ابتسامة المشاهير

ابتسامة المشاهير
ابتسامة المشاهير

بعد التخرج من كلية الصيدلة في جامعة الاسكندرية، قررت دمج العلم الطبي الذي تعلمته، بشغفي باللغة وحبي لنشر العلم والتوعية بين الناس. لذا، سلكت طريق كتابة المحتوى المتخصص والترجمة الطبية

إنشاء: 20 يوليو 2021 · تحديث: 8 سبتمبر 2023

كثيراً ما تخطف ابتسامة المشاهير أنظارنا وتجعلنا نطوق لامتلاك ضحكة خلابة مثلهم، وذلك لأن الابتسامة الناصعة المشرقة التي تظهر الأسنان المتلألئة هي من أشد عوامل تعزيز الجاذبية والكاريزما، تجعلك واثقاً من نفسك وناشراً لروح البهجة والوئام.

لكن يا ترى هل الحصول على ابتسامة مشاهير كتلك التي نشاهدها في مؤتمرات توزيع الجوائز للنجوم هو أمر مستحيل؟

دعونا نبحر أعمق قليلاً في عالم طب الأسنان التجميلي ونتعرف على كيفية الحصول على ابتسامة المشاهير تلك، ونجيب على بعض الأسئلة الشائعة عند الناس مثل ( ابتسامة المشاهير بكم ؟ ) أو ( ما هي أضرار ابتسامة المشاهير )، كل هذا وأكثر سنتعرف عليه في مقال اليوم.

ما هي ابتسامة المشاهير

يقصد بابتسامة المشاهير تلك الابتسامة التي تظهر على وجوه نجوم السينما أو الإعلاميين أو الرياضيين الشعبيين، وتتميز ابتسامة المشاهير بلون أبيض ناصع، ومظهر متراص ومنظم خالٍ من الاعوجاجات أو غيره من مشاكل الأسنان المعروفة. دعونا نناقش بعض النقاط الهامة حول كيفية الحصول على ابتسامة المشاهير.

كيفية العناية بالاسنان

1- لا تعتمد فقط على طبيب الأسنان

يظن بعض الناس أن العناية بالأسنان تقتصر على زيارة طبيب الأسنان مرتين أو ثلاثة كل عام، في الحقيقة هذه فكرة أبعد ما تكون عن الصواب. صحة أسنانك وجمالها هي مسؤوليتك أنت أولاً خاصة ما إذا كنت تحلم بالحصول على ابتسامة المشاهير.

2 - راقب طعامك

يحتل الطعام مرتبة غاية في الأهمية عند الحديث عن صحة الأسنان وجمالها. تسبب بعض الأطعمة الضرر للأسنان، فكلما ازدادت حامضية الطعام كلما ازدادت احتمالية تعرض أسنانك للتآكل الذي يعد خطراً كبيراً على صحة الأسنان ومظهرها. تمثل النشويات خطراً كبيراً على صحة الأسنان، وذلك لأنها تلتصق بسهولة على أسطح الأسنان تاركة الفرصة للبكتيريا للتغذي عليها وإنشاء الأحماض الضارة بطبقة الأسنان، ينصح باستعمال الحبوب الكاملة لكونها أقل ضرراً وأعلى في القيمة الغذائية.

3 - ماذا عن المشروبات؟

ينصح بتجنب الكحوليات تماماً ويرجع ذلك إلى تحولها في النهاية إلى السكر، بينما ينبغي الإقلال من المشروبات المحتوية على الكافيين لأنها عامل أساسي في إعاقة محاولتك لتبييض الأسنان اللازم لإكمال ابتسامة المشاهير الخاصة بك.

كيفية العناية بالاسنان

4 - استعمل معجون الأسنان الغني بالفلورايد

يساعدك استعمال معاجين الأسنان المحتوية على الفلورايد في إمداد أسنانك بمعدن الفلورايد الضروري لصحتها وإكسابها الصلابة والقوة.

5 - تجنب استعمال أسنانك كفتاحة!

يحاول بعض الناس أحياناً أن يستخدم أسنانه لفتح علبة مشروب غازي أو كيس من البلاستيك، يضر هذا التصرف بالأسنان، وذلك لأنها مصممة لتعمل كوحدة واحدة ليتم توزيع الضغط بالتساوي على كافة الأسنان. قد يسبب هذا التصرف الطائش الذي لم يستغرق لحظة تشوّهاً يدوم بقية العمر.

6 - حافظ على روتين عناية يومي

قد تختلف الأنظمة من شخص إلى آخر، لكن تأكد من أن يشمل نظامك اليومي للعناية بأسنانك على غسيل الأسنان بالفرشاة والمعجون مرتين إلى ثلاث مرات باليوم، مع محاولة استعمال خيوط الأسنان بصفة دورية للتخلص من بقايا الأسنان الصعب الوصول إليها بالطرق العادية.

روتين العناية بالاسنان اليومي

ما هي الطرق التي يستعملها طبيب الأسنان في العيادة للحصول على ابتسامة المشاهير؟

للتوصل إلى ابتسامة المشاهير التي تحلم بها غالباً ما يستعمل الطبيب أحد ثلاث طرق وهم:

  • اللومينير
  • ابتسامة مشاهير قابلة للإزالة (ابتسامة المشاهير المتحركة)

دعونا نلقي نظرة عن كثب على كل من الأنواع السابقة.

1 - فينير الأسنان ؟

حاز فينير الأسنان على تقييم وصل إلى 91% من الترشيحات على موقع Realself وهذا يعني أن فينير الأسنان يحقق نتائج فعالة ومناسبة مقارنة بسعره الذي سنعرفه بعد قليل.

للفينير عدة أنواع وأشهرها هو الفينير البورسلين، وهو طبقة رقيقة من البورسلين يلصقها الطبيب على أسنانك فتبدو ناصعة وبراقة.

فينير الأسنان

خطوات عملية تركيب فينير الأسنان:

في هذه الطريقة يستعمل الطبيب أجهزة خاصة ليزيل جزءاً من الطبقة السطحية للأسنان، ثم في جلسة أخرى يعمل الطبيب على تركيب طبقات الفينير الرقيقة على سطح أسنانك بحذر ودقة شديدين. أثناء زيارتك للطبيب يتفحص الطبيب أسنانك بدقة ويطلب منك جميع التحاليل أو الأشعات اللازمة حتى يتمكن من استبعاد وجود أي مشكلة أخرى تهدد من استقرار الفينير بعد تركيبه. يأخذ الطبيب قياسات أسنانك بدقة ويرسلها إلى المعمل لكي يستطيع الحصول على قوالب الفينير المناسبة لأسنانك.

خطوات عملية تركيب فينير الأسنان

تكلفة تركيب فينير الأسنان

كما وعدناكم فقد حان الوقت للإجابة على السؤال الشهير " ابتسامة المشاهير بكم؟ ". في الواقع فإن أسعار فينير الأسنان تختلف اختلافاً كبيراً وفقاً للكثير من العوامل، سنذكر أبرزها فيما يلي:

  • حالة أسنانك الخاصة ومدى تدهور الوضع
  • خامة الفينير
  • خبرة طبيب الأسنان وسمعته
  • موقع عيادة الأسنان التي ستجري بها العملية
  • عدد الأسنان التي ستحتاج إلى تركيب فينير الأسنان عليها

متوسط اسعار الفينير للسن الواحد مصر 240 دولار بينما اللومينير فالمتوسط تقريبا 320 دولار متوسط اسعار الفينير للسن الواحد الاردن 300 دولار بينما اللومينير فمتوسط 530 دولار متوسط اسعار الفينير للسن الواحد الامارات من 800 دولار الي 2500 دولار متوسط اسعار الفينير للسن الواحد السعودية 400 دولار بينما اللومينر فالمتوسط هو 800 دولار متوسط اسعار الفينير للسن الواحد انجلترا 340 دولار [ينما اللومينير 700 دولار متوسط اسعار الفينير للسن الواحد الولايات المتحدة الامريكية من 1000 الي 2500 دولار بينما اللومينير من 900 دولار الي 2500 دولار

من الملاحظات الهامة بهذا الشأن أنه يجب عليك أن تختار الطبيب الذي ستجري عنده هذه العملية بمنتهى العناية، وذلك أنه عند اختيارك السعر الأرخص مضحياً بالجودة، فإنه من الوارد أنت تنتكس العملية وتضطر إلى إعادة تركيب الفينير من جديد.

تذكر أن هذه العملية تصنف ضمن إطار عمليات التجميل، مما يعني أنها لن تخضع للتغطية من شركات التأمين.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

هل أنا مرشح جيد لتجربة فينير الأسنان؟

يعد الفينير طريقك الأمثل للحصول على ابتسامة المشاهير في الحالات التالية:

  1. ترغب في إعطاء أسنانك مظهراً أنيقاً وجذاباً: يغطي الفينير جميع الفراغات أو الأجزاء المتآكلة من أسنانك ويغطي جميع العيوب من عدم تساوٍ أو عدم انتظام.
  2. انحراف أسنانك أو عدم تماثلها: عند تآكل أسنانك بشدة أو عدم تناسقها، سينصحك الطبيب بتركيب تقويم الأسنان أولاً لتعديل هذه العيوب، ومن ثم تصبح جاهزاً لإضفاء اللمسة الجمالية الأخيرة وإكمال ابتسامة المشاهير عن طريق فينير الأسنان.
  3. لديك لثة صحية: لن يكون فينير الأسنان اختياراً صحياً في حال كان لديك بعض أمراض اللثة التي تؤثر على المظهر. في هذا الوضع يستعمل الطبيب تقنيات مختلفة مثل قص اللثة بالليزر أولاً كي يمهد الطريق لاستعمال أحد التقنيات الثلاث المساعدة على اقتناء ابتسامة المشاهير: الفينير أو اللومينير أو ابتسامة المشاهير القابلة للإزالة.

النقاهة والتعافي بعد تركيب فينير الأسنان

تشبه هذه المرحلة مرحلة التعافي بعد حشو الضرس. ستشعر بالتنميل في فمك نتيجة التخدير الموضعي ثم يزول هذا الشعور مع الوقت. قد تصاب بالحساسية تجاه المشروبات والمأكولات الساخنة والباردة لعدة أيام.

نتائج الفينير

يمكنك الاستمتاع بأفضل ابتسامة مشاهير فور انتهائك من عملية تركيب الفينير، يتميز الفينير بنتائج تدوم طويلاً (10 - 30) عاماً، وذلك عند اتباعك لنظام رعاية صحي لأسنانك.

والآن بعد أن تعرفنا على الفينير جاء الدور على الطريقة الثانية التي يمكنك من خلالها الحصول على ابتسامة مشاهير جذابة، ألا وهي فينير الأسنان.

نتائج الفينير

2 - اللومينير ؟

يتفق اللومينير مع الفينير تماماً من حيث الهدف، فكلاهما يستخدم لإخفاء عيوب الأسنان ومنحك ابتسامة المشاهير البراقة، لكن الفرق الأساسي بين هذين النوعين يكمن في الُّسمك. بتميز اللومينير بصفة أساسية عن الفينير في أن أقل سماكة، مما لا يضطر الطبيب إلى نحت طبقة كبيرة من مينا الأسنان، الأمر الذي يخفف من الأعراض الجانبية كالتحسس الزائد من المشروبات الباردة والساخنة. من مميزات اللومينير أيضاً أنه لا يحتاج إلى فترة نقاهة بعد العملية، يمكنك الاستمتاع بالنتائج على الفور.

اقرأ أيضاً: الفرق بين الفينير واللومينير

اللومينير

تكلفة اللومينير

تتراوح تكلفة ابتسامة المشاهير باستعمال اللومينير من 7000$ إلى 8000$. ويشير المختصون إلى أن سعر اللومينير للسن الواحد قد يكلف 500$ لكنها ترتفع في بعض الأحيان لتصل إلى 1500$.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ابتسامة المشاهير القابلة للإزالة

وهنا يأخذ يرسل طبيب الأسنان قياسات أسنانك إلى المعمل حيث يصنع لك قالباً خاصاً قابلاً للإزالة يتواءم مع أسنانك ويمنحها ابتسامة المشاهير التي طالما رغبت بالحصول عليها.

ابتسامة المشاهير القابلة للإزالة

تكلفة ابتسامة المشاهير المتحركة

تتراوح أسعار ابتسامة المشاهير القابلة للإزالة من 800$ إلى 1000$ لكل فك. يجب أن تتعامل مع القوالب بعناية شديدة لتتجنب ضياعها أو تلوثها أو تعرضها للضرر.

ابتسامة المشاهير قبل وبعد

ننصحك دوماً قبل الخضوع لأي من عمليات التجميل بالاطلاع على صور قبل وبعد العملية، وخاصة في عمليات الأسنان، ولذلك نوفر لك هنا بعض صور ابتسامة المشاهير قبل وبعد يمكنك الاطلاع عليها بعد التسجيل بالموقع: 

اضرار ابتسامة المشاهير

كما نعلم فإنه لكل تقنية مميزاتها وعيوبها، وفيما يلي سنلقي الضوء على أبرز اضرار ابتسامة المشاهير:

  1. الآلام الناتجة عن النحت: كي يتمكن الطبيب من إلصاق الفينير أو اللومينير على سطح الأسنان يحتاج إلى إزالة جزء بسيط من طبقة الأسنان، قد تشعر بآلام خلال هذه الخطوة بالرغم من التخدير.
  2. حدوث الضرر للفينير أو اللومينير أو تغير اللون: تتعرض الطبقة الجديدة لأسنانك لذات المشاكل التي تتعرض لها الأسنان العادية، فمع مرور الزمن يتمدد الفينير أو اللومينير مع التعرض للمشروبات الساخنة ويتقلص مع التعرض للمشروبات الباردة، وتشكل هذه التغيرات بعض الأضرار من تآكل أو تكسر على المدى البعيد. كما أن الإكثار من تناول الأطعمة والمشروبات التي تؤدي إلى التصبغ قد يفقد الطبقة الجديدة لونها ولمعانها.
  3. المخاطر المترتبة على ابتسامة المشاهير المتحركة: صحيح أن القدرة على التركيب والإزالة هي ميزة رائعة، إلا أنها في بعض الأحيان تتسبب في مشاكل مثل فقدان القوالب، أو تجمع الميكروبات الضارة عليها نتيجة عدم الحفظ السليم.
  4. نتائج ابتسامة هوليوود دائمة ولا يمكن استبدالها او تغييرها.
  5. التكلفة المادية العالية ففي بعض الاحيان قد تصل الوصول الي ابتسامة هوليوود اكثر من 6000 دولار علي اقل تقدير.
  6. يمكن حدوث بعض التشققات في اللومينير او الفينيرز والذي يصعب اصلاحه.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

ابتسامة بوليود

ابتسامة هوليود المتحركة

هوليود سمايل

هوليود سمايل في أبوظبي

هوليود سمايل في الامارات

هوليود سمايل في الرياض

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...