كولاجين الشعر بالدمام

تنوعت تقنيات وطرق علاج تساقط الشعر خلال العقدين الماضيين حيث ظهرت تقنيات لم نكن نتخيل في يوم أنها من الممكن أن تنجح وتحقق نتائج مبهرة في مجال زراعة الشعر، وربما كان نجاح كل تقنية هو الدافع للخبراء والأطباء في تطوير طرق علاجهم لأزمة الصلع وتساقط الشعر المتكررة.

حتى وصل الأمر إلى الاعتماد على صفائح بلازما الدم وبعدها تقنية الخلايا الجذعية للشعر، ومؤخراً حقن كولاجين الشعر التي تعمل على تحفيز

كولاجين الشعر بالدمام

 

ما يجب أن تعرفه عن كولاجين الشعر بالدمام

يعاني العديد من رجال ونساء مدينة الدمام من مشكلة تساقط الشعر المتكررة وهو ما دفع إلى زيادة الإقبال على عمليات زراعة الشعر بتقنياتها المختلفة، ومن بينها تقنية حقن كولاجين الشعر والتي عادة ما يتم اللجوء إليها بعد الوصول لحالة متقدمة من مشاكل تساقط الشعر أو الصلع.

يُذكر أنه قبل الخضوع لعملي الحقن بالكولاجين لابد أن يخضع الشخص لعدة فحوصات ليتأكد الطبيب المعالج من أن أسباب تساقط الشعر ليست مرضية وكذلك لقياس مدى حساسية فروة الرأس وما إن كانت مصابة بحساسية من مادة الكولاجين أم لا، خاصة بعد تزايد معدلات استخدام الكولاجين للشعر والجسم.

بحسب نوع الجلد وفروة الرأس وكذلك بحسب نوع شعر الحالة، يتم تحديد نوع الكولاجين الأنسب لكل شخص، حيث ان بعض الكولاجين يكون مستخرج من أصل حيواني والبعض الآخر من أصل بشري، وتختلف قابلية جسد كل شخص عن الآخر في التعامل مع الكولاجين بحسب نوعه وهو الأمر الذي يجب قياسه بدقة قبل إجراء العملية.

أثبتت الأبحاث أن الكولاجين يساعد على علاج الشعر من خلال تعزيز صحة الشعر مما يجعله غير عرضة للكسر كما أنه يقلل من انقسام الشعرة، كما يساعد الكولاجين على حماية الشعر من حرارة الشمس، وتغذية فروة الرأس لأنه غني بمواد: (حمض الفوليك- فيتامين B12- فيتامين B6 – فيتامين C – فيتامين E – فيتامين A).

لذا فإنه عندما تصل مادة الكولاجين لفروة الرأس فإنها تقوم بوظيفتين، أولها تحفيز انقسام الخلايا وتجددها وتقوية بصيلات الشعر، وثانيها تحفيز الكولاجين الخاص بالجسم نفسه لمعاودة القيام بوظيفته وتحقيق الهدف منه، وبذلك فإنه يساعد الشخص على إعادة ظهور شعره وتقوية بصيلاته بعد أسابيع من جلسة الحقن لتبقى نتائجها دائمة وتغنيه عن إعادة الحقن مرة أخرى.

حقن كولاجين الشعر بالدمام

 

تكلفة كولاجين الشعر بالدمام

من الصعب وضع تكلفة محددة لسعر كولاجين الشعر في الدمام، لأن عدد حقن الكولاجين التي تحتاجها كل حالة تختلف عن الأخرى، كما أن نوع الكولاجين نفسه يختلف سعره باختلاف مصدره والبلد المصدرة له، لكن بشكل عام يمكننا القول بأن متوسط سعر الحقنة الواحدة من الكولاجين يكون 150 دولار أمريكي، وبذلك تتحدد التكلفة الإجمالية لعملية الحقن بناءً على عدد الحقن المستخدمة.

كما يذكر أن الكولاجين الذي يأتي من مصدر حيواني أقل سعراً من الكولاجين الذي يأتي من مصدر إنساني، خاصة إن تم استخدام حقن تخدير لتقليل الإحساس بالألم قبل جلسة الحقن.

تكلفة كولاجين الشعر بالدمام

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب كولاجين الشعر بالدمام

ازدادت معدلات البحث عن مراكز متخصصة في جلسات كولاجين الشعر بالدمام الفترة الماضية، ويرجع هذا لثقة المرضى في اعتماد مراكز التجميل في الدمام على أفضل مواد الكولاجين المستوردة، إضافة إلى ما هو معروف عن اهتمام الطاقم الطبي في قطاع العمليات التجميلية بالدمام بعمل متابعات دورية لكل حالة بعد العملية، خاصة إذا ظهرت علامات إحمرار أو التهاب مكان الحقن، حتى تمر مرحلة ما بعد العملية بسلام تام.

أما عن عيوب إجراء كولاجين الشعر بالدمام فأهمها هي قلة مراكز التجميل التي تطبق هذا النوع من العلاج، خاصة أن مراكز زراعة الشعر في الدمام لا تعتبر كثيرة من الأساس، لذا فإن المراكز التي تطبق هذه التقنية في العلاج منها تعتبر نادرة، ولا يقوم بها إلا القليل من الأطباء المتخصصين، يأتي هذا باختلاف ارتفاع تكلفة العملية أكثر من تكلفتها في دول أخرى مثل تركيا أو إيران .

مميزات كولاجين الشعر بالدمام

 

مراكز وعيادات كولاجين الشعر بالدمام

رغم وجود عدد من مراكز التجميل داخل المستشفيات الكبيرة في الدمام، إلا أن عدد المراكز المتخصصة في زراعة الشعر تعتبر قليلة، ومن هذا المنطلق هناك ندرة في عدد الأطباء المتخصصين في كولاجين الشعر بالدمام ، حيث أنها عملية دقيقة وتحتاج لمهارة خاصة ولا يستطيع أي طبيب متخصص في عمليات زراعة الشعر أن يقوم بها.

للعثور على أفضل مركز لإجراء كولاجين الشعر بالدمام، عليك التأكد أولاً من أن المركز يقدم هذا النوع من العلاجات حتى لو على يد خبير غير مقيم في الدمام، كما يجب أن تتأكد من درجته العلمية ومدى رضا مرضاه عن نتائج عملياتهم معه.

مراكز وعيادات كولاجين الشعر بالدمام

 

أماكن الإقامة

يوجد العديد من الفنادق السياحية بمدينة الدمام على اعتبار أنها من أبرز الوجهات السياحية بالمملكة العربية السعودية، لذا لن تجد مشكلة في إيجاد مكان إقامة مناسب لك سواء من بين الفنادق منخفضة التكلفة التي يتراوح سعر الإقامة في أي منها من 65 إلى 90 دولار في اليوم الواحد، مثل فنادق:

  • فندق بست ويسترن الدمام
  • فندق سوفي
  • فندق الدمام بالاس

كما من الممكن أن تقضي فترة إقامتك بالدمام في أحد الفنادق الفاخرة التي تقدم خدمات متكاملة ويتراوح سعر الليلة في أحدها ما بين 110 إلى 180 دولار، ومنها فنادق:

  • توليب إن الدمام للأجنحة الفندقية
  • فندق جولدن توليب الدمام الكورنيش
  • فندق جونسون كورنيش
  • وثير للأجنحة الفندقية

 

وسائل النقل

تعتبر مدينة الدمام مدينة محدودة المساحة لذا لن تجد مشكلة في التنقل بين أي حي من أحيائها سهولة وسرعة، سواء اعتمدت على حافلات النقل العام أو التاكسي العادي، أو حتى قمت بتأجير سيارة خاصة بك من أحد مكاتب تأجير السيارات الموجودة بكثرة هناك.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خدمات الرعاية الصحية

تمتاز منظومة الرعاية الصحية في الدمام مثل باقي المدن السعودية بالدقة الشديدة والاهتمام بتقديم أفضل خدمة ممكنة للمرضى سواء السعوديين أو الوافدين، حيث لن تجد فروقاً كبيرة بين المستشفيات الحكومية والخاصة، جميعها يسعى للاهتمام بمعايير الجودة ومكافحة العدوى بأقصى درجة ممكنة.

أما عن مراكز التجميل، فتحرص جميعها على استيراد أفضل المواد الطبية والأجهزة المستخدمة في العمليات الجراحية أو الجلسات الغير جراحية لضمان تحقيق أفضل نتيجة ممكنة لمرضاها.

كما يُعرف عن مراكز التجميل في الدمام اعتمادها في كثير من الأحيان على أطباء أجانب أو عرب بجنب الفريق الطبي السعودي، لضمان توفير أفضل رعاية طبية على أيدي متخصصين.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الدمام

زراعة الشعر في الدمام

بلازما الشعر في الدمام

عملية شد البطن في الدمام

ازالة الشعر بالليزر في الدمام

تجميل الانف بالابر في الدمام

زراعة شعر الذقن بالدمام

شفط الدهون في الدمام