعياً رائعاً، وخيارًا شائعًا لعلاج حب الشباب، ومن الزيوت المناسبة لتكون تونر للبشرة أيضاً: زيت اللافندر وزيت البابونج، وخاصة عند مزجهما مع زيت فيتامين هـ الفعال في علاج آثار حب الشباب.

اقرأ أيضاً:

علاج البشرة الدهنية

تبييض الوجه والجسم

تبييض اليدين

راديو فراكونسي للوجه

العناية بالبشرة المختلطة

علاج نحافة الوجه

منتجات مميزة من كريم الوجه من ماركات عالمية موثوقة

منتجات من زيوت الوجه والجسم من ماركات موثوقة

بشرة صافية مع 10 من افضل ماركات عالمية من منظف الوجه