كرمشة المعدة في جدة

لاقت جراحات إنقاص الوزن على اختلاف أنواعها نجاحاً كبيراً خلال السنوات الماضية وتزايدت معدلات الطلب عليها حول العالم بصفة عامة وفي السعودية بشكل خاص، يعود ذلك لعدة أسباب على رأسها أن هذا النوع من الجراحات يعد الوسيلة الأسرع والأكثر فعالية في القضاء على السمنة وتفادي المضاعفات المحتملة لها، بالإضافة إلى ظهور أنماط أكثر حداثة وتطوراً من تلك الجراحات من بينها عملية كرمشة المعدة والتي تعرف بعدة مسميات أخرى مثل كشكشة المعدة أو طي المعدة.

سجلت عملية كرمشة المعده في جده بالآونة الأخيرة ارتفاعاً نسبياً في معدلات الإجراء، يعد ذلك نتاجاً طبيعياً لبلوغ معدلات تفشي داء السمنة في المملكة نسب غير مسبوقة؛ إذ أشارت بعض التقارير الرسمية إلى أن نحو 60% من السعوديين أكبر من 15 عاماً يعانون من زيادة الوزن.

 

كرمشة المعدة في جدة

 

نبذة عن جدة وعملية كرمشة المعدة بها

تعد جدة واحدة من أكثر المدن حيوية في المملكة العربية السعودية نظراً لأهميتها الاقتصادية، كما تعد من أبرز وجهات المملكة السياحية نظراً لإطلالها على ساحل البحر الأحمر، وهي ثاني أكبر المدن السعودية مساحة بعد العاصمة الرياض حيث تبلغ مساحتها نحو 5400 كم2 ويصل عدد سكانها إلى قرابة 4 مليون نسمة.

اكتسبت عملية كرمشة المعدة في جدة شعبية واسعة وذلك بفضل ما يتوفر بها من مقومات تكفل لها التميز على معظم عمليات البدانة الأخرى مثل عملية قص المعدة أو عملية تحويل مسار المعدة؛ حيث أصبح إجراء عملية كرمشة المعدة بالمنظار هو النمط الأكثر شيوعاً وانتشاراً مما جعلها واحدة من الجراحات البسيطة والآمنة.

يتم إجراء عمليات كرمشة المعده في جدة عن طريق إحداث عدة شقوق صغيرة يتوصل الجراح من خلالها إلى الأمعاء الداخلية، من ثم يقوم بطي بعض أجزاء المعدة بهدف تقليص حجمها وبالتالي خفض قدرتها الاستيعابية، يتمثل الفارق الأبرز بين تلك العملية وعمليات إنقاص الوزن الأخرى في أنها لا تتطلب استئصال جزء من الأمعاء ولا تشترط زراعة أجسام غريبة في الأحشاء كما هو الحال في عملية بالون المعدة كمثال، كما يمكن التراجع عنها في أي مرحلة وإعادة المعدة إلى وضعها الطبيعي عند الحاجة.

 

متوسط سعر كرمشة المعدة في جده

تشهد عمليات التجميل في السعودية والإجراءات الطبية بشكل عام ارتفاعاً ملحوظاً في تقدير الأسعار مقارنة بمعظم الدول الأخرى سواء العربية أو الأوروبية، قد انعكس ذلك بطبيعة الحال على سعر كرمشة المعدة في جده الذي يتراوح في المعتاد ما بين 12000 إلى 15000 دولار أمريكي تقريباً.

يذكر هنا أن تكلفة عملية كرمشة المعدة في جدة المذكورة تمثل المتوسط التقريبي فقط القابل للاختلاف نسبياً على أرض الواقع، نظراً لتعدد العوامل المؤثرة في عملية احتساب القيمة الفعلية والنهائية لذلك الإجراء الجراحي.

تتمثل أبرز العوامل المتحكمة في تقدير سعر كرمشة المعدة في جده فيما يلي:

  • مدى تطور التقنيات الجراحية المستخدمة في العملية
  • عدد سنوات خبرة الطبيب ومكانته العلمية
  • شهرة المركز الطبي ومستوى الخدمات الطبية المقدمة من خلاله
  • الحالة الصحية العامة للمريض ومستوى السمنة التي يعاني منها

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب إجراء عملية كرمشة المعدة في جدة

ساهمت عدة عوامل في رواج عمليات كرمشة المعدة في جدة في مقدمتها تعدد المزايا المتوفرة من خلال المراكز الطبية وفي مقدمتها الآتي:

  • تعدد المستشفيات التي تجري العملية ما يضع المرضى أمام خيارات متنوعة
  • معظم المؤسسات الطبية مزودة بأحدث التقنيات الطبية المتطورة
  • العديد من المؤسسات الطبية في جدة حائزة على شهادات جودة واعتمادات دولية
  • ضمان تلقي أعلى مستويات الرعاية الصحية على أيدي فرق التمريض المؤهلة والمدربة

تقتصر عيوب إجراء عملية كرمشة المعده في جده على النواحي المادية فقط، متمثلة في الارتفاع النسبي في تقدير سعر كرمشة المعدة في جده  بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف المعيشة ومقابل الخدمات في المدينة.

 

مميزات وعيوب إجراء عملية كرمشة المعدة في جدة

 

مراكز وعيادات كرمشة المعدة في جدة

تعتبر كرمشة المعدة في جدة ومجموعة عمليات البدانة بشكل عام من بين الخدمات الطبية الشائعة التي يتم إجرائها من خلال عدد كبير من المستشفيات والمراكز الطبية، التي تمتاز بتقديم خدمات فائقة الجودة وتلتزم بتطبيق أعلى معايير جودة الرعاية الصحية.

من بين المراكز والمستشفيات التي تجري عملية كرمشة المعدة في جدة الآتي:

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بجدة: إحدى المؤسسات التابعة لمجموعة سليمان الحبيب الطبية والتي تعد من مؤسسات الرعاية الصحية المتكاملة؛ حيث تتألف من أقسام متعددة تغطي مختلف التخصصات الطبية بما في ذلك قسم خاص بإجراء جراحات السمنة والمناظير ومن بينها جراحة كرمشة المعدة.

مركز الدكتور بندر البلادي: يتخصص المركز في علاج حالات السمنة المفرطة وقد تم من خلاله إجراء أكثر من 9000 جراحة ناجحة، تم تأسيس المركز على يد الدكتور الاستشاري بندر البلادي الحائز على البورد الفرنسي في تخصص جراحات الجهاز الهضمي والمناظير.

مستشفى جدة الوطني الجديد: تعد واحدة من أعرق مؤسسات السعودية العلاجية إذ يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1979، كما تصنف كواحدة من المستشفيات المتميزة نظراً لتقديمها خدمة طبية شاملة بالإضافة لجاهزيتها لإجراء مختلف الجراحات البسيطة والمتقدمة بما في ذلك جراحات البدانة وخفض الوزن.

عيادة دكتور عبدالحميد الغامدي: واحدة من العيادات المتخصصة في علاج أمراض السمنة ويتم من خلالها إجراء مختلف أنماط جراحات الجهاز الهضمي والمناظير اعتماداً على التقنيات الطبية الحديثة، تأسست العيادة على يد الدكتور عبدالحميد سفر الغامدي المستشار السابق لوزير الصحة السعودي.

مراكز وعيادات كرمشة المعدة في جدة

 

خيارات الإقامة في مدينة جدة

يتم تصنيف مدينة جدة بين الوجهات السياحية الأبرز في المملكة العربية السعودية وبناء على ذلك كان من الطبيعي أن تتوفر بها العديد من خيارات الإقامة التي تنقسم إلى نوعين رئيسيين على النحو الآتي:

أماكن الإقامة الأقل تكلفة

تحتوي مدينة جدة على عدد من الفنادق التي تناسب أصحاب الميزانيات المتوسطة؛ حيث تمتاز بتقديم خدمات فندقية مقبولة بأسعار تتراوح بين 60 إلى 110 ومنها:

  • فندق أوريس الفنار
  • أجنحة لارين
  • فندق روزايو
  • فندق سيتي فيو

أماكن الإقامة الأكثر رفاهية

تضم جدة العديد من أماكن الإقامة التي تتسم بقدر كبير من الفخامة والرفاهية مثل الشقق الفندقية التي يبلغ متوسط القيمة الإيجارية لها نحو 300 دولار أمريكي لليلة الواحدة، بالإضافة إلى العديد من الفنادق فئة الخمس نجوم التي تتراوح تكلفة الإقامة بها ما بين 150 إلى 250 دولار أمريكي ومن بينها:

  • فندق لي ميريديان جدة
  • فندق راديسون بلو
  • فندق إنتركونتيننتال جدة
  • فندق الدار البيضاء جراند

 

خيارات الإقامة في مدينة جدة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خيارات النقل والمواصلات

تمتلك مدينة جدة حالياً شبكة طرق متطورة وبالرغم من ذلك تتبنى الإدارة المحلية العديد من البرامج التنموية الهادفة إلى الارتقاء بها، كما تتوفر بها العديد من وسائل المواصلات الحكومية والخاصة التي تقدم خدمات جيدة ويمكن الاعتماد عليها في التنقلات المختلفة وهي:

  • حافلات النقل الجماعي
  • خدمة حافلات النقل VIP
  • سيارات الأجرة عبر تطبيقات الهاتف
  • خدمات الليموزين
  • قطار الحرمين السريع

خيارات النقل والمواصلات

 

خدمات الرعاية الطبية  

تنتشر المؤسسات العلاجية الحكومية والخاصة بشكل مكثف في مختلف أحياء مدينة جدة والتي تمتاز بتوفير خدمة عالية الجودة اعتماداً على أحدث الأجهزة الطبية وتعاوناً مع مجموعة من أفضل الفرق الطبية، كما نالت أنظمة الإسعاف والطوارئ الطبية في المدينة نصيباً وافراً من عمليات تطوير القطاع الطبي وخصصت الجهات المعنية الرقم المختصر (997) لتلقي الاستغاثات.

 

كيفية استغلال الرحلة سياحياً

تمتلك جدة العديد من المقومات التي تجعل منها وجهة سياحية من الطراز الأول، تتمثل تلك المقومات في تعدد المنشآت الترفيهية والمزارات المتنوعة التي تناسب مختلف الميول والأذواق.

من أبرز الأماكن الجاذبة للسياحة في المدينة الآتي:

  • معرض الأحياء المائية “فقيه أكواريوم”
  • نافورة الملك فهد
  • حديقة الشلال الترفيهية
  • متحف بيت نصيف
  • برج المملكة
  • المسجد العائم
  • المنتجعات السياحية

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

بالون المعدة في جدة

تكميم المعدة في جدة

تكلفة عملية طي المعدة في السعودية

عملية تكميم المعدة في السعودية

عملية شد البطن في جدة