كيناكومب كريم واستخدامه لعلاج الالتهابات والتسلخات

كيناكومب كريم واستخدامه لعلاج الالتهابات والتسلخات

حقق كيناكومب كريم نجاحاً كبيراً في علاج التسلخات والالتهابات الجلدية، حتى بات الكثير من الأشخاص لا يستغنون عن استعماله وخاصةً خلال فصل الصيف، حيث أثبت كيناكومب فعاليةً كبيرة في علاج العديد من الالتهابات الجلدية بمُختلف أنواعها، وبدرجةٍ عالية من الأمان.

إن كنتِ ترغبين في معرفة المزيد حول كريم كيناكومب، فسوف نُقدم لك في هذا الملف كافة ما يتعلق بهذا المُنتج، ما هي مكوناته وأبرز استخداماته، مع سرد العديد من المميزات والعيوب وموانع الاستعمال، إلى جانب الكثير من الأسئلة والاستفسارات حول استعمال المُنتج، والكثير من المعلومات والنصائح التي قد تُهمك.

 

⁨‎⁨نتائج استخدام كيناكومب كريم في علاج الالتهابات⁩⁩

 

ما هو كيناكومب كريم؟

كيناكومب كريم (Kenacomb Cream) هو واحد من أكثر الكريمات المُضادة للفطريات شيوعاً وشُهرةً، خاصةُ في مصر ودول الشرق الأوسط، والفضل في هذا يعود إلى ما يمتاز به كريم ومرهم كيناكومب من فعاليةٍ مُدعمة، حيثُ يحتوي على باقةٍ من المواد الفعالة المُستخدمة في علاج مُختلف أنواع العدوى البكتيرية والفطرية، بالإضافة إلى خواصه المُضادة للالتهاب، مما يُعطيه فعاليةً ثّلاثية.

 

⁨‎⁨كيناكومب كريم لعلاج الفطريات والالتهابات⁩⁩

 

ما هي مُكونات كريم ومرهم كيناكومب؟

يحتوي كريم كيناكومب على مجموعة كبيرة من المواد الفعالة وغير الفعالة، التي تم تصميمها بشكل دقيق من أجل الحصول على أفضل النتائج المُنتظرة من هذا المستحضر العلاجي، ومن أهم المواد الفعالة التي يحتوي عليها كيناكومب كريم نورد لكم ما يلي:

  1. النيستاتين (Nystatin): هو واحد من مضادات الفطريات الأكثر شهرةً في عالم الأدوية، وهو يُستخدم في القضاء على أنواع مُختلفة من العدوى الفطرية.
  2. الجاراميسين (Garamycin): هو نوع من أنواع المُضادات الحيوية المُخصصة لعلاج الكثير من حالات العدوى البكتيرية، بمختلف أشكالها.
  3. التريامسينولون (Triamcinolone): هو أحد مُشتقات الكورتيكوستيرويد التي تعمل كأحد مُضادات الالتهاب والحساسية.
  4. النيومايسن (Neomycin): هو واحد من المُركبات الفعالة في مُقاومة الكثير من أنواع العدوى البكتيرية والفطرية المُسببة للالتهابات الجلدية.

 

⁨‎⁨عدوى الجلد الفطرية⁩⁩

 

ما هي استخدامات كيناكومب كريم؟

يوفّر كريم كيناكومب العديد من الاستخدامات العلاجية والتجميلية كذلك، ومن أبرز هذه الاستعمالات نورد لكم ما يلي:

1- علاج العدوى الفطرية: 

يُستخدم كريم كيناكومب بفعالية في علاج العدوى الفطرية بُمختلف أنواعها، على سبيل المثال: علاج فطريات الاظافر، علاج فطريات الشعر، علاج الفطريات الجلدية في مُختلف أنحاء الجسم بفعالية.

 

⁨‎⁨يستخدم كيناكومب في علاج عدوي الأظافر⁩⁩

 

2- علاج الالتهابات المهبلية:

 أثبت كريم كيناكومب نتائج فعالة ومُذهلة في علاج العديد من حالات الالتهابات المهبلية المُتوسطة والشديدة، وذلك جنباً إلى جانب مع مُضادات الفطريات المهبلية الأخرى المُتخصصة.

 

⁨‎⁨يستخدم كينا كومب في علاج الالتهابات المهبلية⁩⁩

 

3- علاج حب الشباب:

 يُمكن استخدام كريم كيناكومب في علاج العديد من حالات حب الشباب والبثور، وخاصةً البثور الناتجة عن الإصابة بأحد أنواع العدوى البكتيرية أو الفطرية، بصورة فعالة ومُرضية.

 

⁨‎⁨كينا كومب كريم لعلاج حب الشباب⁩⁩

 

4- علاج الحكة:

 يًستخدم كريم كيناكومب في علاج الكثير من الالتهابات الجلدية والاحمرار والحكة، والفضل في هذا يعود إلى مُركب الكورتيزون الذي يحتوي عليه المُنتج كأحد مُضادات الالتهاب الفعالة.

 

⁨‎⁨كيناكومب لعلاج الحكة⁩⁩

 

ما هي طريقة استخدام كيناكومب كريم؟

لا يختلف كيناكومب كريم كثيراً عن كريمات علاج الفطريات الأخرى من ناحية طريقة الاستعمال، حيثُ ينصح الأطباء بتطبيق كمية مُتوسطة من كريم كيناكومب على سطح الجلد، وذلك مرتين إلى 3 مرات يومياً، مع أهمية الرجوع إلى الطبيب أو الصيدلي من أجل تحديد المُدة الزمنية الصحيحة لاستعمال هذا المُنتج.

 

⁨‎⁨يحدد الطبيب طريقة استخدام كيناكومب كريم وجرعته⁩⁩

 

ما هي مُميزات مرهم كيناكومب؟

حقق كيناكومب رواجاً كبيراً على مدى السنوات الماضية، أما اللافت للانتباه فهو تصدر هذا المنتج وثباته لسنوات طويلة كأحد أفضل الكريمات المُضادة للفطريات، وذلك نظراً لما يُوفره من منافع عديدة ومميزات لا حصر لها، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

1- التركيبة المُدعمة:

 لا تقتصر فوائد كريم كيناكومب على كونه أحد الكريمات المُضادة للفطريات فحسب، وإنما يحتوي كذلك على العديد من المواد الفعالة الأخرى، مثل المضادات الحيوية ومضادات الالتهاب، التي تمنح هذا المُنتج فعاليةً مُضاعفة.

2- تعدد الاستخدامات:

 من بين الفوائد المُتعددة التي يمنحها لك كريم كيناكومب هو تعدد استخدامات كريم كيناكومب، حيث يمكن استخدامه في الكثير من أنواع العدوى الجلدية، وعلى مُختلف مناطق الجسم تقريباً.

 

⁨‎⁨استخدامات كيناكومب كريم⁩⁩

 

3- التكلفة الزهيدة:

 يُعد كريم كيناكومب من المُنتجات قليلة التكلفة نسبياً، حيثُ تتراوح تكلفته ما بين 1 إلى 3 دولار أمريكي تقريباً، وهي تكلفةُ زهيدة مُقارنةً باستخداماته المُتعددة وفعاليته التي يُشهد لها.

4- التأثيرات التجميلية:

 لوحظ بأن استعمال كريم كيناكومب عادةً ما يُساهم في تفتيح لون البشرة تدريجياً، إلا أنه من الضروري الحذر من استخدامه بجرعات عالية ولفترة زمنيةٍ طويلة من أجل تحقيق هذا الغرض.

 

⁨‎⁨يستخدم كيناكومب كريم في تفتيح لون البشرة تدريجياً⁩⁩

 

ما هي عيوب ومُضاعفات استعمال كريم كيناكومب؟

على الرغم من المزايا والفوائد العديدة التي يضمنها لك كيناكومب، إلا أنه من المُحتمل أن يُسبب عدداً من الأعراض الجانبية التي يجب الانتباه لها، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

1- الطفح الجلدي:

 من المُحتمل أن يتسبب استعمال كريم كيناكومب لفترات زمنية طويلة في الإصابة بالطفح الجلدي أو التهاب الجلد، وذلك نتيجة تحسس البشرة من أحد المكونات الموجودة في المُنتج.

2- التأثير على طبيعة البشرة:

 في أحيان متعددة قد يتسبب كيناكومب كريم في تغير لون الجلد، وفي أحيانٍ أخرى من الممكن أن يتسبب في ظهور الحبوب الصغيرة جداً أو البثور تحت سطح الجلد.

 

⁨‎⁨ يتسبب كيناكومب كريم في الإصابة بالطفح الجلدي⁩⁩

 

3- التأثير على حاسة السمع:

 أثبتت الدراسات التي تم القيام بها على مُستحضر كيناكومب والمُنتجات المُشابهة له، بأن هذا المُنتج من شأنه أن يترك تأثيراتٍ سلبية خطيرة على قوة حاسة السمع، وربما التسبب في سماع طنين بالأذن.

4- زيادة نمو الشعر:

 في بعض الأحيان النادرة قد يتسبب كريم كيناكومب في ظهور الشعر الزائد على مُختلف مناطق الجسم بصورة مبالغ فيها، لكنه يظل من الأعراض نادرة الحدوث.

 

⁨‎⁨يتسبب كيناكومب في زيادة نمو الشعر بالجسم⁩⁩

 

ما هي احتياطات استعمال كيناكومب كريم؟

ينصح المختصون دائماً بالرجوع إلى الطبيب المُختص أو إلى الصيدلي قبل البدء باستعمال المُستحضرات الدوائية، من أجل تحديد مدى ملاءمتها للاستخدام من قبل المريض، ومن أبرز احتياطات الاستعمال المُتعلقة بكيناكومب كريم نورد لكم ما يلي:

  1. من المُهم الابتعاد عن استعمال كيناكومب كريم في حالة الإصابة بأحد أنواع العدوى الفيروسية، حيث أنه فعال فقط في حالة العدوى الفطرية.
  2. يُحذر الأطباء من استخدام مُنتج كيناكومب كريم من قِبل السيدات في مراحل الحمل المُختلفة، وكذلك اثناء فترة الرضاعة.
  3. احذر من استعمال مُنتج كيناكومب في حالة التعرض لأحد أنواع العدوى الفطرية التي عادة ما تُقاوم النيستاتين، أو لا تُبدي استجابةً لها.
  4. من المُهم التوقف عن استعمال المُنتج في حالة وجود أي نوع من أنواع الحساسية من أحد المُكونات المُستخدمة في التصنيع، بالإضافة إلى ضرورة التوقف عن الاستعمال في محيط القناة السمعية، وذلك من قبل الأشخاص الذين يُعانون من وجود ثُقب في طبلة الأذن.
  5. احذر من استعمال مُنتج كريم كيناكومب في علاج الحروق الجلدية، حيثُ يمكن أن يتسبب امتصاص الكورتيزون بكميات كبيرة – نتيجة تشقق غلاف البشرة – في التأثير بشكل سلبي على أجهزة الجسم.

 

⁨‎⁨يحذر على الحامل استخدام كيناكومب كريم⁩⁩

 

ما هي بدائل كيناكومب كريم؟

توجد العديد من البدائل الفعالة التي يمكن اللجوء إليها بديلاً عن كريم كيناكومب، وذلك في حالة عدم توافره أو لأي أسباب أخرى، ومن أشهر هذه البدائل نورد لكم ما يلي:

  1. بانديرمال كريم (Pandermal Cream).
  2. ترايديرم كريم (Triderm Cream).
  3. بوليديرم كريم (Polyderm Cream).
  4. ميكسديرم كريم (Mixderm Cream).

كم يبلغ سعر كيناكومب كريم؟

يأتي كيناكومب كريم في عبوة بسعة 15 جم بسعر 13 جنيهاً مصرياً تقريباً، أو ما يُعادل 1 دولار أمريكي تقريباً، بينما يأتي كيناكومب كريم في عبوة بسعة 30 جم، بسعر 22 جنيهاً مصرياً، أي ما يُعادل 1.5 دولار أمريكي تقريباً.

 

كم يبلغ سعر كيناكومب كريم

 

مجموعة من أهم الأسئلة والاستفسارات حول كريم كيناكومب:

توجد العديد من الأسئلة والاستفسارات التي يطرحها المرضى بصورة مُستمرة حول استعمال كريم كيناكومب المُضاد للالتهابات، ومن أهم هذه التساؤلات نورد لكم ما يلي:

ما هي المُدة الصحيحة لاستخدام كريم كيناكومب؟

من الضروري العودة إلى الطبيب من أجل تحديد المُدة اللازمة لاستعمال كيناكومب كريم، ومن بين الأمور التي يتغافل عنها الكثير من المرضى هو التوقف عن استعمال الكريم بمجرد اختفاء الأعراض، وهو أمر غير صحيح، حيث أنه من المُهم الاستمرار على استعمال المًنتج حتى انتهاء الكورس العلاجي المُحدد مُسبقاً من قبل الطبيب.

 

من الضروري العودة إلى الطبيب من أجل تحديد المُدة اللازمة لاستعمال كيناكومب كريم

 

ما هو التصرف الصحيح عند نسيان موعد الجرعة؟

عند التعرض لنسيان استعمال كيناكومب كريم في الوقت المحدد، فلا ينبغي عليك القلق من حدوث أي أضرار، ولا يجدر بالمريض حينها زيادة كمية الكريم المُستخدمة من أجل تعويض الجرعة الفائتة، وإنما قم باستخدام المُنتج بصورة طبيعية دون زيادة الكمية المُستخدمة، مع المُحافظة على الوقت المُحدد للاستعمال.

هل يتناسب استخدام كريم كيناكومب مع الأطفال؟

حتى اليوم، لم تكشف الأبحاث الطبية والاختبارات السريرية التي تم القيام بها على هذا المُنتج عن وجود أي أضرار، أو أعراض جانبية واضحة عند القيام باستعماله من قِبل الأطفال، لكن من الضروري الحرص على عدم استخدامه بكميات كبيرة ولفترات طويلة على جلد طفلك، من أجل تجنب حدوث أي أعراض جانبية غير مُتوقعة.

 

يتناسب استخدام كريم كيناكومب مع الأطفال

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

طرق علاج فطريات الأظافر 

أفضل مرهم لعلاج فطريات الأظافر

أفضل مرهم لعلاج فطريات الرأس

الفرق بين البهاق والفطريات بالصور

فطريات القدم الأنواع وطرق العلاج