كريم جليسوليد لبشرة نضرة وبراقة

⁨‎⁨كريم جليسوليد لبشرة نضرة وبراقة⁩⁩

يُؤثر جفاف البشرة وتشققها بشكل كبير على مظهر الجسم وملمسه، ويُعتبر ذلك من أبرز المشاكل الجمالية التي يُعاني منها العديد من السيدات خصوصاً في فصل الشتاء، يُعد جليسوليد أحد أبرز الكريمات المستخدمة في محاربة أعراض الجفاف، وذلك لما أثبت من فعالية ملحوظة مع العديد من الحالات مؤخراً.

⁨‎⁨نتائج استخدام كريم جليسوليد لترطيب البشرة⁩⁩

ما هو كريم جليسوليد؟

يُعتبر كريم جليسوليد الاحمر أحد الكريمات الألمانية المُستخدمة في ترطيب البشرة والتخلص من بعض مشاكلها، حيث يتكون من الجليسرين بصورة أساسية بجانب خليط من المواد والعناصر الضرورية لصحة البشرة.

تُعتبر مادة الأنتوين أحد المواد الأساسية التي تدخل في تركيب الكريم لما لها من آثار إيجابية على البشرة، كما يحتوي الخليط على نسبة مُعينة من الماء والكحول وبعض المواد الأخرى التي تعمل كمطهر طبيعي للبشرة.

⁨‎⁨كريم جليسوليد الاحمر يستخدم في ترطيب البشرة⁩⁩

ما هي أبرز استخدامات كريم جليسوليد؟

  1. يُستخدم الكريم كما ذكرنا سابقاً بشكل أساسي في ترطيب الجلد والتخلص من التشققات ليُساعد في الحصول على بشرة نضرة وحسنة المظهر، كما يمكن استخدامه أيضاً للتخلص من تشققات الشفتين.
  2. يمكن استخدام هذا الكريم في تفتيح بعض المناطق الجلدية، والتخلص من بعض أشكال التصبغات التي تظهر عادة في منطقة الوجه أو في بعض المناطق الحساسة، وقد يُساعد استخدام جليسوليد لوشن بجانب الكريم على تحسين النتائج.
  3. يُساعد المُنتج على التخلص من بعض أنواع الفطريات التي تتسبب في ظهور بعض المشاكل الجلدية، ومن أبرزها ظهور بعض أنواع الحبوب أو الالتهابات على سطح الجلد.
  4. يستخدم المنتج في بعض الأحيان للتخلص من بعض صور التجاعيد التي قد تظهر مع التقدم في العمر، ويرجع ذلك لدور الكريم في زيادة سرعة مُعدل تجدد خلايا الجلد.
  5. يُساهم الكريم في علاج بعض نتوءات الجلد التي قد تظهر نتيجة انحسار الشعر أسفل الجلد، وتظهر هذه النتوءات على هيئة حبوب صغيرة تزيد من خشونة الجلد بشكل ملحوظ.

⁨‎⁨يستخدم كريم جليسوليد في التخلص من التجاعيد⁩⁩

ما فوائد كريم جليسوليد؟

  1. يُعتبر هذا الكريم من الحلول الآمنة نسياً لعلاج العديد من الحالات الجلدية دون التسبب في أي مضاعفات خطيرة.
  2. تتعدد طرق استخدام هذا الكريم لتُناسب العديد من الحالات والمشاكل الجلدية، كما يُمكن استخدام الكريم بجانب العديد من الوصفات المنزلية لتحسين النتائج.
  3. تتميز تركيبة الكريم بكونها تحتوي على العديد من المكونات الطبيعية بنسب آمنة، مما يجعل الكريم مُناسب لشريحة واسعة من أنواع الجلد المختلفة سواء الجاف او الدهني.
  4. يُعتبر استخدام جليسوليد للمنطقة الحساسة آمن بشكل تام للاستخدام للتخلص من التصبغات، وذلك مُقارنة بالعديد من المنتجات الطبية الاخرى.
  5. تُعطي تركيبة هذا المُنتج نتائج متميزة في معظم الحالات، كما أن هذه النتائج تدوم في الغالب لفترات طويلة مع الاستخدام المُنتظم.
  6. يُساعد الكريم على تقشير البشرة بشكل فعال للتخلص من الجلد الميت والرواسب المتراكمة، ليُساعد في الحصول على بشرة أكثر نضارة.

تعرف علي طرق العناية بالبشرة الدهنية

⁨‎⁨مميزات كريم جليسوليد⁩⁩

ما هي اضرار كريم جليسوليد؟

بالرغم من تميز جليسوليد الاصلي بكونه أحد المنتجات الآمنة إلى حد كبير إلا أنه من الممكن ظهور بعض الأعراض السلبية البسيطة لدى بعض مستخدميه، ومنها ما يلي:

  1. ظهور بعض الالتهابات البسيطة نتيجة الحساسية تجاه بعض مكونات الكريم.
  2. قد يشعر البعض بتغيير طفيف في الإحساس في المنطقة التي تم استخدام الكريم عليها.
  3. قد يُصاحب استخدام الكريم شعور بالوخز في البشرة لفترة معينة، ولكن لا يدوم هذا الإحساس في الغالب سوى دقائق معدودة.

⁨‎⁨اضرار كريم جليسوليد⁩⁩

سعر كريم جليسوليد

يختلف سعر كريم جليسوليد باختلاف حجم العبوة واختلاف البلد التي تبيع الكريم، تجد أن تكلفة عبوة جليسوليد 40 جرام حوالي 15 جنيه مصري.

تكلف كذلك العبوة 80 جرام حوالي 25 جنيه مصري تقريباً.

بعض خلطات جليسوليد كريم

أولاً: الجليسوليد والليمون

يُساعد إضافة كمية مناسبة من عصير الليمون إلى الكريم المُستخدم على تحسين نتائج تقشير الجلد وتنظيف البشرة، حيث يعمل الليمون من خلال خصائصه الطبيعية على تنظيف وتقشير البشرة بالإضافة إلى زيادة درجة التفتيح.

طريقة الاستخدام:

  1. يمكنك إضافة ليمونة كاملة بعد عصرها إلى كمية مناسبة من الكريم والتأكد من خلطها بشكل جيد.
  2. قومي بنشر الكريم بشكل جيد على المنطقة المُراد علاجها، ويفضل أن تقومي بتدليكها بشكل بسيط.
  3. يُترك الكريم لفترة ساعة او نصف ساعة على الأقل قبل أن يتم غسله بالماء وتجفيف المنطقة.

⁨‎⁨خلطة جليسوليد كريم بالليمون⁩⁩

ثانياً: خلطة الجليسوليد وزيت اللوز:

تعتمد هذه الخلطة على خصائص زيت اللوز العلاجية التي تُساعد على التخلص من آثار التصبغات والحبوب، حيث يعمل الخليط على تنظيف وتجميل البشرة والمُساهمة في استعادة نضارتها، كما يمكن خلط كريم جليسوليد بالمسك للحصول على رائحة جذابة بجانب تجميل البشرة وزيادة نضارتها.

طريقة الاستخدام:

  1. تخلط كمية مُناسبة من الكريم مع كوب من زيت اللوز.
  2. تدهن منطقة العلاج باستخدام الخليط مرتين يومياً.
  3. يترك الخليط لفترة لا تقل عن نصف ساعة قبل غسله.

خلطة الجليسوليد وزيت اللوز

ثالثاً: خلطة كريم الجليسوليد والنشا:

يُمكن استخدام جليسوليد للتبييض في المناطق الحساسة والتخلص من تصبغاتها بعد خلطه بالنشا، وقد تُضاف إليه بعض الزيوت الطبيعية الأخرى لتحسين النتائج والحد من ظهور بعض أشكال الحساسية في تلك الأماكن.

كيفية الاستخدام:

  1. نضيف ملعقتين صغيرتين من النشا إلى كمية مناسبة من الجليسوليد.
  2. نضيف كمية مناسبة من زيت جوز الهند المرطب ونقوم بخلطهم جيداً.
  3. يُستخدم الخليط على المنطقة مرة واحدة يومياً لمدة ساعة واحدة.

خلطة كريم الجليسوليد والنشا

بعض تجارب استخدام الجليسوليد

1- تنصح إحدى السيدات باستخدام كريم جليسوليد للوجه كجزء من الروتين اليومي أثناء الشتاء، فقد شهدت تجربتها مع هذا الكريم على حد قولها نجاحاً كبيراً في مُحاربة جفاف البشرة الذي يزداد بشكل ملحوظ مع برودة الطقس، فقد أوضحت أن بشرتها تحسنت بعد الاستخدام لما يُقارب من 80% خلال الشهر الأول، كما أن معظم تشققات جلدها قد اختفت تماماً بعد الاستخدام.

تجارب استخدام الجليسوليد

2- تقول أيضاً إحدى السيدات أنها استخدمت الكريم بغرض تفتيح الوجه والتخلص من بعض التصبغات، وقد بينت أنها قد حصلت على نتائج جيدة بعد عدة أسابيع من الاستخدام المُنتظم، إلا أنها كانت تشعر في بعض الأحيان بوخز بسيط في منطقة العلاج لفترة قصيرة بعد الاستخدام.  

⁨‎⁨تجارب كريم جليسوليد⁩⁩

هل يستخدم كريم جليسوليد للوجه؟

مما سبق تستطيع معرفة إجابة سؤال هل يستخدم كريم جليسوليد للوجه؟ نعم يوجد العديد من استخدامات كريم جليسوليد للوجه لذلك يمكن استخدامه على الوجه ولكن في الضرورة  بسبب قوامه السميك.

هل كريم جليسوليد مضر للحامل؟

لا نستطيع الإجابة بصورة واضحة على سؤال هل كريم جليسوليد مضر للحامل أم لا؟ بسبب عدم وجود دراسات حول طبيعة استخدامه في الحمل والرضاعة الطبيعية.

بالرغم من ذلك لا يوجد إلى وقتنا هذا حالات عانت من استخدامه في مدة الحمل، ولكن لمزيد من الأمان يجب استشارة الطبيب قبل الاستخدام.

هل كريم جليسوليد يبيض اليدين؟

يمكن استخدام جليسوليد للتبييض في أماكن مختلفة من الجسم، فهل كريم جليسوليد يبيض اليدين أيضاً؟

نعم، يمكن استخدام كريم جليسوليد في تبييض اليدين إما منفرداً نتيجة علاج الجفاف السبب الرئيسي في غمقان اليدين، أو في العديد من خلطات التبيض السابق ذكرها.

إقرأ أيضاً

كريم فير اند لفلي لتفتيح البشرة

أفضل أنواع كريمات تفتيح البشرة الدهنية وأسعارها

افضل كريم لتفتيح البشرة السمراء

فوائد كبسولات فيتامين E لتفتيح البشرة

أقوى 8 سيروم لتفتيح البشرة لاستعمالها ضمن روتين العناية الخاص بك

 اكتشفي جمال وجهك مع 10من افضل ماسكات لتفتيح البشرة 

كبسولات تجميل و تفتيح البشرة