لبشرة صافية إليك 10 افضل غسول للوجه لعلاج حب الشباب

 لبشرة صافية إليك 10 افضل غسول للوجه لعلاج حب الشباب
لبشرة صافية إليك 10 افضل غسول للوجه لعلاج حب الشباب

عملت خلال الدراسة وبعد التخرج بالتحرير الصحفي لصالح عدد من الجرائد الورقية والإلكترونية، خبرة أكثر من 5 أعوام في مجال التدوين وترجمة المحتوى الطبي، قمت خلال تلك الفترة بصياغة مئات المقالات

إنشاء: 11 ديسمبر 2021 · تحديث: 11 ديسمبر 2021

يعتبر حب الشباب من المشاكل الشائعة المؤرقة للملايين لما لها من تأثير سلبي على المظهر العام وإفساد الرونق الجمالي للبشرة، لكن يمكن تخطي مشكلة ظهور حب الشباب من خلال الاعتماد على أحد منتجات غسول الوجه لحب الشباب التي تعمل على تطهير البشرة بفعالية ومكافحة البكتيريا الضارة التي تعد من المسببات الرئيسية لتلك المشكلة.

ما هو حب الشباب؟

من منا لم يصاب بمشكلة حب الشباب خلال أي مرحلة من حياته، إذا كنت تعاني من هذة المشكلة فلابد أن تعلم أن فهم المشكلة وأسبابها من أهم طرق العلاج، يعتبر حب الشباب حالة التهابية جلدية، يحتوي جلد الإنسان على ثقوب صغيرة جدا تسمى المسام، تتصل هذه المسام بالغدد الدهنية تحت الجلد، يعتبر حب الشباب مرضا جلديا يصيب هذه الغدد الدهنية، يصيب حب الشباب 3 من أصل 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين الحادية عشر والثلاثين، لا يعد حب الشباب مرضا خطيرا ولكنه يؤثر سلبا على صحة الفرد النفسية وثقته بمظهره إلى جانب خطورة أن يترك ندبات دائمة على البشرة. 

أعراض حب الشباب 

كما سبق أن أشرنا أن البشرة تحتوي على مسام، هذه المسام عرضة للانسداد بسبب الزيوت التي تفرزها البشرة والأوساخ وخلايا الجلد الميتة، إذا حدث ذلك بشكل عرضي لا داعي للقلق، ولكن في حال تكرر ظهور البثرات والحبوب خاصة على أماكن مثل الوجه والكتفين والظهر والصدر والذراعين، إذا كنت تعاني من هذه المشكلة بشكل مزمن يؤسفنا إخبارك أنك مصاب بحب الشباب، يعتمد العلاج على مدى شدة الحالة واستمرارها.

احصل على السعر المناسب من طبيب جلدية في منطقتك طلب عرض سعر

أنواع حب الشباب 

  1. الرؤوس البيضاء وتكون حبيبات مغلقة تحت الجلد مما يمنحها مظهرا أبيض.
  2. الرؤوس السوداء تتفتح على سطح البشرة لتتفاعل مع الأكسجين في الهواء ويمنحها ذلك اللون الأسود.

هذه الأنواع الأكثر شيوعا والأخف وطأه ولكن توجد أنواع آخرى من الآفات الالتهابية تجعلك أكثر عرضة للندبات مثل: 

  1. حبيبات جلدية ملتهبة عبارة عن نتوءات حمراء اللون.
  2. البثرات وهي عبارة عن بثور حمراء صغيرة يوجد في أطرافها صديد.
  3. العقيدات وهي كتل صلبة تحت الجلد وغالبا ما تكون مؤلمة.
  4.  التكيسات وهي كتل كبيرة تحتوي على صديد تحت الجلد وتكون مؤلمة.

أسباب حب الشباب 

لابد أن تعلم أن مسام البشرة ما هي إلا فتحات لبصيلات الشعر، تربط البصيلة بين الغدد الدهنية وهي أكياس تحوي سائلا زيتيا يسمى الزهم، هذا السائل يحمل خلايا الجلد الميت عبر البصيلات إلى سطح الجلد، عندما تنسد هذه البصيلات بسبب تراكم الزيوت مع خلايا الجلد والشعرة التي تنمو من البصيلة، بعد وقت تصاب هذه السدادة تحت الجلد بالبكتيريا وتظهر البثور.

العوامل الهرمونية 

من أهم عوامل ظهور حب الشباب هو زيادة مستوى الأندروجين وهو نوع من الهرمونات ترتفع نسبته خلال فترة المراهقة ويتحول في النساء إلى الإستروجين(هرمون أنثوي) وعند ارتفاع مستوى الأندروجين يؤدي ذلك إلى زيادة نمو الغدد الدهنية تحت الجلد وبالتبعية تنتج كمية أكبر من الزيوت، يساعد زيادة مستوى الدهون في الجلد بشكل مفرط على نمو البكتيريا حيث يعمل على كسر الجدران الخلوية في الجلد مما يفاقم مشكلة حب الشباب خلال فترات المراهقة تحديدا.

عدد من العوامل الأخرى نذكرها كالتالي: 

  1. العوامل الوراثية تزيد من خطر الإصابة.
  2. الأدوية التي تحتوي أندروجين أو ليثيوم.
  3.  القلق والضغوط العاطفية أو وجود ضغط عصبي مزمن.
  4. المناخات الحارة والرطبة .
  5. استخدام مستحضرات التجميل الزيتية.
  6. دورة الطمث وضغط البثور وفتحها.

إقرأ أيضاً بيوديرما سينسيبيو غسول للبشرة الحساسة

بعد معرفة الأسباب إليك 10 افضل غسول للوجه لعلاج حب الشباب، جدير بالذكر أن هذا النوع من المنتجات لا يقتصر دورها على مكافحة حب الشباب فقط، إنما تعود على الصحة العامة في العناية بالبشرة بالعديد من الفوائد العلاجية والوقائية والتجميلية، فيما يلي نستعرض مجموعة من المستحضرات التي يمكن وصف كل منها بأنه افضل غسول للوجه لعلاج حب الشباب

يمكنك الاطلاع على المزيد من مقالات العناية بالبشرة وأفضل أنواع غسول غارنييه للبشرة الدهنية واستخدام كريم ديفرين جل لعلاج حب الشباب كذلك مميزات غسول كلين اند كلير لحب الشباب وايضاً أفضل طرق علاج المسام الواسعة للبشرة الدهنية للحصول علي بشرة صحية.

احصل على السعر المناسب من طبيب جلدية في منطقتك طلب عرض سعر

1- غسول الوجه لحب الشباب مع مستحضر Anti-Acne Wash من Skin Lycious

أحد منتجات العناية بالبشرة التي صممت خصيصاً للقضاء على حب الشباب بخلاف العديد من الفوائد الأخرى بفضل تعدد خصائصه الوقائية والعلاجية؛ إذ يساهم المنتج في التخلص من البكتيريا الضارة ويطهرها من الرواسب والسموم والروؤس السدواء  إلى جانب تهدئة البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة  مما يحفز عملية تجدد البشرة بصورة آمنة.

يصف البعض المستحضر بأنه افضل علاج لحب الشباب نظراً لأنه يحقق ذلك دون أن يتسبب في جفاف البشرة لاحتواء تركيبه على عدد من المركبات النشطة والفعالة مثل مركب كالامين وحمض اللاكتيك، لازالة  وعلاج حب الشباب نهائياً ينصح بتطبيق المستحضر على البشرة المبللة وتدليك بلطف حتى يتم الامتصاص، المنتج متوفر في عبوات 5 أوقية (150 مل) بسعر 33$. 

غسول الوجه لحب الشباب مع مستحضر Anti-Acne Wash من Skin Lycious
غسول الوجه لحب الشباب مع مستحضر Anti-Acne Wash

2- غسول للوجه لحب الشباب Anti-Acne Foaming Pre-Wash Cleanser من Epiology Skin Care

تمت صياغة هذا الغسول الرغوي من تركيبة مميزة بهدف القضاء على حب الشباب في الجبهة والوجه وكذلك الوقاية من ظهوره مرة أخرى، حيث يعمل هذا المستحضر على ترطيب البشرة وزيادة درجة مرونتها بجانب فاعليته في إزالة كافة الرواسب والملوثات التي تعد من الأسباب الرئيسية لظهور حب الشباب و بثور الوجه، كما أنه مصمم من تركيبة لطيفة تجعله افضل غسول لعلاج حب الشباب للبشرة الحساسة في تقدير البعض.

المستحضر المقدم من Epiology Skin Care هو غسول لحب الشباب يستعمل على البشرة الرطبة، عن طريق ضخ كمية مناسبة على راحة اليد ثم التدليك بلطف، من أجل علاج اثار حب الشباب والحصول على بشرة متوهجة ينصح بتطبيقه 2: 3 مرات يومياً خاصة أنه لطيف على مختلف أنواع البشرة. المنتج متوفر في عبوات بحجم 110 مل بسعر 20$.

غسول للوجه لحب الشباب Anti-Acne Foaming Pre-Wash Cleanser من Epiology Skin Care
غسول للوجه لحب الشباب Anti-Acne Foaming Pre-Wash Cleanser

3- غسول الوجه لحب الشباب Calendula Cleanser من US. Nyrorganic

يدرج المنتج ضمن تصنيف منتجات التجميل والعناية الطبيعية نظراً لأن تركيبه يعتمد بشكل رئيسي على المستخلصات العضوية والطبيعية المغذية للبشرة، مثل زيت جوز الهند وزيت بذور عباد الشمس وزبدة الكاكاو والجوجوبا، تلك التركيبة فعالة للقضاء على حب الشباب بجانب دوره في تعزيز نضارة البشرة وتحسين ملمسها ومظهرها.

 صمم المنتج لازالة حب الشباب نهائياً بأمان وفعالية حيث يتكون من مركبات طبيعية بنسبة 54% كما أنه يناسب مختلف أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الجافة، كما يسهل تضمينه إلى برنامج العناية الروتينية بالبشرة كمنظف يومي أو مزيل للمكياج. المنتج متوفر من خلال عرض خاص بسعر 22.5$ بدلاً من 28$.

غسول الوجه لحب الشباب Calendula Cleanser من US. Nyrorganic
غسول الوجه لحب الشباب Calendula Cleanser

4- صابونة تخلص من حب الشباب ACNE STAR SOAP من Ance Star

تعد صابونة ACNE STAR من منتجات العناية بالبشرة متعددة الفوائد والاستخدامات؛ إذ تعمل على تنعيم البشرة عن طريق ترطيبها كما أنها تزيدها نضارة وتعيد لها التوهج والإشراق، هذا بجانب كونها افضل غسول لحب الشباب للبشرة الدهنية وأنواع البشرة الأخرى، بفضل تركيبها المهدئ والمضاد للبكتيريا.

تساهم الصابونة بصورة فعالة في علاج حب الشباب في الجبهة والوجه ولتحقيق ذلك يفضل استعمالها في تطهير البشرة بشكل يومي، متوفر في حجمين مختلفين المتوسطة بوزن 15 جراماً والكبيرة بوزن 22 جراماً.

صابونة تخلص من حب الشباب ACNE STAR SOAP من Ance Star
صابونة تخلص من حب الشباب ACNE STAR SOAP

5- غسول الوجه لحب الشباب CLEAR COMPLEXION CLEANSER من Emme Diane

يمتاز المنتج بكونه أحد منتجات ترطيب الجسم وتطهير البشرة ولا يقتصر استعماله على الوجه فقط، يرجع الفضل في ذلك إلى تركيبته المحتوية على تركيزات عالية من مادة بيروكسايد ومادة البنزويل والفعالتان في مكافحة البكتيريا الضارة، يعد ذلك المنظف في رأي الكثيرين افضل غسول لحب الشباب للبشرة الدهنية ولكنه قد لا يكون ملائماً بالنسبة لأصحاب البشرة الحساسة أو الجافة.

للتخلص من حب الشباب ينصح بالانتظام في استعمال المنظف بشكل دوري للاستفادة أيضاً من خصائصه الوقائية التي تحول دون تكرار التعرض لمشاكل البشرة المختلفة، خاصة أنه يخلو من المركبات القاسية مثل البارابين والكبريتات، متاح في عبوات بحجم 8 أوقية (240 مل) بسعر 30$.

غسول الوجه لحب الشباب CLEAR COMPLEXION CLEANSER من Emme Diane
غسول الوجه لحب الشباب CLEAR COMPLEXION CLEANSER

6- المنظف الرغوي Daily Foaming Cleanser من Michael Lin MD

يعتبره البعض افضل غسول لحب الشباب والرؤوس السوداء نظراً لأن هذا المنتج بحمض الساليسيليك يعمل على تقشير البشرة بلطف، مما يساهم في علاج مختلف مشاكل البشرة مثل تقليل وضوح التصبغات وإزالة خلايا الجلد الميتة، كما أنه يحتوي على العديد من المستخلصات النباتية الفعالة في إعادة نضارة البشرة وتعمل على علاج اثار حب الشباب في ذات الوقت.

حتى تخلص من حب الشباب فعلياً يوصي الأطباء باستعمال المنتج مرتين يومياً -صباحاً ومساءً- عن طريق تطبيق كمية سخية "3 ضخات" مع تدليك البشرة لمدة دقيقة قبل شطفها بالماء، يتوفر المستحضر في عبوات صغيرة 4 أوقية بسعر 30$ وعبوات كبيرة بحجم 8 أوقيات بسعر 40$.

المنظف الرغوي Daily Foaming Cleanser من Michael Lin MD
المنظف الرغوي Daily Foaming Cleanser

7- كريم للقضاء على حب الشباب Acne Normal Skin من Daisy MD acne

تمت صياغة المنتج من تركيبة مميزة بهدف استعادة مظهر البشرة الشاب المتألق، إذ أن هذا المستحضر في تقدير البعض افضل غسول لحب الشباب والرؤوس السوداء وكذلك تقليل ظهور البقع الداكنة والندبات، حيث أن تركيبة المنتج الخفيفة تخترق المسام وتتغلغل إلى أعماق البشرة لتقضي نهائياً على البكتيريا الضارة وكذلك تطهيرها من الرواسب والملوثات الأخرى.

يصف البعض الكريم بأنه افضل علاج لحب الشباب نظراً لأن الدراسات السريرية أثبتت فعاليته في هذا الصدد بنسبة 99%، كما أنه قابل للاستعمال على مختلف مناطق الجسم وليس الوجه فقط، للتخلص من حب الشباب بصورة آمنة مع هذا المنتج ينصح بتجنب فركه إذ أن ذلك قد يتسبب في تهيج الجلد، المنتج متوفر في عبوات بحجم أوقية واحدة بسعر 50$.

كريم للقضاء على حب الشباب Acne Normal Skin من Daisy MD acne
كريم للقضاء على حب الشباب Acne Normal Skin

8- زيت البشرة المطهر Clarifying Cleanser With Manuka Oil من Salubre.com.au

تمت صياغة هذا المنتج المنظف والمطهر للبشرة من تركيبة مميزة تمزج بين المستخلصات النباتية والطبيعية المعروفة بخصائصها المطهرة والمرطبة، تعمل تلك الزيوت على التغلغل بأعماق الجلد وتنقيته من الرواسب والملوثات ومكافحة كافة العوامل الضارة المسببة لظهور حب الشباب.

ما يجعل المنتج بمثابة افضل غسول للوجه لحب الشباب أنه يناسب مختلف أنواع البشرة وآمناً عليها بفضل تركيبته الطبيعية، يفضل استعماله صباحاً ومساءً من خلال تطبيق كمية مناسبة على اليدين ومن ثم تدليك الوجه والرقبة بحركة دائرية وهو متوفر بسعر 49$.

زيت البشرة المطهر Clarifying Cleanser With Manuka Oil من Salubre.com.au
زيت البشرة المطهر Clarifying Cleanser With Manuka Oil

9- منظف البشرة Bubinstein I MD من Laskin md

تم تصميم هذا المنتج المطهر من أجل توفير العناية اللازمة بالبشرة الدهنية التي تعد معرضة للعديد من المشاكل الصحية من بينها ظهور حب الشباب، يمكن اعتباره افضل غسول لحب الشباب للبشرة الدهنية نظراً لأن تركيبه يتضمن العديد من العناصر والمستخلصات الطبيعية المعروفة بخصائصها المطهرة و الملطفة مثل حمض الجليكوليك و الساليسيليك ومستخلص الشاي الأخضر المهدئ.

ما يدفع البعض لوصف المستحضر بأنه افضل غسول للوجه لحب الشباب هو خلوه من المواد القاسية الضارة بصحة البشرة، كما أنه معطر برائحة الخزامي الأخاذة، المنتج متاح في عبوات بحجم 5 أوقية (150 مل) بسعر 42$.

منظف البشرة Bubinstein I MD من Laskin md
منظف البشرة Bubinstein I MD من Laskin md

10- مستحضر CITRUS-C HEALTHY COMPLEXION من MD Complete

يحتوي هذا المنتج على تركيبة فائقة تجعل منه افضل غسول لحب الشباب للبشرة الحساسة نظراً لأنه يحتوي على مجموعة فيتامينات البشرة الرئيسية مثل فيتامينات "A، B، C، E" والمواد المضادة للأكسدة، مما يجعله متعدد الاستعمالات وبجانب كونه وسيلة للتخلص من حب الشباب فإنه يساهم أيضاً في تحسين نسيج البشرة ويجعله أكثر نعومة ومرونة.

يحقق المنتج عدة فوائد تجميلية أخرى مثل علاج اثار حب الشباب الداكنة ويساعد على تحسين لون البشرة، لتحقيق أقصى استفادة من خلاله يوصي باستخدامه بصورة متدرجة حتى الوصول إلى تطبيقه مرتين يومياً على البشرة وذلك لأنه شديد التركيز، المنتج متوفر في عبوات بحجم أوقية بسعر 25$.

أقرأ أيضاً :

شور كيور لعلاج حب الشباب

أنواع غسول يورياج ومميزاته

استخدامات لوشن فازلين للترطيب العميق

قائمة بأنواع غسول غارنيه والاختلافات بينهم

تبييض البشرة الدهنية

علاج حب الشباب

حب الشباب وعلاجه

تقشير الشفايف بالليزر

علاج ندبات حب الشباب

ازالة اثار حب الشباب بالليزر

لوجه مشرق وجذاب 10 من افضل ماسكات للوجه

علاج حب الشباب نهائيا مع أفضل منتجات لحب الشباب

افين اكسبيرت كريم لحب الشباب

أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة

افين ترياكنيال كريم لحب الشباب

أفضل 5 أنواع من زيوت المساج للاسترخاء

كريم بنزاك

 مقترحات لأفضل غسول للبشرة الحساسة

تمتعي ببشرة نضرة مع أفضل 11 صابونة للحبوب

طرق علاج الحبوب الحمراء الملتهبة

أفضل 10 مطهرات لليد للتخلص من الجراثيم

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...