كبسولات جارسينيا كامبوجيا للتخسيس

كبسولات جارسينيا

مع تفاقم مشكلة السمنة ظهرت العديد من الأدوية الطبيعية التي تستخدم في حرق الدهون والتخلص من التراكمات الدهنية، ومن أبرز هذه المنتجات تأتي كبسولات جارسينيا كامبوجيا للتخسيس كأحد المواد الطبيعية الفعالة لخسارة الوزن وكبح الشهية.

إن كنت ترغبين في الحصول على قوام ممشوق، والتخلص من الوزن الزائد بصورة آمنة، فسوف نقدم لك من خلال هذا المقال كافة ما يتعلق بكبسولات جارسينيا كامبوجيا للتنحيف، ما هي مكوناتها ومميزاتها وعيوبها، بالإضافة إلى العديد من النصائح والتعليمات التي قد تهمك.

كبسولات جارسينيا كامبوجيا لعلاج اسباب السمنة

 

ما هي حبوب جارسينيا كامبوجيا للتخسيس؟

كبسولات جارسينيا كامبوجيا Garcinia Cambogia هي واحدة من أشهر منتجات التخسيس وتنسيق القوام، والتي حازت على شهرة واسعة في العديد من الدول العربية، وتعتمد خواص عمل كبسولات جارسينيا كامبوجيا على قدرتها على إعاقة دورة تصنيع الدهون داخل الجسم، من خلال تعطيل عمل الأنزيم المسؤول عن هذه العملية.

عادةً ما يُطلق عليه إنزيم (ATP Citrate Synthase)، وهو يساهم في تحفيز استهلاك الدهون المخزنة تحت الجلد وفي ترهلات الجسم من خلال تنشيط عملية حرق الدهون، مما يعمل بشكل فعال على خسارة الوزن، والتقليل من تراكم الدهون في الجسم.

كما وجدت الدراسات بأن مستخلص نبات الـ جارسينيا كامبوجيا يلعب دوراً ملحوظاً في التأثير على الأعصاب الحسية المسؤولة عن الشهية لدى الإنسان، مما يساهم في تقليلها، كما يعمل كذلك على التقليل من أعراض القلق والاكتئاب وتحسين جودة النوم، وذلك من خلال تحفيز إفراز مادة السيروتونين المسؤولة عن المشاعر الإيجابية في الجسم.

 

نتائج استخدام حبوب جارسينيا كامبوجيا للتخسيس

 

ما هي مكونات جارسينيا كامبوجيا للتخسيس؟

تحتوي أقراص جارسينيا كامبوجيا على العديد من المكونات الفعالة المستخدمة في إنقاص الوزن والتخلص من التراكمات الدهنية، وعلى رأسها حمض الـ HCA أو Hydroxycitric acid الذي يتم استخلاصه من قشور ثمار فاكهة الجارسينيا.

وقد أثبتت العديد من الدراسات مدى فعالية الحمض في تحفيز عملية الأيض، وتحسين وظائف الجسم المختلفة، بالإضافة إلى التداخل مع عمل الإنزيم الذي ينظم عملية تصنيع الدهون بالجسم.

كما تحتوي حبوب الجارسينيا للتخسيس مستورد كذلك على توليفة من العناصر الغذائية الهامة،  مثل عنصر الكالسيوم والبوتاسيوم والكروميوم، بالإضافة إلى نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تقف كحاجز حماية أمام التعرض للعديد من العوامل الضارة.

 

مكونات جارسينيا كامبوجيا للتخسيس

 

ما هي دواعي استعمال حبوب جارسينيا كامبوجيا للتخسيس؟

ينصح أطباء التغذية بتناول حبوب جارسينيا كامبوجيا للتخسيس في عدد من الحالات، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي: 

1- إذابة التراكمات الدهنية: تعد كبسولات جارسينيا كامبوجيا ذات فائدة كبيرة للمرضى الذين يتمتعون بوزن صحي، بينما يعانون من انتشار التراكمات الدهنية في مناطق محددة من الجسم، مثل منطقة الذراعين والفخذين والبطن والرقبة.

 

دواعي استعمال حبوب جارسينيا كامبوجيا للتخسيس

 

2- خسارة الوزن: تساعد كبسولات جارسينيا كامبوجيا المرضى الراغبين في خسارة الوزن الزائد والتخلص من السمنة بصورة تدريجية وصحية وآمنة، بعيداً عن مخاطر العلاجات والتقنيات الحديثة لعلاج السمنة وتنحيف الجسم.

3- التقليل من الشراهة تجاه الطعام: تعمل كبسولات جارسينيا كامبوجيا على التقليل من شهية المريض تجاه تناول الطعام والتقليل من حصص الوجبات اليومية، مما يساهم في إنقاص الوزن بصورة تدريجية.

 

⁨‎⁨تقليل الشهية من دواعي استعمال حبوب جارسينيا كامبوجيا للتخسيس⁩⁩

 

ما هي فوائد فاكهة جارسينيا كامبوجيا للتخسيس؟

تشمل أهم مزايا وفوائد حبوب جارسينيا للتنحيف للتخسيس ما يلي:

1- المكونات الطبيعية: تمتاز كبسولات جارسينيا كامبوجيا بمكوناتها الطبيعية بنسبة 100%، هذه المكونات من شأنها أن تعينك على فقدان شهيتك وتناول الحصص الغذائية اليومية بكميات أقل من المعتاد.

2- رفع مستوى السيروتونين: السيروتونين هو أحد المواد الفعالة التي تلعب دوراً في تحسين مزاج المريض، وقد وجد بأن هذه الميزة تعمل على تقليل احتمالية الإصابة بأي من أعراض القلق والاكتئاب والارق، على العكس من العديد من المركبات الطبيعية الأخرى لخسارة الوزن.

3- مضادات الأكسدة: تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في كبسولات الجارسينيا كامبوجيا على تنظيم نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى تنظيم ضغط الدم، والوقاية من تراكم الدهون الثلاثية الضارة على جدران الشرايين التاجية. 

4- تحسين عمل الجهاز الهضمي: تساعد كبسولات جارسينيا كامبوجيا في التحسين من عمل الجهاز الهضمي جنباً إلى جنب مع دورها في التخسيس، حيث تساهم في التقليل من الإصابة بالانتفاخ والغازات والإسهال والإمساك.

 

تحسن الجهاز الهضمي من فوائد حبوب جارسينيا كامبوجيا للتخسيس

 

ما هي أضرار حبوب جارسينيا كامبوجيا العشبية للتخسيس؟

لم تجد الدراسات التي تم القيام بها من أجل التحقق من مخاطر كبسولات الجارسينيا أي أخطار تُذكر لهذا النوع من الكبسولات، لكنها تظل مجرد دراسات قصيرة المدى، لذا فمازال الباحثون يسعون لإجراء العديد من الدراسات المتعمقة على أقراص التخسيس، من أجل الوقوف بشكل أوضح على تأثيراتها الصحية على المدى البعيد. وتشمل أهم الأعراض الجانبية قصيرة المدى التي يمكن أن ينطوي عليها المنتج ما يلي:

  • الإصابة بنوبات الصداع.
  • الشعور بالدوار والدوخة.
  • جفاف الحلق.
  • الإصابة بالإسهال أو الإمساك.

 

أضرار حبوب جارسينيا كامبوجيا العشبية للتخسيس

 

ما هي احتياطات استعمال جارسينيا كامبوجيا للتخسيس؟

تعد حبوب جارسينيا من المنتجات الآمنة لـ حرق الدهون، على الرغم من هذا فمن الضروري استشارة الطبيب مباشرةً في حال مواجهة أي من الأعراض الآتية:

  1. ينصح بالإبتعاد عن تناول كبسولات الجارسينيا من قبل المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والكلى والكبد، بالإضافة إلى الأمراض المُزمنة مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والزهايمر.
  2. من الضروري اطلاع الطبيب على كافة الأدوية التي يقوم المريض بتناولها، سواء الأدوية الطبية أو العشبية، من أجل التأكد من عدم وجود أي تفاعلات دوائية.
  3. يٌنصح بالابتعاد عن تناول كبسولات الجارسينيا من قبل السيدات الحوامل وكذلك السيدات المُرضعات، من أجل تجنب انتقال المواد الفعالة الموجودة في المُنتج إلى الطفل من خلال حليب الأم.
  4. يفضل الابتعاد عن تناول كبسولات الجارسينيا في حالة الإصابة بالمياه الزرقاء، والصداع النصفي المزمن، بالإضافة إلى أمراض الغدة الدرقية واضطراب القلق العام. 
  5. احرصي على حفظ المُنتج بعيداً عن مُتناول أيدي الأطفال.

 

⁨‎⁨يمنع استعمال جارسينيا كامبوجيا للتخسيس لاصحاب الأمراض الصدرية والقلب⁩⁩

 

ما هي نتائج كبسولات جارسينيا كامبوجيا؟

متى يبدأ مفعول حبوب جارسينيا؟ أثبتت التجارب والدراسات السريرية الفعالية العالية التي يوفرها منتج حبوب جارسينيا للمرضى، حيث المُنتج يعمل على حرق الدهون بكفاءةٍ كبيرة، وانقاص ما يقرب من 15 إلى 20 كيلوجرام من الوزن شهرياً، إذا ما تم تناوله بصورة منتظمة، دون التسبب في أي أعراض جانبية يمكن أن تكون مدعاةً للقلق.

 

⁨‎⁨نتائج استخدام كبسولات جارسينيا كامبوجيا⁩⁩

 

ما هي طريقة استعمال حبوب جارسينيا كامبوجيا؟

ينصح أطباء التغذية بتناول ثلاثة أقراص من كبسولات الجارسينيا يومياً، بمعدل قرصٍ واحد قبل كل وجبة بنصف ساعة، كما من الضروري الحرص على مراجعة النشرة الطبية المُرفقة مع الدواء من أجل التأكد من طريقة الاستخدام المنصوص عليها.

كما ينصح أطباء التغذية كذلك بعدم تناول أي أطعمة أو تسالي بين الوجبات الرئيسية أو قبل الذهاب الى النوم، من أجل عدم التقليل من كفاءة حرق الدهون، كما ينصحون كذلك بضرورة اتباع نظام غذائي صحي جنباً إلى جنب مع الكبسولات، وممارسة التمارين الرياضية – ولو بصورة بسيطة – يومياً، من أجل تدعيم نتائج هذا المُنتج.

 

جرعة كبسولات جارسينيا كامبوجيا

متى يبدأ مفعول حبوب جارسينيا ؟

إذا بدأت في تناول كبسولات جارسينيا كامبوجيا فعلى الأغلب أنك تنتظر النتائج السريعة له، والحقيقة أنه وفقاً للدراسات فإن مفعول الكبسولات يبدأ في الظهور خلال 2-12 أسبوع من بداية الاستخدام المنتظم، فتبدأ الشعور في التغير الملحوظ في وزنك، وقد تختلف هذه الفترة من شخص لآخر وفقاً لنمط وأسلوب الحياة الذي يتبعه، إضافةً إلى المواظبة على استخدام المنتج.

ما هو سعر حبوب جارسينيا كامبوجيا العشبية للتخسيس؟

يأتي هذا المستحضر في عبوة بِسعة 120 كبسولة من كبسولات الجارسينيا، بتركيز 1000 مجم، وسعر حبوب جارسينيا كامبوجيا في مصر 560 جنيهاً مصرياً تقريباً.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

كيف كانت تجاربكم مع حبوب جارسينيا ؟

نستعرض فيما يلي بعض نتائج المستخدمين لحبوب جارسينيا:

  1. تحكي ع.م 30 عاماً عن تجربها مع حبوب جارسينيا فقد كانت تعاني من زيادة ملحوظة في الوزن، الأمر الذي كان يعرضها للخجل، إضافةً إلى عدم القدرة على ممارسة حياتها بصورة طبيعية، وقد لجأت للعديد من الوصفات لكن دون جدوى، وقد نصحتها إحدى صديقاتها باستخدام كبسولات جارسينيا، وبالاستخدام المنتظم للحبوب إضافةً إلى اتباع نظام غذائي صحي قد خسرت 7 كيلو من وزنها خلال شهرين.
  2. ” لم أشعر بالفرق” هكذا وصفت إحدى المستخدمات تجربتها مع الحبوب، فبعد الاستخدام المستمر لكبسولات جارسينيا لمدة تجاوزت ثلاثة أشهر لم تخسر سوى كيلو واحد، والذي تعتقد أنه نتيجة ممارستها بعض التمارين الرياضية، فلم يساعد المُنتج في زيادة معدلات الحرق لديها أو خسارة مزيد من الكيلوجرامات.
إقرأ أيضاً

تخسيس الكرش

تجربتي مع شد الجسم بعد التخسيس

تخسيس الافخاذ

تخسيس الذراعين

أهم الطرق لتخسيس الوجه والخدود

شد الجسم بعد التخسيس

متي تظهر نتيجة حقن الميزوثيرابي للتخسيس